اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 31-10-2008, 12:40 AM
أبو ملك أبو ملك غير متواجد حالياً
مدرس اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 694
معدل تقييم المستوى: 0
أبو ملك is an unknown quantity at this point
News2 نظيف والجمل

بدء تنفيذ المرحلة الثانية للمعلمين ' كادر المعلمين' 30 أكتوبر 2008
استعرض الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء فى أجتماع مع الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم نتائج اختبارات التسكين للمرحلة الثانية للمعلمين ' كادر المعلمين' والتى أجريت فى شهر أغسطس الماضى بمشاركة أكثر من 830 ألف معلم .

وأعلن الدكتور يسرى الجمل فى مؤتمر صحفى عقده بمقر مجلس الوزراء نتائج هذه الاختبارات التى اجتاز فيها ما نسبته 85.9% من المشاركين جميع متطلبات التسكين فى مجالات الاختبارات الثلاثة والتى تضمنت اللغة العرربية والكفاءة المهنية ومجال التخصص ، كما بلغت نسبة المعلمين الذين اجتازوا مجالين من الاختبارات 10.8% ، ونسبة الذين اجتازوا مجالين من مجالا واحدا فقط 2.4% ، وعدد الذين أخفقوا فى الاختبارات أقل من واحد فى المائة .

وأكد وزير التربية والتعليم انه سيتم اعلان نتائج هذه الاختبارات التى تم اعتمادها اليوم يوم الأحد المقبل على موقع الوزارة ن على أن يتم التسكين فى الأول من ديسمبر المقبل.

واوضح الدكتور يسرى الجمل أنه سيترتب على تطبيق المرحلة الثانية من كادر المعلمين زيادة الدخول بنسبة تتراوح بين 50- 150% ، حيث سيتم توزيع الزيادات على خمسة مستويات ، حيث سيحصل المستوى الأول وهو المعلم على زيادة نسبتها 50% ، ويحصل المستوى الثانى وهو معلم أول على زيادة نسبتها 75%، والمستوى الثالث وهو معلم أول (أ) على زيادة نسبتها مائة فى المائة ، والمستوى الرابع وهو معلم خبير بزيادة نسبتها 125% ، والمستوى الخامس وهو كبير معلمين على زيادة نسبتها 150% ، مشيرا الى أن المرحلة الأولى من تطبيق الكادر أدت إلى زيادة دخول جميع المعلمين بنسبة 50%.

وقال الوزير أنه بالنسبة لباقى المدرسين الذين لم يشاركوا فى هذه الاختبارات ولم يوفقوا فيها عليهم الانتظام فى دورات تدريبية للحصول على نفس المزايا من خلال اختبارات مماثلة تعقد فى اغسطس المقبل .

وأعلن وزير التربية والتعليم أنه تم الاتفاق مع اصحاب المدارس الخاصة على تطبيق الكادر الجديد على المعلمين فى هذه المدارس اعتبارا من العام الدراسى المقبل ، ويلى ذلك المدارس الازهرية.

وشدد الوزير على ان تطبيق الكادر الخاص بالمعلمين سيسهم فى مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية ، واكد أن الوزارة تنفذ بشكل سريع برنامج الرئيس الانتخابى فيما يتعلق بالإتاحة والجودة فى التعليم ، حيث نفذت كل عام من الاعوام الثلاثة الماضية بناء أكثر من ثمانية ألاف فصل ، كما قامت هيئة جودة التعليم بمنح أول مدرسة فى دار السلام شهادة الجودة لاتباعها معايير الجودة ، وهو ما يسهم فى نهوض العملية التعليمية ، وستتابع هذه الهيئة المستقلة برامج كفالة جودة التعليم فى المدارس المصرية .

وردا على سؤال بشن ما أثير من عدد تغطية الكادر الخاص لجميع العاملين بالعملية التعليمية أكد الدكتور يسرى الجمل أنه تم بالفعل تطبيق هذا الكتدر على جميع المشاركين فى العملية التعليمية بما فيهم من اخصائيو المكتبات والاخصائى والنفسى والاجتماعى وامناء المكتبات ، كما أن أى إدارى بإدارات المدارس سبق له التدريس سيتمتع أيضا بفرص الحصول على مزايا الكادر الجديد بعد اجتياز الاختبارات.
:abdoog8:
  #2  
قديم 31-10-2008, 12:48 AM
الصورة الرمزية مستر ايمن
مستر ايمن مستر ايمن غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 701
معدل تقييم المستوى: 17
مستر ايمن is on a distinguished road
افتراضي

شكرا للخبر
__________________
ا/ ايمن حامد
معلم أول علم نفس واجتماع
  #3  
قديم 31-10-2008, 12:59 AM
hima12335 hima12335 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 116
معدل تقييم المستوى: 16
hima12335 is on a distinguished road
افتراضي

مشكور يا اخى على هذا المجهود
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:07 PM.