اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-11-2008, 12:21 AM
الصورة الرمزية adelfadaly
adelfadaly adelfadaly غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 346
معدل تقييم المستوى: 17
adelfadaly is on a distinguished road
Impp فحص جميع شكاوي كادر المعلمين الاثنين المقبل

في اجتماع ساخن بالفيديو كونفرانس
إلغاء التعاقد والحرمان من مزايا الكادر.. عقوبة المدرس "المفتري"
د. يسري الجمل: فحص الشكاوي من نتائج الاختبارات.. الاثنين
سيد جاد
أكد الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم أن ظاهرة اضطراب العلاقة بين المعلم والتلميذ داخل عدد من المدارس لا يعبر عن حقيقة رسالة المدرسة التربوية.
قال في لقائه مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات عبر شبكة الفيديو كونفرانس والذي حضره الدكتور رضا أبو سريع مساعد أول الوزير. إنه لابد من مواجهة هذه الظاهر بالحسم والحزم من خلال تفهم دور المعلم وواجب التلميذ. مشيراً إلي أن المسئولية الأولي تقع علي مديري المديريات والإدارات والمدارس.
دعا إلي ضرورة ممارسة المزيد من الأنشطة والتوجيه عبر الاذاعة المدرسية ومن خلال الندوات.
شدد الوزير علي أهمية المتابعة الجادة من جانب جميع أجهزة المتابعة والتوجيه الفني لأية ظواهر سلبية وخاصة ال*** والتدخين وعدم انتظام الطلاب والمدرسين.
قال إن هذه الأجهزة هي ضمير الوزارة موضحاً أن ظاهرة ال*** مرفوضة تماماً وأن أسلوب الضرب غير تربوي ولا يتناسب مع مبادئنا.
أوضح أن هناك إجراءات عقابية صارمة سوف يتم اتخاذها فوراً ضد أي معلم يخرج عن تقاليد المهنة ويمارس ال*** مع التلاميذ سواء بالضرب أو الضغط عليهم بأي وسيلة لتحقيق أغراض شخصية تصل إلي انهاء تعاقد المدرس إذا كان من المتعاقدين أو حرمانه من مزايا كادر المعلمين.
أما الطالب الذي يثبت اعتداؤه علي المدرس فسيتم فصله نهائياً من التعليم.
وفيما يتعلق بنتائج الكادر والمشكلات التي ظهرت.. أكد الدكتور يسري الجمل أنه سيتم الرد علي جميع التساؤلات والاستفسارات ووضع الحلول المناسبة لجميع المشكلات. حيث تم منح الجميع مهلة أسبوعاً من تاريخ إعلان النتيجة تنتهي يوم 10 نوفمبر الحالي لتلقي الشكاوي التي يبدأ فحصها اعتباراً من الاثنين المقبل وابلغ أصحابها بالحلول.
قال إنه لن يضار أحد من المعلمين بسبب ما ظهر من أخطاء في التسجيل.
أشار إلي أن من اجتاز الاختبارات سوف تصله شهادة من الأكاديمية المهنية للمعلمين. موضحاً أن الإجراءات تتم حالياً مع وزارتي المالية والتنمية الإدارية لصرف بدل الاعتماد للفئات المقررة بالكادر.
أكد الوزير ضرورة الانتهاء فوراً من التعاقد مع 75 ألف معلم مساعد وحصر الاحتياجات الإضافية لكل محافظة لبحث تمويلها بالتنسيق مع وزارة المالية لسد العجز.
أشار إلي أنه يتم حالياً عقد برامج تأهيل تربوي لكل من المعلمين المساعدين الذين تم التعاقد معهم في يناير الماضي وعددهم 80 ألفاً بالإضافة إلي 75 ألفاً تم التعاقد معهم هذا العام. وذلك تحت إشراف الأكاديمية المهنية للمعلمين.

الجمهورية -الجمعة 7/11/2008

وخبر آخر من الأهرام الأسبوعي
فحص جميع شكاوي كادر المعلمين الاثنين المقبل

كتبت ـ نيفين شحاتة‏:‏
تنتهي بعد غد الاحد المهلة التي حددتها وزارة التربية والتعليم لتلقي أي شكاوي عبر موقع الوزارة علي شبكة الانترنت من نتيجة اختبارات كادر المعلمين‏.‏ وأكد الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم أنه سيتابع ويقوم بالرد وحل جميع المشكلات التي ظهرت عقب إعلان النتيجة‏,‏ مشيرا إلي أنه سيتم فحص جميع الشكاوي يوم الاثنين المقبل‏,‏ مؤكدا أنه لن يضار أي مدرس لأن ما ظهر من مشكلات كان نتيجة أخطاء في التسجيل‏.‏ جاء ذلك خلال اجتماع الجمل بقيادات الوزارة ومديري المديريات التعليمية المحافظات أمس‏,‏ عبر شبكة الفيديو كونفرانس‏.‏ وأضاف الوزير أنه بالنسبة لمن اجتاز الاختبار فسوف تصله شهادة من الأكاديمية المهنية للمعلمين‏,‏

والإجراءات تتم حاليا مع وزارة المالية والتنمية الإدارية لصرف بدل الاعتماد للفئات المقررة بالكادر‏.‏ وأوضح ضرورة الانتهاء من التعاقد مع‏75‏ ألف معلم مساعد‏,‏ مع إرسال الاحتياجات الإضافية لكل محافظة وحصرها بعد الانتهاء من التعاقدات لبحث تمويلها بالتنسيق مع وزارة المالية لسد العجز في المحافظات هذا العام‏.‏ وأشار إلي أنه يتم الآن عقد برامج تأهيل تربوي لكل معلم مساعد تم التعاقد معه في يناير الماضي وعددهم‏80‏ ألف معلم‏,‏ بالإضافة إلي‏75‏ ألفا هذا العام‏.‏ وأشار الجمل إلي أن المعلم الذي سيسيء لرسالته ودوره التربوي باستخدام ال*** أو الضرب أو أي أساليب أخري سوف يتم إنهاء تعاقده‏,‏ أما بالنسبة للمعلم المعين فسوف يعرض للمساءلة القانونية مع حرمانه من مزايا كادر المعلمين‏.‏
  #2  
قديم 07-11-2008, 09:29 AM
الصورة الرمزية صفاء عزمى
صفاء عزمى صفاء عزمى غير متواجد حالياً
مشرف اقسام العلوم للمرحله الاعدادية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 3,406
معدل تقييم المستوى: 19
صفاء عزمى is on a distinguished road
افتراضي

وجماعة بتوع لجنة الطوارى يعملة اى
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:28 PM.