اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-09-2010, 04:05 PM
الصورة الرمزية shimaa2009
shimaa2009 shimaa2009 غير متواجد حالياً
طالبة جامعية

shimaa2009 is on a distinguished road
افتراضي قطره الندى التى لوثها دخان التقنيه

قطرة الندى التي لوثها دخان التقنية

قديما .. وربما قديما أكثر مما نتصور حيث كان الشباب يعرضون عن الزواج من الفتاة التي دخلت المدرسة بحجة ان هذه الفتاة قد خرجت عن ما هو مؤلوف في عرف زمانهم ذاك , ثم تطورت الافكار وتغيرت شخصية الشباب بموجب متطلبات مجتمعهم وصار من المفضل ان تكون الزوجة متعلمة او قد نالت قسطا ً من التعليم على أقل تقديري ليكون ابناءهم على مستوى من الثقافة والصحة البدنية والفكرية .
وفي عصرنا الحديث فإن الانترنيت او الشبكة العنكبوتية قد أتاحت فرصة للشباب للتقارب وطرح الأفكار ونشر الكتابات والأختلاط بين الجنسين حتى في أكثر المجتمعات تشددا ً في هذا الأمر , كما إن لكلا الجنسين صار اصدقاء ومعارف ربما لم يرهم ولا مرة ولكن تقاربهم الفكري هو ما يجمعهم بصفة اصدقاء ( اعني بالذات العلاقة الانسانية ذات الطبيعة الراقية ولا يعنيني في الامر الوجه الثاني البشع فهو ليس قيد الاهتمام ) , كما إن الاشتراك في المنتديات الثقافية والادبية لا يقتصر على جنس معين .
محور الموضوع الذي اطرحه للنقاش هو تلك الواقعة , حيث تقدم احد الشباب لخطبة فتاة من أسرة كريمة وتتميز بالخلق الحميد الذي يتحدث عنه كل من يعرفها , وتمت الخطبة ومباركة الأهل , وعندما أبلغ هذا الشباب اصدقائه في موضوع خطبته , اخذه أحد اصدقائه قائلا ً له : هل تعرف إن فلانة خطيبتك , مشتركة في منتدى كذا ومنتدى كذا ... وانها تكتب اشعارا ً وتنشر مواضيع بإسم مستعار هو ......... ولها مدونة تحمل نفس الاسم المستعار ,وقد عرفت ذلك من أختي التي هي صديقتها ؟؟!! هل تريد ان تتصفح ما تكتبه خطيبتك وترى بعينيك كيف ان فلان يقول لها .. محبتي .. وغيره يقول لها ... ايتها الشاعرة الجميلة .. وذاك يقول لها مودتي او ان مرورك وحده اضاء صفحتي .. وما الى ذلك من عبارات المجاملة في المواقع ؟؟ !!وربما هي لها اصدقاء من الشباب تحدثهم على الماسنجر , وهذا مجرد استنتاج لما يأتي من معرفة الشباب في المنتديات ... وفعلا تم تصفح ما كتبت خطيبته فقرر ان يفسخ الخطبة وابلغ أهله واهلها وسط ذهول الجميع .......

فهل تقبلين عزيزتي واختي التي تشتركين معي في المنتديات أن تكوني جاهلة لكي ترضي رجل المستقبل , او تقبلين بالأمية المعلوماتية والتقنية من أجل ان يقبل بكِ أحدهم جارية عنده .. او ترضين أن ينعتكِ أحدهم بفتاة خارجة عن المألوف او قطرة الندى التي لوثها دخان التقنية .. لمجرد كونك تمارسين حقا ً لكِ .
وهناك الكثير من التساؤلات التي ممكن ان تثار في اثناء الحوار ...

وأنت أخي الذي تشترك معي في المنتديات :
1- هل تريد للفتاة التي ترتبط بها ان تكون بعيدة عن التقنية والاستخدام الحديث للشبكة العنكبوتية ؟؟
2- هل ترفض ان يكون لك ما يكون لغيرك .. أي هل ترفض الارتباط بفتاة تشترك في المنتديات , في حين انك تشارك في تعليقاتك واطراءك على فتاة هي اخت لك في المنتدى ستكون لغيرك ؟
3- هل تقبل الزواج من فتاة هي كقطرة الندى تلك ؟؟

الموضوع من وجهة نظري يمثل مشكلة هذا العصر من الناحية الاجتماعية .. عصرنا الذي نحن أبنائه وعلينا دراسة مشكلاته والتفكير في ايجاد حلول لها .. وهل اننا نرى ان ما هو مشكلة اليوم سيكون غدا ً ضرورة كما حصل في دخول البنات للمدارس ؟؟
الموضوع للمناقشة الجادة والعلمية لنتنور بأفكار واراء ومقترحات بعضنا لبعض .. للاهمية

وتقبلوا كل احترامي .
قديم 01-09-2010, 04:20 PM
الصورة الرمزية 7ooooda gamal
7ooooda gamal 7ooooda gamal غير متواجد حالياً
عضو خبير

7ooooda gamal is on a distinguished road

1- هل تريد للفتاة التي ترتبط بها ان تكون بعيدة عن التقنية والاستخدام الحديث للشبكة
العنكبوتية ؟؟
انا لو واثق فيها هاخيلها تعمل اللى هى عايزاه
لأن ف ثقه متبادله بيننا
وانا واثق انها مش هاتعمل حاجه تدايقنى

2- هل ترفض ان يكون لك ما يكون لغيرك .. أي هل ترفض الارتباط بفتاة تشترك في المنتديات , في حين انك تشارك في تعليقاتك واطراءك على فتاة هي اخت لك في المنتدى ستكون لغيرك ؟
برده نفس الرد تقريبا
لو هى عايزه كده اوك
انا مش عندى مانع
هايبقى فى ثقه متبادله بيننا
وانا واثق فيها
وهى كذلك الامر

ولو اللى هى بتكبه عادى
وانا عاجبنى
ومعنديش اعتراض عليه
ومفيش بينها وبين اى حد اى كلام
يعنى يا دوب ترد على المواضيع
وترحب باللى بيرد عليها

ودى وجهة نظرى
وكل واحد ليه وجهة نظر
واختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضيه

وشكرا يا شيماء للموضوع النقاشى الجميل ده
تقبلى مرورى وارائى

دعوه لكل مصرى
قاطع موبينيل و المصرى اليوم
عشان نخسر ساويرس كتييييييير
قديم 01-09-2010, 04:25 PM
وجدان حنفي وجدان حنفي غير متواجد حالياً
عضو متواصل

وجدان حنفي is on a distinguished road

موضوع شائك ما كنت اتمنى ان يفتح امامي
لكن ما دمت وضعت في الامر الواقع اذن سأجاوب وبكل صراحة

اقتباس:
هل تريد للفتاة التي ترتبط بها ان تكون بعيدة عن التقنية والاستخدام الحديث للشبكة العنكبوتية ؟؟
ابدا بل افضل ان تكون على قدر من المعرفة بالشبكة العنكبوتية

اقتباس:
هل ترفض ان يكون لك ما يكون لغيرك .. أي هل ترفض الارتباط بفتاة تشترك في المنتديات , في حين انك تشارك في تعليقاتك واطراءك على فتاة هي اخت لك في المنتدى ستكون لغيرك ؟
مش فاهم ايه المشكلة طالما كانت تدخل باحترامها وانا اعلق باحترام ؟؟؟؟؟!!!! وفي امثلة حية في المنتدى وانا مش عاوز اقول اسم حد معين عشان محدش يزعل
بس في فعلا هنا حد بلدياتي بالمواصفات اللي اي شاب يتمناها (على دين وخلق ومحترمة ومتحفظة جدا في كلامها مع الشباب ولا تتكلم الا عند الضرورة لا ترد على عبارات الاطراء والمدح المزري . . . .الخ)

اقتباس:
هل تقبل الزواج من فتاة هي كقطرة الندى تلك ؟؟
ليس عندي مانع مادامت تلك القطرة بالمواصفات التي حددتها في السؤال السابق

Shame On You
قديم 01-09-2010, 04:38 PM
طالبة جامعية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7ooooda gamal مشاهدة المشاركة
1- هل تريد للفتاة التي ترتبط بها ان تكون بعيدة عن التقنية والاستخدام الحديث للشبكة
العنكبوتية ؟؟
انا لو واثق فيها هاخيلها تعمل اللى هى عايزاه
لأن ف ثقه متبادله بيننا
وانا واثق انها مش هاتعمل حاجه تدايقنى

برده نفس الرد تقريبا
لو هى عايزه كده اوك
انا مش عندى مانع
هايبقى فى ثقه متبادله بيننا
وانا واثق فيها
وهى كذلك الامر

ولو اللى هى بتكبه عادى
وانا عاجبنى
ومعنديش اعتراض عليه
ومفيش بينها وبين اى حد اى كلام
يعنى يا دوب ترد على المواضيع
وترحب باللى بيرد عليها

ودى وجهة نظرى
وكل واحد ليه وجهة نظر
واختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضيه

وشكرا يا شيماء للموضوع النقاشى الجميل ده
تقبلى مرورى وارائى
جزاك الله خيرا على المرور العطر والرأى الواضح
قديم 01-09-2010, 04:39 PM
طالبة جامعية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدان حنفي مشاهدة المشاركة
موضوع شائك ما كنت اتمنى ان يفتح امامي
لكن ما دمت وضعت في الامر الواقع اذن سأجاوب وبكل صراحة

ابدا بل افضل ان تكون على قدر من المعرفة بالشبكة العنكبوتية

مش فاهم ايه المشكلة طالما كانت تدخل باحترامها وانا اعلق باحترام ؟؟؟؟؟!!!! وفي امثلة حية في المنتدى وانا مش عاوز اقول اسم حد معين عشان محدش يزعل
بس في فعلا هنا حد بلدياتي بالمواصفات اللي اي شاب يتمناها (على دين وخلق ومحترمة ومتحفظة جدا في كلامها مع الشباب ولا تتكلم الا عند الضرورة لا ترد على عبارات الاطراء والمدح المزري . . . .الخ)

ليس عندي مانع مادامت تلك القطرة بالمواصفات التي حددتها في السؤال السابق
جزاك الله خيرا على المرور العطر وعندك حق فى كل كلمه قولتها
قديم 01-09-2010, 04:42 PM
عامر سمير عامر سمير غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

عامر سمير is on a distinguished road

موضوع جميل جدا

ولى عودة باذن الله للرد واشرح

دمتم بود
قديم 01-09-2010, 06:59 PM
طالبة جامعية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عامر سمير مشاهدة المشاركة
موضوع جميل جدا

ولى عودة باذن الله للرد واشرح

دمتم بود
جزاك الله خيرا على المرور العطر وحضرتك ترد على الموضوع فى اى وقت
قديم 01-09-2010, 10:45 PM
Mr. Ali 1 Mr. Ali 1 غير متواجد حالياً
عضو لامع

Mr. Ali 1 has a spectacular aura about

أعتقد ان الرجل الذي يرفض معه الحق وأن من يقبل له وجهة نظره وعليه تحمل تبعات ذلك . أما مسألة أن أقبل أن تكوني وكل فتيات هذا المنتدي أخوات لي فهي مسألة أخري . فلو قلنا أنه يجب عليه ان يقبل بهذه الفتاة فلابد وأن يقبل بفتاة لها أصدقاء في الجامعة أو في العمل مثلاً وأهي كلها صداقة أو أخوة !!! أنا لا أتهم الفتيات التي تناقش وتتفاعل في المنتديات في أمور وموضوعات جادة وهادفة ولكني أتفهم تخوف هذا الرجل من الإرتباط بهذه الفتاة . خلاصة القول " لو اتفقت الأذواق لبارت السلع" كل له وجهة نظره . ولكني اسألك أنتي لو تقدم لك شاب وعلمتي أنه يحادث فتيات في أمور عامة وقال لك بأنهن مجرد أصدقاء أو أخوات له فهل تقبلين به؟
قديم 01-09-2010, 10:56 PM
نقاء الروح نقاء الروح غير متواجد حالياً
طالبة جامعية
عضو مثالي لعام 2011

نقاء الروح is on a distinguished road

ايه المشكلة ،

طالما كل واحد و وحدة عارف حدوده كويس

خلاص ،

لان الحوار فالمواضيع الهادفة ممكن يحصل

عالنت او الواقع ، فالاتنين سيان ،

يعني لا يوجد اي مبرر لاي احد يرفض فتاة بتدخل نت ،

والا نرجع للعصر الحجري بئا ،

واعتقد انه قلة هي ال مش بتدخل نت ،

يبقى خلاص محدش هيتجوز مثلا ؟!

قديم 02-09-2010, 12:32 AM
الصورة الرمزية a7mad 3abdo
a7mad 3abdo a7mad 3abdo غير متواجد حالياً
طالب جامعي ( طب القاهرة )

a7mad 3abdo is on a distinguished road

اسمحي لي ان اعلق علي الموضوع ,,

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shimaa2009 مشاهدة المشاركة
قطرة الندى التي لوثها دخان التقنية

قديما .. وربما قديما أكثر مما نتصور حيث كان الشباب يعرضون عن الزواج من الفتاة التي دخلت المدرسة بحجة ان هذه الفتاة قد خرجت عن ما هو مؤلوف في عرف زمانهم ذاك , ثم تطورت الافكار وتغيرت شخصية الشباب بموجب متطلبات مجتمعهم وصار من المفضل ان تكون الزوجة متعلمة او قد نالت قسطا ً من التعليم على أقل تقديري ليكون ابناءهم على مستوى من الثقافة والصحة البدنية والفكرية .

كل شعب له عادات وتقاليد ,
وقديما , كانت العادات السائدة في العالم كله ان البنت ليس لها الحق في التعليم
وذلك لان الفتاه - كما يظنون - خلقت لتعمل في بيتها
وتخدم اسرتها , حتي تتزوج .
وقديما ايضا كان التعليم - علي ما اظن - لم يكن في حاله ازدهار كما هو الحال الان
اي ان هناك الكثير من الرجال لم ينالوا حظا من التعليم , و ان المتعلمين كانوا سادة المجتمع انذاك .
والمعروف ان الانحراف في اي عصر من العصور : هو الخروج عن العادات والتقاليد اياً كانت .
مثلا : لو سافر رجل مسلم في دولة غربية , وقدم له شخص بعض الخمور فرفضها ,
فهو يعتبر منحرفا , لانه خرج عن العادات والتقاليد .
حتي لا نخرج عن الموضوع :
الشباب قديما كانوا يرون ان الفتاه التي تخرج للتعليم فتاة منحرفة .
والعادات والتقاليد تتغير عبر العصور , وبالتالي يتغير فكر الناس عبر العصور تدريجيا .
فلا عجب ان تجد الشباب اليوم يقبلون علي الفتيات المتعلمات اكثر من غير المتعلمات , وهو ما كان يعد قديما نوعا من الانحراف .

وفي عصرنا الحديث فإن الانترنيت او الشبكة العنكبوتية قد أتاحت فرصة للشباب للتقارب وطرح الأفكار ونشر الكتابات والأختلاط بين الجنسين حتى في أكثر المجتمعات تشددا ً في هذا الأمر , كما إن لكلا الجنسين صار اصدقاء ومعارف ربما لم يرهم ولا مرة ولكن تقاربهم الفكري هو ما يجمعهم بصفة اصدقاء ( اعني بالذات العلاقة الانسانية ذات الطبيعة الراقية ولا يعنيني في الامر الوجه الثاني البشع فهو ليس قيد الاهتمام ) , كما إن الاشتراك في المنتديات الثقافية والادبية لا يقتصر على جنس معين .

لا اؤمن بالصداقة عبر الانترنت , مهما بلغ الصديقان من ترابط ..
لان كلا منهما لا يري الاخر , كأنه يتحدث مع مجهول .
فهي اذن - في رايي - لا تعد صداقة , انما هي اشبه بالتعارف و تبادل المعلومات ممتزجة بشيء من المودة .

محور الموضوع الذي اطرحه للنقاش هو تلك الواقعة , حيث تقدم احد الشباب لخطبة فتاة من أسرة كريمة وتتميز بالخلق الحميد الذي يتحدث عنه كل من يعرفها , وتمت الخطبة ومباركة الأهل , وعندما أبلغ هذا الشباب اصدقائه في موضوع خطبته , اخذه أحد اصدقائه قائلا ً له : هل تعرف إن فلانة خطيبتك , مشتركة في منتدى كذا ومنتدى كذا ... وانها تكتب اشعارا ً وتنشر مواضيع بإسم مستعار هو ......... ولها مدونة تحمل نفس الاسم المستعار ,وقد عرفت ذلك من أختي التي هي صديقتها ؟؟!! هل تريد ان تتصفح ما تكتبه خطيبتك وترى بعينيك كيف ان فلان يقول لها .. محبتي .. وغيره يقول لها ... ايتها الشاعرة الجميلة .. وذاك يقول لها مودتي او ان مرورك وحده اضاء صفحتي .. وما الى ذلك من عبارات المجاملة في المواقع ؟؟ !!وربما هي لها اصدقاء من الشباب تحدثهم على الماسنجر , وهذا مجرد استنتاج لما يأتي من معرفة الشباب في المنتديات ... وفعلا تم تصفح ما كتبت خطيبته فقرر ان يفسخ الخطبة وابلغ أهله واهلها وسط ذهول الجميع .......

اعتقد ان ذلك الشاب تأثر باراء اصدقائه الحاقدين .
وكان لا بد ان يتروي ويتأني , حتي يتأكد ان علاقتها معهم ليست الا في حدود الدين .

فهل تقبلين عزيزتي واختي التي تشتركين معي في المنتديات أن تكوني جاهلة لكي ترضي رجل المستقبل , او تقبلين بالأمية المعلوماتية والتقنية من أجل ان يقبل بكِ أحدهم جارية عنده .. او ترضين أن ينعتكِ أحدهم بفتاة خارجة عن المألوف او قطرة الندى التي لوثها دخان التقنية .. لمجرد كونك تمارسين حقا ً لكِ .
وهناك الكثير من التساؤلات التي ممكن ان تثار في اثناء الحوار ...

وأنت أخي الذي تشترك معي في المنتديات :
1- هل تريد للفتاة التي ترتبط بها ان تكون بعيدة عن التقنية والاستخدام الحديث للشبكة العنكبوتية ؟؟

لا , بالطبع يجب ان تكون خبيرة بالتقنية ولكن في حدود المعقول , في اطار مسموح به .

لن ارفض طالما تعاملتها في حدود الادب .
وهناك شيء احببت ان اشير اليه : " كما تدين تدان "
اي كما تتعامل مع الفتيات , ستجد زوجتك المستقبلية قد تعرضت لنفس السلوكيات التي فعلتها خيرا او شرا .
والحل ان يراعي كل شاب فتيات المجتمع .. لانها ليست في النهاية الا ام او اخت او زوجة .

اقبل بدون تردد ..
اهم شيء : الدين والخلق ..

الموضوع من وجهة نظري يمثل مشكلة هذا العصر من الناحية الاجتماعية .. عصرنا الذي نحن أبنائه وعلينا دراسة مشكلاته والتفكير في ايجاد حلول لها .. وهل اننا نرى ان ما هو مشكلة اليوم سيكون غدا ً ضرورة كما حصل في دخول البنات للمدارس ؟؟

اكيد .. لان -كما قلت سابقا - العادات والتقاليد تتغير فتتغير معها الافكار .

الموضوع للمناقشة الجادة والعلمية لنتنور بأفكار واراء ومقترحات بعضنا لبعض .. للاهمية

وتقبلوا كل احترامي .

موضوع متميز , جزاك الله خيرا .
قديم 02-09-2010, 12:32 PM
طالبة جامعية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aliweeka1 مشاهدة المشاركة
أعتقد ان الرجل الذي يرفض معه الحق وأن من يقبل له وجهة نظره وعليه تحمل تبعات ذلك . أما مسألة أن أقبل أن تكوني وكل فتيات هذا المنتدي أخوات لي فهي مسألة أخري . فلو قلنا أنه يجب عليه ان يقبل بهذه الفتاة فلابد وأن يقبل بفتاة لها أصدقاء في الجامعة أو في العمل مثلاً وأهي كلها صداقة أو أخوة !!! أنا لا أتهم الفتيات التي تناقش وتتفاعل في المنتديات في أمور وموضوعات جادة وهادفة ولكني أتفهم تخوف هذا الرجل من الإرتباط بهذه الفتاة . خلاصة القول " لو اتفقت الأذواق لبارت السلع" كل له وجهة نظره . ولكني اسألك أنتي لو تقدم لك شاب وعلمتي أنه يحادث فتيات في أمور عامة وقال لك بأنهن مجرد أصدقاء أو أخوات له فهل تقبلين به؟
جزاك الله خيرا على المرور العطر

وانا بالنسبه ليا عادى جدا لما اوافق على انسان بالمواصفات دى وبعدين انت بتقول امور عامه وبعدين لازم اكون واثقه فيه طالما انه شخص محترم اكيد عمره ماهيعمل حاجه غلط ولا تزعلنى وفوق كل ده عمره ماهيغضب ربنا
قديم 02-09-2010, 12:34 PM
طالبة جامعية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقاء الروح مشاهدة المشاركة
ايه المشكلة ،

طالما كل واحد و وحدة عارف حدوده كويس

خلاص ،

لان الحوار فالمواضيع الهادفة ممكن يحصل

عالنت او الواقع ، فالاتنين سيان ،