اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-08-2008, 05:45 PM
الصورة الرمزية محمد عبد العظيم وسية
محمد عبد العظيم وسية محمد عبد العظيم وسية غير متواجد حالياً
مدرس اللغة العربية

محمد عبد العظيم وسية is on a distinguished road
Present أنا مع الكادر ألف في المائة ومستعد للمواجهة

اهدى بس كده الأول وخد نفسك قبل ما تقرأ كلامي ـ عشان انا عارف ان العنوان أغضبك
اتفضل كده اقعد ونتكلم بهدوء وبمنتهى العقل والمنطق

ـــــــــ بصراحة شديدة جدا
أن كنت ضد فكرة امتحانات الكادر دي تمامااااااااااااااااااااا
ومش عايز اقولك اني لحد دلوقتي برضه لسه شبه ضدها لأسباب كتير
منها إننا هنتفضح كلنا في كل مكان أمام الطلاب وأمام المدرسين وحتى في بيوتنا إن رسبنا في الكادر
لاااااااااااا
وفضيحتنا هتبقى بجلااااااااااااااااااااجل
لكن ... ليه انا مع الكادر
أنا لأول مره أحترم قرار وزاري وأقدره وأرفع له القبعة
لم أتوقع أبدا أبدا أبدا ........... أن يكون من اختبارات الكادر ( امتحان لغة عربية )
وبصراحه بقا دا شيء عظيم جدا ومهم
ومش عايز حد يزعل من مدرسين المواد الأخرى
يا سيدي مدرس الفيزياء أو العلوم أو الرياضيات أو الدرسات الاجتماعية أو المواد الفلسفية أو التربية الرياضية أو الفنية أو غيرها
هل من المعقول ألا تعرف المبادئ الأساسية للغة دينك ولغة وطنك ــــــــــ عار عليك أن تكون جاهلا في كان وأخواتها وإن وأخواتها والهمزات وهذه القشور ـــــــــــ ( يا أخي كيف تقرأ القرآن ) وخصوصا إن رمضان على الأبواب ؟؟؟؟
ــــــــــــــ
بصراحة أنا توقعت إنهم بمناسبة الأمركة والاستعمار المقنع المتدخل في التعليم إنهم يقولوا
اختبارات الكادر في
1ـ اللغة الإنجليزية
2ـ الكفاءة التربوية
3ـ مادة التخصص
ــــــــــ
ولكن مفاجأة إنهم يضعوا اللغة العربية في المقام الأول
دا بصراحة يجعلنا جميعا سواء مدرسي اللغة العربية أو غيرها ....... أن ننظر لهم بعين الاحترام
ـــــــــــ
هااااااااااااا هديت شويه ؟؟؟ والا لسه مدايق مني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ـــــــــــــ
وكمان في نقطة مهمة
لو ماكانوش جابوا سيره عن الكادر خااااااااااااااااااااالص
مش كان زمانا عايشين زي قبل كده ......... المرتب بيزيد كل سنه بسرعة السلحفاة
وبنقول كل سنه الحمد لله على الصحة والستر كفاية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
انا من رأيي إن موضوع الكادر دا إيجابياته أفضل من سلبياته ......... لأنك كده كده مستفيد ــــــ بمعنى أصح ماحدش هيخصم من مرتبك حاجه .......... استني ...... أنا عارف ان مفيش مرتب أصلا في الغلا اللي احنا فيه

ــــــــــــــــ
وإن كانت اهم نقطة هتخليني ضد بعض النقاط في امتحانات الكادر
إن المدرس ينجح ، والموجه بتاعه يسقط
أو المدرس ينجح ، والمدير بتاعه يسقط ........... هيبقى ايه الوضع ـــــــــ بصراحه هتبقى ( مسخرة )
ـــــــــــــــــ
أرجو أن أكون وضحت فكرتي
واسمحولي ......... غيرتي وحبي للغة العربية الجميلة ليس له حدوووووووووووووووووووووووود
........ والله ولي التوفيق
قديم 29-08-2008, 05:53 PM
shrrif shrrif غير متواجد حالياً
عضو جديد

shrrif is on a distinguished road

معاك حق ان اللغة العربية من الاهمية بمكان
ولكن اثق في ان نية هؤلاء ليست في هذا الاتجاه
هي كلمة حق من فم تملؤه رائحة الخمر!!!!!!!!
فان كانت هي تلك نية الحكومة فكيف بنا وقد تم غزونا فكريا في كل شئ؟
قديم 29-08-2008, 06:37 PM
الصورة الرمزية مسيو وليد عسكر
مسيو وليد عسكر مسيو وليد عسكر غير متواجد حالياً
نجم العطاء و معلم اللغة الفرنسية

مسيو وليد عسكر is on a distinguished road

زميلي العزيز
حبك وفخرك باللغه العربيه كان اولي بك ان تترجمه في حديثك وعباراتك الخارجه تماما عن ابسط قواعد اللغه العربيه انا مدرس لغه فرنسيه ولكن اعتقد اني اكتب باللغه العربيه وبدون كادر .. ارجوك لا تغضب
قديم 29-08-2008, 06:41 PM
مدرس اللغة العربية

Impp

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.leader مشاهدة المشاركة
زميلي العزيز
حبك وفخرك باللغه العربيه كان اولي بك ان تترجمه في حديثك وعباراتك الخارجه تماما عن ابسط قواعد اللغه العربيه انا مدرس لغه فرنسيه ولكن اعتقد اني اكتب باللغه العربيه وبدون كادر .. ارجوك لا تغضب
لا يمكن أغضب منك أبدا
لأني معاك تماما

لكن أحيانا الواحد يلجأ إلى العامية المصرية لكي يصل إلى هدفه بسرعة
ولا تنسى
أن كل من سيشاهدون هذا الموضوع
من المؤكد أنهم ليسوا مدرسين للغة العربية
فأردت أن أخاطبهم باللهجة المصرية حتى لا أثقل عليهم
وخصوصا أن العنوان شديد اللهجة ومثير للغضب عند الكثير من مدرسي المواد الأخرى
وأكرر لك
أنت إنسان محترم
قديم 29-08-2008, 06:48 PM
galal333 galal333 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

galal333 is on a distinguished road

وانا معك اخى الفاضل فيما قلته فهذا الاختبار جعل كل منا يحاول مراجعه معلوماته وعلى الاقل تثبيتها وتنشيط ذاكرته ----روح التعاون السائده بين المعلمين فى المنتدى وغيره تكاتف قوى الشعب حتى ان الاخوان المسلمون كانوا يعدون تدريبات والله انه حضرها مسيحيون واحنا كمسلمين اعرناهم اسطوانات وهم كانوا عونا لنا بالمذكرات فالكل كان واحدا
شكرا لمن قال لكم يا معلمون امتحان واستعدوا لشهر الكريم وكل سنه وانتم طيبين
قديم 29-08-2008, 06:53 PM

وانا اكرر نفسطلبي لك اخي الكريم ولكن سناخذ الموضوع من منظور اخر وليكن قطعه نحو ونتداولها كمدرسين وقم انت بالحكم علي مستوي الساده المدرسين
زميلي العزيز ...
حبك وفخرك باللغه العربيه كان اولي بك ان تترجمه في حديثك وعباراتك الخارجه تماما عن ابسط قواعد اللغه العربيه. انا مدرس لغه فرنسيه ولكن اعتقد اني اكتب باللغه العربيه وبدون كادر .. ارجوك لا تغضب مني ... فانا لا اتعمد ان استفزك ولكن ماينتابني الان هو مزيج من المشاعر المتناقضه .. هل افرح لاني اجبت- بفضل الله -علي غالبه الاسئله بشكل مميز؟ ام احزن علي ماوصل اليه الحال بالنسبه للاخوه الزملاء الزملاء اصحاب الضمائر المزدوجه والتي تكيل بمكيالين ؟ حقا انها ماساه ان نري هذه الفضيحه اللااخلاقيه والتي تناولتها وسائل الاعلام جميعها واشارت بشكل مشين الي اداء المدرسين وانعدام ضمائرهم؟ هل افرح لاني تفوقت واجتهدت وجاء زميل اخر بدون اي مشقه وحصل علي ما يريده واصبح مؤهلا من لاشيء ؟هل تريدني ان اشاركك الفرح؟ اخيرا اقول لك بئس التطوير القائم علي انعدام الضمائر.
المناقشه

1- اعرب مافوق الخط
2- استخرج من القطعه فعل ناسخ وحدد خبره
3- مصدرا مؤلا وحوله الي مصدر صريح
4- جمله استفهاميه وحدد الغرض منها
5- اعد كتابه القطعه بعلامات الترقيم الصحيحه
6- كان المدرسون مسرورين
اعد كتابه الجمله باستخدام (لعل)
قديم 29-08-2008, 06:55 PM

وانا اكرر نفس طلبي لك اخي الكريم ولكن سناخذ الموضوع من منظور اخر وليكن قطعه نحو ونتداولها كمدرسين وقم انت بالحكم علي مستوي الساده المدرسين
زميلي العزيز ...
حبك وفخرك باللغه العربيه كان اولي بك ان تترجمه في حديثك وعباراتك الخارجه تماما عن ابسط قواعد اللغه العربيه. انا مدرس لغه فرنسيه ولكن اعتقد اني اكتب باللغه العربيه وبدون كادر .. ارجوك لا تغضب مني ... فانا لا اتعمد ان استفزك ولكن ماينتابني الان هو مزيج من المشاعر المتناقضه .. هل افرح لاني اجبت- بفضل الله -علي غالبه الاسئله بشكل مميز؟ ام احزن علي ماوصل اليه الحال بالنسبه للاخوه الزملاء الزملاء اصحاب الضمائر المزدوجه والتي تكيل بمكيالين ؟ حقا انها ماساه ان نري هذه الفضيحه اللااخلاقيه والتي تناولتها وسائل الاعلام جميعها واشارت بشكل مشين الي اداء المدرسين وانعدام ضمائرهم؟ هل افرح لاني تفوقت واجتهدت وجاء زميل اخر بدون اي مشقه وحصل علي ما يريده واصبح مؤهلا من لاشيء ؟هل تريدني ان اشاركك الفرح؟ اخيرا اقول لك بئس التطوير القائم علي انعدام الضمائر.
المناقشه

1- اعرب مافوق الخط
3- مصدرا مؤولا وحوله الي مصدر صريح
6- كان المدرسون مسرورين
قديم 29-08-2008, 07:02 PM
الصورة الرمزية سميرعماره
سميرعماره سميرعماره غير متواجد حالياً
عضو نشيط

سميرعماره is on a distinguished road

انا من رأيي إن موضوع الكادر دا إيجابياته أفضل من سلبياته .........
ــــــــــــــــ
وإن كانت اهم نقطة هتخليني ضد بعض النقاط في امتحانات الكادر
إن المدرس ينجح ، والموجه بتاعه يسقط
أو المدرس ينجح ، والمدير بتاعه يسقط ........... هيبقى ايه الوضع ـــــــــ بصراحه هتبقى ( مسخرة )
أى إجابيات هذه ؟ إن ما حدث لهو اهدار لكرامتنا و ضياع لقيمنا
كان الأولى أن يسبق هذه الإختبارات التدريب الذى يهدف إلى النهوض بالمعلم بل النهوض بالعملية التعليمية كلها
ـــــــــــــــــ
قديم 29-08-2008, 09:09 PM
الصورة الرمزية محمدمصطفى مصطفى
محمدمصطفى مصطفى محمدمصطفى مصطفى غير متواجد حالياً
نجم العطاء

محمدمصطفى مصطفى is on a distinguished road

اقتباس:
زميلي العزيز
أستاذنا / صدقنى 90 % ممن كتبوا فى جميع مشاركات المنتدى أيام - هوجة الكادر- من المعلمين وأستطيع أن أقول أن كتاباتهم بها أخطاء لُغوية
الأستاذ يتحدث عن استعادة اللغة العربية مكانتها بعد أن أصبحت غريبة فى ديارها وبين أهلها وأنا أؤيده فى أن الحسنة الوحيدة لهذا الاختبار هو اللغة العربية
وصدقنى -والله- أخى الكريم أن كثيراً من الإخوة والأخوات من المعلمين بعد انتهائهم من الاختبار صمموا على دراسة العربية بنفس راضية لأنهم اقتنعوا بأنهم فى حاجة لذلك
أشكرك
قديم 29-08-2008, 09:21 PM
الصورة الرمزية محمدمصطفى مصطفى
محمدمصطفى مصطفى محمدمصطفى مصطفى غير متواجد حالياً
نجم العطاء

محمدمصطفى مصطفى is on a distinguished road

اقتباس:
وانا اكرر نفس طلبي لك اخي الكريم ولكن سناخذ الموضوع من منظور اخر وليكن قطعه نحو ونتداولها كمدرسين وقم انت بالحكم علي مستوي الساده المدرسين
زميلي العزيز ...
المناقشه

1- اعرب مافوق الخط
3- مصدرا مؤولا وحوله الي مصدر صريح
6- كان المدرسون مسرورين
أرجوك لاتغضب منّى كل ما تحته خط يعتبر خطأً
قديم 29-08-2008, 09:40 PM
الصورة الرمزية أيمن الوزير
أيمن الوزير أيمن الوزير غير متواجد حالياً
معلم لغة عربية بالأزهر الشريف

أيمن الوزير has a spectacular aura about

أنا معك أخي الفاضل في أن هناك إيجابيات , ولكن السلبيات أكثر وأكثر .

أنا معك أن معلمي المواد الأخري بدأوا يقرأون بل منهم والله من أخذ يتذوق عبيرها ويشعر أنه كان مقصرا

ولكن هل من المعقول أن يمتحن المعلم والمدير نفس الامتحان ؟ هل من المعقول أن يمتحن المعلم الحديث والمعلم العتيق نفس الامتحان ؟ هل من المعقول أن نقرن الزيادة في المرتب بالامتحان ؟ هل من المعقول أن تضاعف مرتبات زملائنا في كل المؤسسات الأخري في صمت وتذداد مرتباتنا جنيهات بفضائح ؟ هل من المعقول أن يسألني الفلاحون والطلاب في البلدة هل ذاكرت جيدا ؟ هل من المعقول أن أدخل لجنة لتقييم المعلم أجد أن أسئلة التربوي معظمها غريب ولا يسمن ولا يغني من جوع ؟

أخي والله كان الموضوع عندي عاديا ولكن بتواجدي داخل لجنة شعرت بالامتهان
أخي لو كان الهدف الارتقاء بالعربية فالسبل كثيرة
قديم 29-08-2008, 10:16 PM
الصورة الرمزية إيهاب خميس إدريس
إيهاب خميس إدريس إيهاب خميس إدريس غير متواجد حالياً
مدرس اللغة العربية

إيهاب خميس إدريس is on a distinguished road

اللغة العربية من إيجبيات الكادر والحمد لله لم يختبرونا في الحاسب الآلي أو اللغة الإنجليزية لأنها مع تطوير التعليم ولكن يجب أن نتدرب أولاً وليتنا نفكر في تدريبات جديدة ومشاكل جديدةللمعلمين ونناقشها معا وأقترح انتخابات نقابة المعلمين في شهر فبراير
قديم 30-08-2008, 01:46 AM
مدرس اللغة العربية

الخبر الجديد ـ أن من امتحنوا الكادر يوم الخميس آخر امتحان يؤكدون أن الغش كان تقريبا مباحا ـــــــــ ياللمهانة .. إنها سبة في جبين التعليم أن يغش المعلمون ..................
قديم 30-08-2008, 01:49 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maged31 مشاهدة المشاركة
أرجوك لاتغضب منّى كل ما تحته خط يعتبر خطأً
زميلي العزيز
انت لم تفهم فحوي ومضمون كلامي للاستاذ محمد وهو نفسه تفهم كلامي......
وفرق كبير ان تفعل شيء بارادتك وان تفعل شيئا بدون ارادتك وهذا هو ماقصدته ...الاخ محمد ولانه مدرس للغه العربيه سعد باهتمام الكادر بمعالجه قصور اللغه العربيه لدينا وانا اؤيده ولكني اختلف في اسلوب تفعيل هذه الرغبه وهذا المطلب الجميل فعلي سبيل المثال لو افترضنا ان حضرتك مدرس لغه انجليزيه وجاء موجه اللغه الانجليزيه الي مدرستك وكتب تقرير عنك انك لا تصلح ولابد واجباريا انا تجتاز امتحان لاعاده تاهيلك لانك فاشل ولكي تبقي في المدرسه لابد من هذا الاختبار...... الن بسبب لك هذا ازي نفسي لانه افترض فيك شيئا دون ان يتم تقيمه بشكل علمي ؟
استاذي الفاضل انا اتكلم في مبدا هل اجتيازك لاختبار اللغه العربيه بالغش كفيل بتطويرك ؟ هل انت سعيد بهذه المهزله التي حدثت في اللجان ؟هل شعرت بالمراره وانت تري الكل تساوي المجتهد والفاشل وربما تنجح وانت كنت مع الغشاشين وربما تفشل لو كنت من المجتهدين ؟ هل هذا يرضيك ؟ انا اول من استفاد بالكادر ومكسبي كبير جداا لاني قرات طيله شهر ونصف وكنت متابع جيد لكل ماهو جديد في اختبار الكادر زاكرت وتعبت واجتهدت ولكن ماذا حدث في اللجنه هل تميزي فرق بيني وبين اخر جاء لكي يغش ولم يقرا حرفا واحداا..؟
يا اخي اقسم بالله اني ماكنت عارف اركز من كثره الصخب حولي وسؤالي لحضرتك من المسؤل عن اي خطا قد ارتكبه بسبب هذه الضوضاء وهذا الصخب؟
لكن تخيل لو فعلت نفس الشيء بارادتك اعتقد انك ستفعلها بكل حب وبدون اكراه ولا ضغوط ولا مهانه ...وهذا هو الفرق.....
وبالنسبه لقطعه النحو كانت من قبيل المداعبه لزميلي فانا لست متخصص في اللغه العربيه وازا كنت تقصد الهمزات او التاء المربوطه انت تعلم تماما ان برنامج الكتابه هنا غير متطور ولا يظهر هذه الاخطاء البسيطه وكان غرضي منها هو السخريه ..هل تظن ان كل المعلمين سوف يجيبون علي ماورد بها من اسئله؟ لو حدث ذلك فسوف اقتنع بوجه نظرك والتي ايدت هذا الاختبار لتطوير لغتنا العربيه ولو لاحظت ستجد ان لغتي العربيه بفضل الله قويه جداا ويمكننني كتابه مقال في اي موضوع وهذا ليس ببركه الكادر كما تظنون وانما هي نتيجه لثقافتي الخاصه وحبي للقراءه
قديم 30-08-2008, 02:18 AM
وندر وندر غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

وندر is on a distinguished road

تاكيد ان الكل يحتاج الى اللغة العربية فى تعليم مادته اى كانت : حكى لى زميل انه كان فى اجدىالمدارس و كان مارا بفصل فسمع مدرس التربية الفنية يشرح للتلاميذ فى امتحان و يفسر لهم السؤال و كلمة " شاهد قبر" و كان يقول شاهد قبر يعنى ترسم واحد و اقف و بيبص على قبر . و قال لى الزميل انه رجع و نادى المدرس خارج الفصل و قال له : انه على خطا و ان شاهد القبر هو الافتة التى يكتب عليها اسم المتوفى و تاريخ الوفاة .......... الخ . مارايكم

العلامات المرجعية