اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-08-2008, 12:10 AM
ali fawzy ali fawzy غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 152
معدل تقييم المستوى: 17
ali fawzy is on a distinguished road
افتراضي الازهر دخل لعبة الكادر ونتجتنا منتصف اكتوبر


استمرار مهازل كادر المعلمين
معلمو الأزهر يرفضون الاختبارات.. وغش جماعي بالدقهلية وضياع أوراق الإجابة في بني سويف


كتب ـ زكي السعدني وعزة فهمي ومحسن عبدالكريم: تفاقمت أزمة اختبارات كادر المعلمين بسبب رفض معلمي المعاهد الأزهرية أداء الاختبارات المؤهلة لدخول المرحلة الثانية من الكادر. انتهي يوم الخميس الماضي آخر موعد لاختبارات المرحلة الأولي، وتعلن نتائج الاختبارات منتصف أكتوبر القادم، عقد الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم اجتماعاً عاجلاً مع الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر لوضع الترتيبات المطلوبة لاحتواء الأزمة وتحديد المواعيد المطلوبة لأداء الاختبارات.
أكد الوزير ان القانون يشترط أداء هذه الاختبارات للتسكين في الدرجات الوظيفية للمرحلة الثانية من الكادر، وأشار الوزير الي أن إلغاء هذه الاختبارات يتطلب تغيير القانون، وأضاف أن الاختبارات اختيارية وليست اجبارية ولن يسمح للممتنع عن أدائها بدخول المرحلة الثانية من الكادر.

وكانت اختبارات المعلمين بالمدارس قد شهدت مقاطعات بالجملة عن أداء الامتحانات كما شهدت لجان الامتحانات احتجاج أعداد كبيرة من المعلمين علي الامتحانات ومحتوي الأسئلة.

وكانت لجان محافظتي الدقهلية وبني سويف قد شهدت حالات غش وتسويد أوراق الإجابة بصورة جماعية داخل لجان الامتحانات، ففي الدقهلية شن المعلمون هجوماً عنيفاً علي وزارة التربية والتعليم واكدوا انها أهدرت الملايين لعقد اختبارات الكادر دون تحقيق أية فائدة تصب في مصلحة النهوض بالعملية التعليمية ورفع مستوي المدرسين.

وصف المعلمون اختبارات الكادر بالمسرحية الهزلية.. وأكدوا ان حالات الغش الجماعي في الاختبارات تمت تحت رعاية المراقبين الذين قاموا بتسهيل الغش باللجان.

وشهدت لجنة الطوارئ بكلية آداب جامعة بني سويف اشتباكات ومشاحنات عنيفة بين المعلمين والمشرفين علي الامتحان بسبب رفض المعلمين تأخر تسليم أوراق الاجابة لفترات طويلة مما يهددهم بعدم الحصول علي الوقت الكافي للاجابة علي الأسئلة.. وانسحب عدد من المعلمين من اللجان احتجاجاً علي الفوضي.. وكشف المعلمون اختفاء الأسئلة وأوراق الاجابة في مادة علم النفس والاجتماع بعد قيامهم بتسليمها الي مشرفي اللجان.

وأكدوا ان اختفاء اوراق الاجابة يمثل جزءاً من المسرحية الهزلية وهي كادر المعلمين التي أصرت وزارة التربية والتعليم علي توريطهم في المشاركة فيها.






جريدة الوفد 30/8 /2008



يارب التوفيق والنجاح لجميع اعضاء المنتدى وكل معلمي مصر
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:33 PM.