اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-09-2010, 02:07 PM
قناوية قناوية غير متواجد حالياً
عضو نشيط

قناوية is on a distinguished road
افتراضي مشاكل معامل التأخير التكنولوجى

عذرا زملائى الاعزاء من عنوانى المثير وامستفز فكل يوم اعمل فى التطوير التكنولوجى يثاورنى الشك بأنه لم ينشأ الا للتاخير التكنولوجى ولا ادرى هل هذا حال كل المحافظات ام هو حالنا نحن أخصائى التطوير فى محافظه قنا فالمشاكل فى هذه المعامل لا تتناسب مع كونها معامل الغرض الاساسى منها ان تمثل التطوير التكنولجى فى مصر فاين هذا التطوير من معامل تفتقر لابسط وسائل الراحه لأبنائنا الطلاب فالمعامل فى الابتدائى أقرب ما تكون الى معامل التفريخ فلا يوجد جهاز تكييف او اضعف الايمان شفاطات للهواء التنفيس من الهواء المكتوم والخانق للطلاب والذى ينبعث من الاجهزه وبخاصه أجهزه العرض الضوئى كما ان المعامل أغلبها مجهزه بأجهزه قديمه مكهنه مما يعرضنا لبطىء التحميل مما يضيع وقت الحصه واستبشرنا خيراً بمعامل الاتحاد الاوروبى ولكن للاسف خاب أملنا مع اول خطوات تجهيز هذا المعمل فالمعمل أعد فى حجره لا تخدم الغرض المحدد لها فالحجره مزودة بجهاز على ترولى متحرك لتخدم فصول الدور الذى به المعمل على الاقل ولكن للأسف جهزت حجره فى فناء المدرسة فلا نحرك الترولى فوق الارصفه والسلالم لنصعد الى الفصول فبقى الترولى مكانه كما ان هذا المعمل مجهز ب20 مقعد صغير مثل مقاعد رياض الاطفال و9 أجهزه ومساحه الحجره بالكاد تستوعب مثل هذه التجهيزات ومنذ عام 2006 لم ترسل لنا اى نشرات منظمه للعمل فى هذا المعمل وطالبنا اكثر من مره مركز التطوير التكنولوجى وقسم التطوير بالادارة لافادتنا فكان ردهم انهم انفسهم لم ترد لهم نشرات ولذا لو اردت ان انزل بفصول فى هذا المعمل فهذا من رابع المستحيلات فكثافه الفصول تتراوح ما بين 50:60 طالب فكيف يكفى معمل بهذا الشكل لهذا العدد الغفير واذا لم ننزل بالفصل وقلنا انه معمل للتدريب فالتدريب للطلاب والمعلمين لا يتم الا فى الفسحه او فى حصص فراغ واحد او اكثر من المعلمين ومعنى هذا انه يظل معطل بقيه اليوم وفى ظل كل هذا تطالبنا اللجان من الادارة والمديريه بجدول تشغيل لهذا المعمل فماذا نفعل وباى شىء نملاء 6 حصص دراسيه لا اعلم والتطوير يتركنا لللجان المختلفه نتصرف نحن بمعرفتنا اى تطوير هذا يا ساده للاسف أقول اننى عندما دخلت هذا القسم كنت ارى صوره غير هذه ولكننى اليوم العن اليوم الذى دخلت فيه هذا القسم وكتبت مشكلتى هذه فى بابا اخصائى التكنولوجيا ولم يفيدنى اى احد ويبدو ان كل زملائى يتسائلون هذه الاسئلة ولم يجدوا الرد وأعذرونى لاطالتى ولكن الحزن بداخلى كبير على ما نحن فيه وشكراً لكم على سعه صدوركم
قديم 21-09-2010, 05:51 PM
الصورة الرمزية عادل مروان
عادل مروان عادل مروان غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

عادل مروان is on a distinguished road

الاخت الفاضلة قناوية هذا الحال كما هو في كل المحافظات المشكلة في الكثافات وفي البرامج البعيدة عن المنهج كل البعد وتكاد تكون ليس لها علاقة بالمنهج اساسا واذا اعد المعلمون برامج علي البور بوينت خاب الامل في بطء الاجهزة فكان الله في العون
قديم 21-09-2010, 06:20 PM
قناوية قناوية غير متواجد حالياً
عضو نشيط

قناوية is on a distinguished road

أشكرك أخى الاستاذ عادل على أهتمامك والله فى عوننا جميعاً
قديم 23-09-2010, 01:16 AM
الصورة الرمزية mohamedtayebus
mohamedtayebus mohamedtayebus غير متواجد حالياً
عضو نشيط

mohamedtayebus is on a distinguished road

الاخت الفاضلة قناوية مشكلتك هى مشكلة جميع أخصائى التطوير وأهمها قدم الأسطوانات التعليمية بالمدارس وعدم تحديثها بالجديد تماشياً مع المناهج الجديدة كل سنة مما يسبب عدم اهتمام المدرسين بالدخول لحجرة مناهل المعرفة لأنه يجد أن الاسطوانات بها أجزاء قديمة وغير متماشية مع المنهج وذلك يسبب عدم اقبال المدرسين على الدخول فى المعمل وعدم وجود تكييفات فى ظل وجود أجهزة تنبعث منها الحرارة الشديدة وأهم شيء هو عدم وجود ميزانية مثل معامل الحاسب الآلى فلا نستطيع عمل أى تجديد فى معاملنا وكان الله فى عوننا جميعا حتى نستطيع أن نساعد فى دفع عملية التعليم كما هو متوقع من التطوير التكنولوجى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قديم 29-09-2010, 01:19 PM
awm2005 awm2005 غير متواجد حالياً
معلم حاسب الي

awm2005 is on a distinguished road

مع الاسف حتي لو كان المعمل مجهز علي اعلي مستوي ويتسع ل 100 شخص معظم اخصائيين التطوير مش بيشغلوا حصصهم ولا بيشغلوا المعمل وكل سجلاتهم حبر علي ورق واتحدي اي شخص يقول غير ذلك
قديم 30-09-2010, 11:48 PM
عضو نشيط

Icon8 الحكم بأحكام مسبقة على الأشياء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة awm2005 مشاهدة المشاركة
مع الاسف حتي لو كان المعمل مجهز علي اعلي مستوي ويتسع ل 100 شخص معظم اخصائيين التطوير مش بيشغلوا حصصهم ولا بيشغلوا المعمل وكل سجلاتهم حبر علي ورق واتحدي اي شخص يقول غير ذلك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى أخى الذى يتكلم هكذا عن أخصائى التطوير أولا أسألك ما هى وظيفتك حتى أستطيع أن أرد عليك ؟ وما هو سر تحاملك على أخصائى التطوير ؟ لماذا نحكم على الأشياء بأحكام مسبقة دون الاستقصاء ومعرفة الأشياء من جميع الزوايا و نفتى فى ما لا نعرفة ونحكم عليه وبتحدى عجبا عجاب !!!!!

أنت يا أخى لا تعرف الظروف التى يمر بها أخصائى التطوير حتى تحكم عليه بهذا ففى مشاركتى السابقة وضعت جزء من العراقيل التى نمر بها نحن أخصائى التطوير فى مجالنا ولا يشعر بها الا أخصائى مثلنا فلو كما قلت سيادتك "أنه تم تجهيز معاملنا على أعلى مستوى والغرفة تسع لـ 100 شخص " وهذا غير موجود ولن يحدث فى أغلب معاملنا لأننا لا نملك ميزانية ولكننا نقابل عدم اقبال من المعلمين على معملنا لتشغيل الحصص وكل معلم بعذره ولا نستطيع أن نجبرة على الدخول فى المعمل لأنه يقول " أن الاسطوانات قديمة وسوف تعطل خطتى المنهجية وهكذا " وحتى اذا جهزنا عروضا تقديمية بالبور بوينت فإنه يفضل اخذ الحصة بالفصل ونفعل ما بوسعنا لتشغيل الحصص فلا تحكم على أشياء من ظواهرها رحمك الله ولا تحكم على العموم بمجرد أنك شاهدت القليل وشكرا لك
قديم 01-10-2010, 04:30 PM
معلم حاسب الي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamedtayebus مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى أخى الذى يتكلم هكذا عن أخصائى التطوير أولا أسألك ما هى وظيفتك حتى أستطيع أن أرد عليك ؟ وما هو سر تحاملك على أخصائى التطوير ؟ لماذا نحكم على الأشياء بأحكام مسبقة دون الاستقصاء ومعرفة الأشياء من جميع الزوايا و نفتى فى ما لا نعرفة ونحكم عليه وبتحدى عجبا عجاب !!!!!

أنت يا أخى لا تعرف الظروف التى يمر بها أخصائى التطوير حتى تحكم عليه بهذا ففى مشاركتى السابقة وضعت جزء من العراقيل التى نمر بها نحن أخصائى التطوير فى مجالنا ولا يشعر بها الا أخصائى مثلنا فلو كما قلت سيادتك "أنه تم تجهيز معاملنا على أعلى مستوى والغرفة تسع لـ 100 شخص " وهذا غير موجود ولن يحدث فى أغلب معاملنا لأننا لا نملك ميزانية ولكننا نقابل عدم اقبال من المعلمين على معملنا لتشغيل الحصص وكل معلم بعذره ولا نستطيع أن نجبرة على الدخول فى المعمل لأنه يقول " أن الاسطوانات قديمة وسوف تعطل خطتى المنهجية وهكذا " وحتى اذا جهزنا عروضا تقديمية بالبور بوينت فإنه يفضل اخذ الحصة بالفصل ونفعل ما بوسعنا لتشغيل الحصص فلا تحكم على أشياء من ظواهرها رحمك الله ولا تحكم على العموم بمجرد أنك شاهدت القليل وشكرا لك
استاذي العزيز اولا انا مش متحامل علي اخصائي التطوير
ثانيا انا مدرس حاسب الي بمدرسة بها اكثر من 50 جهاز كمبيوتر 20 شبكات و5 في الاوساط و5 في المكتبة و10 اداريين ومدرسين و10 لحجرة الحاسب الالي
ومع هذا العدد الا انا حجرة الشبكات لا تعمل وظيفتها الفعلية حجرة الاوساط لا يتم ادخال الفصول بها وطبعا البث الفضائي محدش بيشوفه والسجلات كلها حبر علي ورق
واعلم يا استاذاي ان هذا الكلام مش في مدرستي فقط ولكنه في 90 % من مدارس الجمهورية واتحدي من يثبت عكس ذلك ليس تحامل ولكنه واقع
وبعدين ايه هي مشاكلكم انتم يا اخصائي التطوير كل شغلكم في كتابة اسم الطلاب الجدد والمدرسين وحتي هذا العمل البسيط عندما يسند اليكم بتطلبوا مساعدة من ادارة المدرسة لكتابة هذه الكشوف
يعني مش بينطلب منكم حصص احتياطي تدخلوها ولا اشراف يومي ول ا كشوف درجات كل شهر ولا تصحيح طبعا هتقول في مدرسين مش بيعملوا الكلام ده وانا معاك اذا كان هذا رئيك بس النسبة ضئيلة جدا قد لا تتعدي 10 % من مدرسي الحاسب المهملين في اداء واجبهم
واخيرا ارجوا ان لا تزعل من كلامي هذا لانه هو ده الواقع
قديم 02-10-2010, 08:19 PM
الشادى افندى الشادى افندى غير متواجد حالياً
عضو قدير

الشادى افندى is on a distinguished road

الاخت قناوية عاوز اسألك على امتحان المراجع الخارجى فى الهيئة انا خلصت التدريب فى شهر ستة وختى الان لم امتحن الامتحان المجمع مع العلم ان لى زملاء ممن تدربوا معى امتحنوا وبعضهم لم يمتحن هل تعلافين السبب
قديم 02-10-2010, 10:08 PM
عضو نشيط

Icon13 هذا ردى الأخير !!!!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة awm2005 مشاهدة المشاركة
استاذي العزيز اولا انا مش متحامل علي اخصائي التطوير
ثانيا انا مدرس حاسب الي بمدرسة بها اكثر من 50 جهاز كمبيوتر 20 شبكات و5 في الاوساط و5 في المكتبة و10 اداريين ومدرسين و10 لحجرة الحاسب الالي
ومع هذا العدد الا انا حجرة الشبكات لا تعمل وظيفتها الفعلية حجرة الاوساط لا يتم ادخال الفصول بها وطبعا البث الفضائي محدش بيشوفه والسجلات كلها حبر علي ورق
واعلم يا استاذاي ان هذا الكلام مش في مدرستي فقط ولكنه في 90 % من مدارس الجمهورية واتحدي من يثبت عكس ذلك ليس تحامل ولكنه واقع
وبعدين ايه هي مشاكلكم انتم يا اخصائي التطوير كل شغلكم في كتابة اسم الطلاب الجدد والمدرسين وحتي هذا العمل البسيط عندما يسند اليكم بتطلبوا مساعدة من ادارة المدرسة لكتابة هذه الكشوف
يعني مش بينطلب منكم حصص احتياطي تدخلوها ولا اشراف يومي ول ا كشوف درجات كل شهر ولا تصحيح طبعا هتقول في مدرسين مش بيعملوا الكلام ده وانا معاك اذا كان هذا رئيك بس النسبة ضئيلة جدا قد لا تتعدي 10 % من مدرسي الحاسب المهملين في اداء واجبهم
واخيرا ارجوا ان لا تزعل من كلامي هذا لانه هو ده الواقع

أخى العزيز لن أتكلم ثانية بعد ردى عليك هذه المرة لأنه واضح من كلام سيادتك أنه يوجد بالرغم من نفيك الا أنه يوجد تحامل واضح وأيضا تتحدى هههههه هل شاهدتنا نحن على مستوى الجمهورية يا متحدى هل نقوم بواجبنا أم لا وهل التقصير منا أم لا ؟ ولم ترد على النقاط التى أوردتها فى مشاركتى السابقة ومنها عدم اقتناع المعلمين اخواننا بالدخول فهل نقف على باب المعمل والمعلم الذى يرضى بالدخول نعطيه مكافأة أنه دخل معملنا لما لم ترد على هذه النقطة هل ندفعهم بالقوة للدخول الى معملنا نحن نفعل ما علينا ونجهز الجداول والحصص ونوزعه على المعلمين وهناك الكثير الذين لا يريدون دخول المعمل وتقول أن معظم شغلنا كتابة القوائم والخ ونحن فعلا نقوم بمعظم الأعمال الكتابية بالمدرسة دون مساعدة من أحد فى الوقت الذى لا يرضى أى شخص ص يعرف الكتابة على الكمبيوتر أو تخصصة الكمبيوتر بالمساعدة وتقول أنك مدرس حاسب آلى ماذا تفعل ؟ هل تقوم بعملك على أكمل وجه وأتحداك أنا ايضا هناك على مستوى الجمهورية الكثير والكثير من معلمى الحاسب الآلى مهملين فى عملهم ولا يقومون بما هو مسند اليهم وتقول 10 % فهل عملت احصائية سيادتك بهذه النسبة هههههههههه ؟ أرجو أن تتكلم فى حدود المعرفة ولا تحكم على الأمور من منظارك أنت فقط فمن وجهة نظرى أن الكثير منكم مدرسى الحاسب الآلى لا يقومون بواجبهم جيدا ولكن يوجد مدرسين حاسب آلى على أعلى درجة من التفانى فى العمل .
وهذا هو ردى الأخير ولست زعلان كما تقول من كلامك ولكننى حزين على ماآلت اليه العلاقة بين الأخوة فى مجال يعتبر مجال واحد فهل ننتظر أن ينصفنا من هو خارج مجالنا ونحن ننقد بعضنا بهذه الطريقة وشكرررررررررررا
قديم 03-10-2010, 07:05 PM
معلم حاسب الي

استاذ محمد انت ليه اخت المناقشة علي انه منافسه انا فعلا مقتنع بكلامي لانك فعلا لو عايز الحصص بتاعتك تشتغل هتخليها تشتغل ابسط حاجة تبلغ ادارة المدرسة بالمدرس اللي مش هيدخل الحصة ويتعمل ليه تحقيق وطبعا انت مش هتعمل كده علشان مش تزعل زميلك
وبعدين انا لما قلت نسبة مدرسين الحاسب الالي المهملين علي حد تعبيرك 10 % وحضرتك اترقيت عليا قلتها لان مدرس الحاسب له جدول حصصص ملزم بيه يعني غصب عنه لازم يدخل الحصص وعنده اشراف وعنده حصص احتياطي يعني معظم وقته مشغول في حصصه انا قصدت بالاهمال هو اهمال شرح الدرس او مش بيراعي ضميره في الشرح
وبعدين انت ليه مستغرب كلامي مع انه هو ده الواقع احنا مش هنضحك علي بعض ده واقع كل المدارس
وطبعا في النهاية دي وجهي نظري وعلي فكره اقسم بالله اخصائي التطوير في كل المدارس اللي اشتغلت فيها كنا علي علاقة جيده جدا ونتبادل الزيارات والمكلمات يعني مفيش اي عداء ما بيني وبين اخصائي التطوير علشان اتحامل عليهم بس والله هي دي حقيقة اخصائي التطوير وعلشان مش تزعل في المدارس اللي انا اشتغلت فيها بس ههههههههههههههههههههههه
وشكرا علي سعة صدرك
قديم 25-12-2010, 09:04 AM
الصورة الرمزية rezkmossa
rezkmossa rezkmossa غير متواجد حالياً
مدرس اللغة الانجليزية

rezkmossa is an unknown quantity at this point

اخصائي التطوير ملووش لازمه في معظم المدارس

العلامات المرجعية