اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-10-2008, 06:51 AM
الصورة الرمزية شريف ابوالنصر
شريف ابوالنصر شريف ابوالنصر غير متواجد حالياً
طالب جامعى (كلية طب6 اكتوبر)
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 356
معدل تقييم المستوى: 17
شريف ابوالنصر is on a distinguished road
Impp اخبار الانترنت

شراكة غير حصرية بين غوغل وياهو

أعلنت شركتا "ياهو" و"غوغل" عملاقا محركات البحث على الانترنت انهما توصلتا لاتفاق للدخول في شراكة غير حصرية بشأن الاعلانات على محركات البحث على الانترنت من المتوقع ان تولد ايرادات سنوية اضافية تصل الى 800 مليون دولار.
وبمقتضى الاتفاق يمكن لـ"ياهو" ان تبث اعلانات لـ"غوغل" على محركاتها للبحث وعلى بعض مواقعها على الانترنت في الولايات المتحدة وكندا. وقالت "ياهو" في بيان انها ستقرر أين سيجري بث اعلانات "غوغل" وشروط البحث التي يمكن ان تستخدمها. ومدة الاتفاق بشكل مبدئي أربعة اعوام مع خيارات لتجديده لفترة تصل إلى 10 أعوام.
وكانت "ياهو" أعلنت في وقت سابق انها فشلت في الوصول الى اتفاق مع "مايكروسوفت" عملاق برامج الكمبيوتر، لانها لم تقبل اقتراحا لـ"مايكروسوفت" يقتصر على شراء انشطتها لمحركات البحث. وتوقعت "ياهو" ان يولد الاتفاق مع "غوغل" سيولة ايرادات اضافية تراوح بين 250 مليون الى 450 مليون دولار في غضون عامه الاول.
وقال السناتور الديمقراطي هيرب كول رئيس لجنة مكافحة الاحتكار الفرعية في مجلس الشيوخ الاميركي ان اللجنة "ستفحص بإمعان" الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين "غوغل" و"ياهو". واضاف أن الاتفاق "يثير مخاوف مهمة بشأن المنافسة"، معرباً عن اعتقاده بأن "العواقب على المعلنين والمستهلكين قد تكون بعيدة المدى وتبرر مراجعة متأنية ونحن نعتزم التحقيق بشكل دقيق في الجوانب الخاصة بالمنافسة والخصوصية لهذه الصفقة في اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار".

اكتشاف خلل كبير في أمن الانترنت

أصدر خبراء برمجيات حماية أجهزة الكمبيوتر برنامجا جديدا يتيح معالجة أي خلل فني كبير يتم اكتشافه في نظام الإرسال عند استخدام شبكة الانترنت.
ويتيح الخلل الفني، الذي اكتشف بالصدفة، لمرتبكي جرائم الإنترنت إعادة تحويل المستخدمين إلى مواقع زائفة حتى لو كتبوا العناوين الصحيحة في المتصفح.
وتقوم كبريات الشركات المتخصصة في برمجيات الإنترنت مثل ميكروسوفت بتوزيع برنامج الحماية الإضافي لتعزيز قدرات أجهزة الكمبيوتر على تأمين خصوصيات المستخدمين.
وقال خبير أمن أجهزة الكمبيوتر، دان كامينسكي، إن القضية غير مسبوقة لكنه أضاف أن " من حق مستخدمي الإنترنت القلق لكن لا ينبغي أن يستولي الذعر عليهم".
واكتشف كامينسكي الخطأ في "نظام أسماء النطاقات" أو DND قبل نحو ستة أشهر.
ويُشار إلى أن نظام DND يُستخدم في تحويل عناوين الويب المكتوبة على شكل كلمات مثل www.bbc.com إلى تسلسل عددي تستخدمه أجهزة الكمبيوتر لتنظيم حركة الإنترنت عبر العالم.
وكان الخلل يسمح بتحويل المستخدمين إلى صفحات ويب زائفة مثل مواقع بنوك أو أعمال تبدو حقيقية وخداعهم بجعلهم يفصحون عن تفاصيل بطاقات الائتمان الخاصة بهم أو أي بيانات شخصية أخرى.
وأجرى كامينسكي مباحثات مع كبريات الشركات المتخصصة في صناعة برمجيات الكمبيوتر مثل ميكروسوفت و"سان" و "سيسكو" في شهر مارس الماضي، كما أنه عمل ضمن فريق انكب على إجراء أبحاث سرية منذ ذلك الوقت.
وهدف فريق البحث إلى تطوير البرنامج الجديد لتوفير حماية أفضل لأجهزة الكمبيوتر، وقد صدر الآن بشكل متزامن حتى تستفيد منه كل منصات الكمبيوتر.
وتم إبقاء التفاصيل الفنية طي الكتمان لمدة شهر آخر وذلك لمنح الشركات فرصة تحديث أجهزتها قبل أن يحاول قراصنة الإنترنت (الهاكرز) اختراق برنامج الحماية الجديد وفك رموزه.
ويُذكر أن أصحاب أجهزة الكمبيوتر الخاصة عليهم تنزيل البرنامج الجديد على أجهزتهم من خلال نظام التحديثات الآلية.



البرلمان الأوربي يرفض التهديد بقطع خدمة الإنترنت

رفض أعضاء البرلمان الأوربي الموافقة علي مشروع قانون جديد يتضمن تهديداً بقطع خدمة الاتصال بشبكة الانترنت للأفراد الذين يشاركون بشكل متواصل في شبكات النظير إلى النظير التي يتم خلالها تبادل البرامج والملفات المقرصنة عبر هذه الشبكات بشكل غير قانوني.
وأشار متحدث باسم البرلمان الأوروبي إلى أن التصويت برفض هذا القانون أظهر رغبة أعضاء البرلمان في إحداث توازن بين أصحاب هذه الحقوق وبين مصالح القائمين علي هذه الخدمة، وأن مثل هذا القانون الصارم لا يجب تبنيه.

جوجل تقرر محاربة "جنس الأطفال" والعنصرية على الإنترنت

أعلن رئيس شركة "جوجل" في البرازيل أكساندر هوهاجين أمس أن شركته ستتخذ إجراءات لوقف أفلام وصور *****ة تعرض أطفالا وأخرى تتعلق بجرائم الكره يتم بثها حاليا على موقع الكتروني من البرازيل ،وذلك في خطوة إلى الأمام لحجب المواقع المسيئة على خدمة "أوركت" التي تقدمها جوجل .
وفي أغسطس الماضي ، قال مسؤولون قضائيون إن "جوجل" رفضت تقديم معلومات عنمستخدمي الإنترنت الذين زعمت السلطات أنهم ينشرون صورا وأفلاما *****ة تتضمن أطفالاوخطابات عنصرية ضد السود، واليهود، والمثليين على موقع "أوركت" التابع لجوجل .
ووفقا لما ذكرته شبكة CNN ، أوقفت جوجل أولئك المستخدمين من الوصول إلى خدمات "أوكرت"، دون أن تفصح عنأي معلومات بشأنهم، قائلة إن ذلك يكفله قانون حرية التعبير الأمريكي.
وقال هوهاجين أمام البرلمان البرازيلي "سنعمد إلى وضع برامج منقية تمنع انتشارال*****ة وتعطي سجلا يغطي ستة أشهر لأي مستخدم يدخل أو ينشر مواد أو صورا مسيئة، فيحين أن السجل الحالي يغطي 30 يوما فقط "، مضيفا "جوجل ستقدم للسلطات نسخا من المواد والصور الممنوعة، وستبدأ تطبيقإجراءاتها الجديدة بحلول يونيو المقبل."
كيف بدأت المشكلة ؟
قال متحدث باسم جوجل ، إنه تقرر تقديم طلبرسمي إلى قاض برازيلي، يتعلق بمهلة حددها في وقت سابق، وتقضي بتسليم الشركة للمحكمةمعلومات عن مستخدمي خدمات الشبكة الالكترونية الاجتماعية التابعة لها في البرازيل،والمعروفة باسم "أوركت".
وفي 22 أغسطس، أصدر القاضي الفيدرالي البرازيلي، خوسيه لانارديللي، حكماً يقضي بإمهال الشبكة الالكترونية الاجتماعية "أوركت"، التابعة لجوجل حتى الخميس 28 سبتمبر ، لتقديم المعلومات المطلوبة بهدف تحديد هوية أحد المستخدمين، والمتهم بنشر صور أطفال فاضحة، ونشر آراء تعبر عن كراهية السود واليهود والمثليين، وإلا واجهت الشركة غرامة قدرها 23.000 ألف دولار. وأعلن المتحدث باسم الشركة أن الطلب المقدم إلى القاضي سيوضح في إيجاز لهيئةالمحكمة أسباب عدم قدرة الشركة على الاستجابة خلال المهلة الزمنية المحددة .
وشدد المتحدث على أن "جوجل "ستواصل التعاون مع السلطات البرازيلية، وتقديم كافةالمعلومات عن الذين يسيئون استخدام "أوركت"، مادامت الطلبات التي تتلقاها الشركة فيهذا الصدد مبررة وقانونية."
وألمحت جوجل إلى حرصها أيضاً على مراعاة مصالح عملاء خدماتها الالكترونيةوخصوصياتهم.
وزعمت جوجل أن "أوركت" لا تستطيع تقديم البيانات المطلوبة للمحكمة، لأن تلكالبيانات مخزنة داخل مقر الشركة في الولايات المتحدة ، موضحة أن أي طلبات في هذا الصدد يجب أن "تتسق مع القوانينالأمريكية."
وتتيح شبكة "أوركت" للمستخدمين مناقشة قضايا متنوعة، ويتم الاشتراك في الشبكةبناء على دعوة من عضو بها، وهي مسماة على اسم مبرمج تركي.
والخدمة تحظى بشعبية كبيرة في البرازيل، ويبلغ عدد مستخدميها هناك ثمانية مليونبرازيلي، وهو ما يقدر بربع عدد البرازيليين الذين يستطيعون الوصول للشبكة.

يرجى الرد
__________________

خرج بن ادم من العدم قلت :ياه رجع بن ادم للعدم قلت :ياه تراب بيحيا ...وحى بيصير تراب الاصل هو الموت ولا الحياة؟؟؟
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:28 AM.