اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-09-2008, 02:17 AM
الصورة الرمزية sawa190
sawa190 sawa190 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 118
معدل تقييم المستوى: 17
sawa190 is on a distinguished road
Mnn نتائج اختبارات الكادر


تابع هذا الرابط

http://www.almesryoon.com/ShowDetail...&Page=7&Part=1
  #2  
قديم 06-09-2008, 02:27 AM
الصورة الرمزية soma20202000
soma20202000 soma20202000 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
العمر: 44
المشاركات: 67
معدل تقييم المستوى: 17
soma20202000 is on a distinguished road
افتراضي

شكراً لك يا أخي
  #3  
قديم 06-09-2008, 03:54 AM
الصورة الرمزية عبد الجيد وهبه
عبد الجيد وهبه عبد الجيد وهبه غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 139
معدل تقييم المستوى: 17
عبد الجيد وهبه is on a distinguished road
افتراضي

*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
  #4  
قديم 06-09-2008, 03:55 AM
الصورة الرمزية عبد الجيد وهبه
عبد الجيد وهبه عبد الجيد وهبه غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 139
معدل تقييم المستوى: 17
عبد الجيد وهبه is on a distinguished road
افتراضي

ينتظر حوالى مليون معلم- كما صرح المسؤولون بالوزارة- نتائج اختبارات الكادر الخاص التي عقدت منذ بضعة أيام في أرجاء مصر من شمالها لجنوبها، والحقيقة أنهم ينتظرون سرابا لاغير، لأن النتيجة أعلنت بالفعل من أول يوم من أيام اختبار السخرة، ونسب النجاح معلومة سلفا بالبنط العريض حسب الميزانية والولاء للحزب، ولكن من يرى ومن يسمع ؟ ولكننا نعيد نشرها بوضوح مرة أخري لعل من غفل عن قراءتها أن يستدرك ما فاته في الملحق.

هذه الحقيقة لم تدركها إلا روابط المعلمين في كل محافظات مصر، تلك الروابط النقابات الموازية التي رفضت الإهانة والذل ورفضت المشاركة في المسرحية الهزلية المسماة بالكادر الخاص لأسباب منطقية وعملية واحتجت على إصرار الحكومة والوزير على عقد اختبار انتقائي بدلا من حصول جميع المعلمين على الكادر وعقد دورات تدريبية للارتقاء بالعملية التعليمية وجودة الأداء والترقية للدرجة الأعلى من خلال تلك الدورات التدريبية المنتظمة لإعادة التأهيل، ولكن أنى لهذه الحكومة أن تسلك طريقا قويما يرتقي بفئات المجتمع وتحضه على الإنتاج والتفاعل المثمر ؟ كيف لحكومة دأبت على دفع الناس إلى وحضهم على الغش والرشوة والمحسوبية والتزوير أن تفعل غير الخراب ؟.

النتيجة كما ذكرنا من قبل علقت على مقاعد وجدران قاعات الامتحان من أول وهلة، وفي صور تخلط الدراما بالكوميديا السوداء في نفس اللحظة، فالمعلمون والمعلمات ومديروا المدارس ونظارها ووكلاؤها الذين شاركوا في الاختبارات رسبوا قبل أن يبدأ الاختبار، لأن الخوف والجبن والانتهازية دبت في قلوبهم ووعيهم ففضلوا الغش الجماعي والذل والإهانة والهروب في منتصف الوقت من لجان الاختبار على الوقوف صفا واحدا مع زملائهم المطالبين بتطبيق الكادر بالتساوي وفق نظام آدمي يحترم المعلم.

ورسبت نقابة المعلمين في الاختبار لأنها لم تدافع عن أعضائها واختارت الانحياز إلى قرار باطل بعقد اختبار غير دستوري يتعامل مع المعلمين بمنطق طائفي حزبي مقيت ولم يؤهل له المعلمون بدورات تدريبية راقية ومدروسة، ومن ثم أصبح وجودها منعدما بفعل انحيازها للإدارة ضد مصالح أعضائها وضد المصلحة العامة للوطن أولا وأخيرا.

وقد رسب وزير التعليم وخبراؤه أيضا في الاختبار قبل أن يبدأ لأن شاغلهم الأول كان التحكم في أعداد الناجحين في اختبارات لم يؤهل لها المعلمون، وفضلا عن ذلك فإن اللجان الوزارية ولجان الجودة التي شكلتها الوزارة والكوادر التربوية التي أشرفت على اختبارت الكادر كان همها الأكبر هو الحصول على معظم المغنائم في وقت وجيز، وعندما بدأ الاختبار اكتشف الجميع حالة الفوضى التي تسيطر على وزارة التعليم وهيكلها، والأخطاء الساذجة التي وقع فيها واضعوا الأسئلة سواء في علامات الترقيم أو اللغة أو الأسلوب أو في مضمون الأسئلة الذي يعبر عن أشياء مخزية لا تليق بمؤسسة وظيفتها الأولى التربية والتعليم، هذه الأخطاء وغيرها تثبت أن نتيجة اختبار الكادر معروفة ولم ينجح أحد من أول وزير التعليم إلى واضعي أسئلة الاختبار إلى المشاركين في تلك اللعبة السخيفة على اختلاف درجاتهم.

أما رسوب القيادة السياسية فأمر معتاد ورمزه الأصفار والكوارث في كل المناسبات سواء في السياسات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والأمنية وتصدر الفشل سياستها التعليمية، لقد سقطت القيادة السياسية لأنها وعدت المعلمين بزيادة 100% دون دراسة كافية وتصور متكامل عن هذه الزيادة المنتظرة، ثم أخلفت وعدها وراوغت بوضع نظام يقلل عدد الحاصلين على مميزات الكادر الخاص من المعلمين وقصره على فئات بعينها مع أن الغلاء وسوء الحال الذي يكتوي به جميع المعلمين وغيرهم من فئات المجتمع الأخرى يدفعهم دفعا إلى مشارف الثورة على الأوضاع المعيشية المتردية، كما سقطت القيادة السياسية مرة أخرى في اختيار الوزير المسئول عن التعليم وركبت رأسها في دعمه رغم رسوبه المدوي منذ بضعة أشهر في كارثة تسريب امتحان الثانوية العامة.

لقد سقط الجميع في اختبار المباديء والأمانة والصدق وتحمل المسئولية، ولم ينجح في اختبار الكادر سوى هؤلاء المعلمين المرابطين على مبدأ المساواة والعدل في الحصول على زيادة كريمة في المرتبات، نجحوا لأنهم حسموا أمرهم واختاروا احترام ذواتهم ولم يساوموا على كرامة المعلم ورسالته التي تضاهي رسالة الأنبياء والرسل في اختبارت محكوم على محصلتها بالفشل المريع، بدليل أن الغش والفوضى العارمة والتمييز بين المعلمين والأخطاء الفجة الفادحة كانت السمات الحاكمة لاختبارات الكادر المهينة.

وبعد، هل نجحت الحكومة والوزارة في محاربة الدروس الخصوصية من خلال اختبارات الكادر ؟ أو هل يتوقع لها النجاح فيما فشلت فيه طيلة 30 عاما ؟ وهل حاربت التزوير والغش في اختبارات الكادر أم حضت عليهما وشجعتهما وقننتهما ؟ إن عمليات الترقيع المؤقت التي تتبعها حكومات الحزب الوطني محكوم عليها بالفشل وستقاومها كل القوي الشريفة والوطنية في هذا البلد، مهما لاقت من عنت واستبداد لأنها قائمة سياسة قائمة على التمييز والمحسوبية ونشر الفساد في كل مؤسسات الدولة، وسنقاومها جميعا حتى تستوي المعادلة الوطنية في إطار التوازن بين الحقوق والواجبات والمسئولية الأخلاقية أو يقضي الله أمرا كان مفعولا.
  #5  
قديم 07-09-2008, 01:10 AM
الصورة الرمزية محمدمصطفى مصطفى
محمدمصطفى مصطفى محمدمصطفى مصطفى غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
العمر: 60
المشاركات: 1,004
معدل تقييم المستوى: 18
محمدمصطفى مصطفى is on a distinguished road
افتراضي

شكرا جزيلا
__________________
قال تعالى :( رب أوزعنى أن أشكر نعمتك ) صدق الله العظيم
  #6  
قديم 09-09-2008, 12:55 AM
الصورة الرمزية king mo7amed
king mo7amed king mo7amed غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
العمر: 33
المشاركات: 408
معدل تقييم المستوى: 17
king mo7amed is on a distinguished road
افتراضي

شكرا وكل كادر وانت طيب
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:22 PM.