اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-11-2008, 05:04 PM
الصورة الرمزية Nabil kamal Iskander
Nabil kamal Iskander Nabil kamal Iskander غير متواجد حالياً
مدرس اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 463
معدل تقييم المستوى: 17
Nabil kamal Iskander is on a distinguished road
Icon111 عجائب الكادر وضحاياه كما ورد بجريدة الجمهوريه فى 12 نوفمبر

ومن الغرائب أن بعض المتظلمين كشفوا النقاب عن وجود اهمال كبير في اعداد النتيجة.
بعض المدرسين لم يحضروا الاختبار وجاءت نتيجتهم ناجحين في الاختبارات الثلاثة وبعضهم حضروا لكن تم اخطارهم بأنهم تخلفوا عن حضور الامتحان الأغرب من ذلك أن هناك مدرساً توفي قبل الامتحان بيومين ودفنه زملاؤه بأيديهم وجاءت نتيجته ناجحا ومدرسة دخلت المستشفي للوضع أثناء الاختبار لكنها نجحت بقدرة قادر.. وهناك مديرون مدارس رسبوا بينما مدرسو المدرسة نجحوا.
اشتكي معظم المدرسين من عدم تقبل الإنترنت للشكاوي مما اضطرهم للحضور من محافظات بعيدة لتقديم الشكوي بمقر المركز القومي للامتحانات. معربين عن أسفهم وضيقهم لأنهم ليس لهم ذنب في أخطاء الكود وهي وظيفة الإداريين والمراقبين في اللجان والذين وقعوا بأنهم متأكدون من البيانات التي سجلها المدرسون علي ورقة الاجابة.
قال محمود أحمد مدرس لغة انجليزية انه جاء إلي المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بعد أن أخبروه بضرورة تقديم الشكوي بالمركز إلي جانب شكواه المرسلة علي الإنترنت مؤكداً انه حدث خطأ في تسجيل البيانات متساءلاً هل سيتم إعادة الاختبار مرة أخري لورود خطأ في البيانات أم انه سيتم تصحيح الخطأ واعلان النتيجة الفعلية؟!
قال حاتم السيد مدرس رياضيات قدمت العديد من الشكاوي للمطالبة بإعادة تصحيح ورقتي مشيراً إلي انه متأكد من اجاباته وليس من المعقول نهائياً الرسوب في الاختبارات الثلاثة ولكنهم أخبروه أنه يجب ملء استمارة جاء فيها الاسم ورقم الجلوس والرقم القومي والمحافظة والإدارة التعليمية ولجنة الاختبار والمادة وكود الاختبار والتوقيع.
أضاف أنهم أخبروه أن هذه المرحلة لتلقي فقط أخطاء البيانات أما تقديم التظلمات فهي في مرحلة أخري.
أوضحت نبيلة حكيم موجهة اقتصاد منزلي أنها رسبت في الكفاءة التربوية رغم أن كل زملائها نجحوا ولذلك حضرت للمركز القومي لتقديم شكوي فأعطوني ورقتي ولم يفعلوا أي شيء بعدها فالشكاوي المكتوبة المقدمة للمركز كثيرة جداً لدرجة أنها كانت تسقط من أيدي المسئولين ولا نعرف ماذا سيتصرفون حيال هذه الشكاوي؟
قالت وجيهة عبدالمعطي حسانين الأخصائية الاجتماعية بمدرسة بلطيم الثانوية الصناعية أن نتيجتها في امتحانات الكادر ظهرت بأنها لم تجتز مادة التخصص علي "c37) أخصائي اجتماعي نفسي وأخصائي ابتدائي وقمت بشكوي بهذا الخصوص وقاموا بالتعديل في اليوم التالي إلي اخصائي اجتماعي ونفسي "c37) ولم يحدد ابتدائي أم ثانوي مع العلم انني متقدمة علي اخصائي اجتماعي ونفسي ثانوي وفي يوم 4/11 فوجئت بكتابة معلم علم نفس واجتماع وأخصائي اجتماعي نفسي "c37) مع العلم أن الكود الظاهر في الحالات الثلاثة وهو 632 مختلف عن الكود الذي دخلت به الامتحان.
أوضحت أنها حاصلة علي أعلي درجات الامتياز علي مدي 15 عاماً علي مستوي الإدارة والمحافظة والجمهورية والاخصائية المثالية علي مستوي الجمهورية في الخدمات الفردية لعام 2003 والأخصائية المثالية علي مستوي المحافظة في مجلس الأمناء والآباء والمعلمين لعام 2007 والاخصائية المثالية علي مستوي الجمهورية في الخدمات الفردية لعام 2008 والمعلم المثالي علي مستوي المحافظة لعام .2008
ناشدت مدير المركز القومي للامتحانات مراجعة ورقة اجابتها مشيرة إلي أنها ترفض العائد المادي الذي يكون مخيباً للطموح المعنوي ولإرادة البناء والعطاء وقبل أن تتحول من الاخصائية المثالية في دراسة الحالات الفردية إلي حالة نفسية معقدة.
أوضحت محروسة عبدالرحيم مدرسة رياضيات أن النتيجة ظهرت علي الإنترنت بأن هناك خطأ في الرقم القومي مع العلم أن الإدارة التعليمية أرسلت الرقم القومي خطأ ثم قمت بالتعديل ولا يوجد أي رد ومايتم من المركز القومي أن يأخذ ورقة بالبيانات وكفي.
أضافت انه طلب مني كتابة رقم الكود الذي اختبرت به فلماذا هذا التعجيز فنحن لا نتذكر الرقم أو حتي ترتيب المواد في ورقة الاجابة!!
أكد علي فايز مدرس لغة عربية بالمرحلة الابتدائية انه اخطأ في كتابة رقم الكود الخاص به في ورقة الاجابة ويتساءل ماذا يفعل إذا لم يتذكر الرقم أو ترتيب الأسئلة كما أخبروه بالمركز القومي للامتحانات رغم أن اجابته مبشرة متسائلاً أين دور المراقبين عليهم في التأكد من كتابة البيانات؟!
أبدت ماجدة عبدالعليم مدرسة لغة عربية بالمرحلة الابتدائية غضبها من اختبارات الكادر مؤكدة أنها كانت عبارة عن فوضي وكان المدرسة يغشون من بعضهم والأسئلة ترجع إلي آخر سنة درسوها في الكليات وتحتاج مدرسين حديثي التخرج كما أن احتمالات الاجابات قريبة من بعضها ومطلوب اجابة قاطعة فكلها عبارة عن آراء.
اضافت أن الإنترنت لا يقبل الشكوي وأخبرونا بضرورة الحضور إلي المركز القومي لتقديم الشكاوي لأن شكاوي الإنترنت غير معترف بها والوقت ليس في صالحنا.
قال يوسف سليم مدرس رياضيات ابتدائي إن المدرس غير مسئول عن البيانات والمفروض أنها وظيفة الإداري المراقب كما أنهم قاموا بالتوقيع في "السلبس" بالتأكد من البيانات فضلاً عن المعاملة السيئة من المراقبين للمعلمين.
أضافت أنني أعرف مدرسا زميلي توفي قبل الاختبار بيومين ومع ذلك نجح.
أوضح محمد عبدالظاهر مدرس لغة عربية أن هناك مهزلة كبيرة فالكثير من المدرسين لم يؤدوا الاختبارات ورغم ذلك نجحوا مشيراً إلي شيوع الغش بالموبايلات في اللجان.
قالت ماجدة مصطفي مدرسة لغة عربية أن الاختبارات لم تكن لها علاقة بمادة التخصص والأسئلة عشوائية.
أضافت أن اختبار المعلم خطأ منذ الأساس والنتيجة ليست معلنة فكثير من المعلمين يتلقون الاجابات بالموبايل في اللجان واصفة المعلمين انها ضحايا الكادر!! فكيف يتم اختبار المعلم بعد 20 سنة خدمة.
أشارت إلي أن مديرة مدرسة نجيب محفوظ الإعدادية بنين رسبت في الاختبار وهناك مدرسون بالمدرسة نجحوا فكيف ينظر المعلم للمديرة بنظرة احترام بعد هذه المهازل التي تحدث؟! ونفس الحال لمدير مدرسة شبرقاص الابتدائية بإدارة السنطة بالغربية.
أكدت أن هذه النتيجة تسببت في كثير من المشاكل للمعلمين فولي الأمر يسألنا ونحرج أن نخبره بالنتيجة.
قال عادل شعبان مدرس مجال صناعي بإدارة غرب بالزقازيق انه أدي الاختبار وجاءت النتيجة انه لم يحضر الامتحان.
ونفس الحال بالنسبة لعلي محمود مدرس تاريخ ثانوي بإدارة ناصر ببني سويف بأنه حضر الامتحان وجاءت النتيجة نخطركم بتخلفكم عن أداء اختبارات الكادر.
أكد الدسوقي أحمد مدرس مكتبات بإدارة قويسنا انه ورد خطأ أثناء كتابة الكود بورقة الاجابة وجاء لتقديم شكوي من مسافة بعيدة فلماذا لا يعتد بالشكاوي علي الإنترنت؟!!
ونفس المشكلة تتكرر مع شحات درويش عبدالوهاب مدرس المجال الصناعي ببني سويف حيث جاءت نتيجته نخطركم بعدم حضوركم للامتحان والدليل علي انه حضر بتوقيعه في دفتر الحضور كما أن رقم جلوسه وكوده صحيح.
قالت فيكتوريا عطية مدرسة بإدارة وسط القاهرة أنها نجحت في التربوي ورسبت في مادة التخصص رغم أنها تدرس المادة منذ 20 عاماً مشيرة إلي أنهم أخبروها بالمركز أنهم لا يقبلون شكاوي وإنما أخطاء الكود فقط فلماذا هذا التعنت؟!!
أكدت حنان محمد عبدالعليم مدرسة لغة عربية ورود خطأ في نتيجتها حيث جارها أن مجال التخصص تربية موسيقية وأنها لم تحضر الامتحان.
قال عاطف محمد مدرس فصل ابتدائي أن كل بياناته سليمة ومتأكد منها ولكن النتيجة علي الإنترنت أن كود الكراسة ليس موجوداً أصلاً.
قالت صباح محمد محمود مدرسة لغة عربية بالمرحلة الابتدائية أنها جاءت للمركز بعد أن فوجئت بوجود أخطاء في تسجيل البيانات بورقة الاجابة وقامت بملء استمارة ولا تعرف متي سيتم التعديل؟!
تساءل اسكندر خليل موجه تربية زراعية لماذا لم يتم الاشراف من المراقبين والتأكد من كتابة المعلم للكود فأنا راسب لأني لم أكتب رقم الجلوس والنت يرفض الشكاوي.
أما زرعي شوقي مدرس رياضيات يوضح انه لم يكتب الكود متسائلاً لماذا لم يراجع المراقب الأوراق أو يتم التنبيه قبل الامتحان بكتابة رقم الكود؟!!
قالت "ثنية مصطفي" وكيلة رياض أطفال بمدرسة روضة التحرير بالدقهلية إدارة شرق المنصورة التعليمية: دخلت امتحان الكادر ففوجئت أن الامتحان في مادة غير مادة التخصص حيث امتحنت في مادة علم النفس والاجتماع وحينما اعترضت أثناء الامتحان قال رئيس اللجنة أن الذي يرفض الامتحان سوف يحول للتحقيق.
واضافت "مايسة رجب" بنفس الإدارة أن جميع مدرسي الإدارة امتحنوا في غير مادة التخصص ونسبة النجاح بالإدارة 20% فقط وأنهم نجحوا عن طريق الصدفة وقد حضرت الامتحان وظهرت النتيجة أني متخلفة وقدمت شكوي ولم يتم الرد أو افادتي بأي معلومة رغم أن معلمة معي كانت في حالة وضع يوم الامتحان ونجحت.
أضافت أن الأمر كذلك في إدارة طلخا التعليمية حيث امتحنوا جميعاً في غير مادة التخصص وجاءت النتيجة لم ينجح أحد..قالت عزة السعيد وكيلة مدرسة عمر بن عبدالعزيز إدارة طلخا التعليمية امتحنا جميعاً في غير مادة التخصص وطالبونا بحل اللغة العربية فقط وقمنا بعمل محضر اثبات حالة بالواقعة ورغم ذلك تم محاسبتنا في مادة علم النفس البعيدة عن تخصصنا.
أوضح سعيد السيد إدارة شبين الكوم التعليمية انه تقدم للامتحان وحجبت نتيجته بحجة وجود خطأ في كتابة البيانات رغم أنه متأكد من صحتها ولا يعرف أي بيانات كتبها خطأ؟!
قالت عواطف محمد إدارة شبين الكوم التعليمية: حجبت نتيجتي لأن كود الاختبار لم يكتب ولم ينبهنا أحد لمسألة الكود أو كتابته ولم يتم مراجعة البيانات من المراقبين بعد انتهاء الامتحان وكان من المفترض أن تكون هناك توعية أكبر بهذه المسألة خاصة وأن تلك هي المرة الأولي التي تجري فيها مثل هذه الاختبارات.
أما حسام عبدالمجيد إدارة كفر الزيات التعليمية فيري أن المشكلة الكبري في مسألة الاختبارات هي العشوائية وانعدام التنظيم وعدم التنبيه أثناء وقبل الامتحان.
أشار إلي ضرورة وجود تدريبات مسبقة علي نماذج الامتحانات ونوع الأسئلة التي تتضمنها.
قال "طارق هلال" إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية أن مسألة الامتحانات كانت مهزلة كبري ولم يكن فيها أي احترام لمكانة المعلم والمراقبين كانوا يستهزءون بنا فهي بحق تجربة فاشلة.
قالت رضا حامد مصطفي إدارة العمرانية أن النتيجة النهائية لإختبارات الكادر ليست فعلية لأن الكثير كانوا يقومون بحالات غش جماعي عبر الموبايل وفي النهاية يقولون أن خطأ الكود هو السبب في المشكلة ويتجاهلون الخلل الأساسي بالمشكلة فمنذ بداية التنظيم وحتي النهاية ونحن نطالب بتصحيح أخطاء الكود لأننا لن نقبل بدخول دور ثان مهما حدث. ومن ناحية أخري تجمع عدد من إداريي المدارس مطالبين بضرورة ضمهم للمستحقين للكادر.
تطالب "صديقة يونس" إدارية بمدرسة الحسانين بمدينة 6 أكتوبر بالمساواة مع المدرسين في مسألة الكادر فلولا الإداريون ماكان المدرسون لينجحوا في أداء العملية التعليمية وضمهم للكادر هو أبسط حقوقهم.
  #2  
قديم 12-11-2008, 07:07 PM
الصورة الرمزية العبد لله الفقير لله
العبد لله الفقير لله العبد لله الفقير لله غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 418
معدل تقييم المستوى: 16
العبد لله الفقير لله is on a distinguished road
افتراضي

شكرا جزيلا على الموضوع الشيق الذى يحمل هموم اخواتنا ونتمنى من الله حل جميع مشكلهم
__________________

الفقير لله / رمضان الصـــــــــــبا غ
سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم
ادخل ومش تندم http://www.shbab1.com/2minutes.htm
  #3  
قديم 12-11-2008, 07:28 PM
الصورة الرمزية صفاء عزمى
صفاء عزمى صفاء عزمى غير متواجد حالياً
مشرف اقسام العلوم للمرحله الاعدادية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 3,406
معدل تقييم المستوى: 19
صفاء عزمى is on a distinguished road
افتراضي

مهازل التعليم المصرى فاششششششششششششششششششششلللللللللللللللللللللللللللل للللللل
  #4  
قديم 12-11-2008, 07:52 PM
popopopopo popopopopo غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 59
معدل تقييم المستوى: 17
popopopopo is on a distinguished road
افتراضي

مههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههزلة
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:26 PM.