اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > الأدب العربي

الأدب العربي قسم يختص بنشر ما يكتبه كبار الشعراء والأدباء قديمًا وحديثًا

قديم 10-07-2015, 01:57 AM
الصورة الرمزية إبراهيم أبو ليفة
إبراهيم أبو ليفة إبراهيم أبو ليفة غير متواجد حالياً
معلم لغة انجليزية

إبراهيم أبو ليفة is on a distinguished road
افتراضي قصر ثقافه اسيوط

قصر الثقافه
ليس المقصود نهائيا ان تقتصر الثقافه علي افراد بعينهم ايضا ليس المعني المقصود ان بالثقافه قصور ما او خلل يجعلها عاجزه عن الوصول الي غاياتها ولكن العنوان يشير الي مكان او عده امكنه انشأتها الدوله.واسمتها قصور الثقافه .لمهم وتنطق بالصعيدي (لي مي هم) قبل ان يتم اكتشافي كقلم سنه مكسور ويحتاج الي برايه او بالفصحي مبراه كنت امر علي قصر ثقافه اسيوط في طريقي الي الاداره التعليميه كانوا يجددون المبني وكان واضح ان الصرف باين رخام وواجهات زجاجيه وتكاليف شديده واخراج فخيم ..كنت بسأل نفسي علي لسان الانسان البسيط كل المصاريف دي علي مؤسسه حكوميه لا تفعل الكثير او ليس لها انتاج مباشر يعود علي الشعب بفائده تذكر !!!!
خسئت ماذا تقول اتتهم الدول بالبذخ ؟ان كل فلس يصرف لا بد وان له من مردود وبعدين انتا يا صعلوك (بالرغم اني من عيله) ...تبدي رأيك في شيء ما الك علاقه به من قريب او بعيد ...ازاي يعم انتا انا مدرس يعني انا الثقافه انا من يفتح الطريق للعقول طيب براحه بس شويه اساسا لا التعليم ولا الثقافه من المغريات التي يسيل لها لعاب القائمين علي ......
خلص التجديد ويا لجمال ما تم انجازه كنت اتوق لدخوله والتمتع به باعتباري قاريء جيد للصحف والكتب ومحب للثقافه لكن كان فيه شيء يمنعني كنت اهاب هذا المبني ليس لشياكته وهندامه ولكن كنت اري اعلانات لمسرحيات واسماء علي الافيشات لا اعرف معظمها مع احترامي للجميع لكن ايضا كان فيه اسماء كبيره قولت "يعني يا براهيم من غير الف انتا ممكن تكون وسط الناس دي." المهم تجرأت ودلفت داخل المبني او مدخله علي الاقل "بتفضلوا فاتحين للساعه كم ""وعليكم السلام اخرنا 9"طيب بتبدأو الساعه كم "7 يا بيه "طيب يدوب اضربلي حصتين واعدي عليكم "المهم ماذا افعل داخل قصر الثقافه اكيد عندهم كتب قاعه المعارض ..معرض كتب لدار نشر مش فاكر شوسمها ..ويا للصاعقه الله يرحمه يوسف بيه كتب في كافه مناحي العلم لاحظت شيئين ...شيء جميل جدا وشيء سيء جدا مش عارف انا قررت ان انتهي بالجميل علشان التفاؤل .الشيء الاول ..لاحظت ان كتب عمالقه الابداع والفكر والتميز تباع بثمن بخس اعلي سعر 15 جنيه طبعا دا شيء جميل للي زي حالاتي وان كنت حاليا ااتي بكتبي محمله من مواقع الكتب الالكترونيه ...المخزي بقي والمشين والمعير والمعيب وكل الالفاظ التي تدور في فلك الكلمات السابقه ان كتب الاشباه تبدأ اسعارها ب 50 جنيه فما فوق يا للفضيحه ويا للعار ..كتب طه حسين والعقاد ب10 خمناشر جنيه وكتب معرفشي اسمه ايه بخمسين 100 جنيه ابديت ملاحظتي علي استاذ من اساتذتي قال بمنتهي البساطه الجنه ببلاش والنار بفلوس فحمني بصراحه ..الشيء الجميل بقي واللي اسعدني جدا جدا وزي ميكون ربنا ما اراد ان اخرج من هذا القصر وانا زعلان ...اب جميل المحيا وابن تقريبا بالصف الثاني او الثالث الاعدادي يتناقشون مناقشه الند للند في تفاصيل كتاب والابن يذكر لوالده عن الشاعر الفلاني والديوان الفلاني والكاتب الفلاني والاب يفسر له والابن يشرح وانا مستمتع واقول ماشاء الله تسلم يابني انت وابوك يتري ايه الطبقه التي تنتميان اليها ؟.....
امضاء
مشروع كاتب ساخر
قديم 16-09-2015, 12:22 PM
عبد السلام الراشد عبد السلام الراشد غير متواجد حالياً
عضو جديد

عبد السلام الراشد is on a distinguished road

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

العلامات المرجعية