اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-11-2008, 11:02 AM
الصورة الرمزية ريحانه من الجنه
ريحانه من الجنه ريحانه من الجنه غير متواجد حالياً
طالبه بالصف الثالث الازهرى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 328
معدل تقييم المستوى: 16
ريحانه من الجنه is on a distinguished road
افتراضي هو المصرى هيفضل مهان على طول كده .. فى بلده .. و خارجها كمان ؟؟!!(متجدد)

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


(قضيه جلد الطبيبين المصريين بالسعوديه )



(باذن الله سيكون الموضوع متجددو هتنزل فيه اخبار الموضوع ده أول بأول )


الموضوع من البدااايه





زوجة الدكتور رؤوف: الأميرة كانت تتعاطي أدوية وعقاقير مخدرة قبل أن يعالجها زوجي وهذا ثابت في أوراق النيابة في المملكة السعودية

زوج الأميرة هو الذي طلب أن يقيم زوجي ويشرف علي علاجها وهي التي كانت تطلب منه حقنها لأنها مدمنة

> نجيب جبرائيل: القضية ملفقة لأن الأميرة لم تقم بالشكوي ضد الطبيب المصري ولم يتم أخذ أقوالها

شقيقة الطبيب: أخي لم يتقاضي أي أموال من الأمير السعودي مقابل جلب المخدرات من مصر.. ولو كان هذا صحيحًا فلماذا تركوه 15 عامًا دون حساب؟

ابن الطبيب: أشعر بقمة الإهانة لأن والدي يُجلد في ميدان عام ولا أعرف ما التهمة الموجهة له بالأساس

د. محمود سيد: اكتشفت أكثر من واقعة تحرش جنسي واعتداء علي المصريين في المستشفي السعودي.. والمسئولون هناك استولوا علي جواز سفري بالمخالفة للمرسوم الملكي

الناشط عبد العزيز الحسيني: ما يتعرض له الأطباء في السعودية من جلد «ليس مرتبطًا بالشرع» ولابد من وجود شهود أولاً ثم معاقبتهم















وائل الابراشى
يحقق فى قضيه جلد الاطباء المصريين بالخارج ..





إهانة المصريين بالخارج، والملاحقات الأمنية المستمرة لهم ولذويهم وعلاقة ذلك بحالة الصمت المخزي من جانب الحكومة المصرية،.. كان ذلك هو عنوان الحلقة التي ناقشها وائل الإبراشي في برنامجه «الحقيقة» الذي يذاع علي دريم أسبوعيًا استعرض خلالها كيف يواجه طبيبان مصريان بالسعودية عقوبتي الجلد والحبس، بتهمة التسبب في إدمان أميرة سعودية، تنتمي هي وزوجها للأسرة الحاكمة هناك ، دون أن يكون هناك حضور رسمي من الجانب المصري باعتبار أن الطبيبين يحملان الجنسية المصرية.

استضاف الإبراشي في الاستوديو مدام «فتحية شحاتة» زوجة الدكتور «رؤوف أمين» المحكوم عليه بالسجن 20 عامًا و 1500 جلدة، واستضاف نجله أحمد بالإضافة إلي المستشار نجيب جبرائيل -محامي المحكوم عليه -رؤوف أمين- وكان علي الهاتف ومحمود سيد أحد المحتجزين بالسعودية بسبب خلاف مع مدير المستشفي الذي يعمل به عقاباً علي كشفه تجاوزات لا أخلاقية تحدث مع العاملين والعاملات المصريات بالمستشفي الذي يعمل به وكان يوجد علي الهاتف أيضًا مدام سحر شقيقة الطبيب «شوقي عبد ربه» المتهم الثاني المحكوم عليه بالسجن 15 عامًا و 1500 جلدة.

في البداية قال الإبراشي إن جلد الطبيبين المصريين هو جلد لكل المصريين وإهانة لهم.

- الإبراشي: مدام فتحية كيف ومتي سافر زوجك «د.رؤوف أمين» للسعودية؟

> مدام فتحية شحاتة: سافر زوجي منذ 21 عامًا لتحسين وضعنا الاجتماعي كغيره من زملائه الأطباء، وكان يعمل طبيبًا لعدة مستشفيات وليس مستشفي واحدًا كما يتردد، وهناك سيرته الذاتية، إلي أن قاده حظه السييء منذ ثلاث سنوات تقريبًا إلي باتصال من شخصية مسئولة في السعودية يخبره بضرورة الذهاب إلي منزل الأميرة السعودية لإعطائها علاجًا بعد سقوطها من علي حصان وكانت تعالج منذ 8 سنوات أي قبل أن يذهب إليها زوجي دكتور رؤوف.

- الإبراشي: هذا معناه إنها كانت تتعاطي أدوية وعقاقير قبل أن يذهب إليها رؤوف؟

> مدام فتحية شحاتة: أيوه والكلام ده مذكور في تحقيقات النيابة هناك، وهي عملت عدة عمليات وللأسف كانت قد أدمنت العلاج الذي وصفه الأطباء الذين كانوا يعالجونها قبل دكتور رؤوف.

- الإبراشي: يعني مكانش ينفع دكتور رؤوف يرفض الذهاب لعلاج هذه الأميرة؟

> مدام فتحية شحاتة: كان هو مدير المستشفي والتليفون الذي جاءه من شخصية كبيرة -كما جاء في التحقيقات طلب- منه الذهاب بنفسه لأنه لا يمكن أن يتم إرسال طبيب عادي لعلاج أميرة تنتمي للأسرة المالكة، وبالفعل ذهب دكتور رؤوف وأعطاها الحقنة «ديفيدسين» إلي أن فوجئ بالأميرة وزوجها يطلبان منه ضرورة أن يعيش معهما في منزلهما ويتعهدان له بجميع التكاليف ونقل كفالته إلي الأمير وكان المقابل مغريًا جدًا لم يستطع زوجي أن يرفض، وبالفعل انتقل للإقامة مع هذه الأميرة وزوجها وكانت تطلب منه ضرورة إعطائها هذه الحقنة إلي أن أدمنتها تمامًا، واستطاع دكتور رؤوف أن يعيش معهما ثلاث سنوات إلي أن شفيت الأميرة تمامًا وهنا طلب زوجي من الأمير أن يتركه لأنه ليس هناك مبرر لاستمراره معهما إلا أن الأمير رفض بحجة أن زوجته مازالت مريضة علي الرغم من شفائها تمامًا.

-الإبراشي: إذن الطبيب الذي كان يعالج المريضة أصبح متهمًا.. كيف أصبح كذلك؟

>مدام فتحية: أنا لا أجد إجابة عن هذا السؤال.

-الإبراشي: متي قُبض علي رؤوف؟

> مدام فتحية: في 14/4/2006.

-الإبراشي: وطوال هذه المدة لم يعلم أحد ولم يتم التحرك رسميًا لوقف العقوبة!

> مدام فتحية: لم نعرف شيئًا وطالبنا جميع الجهات الرسمية باتخاذ موقف دون جدوي واكتشفنا القضية بالصدفة عندما فوجئنا بوالد دكتور رؤوف وهو -رجل مُسن-س يشرف علي الموت فأرسلنا لرؤوف كي ينهي تعاقده بالسعودية وينزل مصر لكنه تأخر كثيرًا دون أن يقول السبب، وعندما سألنا زملاء له عرفنا بهذه الكارثة وأنه حاول عمل تذكرة ذهاب وعودة فتم ضبطه في مصلحة جوازات الرياض إلي أن تم ترحيله للسجن.

-الإبراشي: دعوني أسأل «د. محمود سيد» وهو أحد المحتجزين بالسعودية ولا يملك العودة لمصر.. د. محمود إنت عايشت قضية الدكتور رؤوف أمين وكنت بتعمل في نفس المستشفي.. هل علاج مريضة يؤدي لإدمانها؟

> د. محمود سيد: طبيًا إذا كان المريض بدأ يشعر بنوع من الرغبة في تناول علاج معين فهذه علامات أولية للإدمان تقتضي علي الفور الانتباه وضرورة التعامل مع الأمر بطريقة مختلفة بعرضه علي مصحة لعلاج الإدمان ومراجعته نفسيًا وبدنيًا.

- الإبراشي: أنتم تتعاملون مع القضية بشكل علمي، هل الدكتور رؤوف أخطأ بإعطاء الأميرة تلك العقاقير؟

> د. محمود سيد: الدكتور رؤوف لم يخطئ لأنه أعطاها الدواء الموصوف لعلاجها ويبدو أنه كان موضوعًا تحت ضغط نفسي وعصبي كبير جدًا لا يمكن لنا أن نتخيله والشخص الوحيد الذي يستطيع تفسيره لنا هو الدكتور رؤوف بنفسه.

الإبراشي: هناك طبيب آخر وهو الدكتور شوقي عبد ربه يواجه نفس مصير رؤوف بالحكم عليه 15 عامًا والجلد 1500 جلدة لأنه قام بإعطاء الحقنة المخدرة للأميرة.

معنا علي الهاتف مدام سحر عبد ربه شقيقة الدكتور شوقي: متي علمتم بالقضية وما علاقة شقيقك بالدكتور رؤوف ؟

> مدام سحر عبد ربه: إحنا عرفنا بالقضية من خلال الصحف ومن خلال د.شوقي نفسه، أما علاقة شقيقي برؤوف وأنا لا أعرف علاقتهما ببعض إيه إلا بعد القبض عليه عرفنا أن شقيقي كان يعمل في الطوارئ في نفس المستشفي الذي كان يعمل به رؤوف ليلاً وعرفنا أنه تم القبض عليه قبل الدكتور رؤوف بعشرة أشهر وأن الشرطة هناك اقتحمت الشقة واقتادته إلي القسم وبعثروا محتويات الشقة وقاموا بتكبيله بالجنازير في قدميه ويديه وطلبوا من زوجته التوقيع علي إقرار بأنها أخذت حقوق زوجها من المستشفي وطلبوا منا الانصراف وبعدها بسنة تقريبًا أي في عام 2007 في شهر أبريل جاءت زوجة شقيقي لرؤية زوجها فوجدته مصابًا بإصابات عديدة في وجهه قدميه .

-الإبراشي: هل حكموا عليه بالسجن عشر سنوات و 700 جلدة تم تغليظها إلي عشرين عامًا و 1500 جلدة.

> مدام سحر عبد ربه: أيوه، والسبب إنه لما صدر الحكم الأول قمنا بالشكوي لوزارة العدل السعودية وملك السعودية فتم تغليظ العقوبة ردًا علي موقفنا وتم تنفيذ الجزء الأول من الجلد.

- الإبراشي: وما هي عقوبة د.رؤوف أمين ؟

> مدام فتحية شحاتة: السجن 15 عامًا و1500 جلدة.

- الإبراشي: موجهًا حديثه لنجيب جبرائيل:

الأستاذ نجيب جبرائيل، ماذا عن الموقف القانوني، سيدة كانت تعالج لدي طبيب مصري وفجأة تحول إلي متهم تسبب في إدمانها؟

> نجيب جبرائيل: القضية واضح أنها ملفقة تلفيقًا تامًا وبها قصور كبير، فالدكتور رؤوف أعطاها دواءً موصوفًا لها ويتم تداوله بشكل عادي جدًا، كما أنه لابد لكي يكون التحقيق شفافًا أن يكون هناك شاك وسؤاله وهذا لم يحدث، حيث لم تقم الأميرة بالشكوي ضد الطبيب المصري وإذا كانت قد اشتكت فلماذا لم يتم أخذ أقوالها وشهادتها وتحديد ما إذا كان الطبيب المصري يعطيها هذه العقاقير بقصد إدمانها أم لا.

-الإبراشي: هل تم ضبط مواد مخدرة بحوزة الدكتور رؤوف أمين؟

> جبرائيل: أبدًا لم يتم ضبط شئ مخدر ومحظور سواء في المستشفي أو في المنزل.

- الإبراشي: مدام سحر عبد ربه شقيقة دكتور شوقي عبد ربه، التحقيات قالت إن شقيقك كان يتقاضي مبالغ مالية كبيرة من الأمير السعودي مقابل توفير المواد المخدرة وأنه تم ضبط كميات من هذه المواد داخل الشنطة الخاصة به، وأنه في إحدي المرات أرسل عاملة مصرية تعمل معه للقاهرة لإحضار بعض من هذه العقاقير ، هل هذا صحيح؟

> مدام سحر: هذا لم يحدث علي الإطلاق، ولو كان ذلك صحيحًا فلماذا تركوه طوال 15 عامًا في نفس المجال وفي نفس المكان؟!

نجيب جبرائيل: أنا لدي خطاب رسمي من السفارة المصرية بجدة يقول إن وزارة القوي العاملة أصدرت قرارًا بحظر التعامل مع مستشفي السلام الدولي الذي يعمل به الطبيبان المصريان، في حين أن هناك عقودًا صادرة من وزارة القوي العاملة للعمل بذلك المستشفي، واحتوي القرار علي أن مدير المستشفي السلام الدولي بجدة له نفوذ كبير وعلاقات متشعبة من الممكن أن يستخدمها ضد العاملين المصريين.

- الإبراشي: إذن لماذا تم اتهام د. شوقي؟

نجيب جبرائيل: الطبيبان تم حجزهما حجزًا تعسفيًا ومخالفًا للدستور والقانون حيث تم حجزهما مدة من 22إلي 23 شهرًا متواصلة داخل السجن، أما الدكتور محمود سيد فهو محجوز في السعودية منذ أكثر من عام ونصف العام وكان من الممكن أن يتم إخماد هذه القضية وإخفاؤها أطول من هذا لولا منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان التي فجرت القضية.

- الإبراشي: مدام سحر، تم الحكم علي شقيقك بالجلد 1500 جلدة علي دفعات، هل تم تنفيذ الدفعة الأولي؟

> مدام سحر: أيوه والمحكمة قررت نقل التنفيذ من داخل السجن إلي ميدان عام في تحد كبير لمشاعر المصريين.

-الإبراشي: أحمد رؤوف أمين عندما تسمع عن جلد أبيك علي دفعات، هل تشعر بالإهانة؟

> أحمد رؤوف أمين: أيوه أنا بأشعر بقمة الإهانة، فوالدي عنده 53 سنة وراجل داخل علي فشل كلوي ومريض ، كيف سيتحمل 1500 جلدة في ميدان عام، بالإضافة إلي أنني لا أعرف كيف يعيش وما التهمة الموجهة له فهذا كله كلام مرسل ليس عليه دليل حتي الآن .

-الإبراشي: د .محمود أنت تقول إن من الأسباب الرئيسية لمنعك من السفر للقاهرة هو اكتشافك للعديد من التجاوزات ضد المصريين في المستشفي .

> د. محمود : أيوه أنا اكتشفت أكثر من واقعة للتحرش الجنسي والاعتداء علي مصريين، وعندما أبديت غضبي من هذه الوقائع تم إعلان الحرب عليَّ بالاستيلاء علي جواز سفري رغم أن هناك مرسومًا ملكيًا من رئاسة الوزراء السعودية يقضي بحظر الاستيلاء علي جوازات سفر الأجانب لأي سبب ورغم هذا ليس للمرسوم الملكي أي قيمة.

-وائل الإبراشي: عبد العزيز الحسيني «الناشط المصري» كتب مقالاً عن عقوبة الجلد .. معنا علي الهاتف عبد العزيز الحسيني، أنا عاوز أعرف وجهة نظرك عن هذه العقوبة؟

> عبد العزيز الحسيني: هذه العقوبة ليست مرتبطة بالشريعة الإسلامية علي الإطلاق، والشريعة والحدود الشرعية مختلفة تمامًا ، فرمي المحصنات مثلاً لابد أن يكون بشهود أكفاء عدول لكي يتم تنفيذ حد الرجم، وهذه الواقعة التي نحن بصددها لم نعرف إذا ما كان هناك شهود أم لا، وإذا كان هناك فعلاً فأين هم وماذا قالوا؟، كما أن جلد الطبيبين هو إهانة للمصريين جميعًا ولا يعقل أن يستخدم مسئول كبير نفوذه للتنكيل بالطبيبين لهذه الدرجة.





يتبع
  #2  
قديم 28-11-2008, 02:20 PM
الصورة الرمزية alaa_2000
alaa_2000 alaa_2000 غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 267
معدل تقييم المستوى: 0
alaa_2000 is an unknown quantity at this point
افتراضي

بصراحه الاعلام لما يسلط الاضواء على حاجه اكيد هناك
خلفيات سياسيه مطلوبه من تلك الاخبار
  #3  
قديم 28-11-2008, 03:33 PM
الصورة الرمزية Dr.Cheetah
Dr.Cheetah Dr.Cheetah غير متواجد حالياً
طالب جامعى ( كلية طب / جامعة مصر للعلوم و التكنولزجيا )
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 358
معدل تقييم المستوى: 0
Dr.Cheetah is an unknown quantity at this point
افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله... حتي السعوديين اللي من 10 سنين ماكانوش لابسين (......) بيعملوا فينا كدا
  #4  
قديم 28-11-2008, 03:34 PM
الصورة الرمزية ياسمين سعيد
ياسمين سعيد ياسمين سعيد غير متواجد حالياً
طالب ثانوى ( الصف الاول )
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 206
معدل تقييم المستوى: 16
ياسمين سعيد is on a distinguished road
افتراضي

والله مكا انا عارفة ايه ال جابر المصريين على الاهانة دى
علشان الفلوس!؟
لا اله الا الله
والمصيبة ان مصر مبتتحركش
ولا كأن شئ لم يحدث
استغفر الله العظيم
__________________
عش بالعلم تحيا فالناس موتى وأهل العلم أحياء
  #5  
قديم 28-11-2008, 04:12 PM
osho6a1 osho6a1 غير متواجد حالياً
طالب جامعى ( كلية تجارة الاسكندرية )
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,023
معدل تقييم المستوى: 18
osho6a1 is on a distinguished road
افتراضي

نوت كمينت
بجد
  #6  
قديم 28-11-2008, 04:18 PM
الصورة الرمزية ابراج الثريـــا
ابراج الثريـــا ابراج الثريـــا غير متواجد حالياً
طالب جامعى (كلية علوم)
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 58
معدل تقييم المستوى: 16
ابراج الثريـــا is on a distinguished road
افتراضي

المشكلة اصلا محدش فيهم يقدر يستغني عن المصريين في اي مجال من المجالات ...ومش ف السعودية وبس ده كمان ف دول الخليج
....لان المصريين دايما بيثبتوا جدارتهم

وكمان فوق ده كلة تلاقي اكتر ناس بيتعملوا زفت ومش بياخدوا حقوقهم زي باقي الخلق هناك هما المصريين

تلاقي ف نفس الوظيفة ابن البلد ياخد اضعاف اضعاف اللي بيخده المصري مع انه بيكون اكبر سنا واكبر خبرة منه

الكلام ده مش جايباه من عندي ده حصل مع اهلي وخالي وقريبنا كلهم ...دايما بيشتكوا من المعاملة السيئة منهم

ربنا ما يحوجنا لحد منهم يارب ............
  #7  
قديم 29-11-2008, 09:35 AM
الصورة الرمزية ريحانه من الجنه
ريحانه من الجنه ريحانه من الجنه غير متواجد حالياً
طالبه بالصف الثالث الازهرى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 328
معدل تقييم المستوى: 16
ريحانه من الجنه is on a distinguished road
افتراضي و يا ريت عل كده و بس ..

أبو الغيط يحذر من التصعيد الاعلامى بقضية جلد الطبيبين المصريين




قال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أن "هناك نقاش هادىء يتم حاليا مع السعودية حول قضية الطبيبين المصريين وهو حوار يقوم على احترام القضاء والقوانين السعودية وفى نفس الوقت على احترام مواطنينا وإنسانيتهم".
وأعرب أحمد أبوالغيط عن اعتقاده بأن التناول الإعلامى الحاد بالنسبة لقضية الطبيبين المصريين المحكوم عليهما بالسجن والجلد فى السعودية أمر له "عواقب".
وقال أبوالغيط ـ فى مؤتمر صحفى يوم الخميس، ردا على سؤال حول تطورات مشكلة الطبيبين المصريين المحكوم عليهما بالحبس والجلد فى السعودية ـ "لا أحد يقبل بالجلد، على الأقل داخل المجتمع المصرى، فهى عقوبة غير مطبقة فى مجتمعنا، والتساؤل هنا ما هو حجم الجرم وما هى المحكمة، وهذه الأمور كان يجب أن يتم بحثها من خلال التعامل المباشر بين الطرفين المصرى والسعودى، وهو الأمر الذى يحدث".
وأضاف "أرسلت إلى وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل رسالة عبرت فيها عن وجهة النظر المصرية الكاملة حيال هذه القضية".
وجدد أبوالغيط التأكيد على أن التصعيد الإعلامى بين الجانبين، على الصعيد الإعلامى فقط وليس على صعيد الحكومات وكبار المسئولين له دائما أضراره مشيرا إلى أن الضرر يتمثل فى عدم قدرة أى حكومة على أن تعمل فى إطار ضغط إعلامى، لأنه يقيد حركتها.
وقال أبو الغيط "كنت آمل أن الجميع على الجانبين يتفهموا هذه الأمور".
  #8  
قديم 29-11-2008, 09:47 AM
الصورة الرمزية ريحانه من الجنه
ريحانه من الجنه ريحانه من الجنه غير متواجد حالياً
طالبه بالصف الثالث الازهرى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 328
معدل تقييم المستوى: 16
ريحانه من الجنه is on a distinguished road
افتراضي

وزير الداخلية السعودي: الطبيبين المصريين أساءا لبلادهما ..والصحافة المصرية تطاولت علي المملكة



أعرب وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز عن أسفه بسبب الحملات التي تشنها الصحف المصرية على السعودية بشأن قضية الطبيبين المصريين المحكوم عليهما بالسجن والجلد.

وأكد الوزير تقدير السعودية للشعب المصري الذي وصفه بأنه "عزيز علينا لا نرضى له مثل هذا ولا نحكم عليه بفساد وقبح رجلين" مضيفا أنهما"أساءا لمصر كثيراً إساءة لا تتفق مع أخلاق المسلم ولا مع أخلاق الشعب المصري".
وقال إن أصحاب هذه الحملات تعجلوا وليس لهم أي مبرر" معربا عن استيائه من تطاول الحملات الصحافية المصرية على الشعب السعودي وقضائه وحكومته مطالبا ألا يجاري الإعلام السعودي الصحف المصرية بالأسلوب نفسه.
وكانت وزيرة القوي العاملة قد أعلنت في وقت سابق أنها حظرت على الاطباء العمل في المملكة العربية السعودية حتى اشعار اخر وذلك ردا على الحكم على طبيب مصريين بالجلد والسجن.
لكنها تراجعت عن قرارها وقالت إنه تم الاتفاق بين المستشارين العماليين في جدة والرياض وشعبة المستشفيات والمستوصفات الخاصة بالسعودية علي تنفيذ عقد عمل جديد لأي متعاقد للعمل طبيبا هناك.‏‏
وقد اثار الحكم على الطبيب المصري موجة من السخط في مصر حيث تعرض هذا الحكم لانتقاد شديد وقال الدكتور حمدي السيد نقيب الاطباء ان هذا الحكم اقرب الى ال***** منه الى القضاء.
وأصدرت السفارة السعودية بالقاهرة بيانا تدافع فيه عن الحكم القضائي وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أن الوزارة لن تقف مكتوفة الأيدي في حال قررت وزارة القوى العاملة المصرية بحظر سفرأطباء مصريين للعمل بالسعودية، متهما بعض وسائل الاعلام المصرية بالغوغائية في تناولها للقضية.
وأكد السفير علي العشيري القنصل المصري العام في جدة أن هناك اتصالات دبلوماسية لمتابعة قضية الطبيبين وتقدمت القنصلية بطلب لزيارتهما في سجن جدة وسيتم تحديد الموعد قريبا بالإضافة إلي الالتماس المقدم من أسرتيهما إلي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وقال العشيري "إننا أمام حكم قضائي صدر من محكمة جدة الجزئية يتناول الاتهامات والعقوبة للطبيبين ونحن نحترم الأحكام القضائية السعودية كما نطالب باحترام الأحكام القضائية المصرية".
واعربت"المنظمة المصرية لحقوق الإنسان"عن قلقها البالغ إزاء الحكم مطالبة السلطات السعودية بعدم توقيع عقوبة الجلد عليه إعمالا للمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان التي تحرم العقوبات البدنية.
كما أكد عدد من علماء الأزهر رفضهم الشديد لتطبيق هذه العقوبة مؤكدين أن هذه العقوبة مغلظة بشدة ولا أساس لها في الإسلام وأنها تعادل نحو 20 ضعفا من تطبيق عقوبة شرب الخمر.
وقد اكد الدكتور محمد رأفت عثمان عضو مجمع البحوث الإسلامية ومجمع فقهاء الشريعة في امريكا ان هذا الحكم يخالف أحكام الشريعة الإسلامية التي لا تقضى فى كل الأحوال بحكم الجلد بأكثر من عشر جلدات بشكل اجمالى وان1500جلدة رقم مبالغ فيه، وزيادة حد الجلد عن عشر جلدات لا تكون إلا فى حالات الضرورة القصوى وهى الاعتداء على حدود الله.
وصدرت أحكام أحكام في الفترة الأخيرة ضد الوافدين في السعودية؛ ففي ديسمبر 2006 نفذت في الطائف حكما بجلد طبيب أطفال من جنسية عربية داخل مبنى مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي وسط حضور عدد كبير من الموظفين والأطباء؛ بعد صدور حكم قضائي بجلده لإضراره بسمعة طبيبة تعمل في المستشفى.
وصدر الحكم بالجلد داخل حرم المستشفى؛ لرد اعتبار الطبيبة المتضررة، إضافة إلى ترحيله عن البلاد لإخلاله بميثاق مهنته.
وفي يوليو 2008، أكدت محكمة استئناف حكما بجلد وسجن باحث في الكيمياء الحيوية وطالبة كان يشرف على رسالتها الجامعية، بعد اعتبار علاقتهما البحثية "ستارا لعلاقة على الهاتف".
وحكم عليه في 2007 بالسجن 8 أشهر، والجلد 600 جلدة، وعلى الطالبة بالسجن 4 أشهر والجلد 350 جلدة؛ بتهمة إقامة علاقة عبر الهاتف، قالت المحكمة إنها أدت إلى طلاقها من زوجها.
وكان المستشفى الذي يعمل به الباحث، ويقع في الباحة جنوب غربي المملكة، قد كلفه عام 2002 بالإشراف على رسالة الطالبة التي تعدها في جامعة الملك عبد العزيز بمدينة جدة.
وكانت السيدة قد حصلت على الطلاق في عام 2004 بعد 7 أشهر من زواجها، فرفع الزوج دعوى قضائية يقول فيها إن اتصالها مع المشرف على الرسالة هو ما أدى إلى الطلاق.
كما تم جلد معلمة أمام طالبة عقابا لها علي قيامها بضرب الطالبة بالحذاء.
  #9  
قديم 03-12-2008, 09:08 PM
الصورة الرمزية ريحانه من الجنه
ريحانه من الجنه ريحانه من الجنه غير متواجد حالياً
طالبه بالصف الثالث الازهرى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 328
معدل تقييم المستوى: 16
ريحانه من الجنه is on a distinguished road
افتراضي

انتو زهقتو ز لا ايييييييييييييه

شكلكو ز هقتوووووووووو
  #10  
قديم 04-12-2008, 11:59 PM
الصورة الرمزية المحترف @
المحترف @ المحترف @ غير متواجد حالياً
طالب ثانوى (الصف الاول)
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 131
معدل تقييم المستوى: 17
المحترف @ is on a distinguished road
Icon111

دا حرااااااام والله الاهانه توصل للدرجه دي

آخر تعديل بواسطة المحترف @ ، 05-12-2008 الساعة 12:06 AM
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:19 PM.