اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-08-2008, 03:50 PM
الصورة الرمزية Lost Dreamer
Lost Dreamer Lost Dreamer غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 2,221
معدل تقييم المستوى: 19
Lost Dreamer is on a distinguished road
Exll كيف يعمل ال..... (متجدد يومي) ان شاء الله

تبدو وظيفة جهاز التحكم عن بعد أكثر تعقيدا مما نراها نحن بتلك البساطة والتلقائية فهو يقوم بتحويل ضغطة المستخدم على الزر إلى إشارة ضوئية بالأشعة تحت الحمراء يلتقطها التلفاز. وبإزالة الغطاء الخلفي للجهاز سنجد أن هناك جزءا واحدا فقط يمكن رؤيته وهو "لوحة الدائرة المطبوعة" والتي تحتوي على المكونات الإلكترونية ومكان توصيل البطارية.
والمكونات التي تراها هنا متماثلة في جميع أجهزة التحكم عن بُعد، فسترى وحدة دائرة متكاملة وتعرف أيضا باسم الشريحة Chip، وهي مركبة فيما يعرف بوحدة ثنائية ذات 18 رأسا من الخطوط الداخلية المزدوجة، وسترى إلى يمين الشريحة صماما ثنائيا (دايود)، وصماما ثلاثيا (ترانزيستور) ذا لون اسود وذا ثلاثة رؤوس، وصمام رنين ذا لون اصفر. ومقاومتين خضراوين. ومكثفا ازرق غامقا، ويوجد بجوار موصلات البطارية مقاومة خضراء ومكثف عبارة عن قرص اسمر. وتستطيع الشريحة في هذه الدائرة الإحساس بأي ضغطة على أي زر وتقوم عندئذ بترجمة هذه الضغطة إلى سلسلة من النبضات شبيهة بشفرة مورس (المستخدمة في التلغراف)، ولكل زر (مفتاح) سلسلة نبضات مختلفة وخاصة به. وتقوم الشريحة بإرسال هذه الإشارة (النبضات) إلى الصمام الثلاثي الذي يقوم بدوره بتكبيرها وتقويتها.
لوحة الدائرة المطبوعة
هي عبارة عن لوحة رفيعة وصغيرة مصنوعة من مادة الألياف الزجاجية، مطبوع بالحفر على سطحها أسلاك نحاسية رفيعة، ويتم تركيب المكونات الإلكترونية على هذه اللوحة. وتستخدم هذه الدوائر لأنه من السهل إنتاجها وتجميعها بأحجام كبيرة. وكما أنه من غير المكلف نسبيا طباعة الحبر على صفحة من الورق. فكذلك من غير المكلف طباعة أسلاك النحاس على صفحة (لوحة) من الألياف الزجاجية، ومن السهل أيضا تركيب المكونات الإلكترونية (الشريحة والترانزيستور وغيرها) آليا على هذه اللوحة ولجمعها لتوصيلها بالأسلاك النحاسية، وتحتوى اللوحة على مجموعة من نقاط التوصيل لأزرار الجهاز، وهي مصنوعة من رقيقة مطاطية، ولكل زر قرص موصل للكهرباء (اسود اللون). وعندما يتم ضغط الزر يمس هذا القرص نقاط التوصيل على اللوحة ويوصل بينها فتحس الشريحة بهذا الاتصال. ويوجد في نهاية اللوحة صمام باعث للضوء بالأشعة تحت الحمراء يمكن النظر إليه كلمبة ضوئية صغيرة.
تصدر جميع الصمامات الباعثة للضوء ضوءا مرئيا إلا أن الصمامات الخاصة بأجهزة التحكم عن بعد تبث أشعة تحت الحمراء وهي أشعة غير مرئية للعين البشرية. ولكنها ليست مستعصية على كل الأبصار على أية حال فعلى سبيل المثال يمكن لآلة تصوير الفيديو رؤية هذه الأشعة، فيتم توجيه جهاز التحكم عن بعد إلى آلة التصوير والضغط على أي زر فيمكن رؤية الأشعة تحت الحمراء تومض على الشاشة. ووحدة الاستقبال في التلفاز قادرة على رؤية هذه الأشعة أيضا، ويعمل جهاز التحكم عن بعد كالتالي: عندما يضغط أي زر تتم توصيلة كهربية تحس بها الشريحة وتحدد الزر المضغوط وتصدر إشارة خاصة بهذا الزر شبيهة بشفرة المورس. ويقوم الترانزيستور بتكبير الإشارة وإرسالها إلى الصمام الباعث للضوء الذي يقوم بتحويلها إلى أشعة تحت الحمراء يراها جهاز الإحساس في التلفاز وبرؤيته لها يقوم بتنفيذ المطلوب.

__________________

26/6


آخر تعديل بواسطة Lost Dreamer ، 30-08-2008 الساعة 10:45 PM
  #2  
قديم 30-08-2008, 03:55 PM
الصورة الرمزية ***star***
***star*** ***star*** غير متواجد حالياً
طالب جامعي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 869
معدل تقييم المستوى: 17
***star*** is on a distinguished road
افتراضي

اشكرك علي المعلومات القيمه.....فعلا فكره الريموت فكره معقده جدا....
  #3  
قديم 30-08-2008, 10:47 PM
الصورة الرمزية Lost Dreamer
Lost Dreamer Lost Dreamer غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 2,221
معدل تقييم المستوى: 19
Lost Dreamer is on a distinguished road
Exll جهاز كشف الكدب

منذ العام 1924 بدأت دوائر الشرطة تستخدم آلة كشف الكذب بكثافة. و ليس لهذه الآلات حدس ثان حتى تتنبأ بالنوايا الخبيثة للمجرمين, إلا أن لها القدرة على قياس ضغط الدم, وسرعة النبض والتنفس, في آن معاً بواسطة أنبوب المرسومة التنفسية عند الصدر وجس النبض عند الذراع. وتلتقط الآلة النبض وترسم نمط فوق ورق مرسمي متحرك بواسطة محرك كهربائي متواقت.
وتجزم النظرية من وراء هذه الآلة على أن التنفس وضغط الدم والنبض, هم أفعال لاإرادية, لا تخضع لإرادة الإنسان الواعية, بقدر ما هي ترتبط بحالة الشخص النفسية. و لذلك فإن أي تذبذب للمرسمة فوق العادة, يكون ناتجاً عموماً عن اضطراب نفسي, وتستشف دائرة الشرطة من خلال كذب المتهم.
ويتطلب مثل هذا الفحص خبرة الشخص الذي يؤديه وقدرته على إصدار الأحكام الصالحة,وقد يكون من السخف سؤال المتهم فقط ما إذا كان أرتكب الجرم أم لا, فمن الضروري سؤاله كذلك سلسة أسئلة تهدف إلى التحكم بأعصابه, مثل (ما أسمك)؟, أو (هل سبق لك وسرقت أي شيء في حياتك)؟. فإذا كان جواب المتهم على هذا السؤال الأخير بالنفي, عندها يكون هناك احتمال للكذب,وبالتالي فإن أي تغير في سرعة نبضه أو تنفسه يمكن رصده.
وفي بعض الأحيان يمكن للمحقق أن يسأل المتهم سؤالاً وهو يعلم مسبقاً أن الجواب سيكون كاذباً, وذلك لكي يسجل درجة الانحراف في الخطوط الظاهرة على ورق المرسمة. ومن هنا فإن المحقق لحظة سؤاله للمتهم حول الجرم الأساسي, فإنه يعمد إلى مقارنة درجة التغير بين خطوط السؤال الأول والثاني, وإضافة إلى أجوبة أخرى, أكانت صحيحة أم كاذبة.والنتائج التي يصل إليها الجهاز لا تقبل بالمحكمة ولا في الشهادة.

__________________

26/6

  #4  
قديم 30-08-2008, 11:01 PM
الصورة الرمزية ahmed2845
ahmed2845 ahmed2845 غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 668
معدل تقييم المستوى: 0
ahmed2845 is an unknown quantity at this point
افتراضي

شكرااا على الموضوع الرائع
__________________

  #5  
قديم 31-08-2008, 01:58 PM
الصورة الرمزية mR . mOstafa Fathi
mR . mOstafa Fathi mR . mOstafa Fathi غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 8,317
معدل تقييم المستوى: 0
mR . mOstafa Fathi is an unknown quantity at this point
افتراضي

جزاك الله كل خير يا استار
__________________
قالوا سكتُّ وقد خوصمتُ قلتُ لهم
إنَّ الجوابَ لبابِ الشرِّ مفتاحُ
والصمَّتُ عن جاهلٍ أو أحمقٍ شرفُ
وفيه أيضاً لصونِ العرضِ إصلاحُ
أما تَرَى الأُسْدَ تُخْشى وهْي صَامِتة
والكلبُ يخسى لعمري وهو نباحُ
  #6  
قديم 31-08-2008, 10:28 PM
الصورة الرمزية Lost Dreamer
Lost Dreamer Lost Dreamer غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 2,221
معدل تقييم المستوى: 19
Lost Dreamer is on a distinguished road
افتراضي

لا شكر علي واجب يا احمد
__________________

26/6

  #7  
قديم 31-08-2008, 11:19 PM
الصورة الرمزية Lost Dreamer
Lost Dreamer Lost Dreamer غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 2,221
معدل تقييم المستوى: 19
Lost Dreamer is on a distinguished road
افتراضي كيف يعمل التكيف

ن

كيف يعمل التكيف

ينبغي أن نعرف أولا أن المكيفات ليست نوعاً واحداً بل أنواعاً متفرقة منها ما يناسب المنازل ومنها ما يناسب الشركات والمصانع والمراكز التجارية وغير ذلك، ولكنها جميعا تتشابه في فكرة عملها الأساسي وهو استخدام وسيط تبريد مثل غاز الفريون لنقل الحرارة من داخل المكان المراد تبريده إلى خارجه، والمكيفات تشبه في ذلك إلى حد كبير الثلاجات ولكن بدون صندوق محيط بها وتتلخص دورة التبريد داخل المكيفات في قيام آلة بضغط غاز الفريون البارد ليتحول إلى غاز فريون ساخن ذي ضغط عال يمر عبر مجموعة من الأنابيب الحلزونية لتبديد حرارته وتحويله إلى سائل، وهذا السائل يمر من خلال صمام تضخيم ليتبخر ويتحول إلى غاز فريون بارد ذي ضغط منخفض وهو الذي يقوم بتبريد الجو المحيط عندما يمر خلال مجموعة أخرى من الأنابيب الحلزونية ليمتص حرارتها. تلك هي الفكرة الأساسية المطبقة بشكل أو آخر في المكيفات، ومكيفات النوافذ «المعروفة باسم الشباك أو وندو» تجمع كل ذلك في حيز صغير فإذا نظرنا داخل إحداها نجدها تتكون من آلة ضغط وصمام تضخيم ومجموعة أنابيب حلزونية حارة «في الجهة الخارجية» ومجموعة أنابيب حلزونية مبردة «في الجهة الداخلية» ومروحتين تدفعان الهواء عبر الأنابيب لتبديد الحرارة إلى الهواء الخارجي وبالتالي تبريد الهواء داخل الغرفة.
هذا بالإضافة إلى وحدة التحكم بالطبع أما المكيفات المفصولة «المعروفة باسم سبليت» فلا تختلف إلا في فصل الجانب الداخلي البارد المتكون من صمام التضخيم والأنابيب الحلزونية الباردة والمراوح عن الجانب الخارجي الساخن «وحدة الضغط»، وتتلخص ميزة هذا النوع الأساسية في زيادة قدرته على التبريد وخفض الضوضاء الداخلي مقارنة بمكيفات النوافذ، وتطبق نفس فكرته في الأماكن الكبيرة مثل المخازن والمراكز التجارية والشركات مع زيادة عدد وحدات الضغط الخارجية وتجميعها فوق المباني حيث تتصل كل وحدة خارجية بوحدة داخلية تقوم بتبريد جزء معين من المبنى.
في بعض الحالات التي تصل فيها المباني المطلوب تبريدها إلى أحجام ضخمة جدا، تستخدم أنظمة تبريد بالمياه بدلا من نظم التبريد بغاز الفريون المضغوط الذي يصبح غير عملي لطول المسافة بين وحدات الضغط ووحدات توزيع الهواء البارد الداخلية، وهذه الأنظمة إما أن تتخذ شكل مبرد مياه يقبع فوق المبنى حيث تنتقل المياه المبردة عبر أنابيب إلى وحدات توزيع داخلية أو تتخذ شكل أبراج تبريد ضخمة تشبه مكيفات غاز الفريون مع استبدال الماء بالهواء المستخدم في تبديد الحرارة من الأنابيب الحلزونية الخارجية.
ومن الجدير بالذكر أن قدرة المكيفات تقاس بوحدات التبريد BTU علما بأن كل من هذه الوحدات تساوي مقدار الحرارة المطلوب لرفع درجة حرارة قدر من الماء يزن 45 ،0 كيلوجراما بمقدار56 ،0 درجة مئوية. ووحدة الطن في عالم التبريد والتكييف تساوي 12 ألف وحدة تبريد BTU ولإدراك المعنى الحقيقي لقيمة هذه الوحدات يمكننا أن نذكر على سبيل المثال أن مكيف النافذة تكون قدرته في حدود 10 آلاف وحدة تبريد BTU.
__________________

26/6

  #8  
قديم 02-09-2008, 02:29 AM
الصورة الرمزية Lost Dreamer
Lost Dreamer Lost Dreamer غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 2,221
معدل تقييم المستوى: 19
Lost Dreamer is on a distinguished road
Exll حصريا كيف يعمل محرك جوجل

حصريا لمنتدي الثانويه العامه كيف يعمل محرك جوجل


قام اثنان من طلاب الدكتوراه في جامعة ستانفورد بتأسيس جوجل سنة 1997.

و يهدف الى تقديم أفضل خدمة بحث على الإنترنت بجعل عالم المعلومات المتوفر

على الشبكة في متناول الباحث .

ما معنى كلمة Google ????

كلمة جوجل هي إسم لعدد بملايين المليارات لا أعلم بالتحديد كم يحمل من صفر

و يعكس استخدام جوجل لهذه الكلمة إصرار الشركة على تنظيم الكمية الهائلة من

المعلومات المتوفرة على الشبكة وفي العالم.

---------------------------------------------

يقدّم جوجل أكبر محرك بحث في العالم بلا منازع إليك التفاصيل :

1- عدد الصفحات التي يبحث جوجل فيها يزيد على 1.3 مليار صفحة

2- عدد الصفحات الغير مفهرسة فيصل الى 3 مليار حتى أوائل 2003)

3- يوفر نتائج البحث لمستخدِمين من كل أنحاء العالم، غالبا في أقل من نصف ثانية.

4- و يلبي جوجل أكثر من 100 مليون عملية بحث في اليوم في مختلف لغات

العالم مما يجعله مفضلا لدى غالبية الباحثين.

---------------------------------------------

بدأ بداية قوية وهو الآن يعتبر محرك البحث المفضل لدى غالبية الباحثين

المحترفين لدية واجهات تطبيق بلغات مختلفة من بينها العربية و قد أثبتت

الاختبارات كفاءة ممتازة لهذا المحرك عند البحث باللغة العربية


---------------------------------------------

يتميز جوجل عن محركات بحث الجيل الأول المعروفة اليوم بتقنية بحث ابداعية

حيث يعتمد على تقنية تصنيف الصفحة PageRank التي تقيس أهمية صفحات الويب

وهو يُحسب عن طريق حل معادلة من 500 مليون متغير وأكثر من ملياري عبارة.

ويعتمد على البنية الترابطية التي يتميز بها الويب ويستخدمها كأداة لتنظيم عمله،

بمعنى أن جوجل يفسر ارتباطا من صفحة أ إلى صفحة ب على أنه "تصويت"

قامت به الصفحة أ لمصلحة الصفحة ب. ويقيّم أهمية الصفحة بعدد التصويتات التي يتلقاها.

--------------------------------------------

إن جوجل مصمم بحيث يفرض النظام على فوضى المعلومات. وهذا ما يجب أن تكون

عليه خدمة البحث، لا مجرد دليل محدود أو لائحة بالنتائج أُدخلت في مزاد علني

وبيعت لمن يدفع أكبر مبلغ، بل طريقة فعالة لتنظيم الإنترنت بحسب بنيتها الخاصة وهذا هو سر نجاحه.

-------------------------------------------

تتم عملية البحث في أبسط أشكالها عن طريق إدخال صيغة البحث في مستطيل

البحث ثم النقر على مربع بحث جوجل أو مفتاح الإدخال enter أ ما مربع (ضربة حظ)

فلا يحبذ استخدامه لأنه ينقلك فورا إلى أول موقع و لن يكون بإمكانك مشاهدة باقي النتائج

------------------------------------------

احرص على الدخول إلى الموقع العربي و لا تنسى اختيار البحث في الويب أما

الفئة العربية فيقتصر البحث في دليل المواقع العربية لدى جوجل و يقلل بالتالي النتائج .

-----------------------------------------

بعد الدخول إلى الموقع العربي قم بالنقر على "تفضيلات" وأختر العربية كلغة بحث

وواجهة استخدام أجعل عدد النتائج 10 في كل صفحة وأظهر نتائج البحث في صفحة جديدة .

----------------------------------------

يعتمد جوجل الرابطة AND افتراضيا بحيث لا يجلب سوى الصفحات التي تحتوي جميع

كلمات البحث بغض النظر عن ترتيبها داخل الصفحات إلا انه يعطي أولوية للصفحات

التي ترد فيها الكلمات بنفس الترتيب التي أدخلت به .

---------------------------------------

و من هنا فكلما زادت الكلمات المدخلة يتم تضييق نطاق البحث و الحصول على نتائج أقل .

يمكن أن تكون صيغة البحث كلمة واحدة أو أكثر أو نص يكون بين علامتي تنصيص " " .

---------------------------------------

يتم عرض صفحات الويب التي حققت صيغة البحث على أساس عشر نتائج لكل شاشة مع الملخص التالي :

* عنوان الصفحة مع الرابط .

* ملخص الصفحة : للمحتويات .

* حجم الصفحة يقاس KB .

* الصفحات المشابهة .

--------------------------------------

يوفر جوجل صفحات ( الكاش ) المخبأة لديه و هي نسخة محفوظة من الصفحة الأصلية،

تعكس وضعها لدى آخر مسح آلي للمواقع المفهرسة. تستخدم في حالة تعذر الاتصال

مع الموقع وقتيا. وكثيرا ما تكون الصفحة المخبأة أسرع من الارتباط العادي، مع أن المعلومات قد لا تكون محدّثة .

-------------------------------------

البحث عن الصور في Google هو الأشمل في الويب، إذ يوجد أكثر
من 250 مليون صورة مفهرسة

وجاهزة للعرض. لكي تستعمل البحث عن الصور، اذهب إلى صفحة الصور وأكتب كلمات تصف ما تبحث عنه .

------------------------------------

الصفحات المشابهة التي يوفرها جوجل مفيدة فإذا أعجبك محتوى صفحة معينة

و ترغب في المزيد من نفس الموضوع يقوم جوجل بتوفيرها اعتمادا على

تصنيف ممتاز لدية في دليل جوجل .

-----------------------------------

يقدم محرك البحث جوجل خدمة ممتازة للباحثين باللغة الإنجليزية إلا وهي تصحيح

أخطاء الإملاء و اقتراح التهجئه الصحيحة للكلمة .

لكن للبحث العربي علي الباحث التأكد من إملاء الكلمة الصحيحة و أحيانا استخدام

أكثر من صورة للكلمة باستخدام الرابط ( OR )

أو باستخدام صفحة البحث المتقدم في جوجل . مثال لا حظ أشكال حرف الألف ( ا أ آ إ ) .

----------------------------------

تهمل جوجل الكلمات الهامشية وهي الكلمات التي لا تحتوي معاني محددة

وتستخدم لترابط الجمل في اللغة الإنجليزية مثل (in . out . how) الخ

وفي حالة الرغبة في البحث عن كلمة منها يمكن استخدام (+) قبلها .

--------------------------------

للتأكيد على الكلمة أستخدم "+" قبل الكلمة مباشرة و فراغ قبل علامة "+"

ولاستبعادها استخدم "-" قبل الكلمة و فراغ قبل العلامة "-".

------------------------------

يفترض جوجل إن الكلمات التي أدخلتها هي جملة مترابطة فيعاملها على هذا الأساس

ليضع الصفحات التي تحويها بنفس الترتيب في المقدمة و يمكن التأكيد على

الجملة بوضعها بين علامتي تنصيص " " .


------------------------------

لا يدعم جوجل خاصية الجذر أو جزء من الكلمة الانجليزية كما هو الحال في التافيستا .

-------------------------------

عند البحث باللغة العربية تأكد من الإملاء الصحيح للكلمة و إذا كان هناك أكثر من

احتمال لكتابة الكلمة فيفضل استخدام OR بينهما . مثال : قرية OR قريه .

-----------------------------

يوفر جوجل لمستخدمين اللغة الإنجليزية خدمة الترجمة من المواقع المكتوبة بلغات

أخرى إلى الإنجليزية (ليست العربية منها للاسف) .


----------------------------

يوفر جوجل صفحة متميزة للبحث المتقدم أجزم بأنها الأفضل و الأسهل بين كل محركات

البحث يمكن الوصول إليها عند النقر على وصلة "بحث متقدم" واليكم شرح تفاصيل الصفحه.

خانات للروابط المنطقية :

- جميع الكلمات :

ادخل جميع الكلمات التي تريد تضمينها بدون ترتيب

- الجملة :

ادخل الجملة في كلمات مرتبة بدون علامات تنصيص

- أيا من الكلمات :

أدخل كلمات لا يلزم وجودها كلها في صفحة واحدة (بل يجب وجود كلمة على الأقل في صفحة النتائج )

- لا تحتوي على الكلمات :

تلك الكلمات المستبعدة من البحث .


اللغة :

أختر اللغة العربية لتضييق نطاق البحث.


أختر عدد النتائج في الشاشة (يفضل 10 نتائج لتسريع البحث) .


نوع الملف :

يوفر جوجل أمكانية البحث في ملفات من نوع محدد بامتدادات معروفة مثل

PDF , DOC, XLS , TXT وغيرها

تاريخ التحديث :

يمكن لجوجل أن يظهر فقط الصفحات المحدثة وفقا لتاريخ محدد تختاره أنت

(مثال : أظهر فقط الصفحات التي كان آخر تحديث لها خلال ستة أشهر الماضية .


مكان وجود مفردات البحث :

يمكن لك عزيزي الباحث أن تحدد مكان وجود الكلمات داخل الصفحات التي يجلبها

لك جوجل (العنوان - الجسم - URL - الارتباطات) .


تحديد نطاق معين أو بلد معين مثال : edu . gov . com . sa . uk أو حصر البحث في موقع معين www.cnn.com

البحث النقي وأستبعاد المواقع السيئه

البحث عن صفحات مشابهة أو مربوطة نشير الى الموقع المطلوب

--------------------------------

عناصر البحث في حقول المعلومات :

بعض الكلمات التي تتبعها النقطتان ":" تحمل معاني يفهمها جوجل بطريقة خاصة.

وأحد هذه الكلمات هو :link . فإذا كتبت :link يتبعها عنوان url، تجد كل الصفحات التي تشير إلى هذا العنوان.

مثلا، إذا كتبت link:www.google.com، تجد كل الصفحات التي تشير إلى صفحة Google الرئيسية.

يمكن أستخدام عناصر البحث المتقدم أعلاة دون الدخول الى البحث المتقدم بل

باستخدم مصطلحات معينة مباشرة داخل مربع البحث الرئيسية و كل ما عليك

هو كتابة المصطلح و نقطتين بعده ثم كتابة البحث المطلوب وهي كاالتالي :

site : يحصر البحث داخل صفحات موقع محدد

مثال : افغانستان site:www.bbc.com يجلب صفحات ذلك الموقع التي تحتوي على كلمة أفغانستان

===========

Intitle : بحث عن كلمة داخل عنوان الصفحة الذي يظهر في أعلى نافذة المتصفح

===========

allintitle : بحث عن عدة كلمات داخل عنوان الصفخة

===========

Inurl : بحث عن كلمة داخل عنوان الموقع (يجب ان تكون باللغة الانجليزية)

===========

allinurl : بحث عن عدة كلمات داخل عنوان الموقع

==========

cache عند تعثر الاتصال بموقع بموقع معين يمكن الحصول

على صفحات معينة من ذلك الموقع تحوى الكلمة المطلوبة

مثال cache:www.cnn.com food حيث food هي الكلمة


link البحث عن المواقع التي تحوى رابط معين الى الموقع المطلوب

مثال link:www.bab.com سوف يسرد قائمة بالمواقع التى

تشير الى bab.com ملاحظة: لا يمكنك أن تجمع :link بكلمة بحث عادية

===========

related يسرد قائمة بالمواقع الشبيهة بالموقع المطلوب

(أعتمادا على دليل جوجل)

===========

Info يعرض معلومات عن الموقع ان وجدت

===========

وشكرا

[/HTML]
__________________

26/6

  #9  
قديم 02-09-2008, 05:44 PM
الصورة الرمزية Lost Dreamer
Lost Dreamer Lost Dreamer غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 2,221
معدل تقييم المستوى: 19
Lost Dreamer is on a distinguished road
افتراضي شك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr . Mostafa fathi مشاهدة المشاركة
جزاك الله كل خير يا استار

شكرا يا استاذ علي مرورك وبفرح لما بترد علي مواضيعي لان لما حضرتك يترد علي موضوع بعرف انه موضوع هاااااام



شكرا يا استاذ ومستنين جديدك
__________________

26/6

  #10  
قديم 02-09-2008, 05:45 PM
الصورة الرمزية Lost Dreamer
Lost Dreamer Lost Dreamer غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 2,221
معدل تقييم المستوى: 19
Lost Dreamer is on a distinguished road
افتراضي شكرا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr . Mostafa fathi مشاهدة المشاركة
جزاك الله كل خير يا استار

شكرا يا استاذ علي مرورك وبفرح لما بترد علي مواضيعي لان لما حضرتك يترد علي موضوع بعرف انه موضوع هاااااام



شكرا يا استاذ ومستنين جديدك
__________________

26/6

 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:50 AM.