اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-08-2008, 11:20 PM
ali fawzy ali fawzy غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 153
معدل تقييم المستوى: 17
ali fawzy is on a distinguished road
افتراضي المدرسون اختلفوا في تقييم الامتحان ووصفوه بالتعجيزي

في اختبارات المرحلة الثانية
نسبة حضور عالية في لجان كادر المعلمين
المدرسون اختلفوا في تقييم الامتحان ووصفوه بالتعجيزي

واصل المدرسون أمس أداء اختبارات المرحلة الثانية لكادر المعلمين في كافة المحافظات.. وانتظموا داخل اللجان حيث وصلت نسبة الحضور في بعض اللجان إلي أكثر من 85%.
تباينت آراء المدرسين حول مستوي الامتحان واشتكي البعض من طول الأسئلة ووصفوها بالتعجيزية.. في حين أشاد آخرون بمستوي الامتحان ورحبوا بأداء الاختبارات في أي وقت تحدده الوزارة.
كتب أشرف عبداللطيف
في جامعة القاهرة انتظم 54 ألف معلم ومعلمة في امتحانات الكادر والتي تعقد في 5 كليات هي: الآداب والحقوق والإعلام ودار العلوم والتجارة ويشهد الامتحان حالة ارتياح من المعلمين بسبب سهولة الأسئلة.. بالاضافة إلي عدم التشدد في اللجان حيث ترك المعلمون يتبادلون الأحاديث والمعلومات.
أكدت ليلي محمد ونسمة عمر وسوسن سيد ان الامتحان جاء في منتهي السهولة واستطعن الاجابة علي كل الأسئلة. وفي إطار مسلسل الإهمال شهدت بعض اللجان عدم وجود أوراق أسئلة واجابات كافية لتوزيعها علي الممتحنين مما تسبب في تعطيل البعض أكثر من نصف ساعة.
وأكد سيد عمر وعمرو سالم وحسن أحمد انهم لم يجدوا أماكنهم لاختلاف أرقام الجلوس الموجودة علي المقاعد مع أرقامهم مما تسبب في مشاكل كثيرة مما أدي إلي تأخير بعض الزملاء أكثر من نصف ساعة قبل بدء اجاباتهم علي أسئلة الامتحانات.
في المقابل أكد د. عادل زايد نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب ان نسبة الغياب لا تتعدي 1% من جموع المعلمين.. مشيراً إلي أن الجامعة سخرت كل امكانياتها لنجاح الامتحانات وتتمني النجاح لكل المتقدمين.
شكوي في عين شمس
كتب فتحي أبوالحمد
في جامعة عين شمس.. أدي المدرسون امتحانات الكادر في 5 لجان بكليات التربية والتجارة والبنات والحقوق.. اعترض البعض علي طريقة التنظيم من الوزارة وتأخر وصول الأسئلة وشكا المدرسون من صعوبة الامتحان ووصفوه بأنه فوق مستوي المدرس المميز وطالبوا بعدم ربط نتيجة الامتحان بالحافز المادي. مؤكدين ان الوزارة ضللتهم لعدم ابلاغهم بموعد الامتحان بوقت كاف.
57% بلجان حلوان
كتب سيد أبواليزيد
أدي أمس معلمو المرحلة الابتدائية اختبارات المرحلة الثانية لكادر المعلمين من كافة التخصصات للمواد الدراسية المختلفة بجامعة حلوان.
سجلت إحصائيات الحضور في اليوم الأول لاختبارات الكادر مشاركة 57% في لجان الامتحانات من إجمالي 10 آلاف معلم ومعلمة مقيدين لأداء الاختبارات.
أوضحت د.ماجدة مصطفي عميدة كلية التربية أنه تم أمس استلام صناديق الأسئلة لنحو 6 آلاف و300 معلم ومعلمة بالمرحلة الابتدائية حيث تم توزيعهم علي 4 لجان موسعة من بينها قاعة الامتحانات الرئيسية للجامعة.
أكدت عميدة الكلية علي غياب حالات الغش بين المدرسين داخل لجان جامعة حلوان.. في حين تم تحرير محضر للمعلمين لتجاوزهما في التعامل مع زملائهما داخل لجنة الامتحان وتولت لجنة من الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم التحقيق معهما وإخطار إدارتهما.
246 لجنة بالإسكندرية
الإسكندرية- مجدي زعتر
انتظم أمس أكثر من 90% من مدرسي المرحلة الابتدائية علي مستوي محافظة الإسكندرية في اختبارات المرحلة الثانية من الكادر الخاص في جميع التخصصات أمام 246 لجنة موزعة بمجمع الكليات النظرية التابعة لجامعة الإسكندرية.
قال جمال معوض وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إن الاختبارات سادها جو من الهدوء التام ولا توجد أي اعتراضات من جانب المعلمين.
وأضاف أن الجامعة وفرت كل سبل الراحة لجميع المعلمين أثناء الاختبارات وقال إنه سيتم اليوم الثلاثاء اختبارات مدرسي المرحلة الإعدادية علي مدار يومين وتختتم يوم الخميس لمدرسي المرحلة الثانوية.
4 لجان خاصة بالشرقية
الشرقية- نبيلة حسن وروح الفؤاد محمد:
أدي أمس 16 ألفا و425 من معلمي المرحلة الابتدائية بمحافظة الشرقية اختبارات كادر المعلمين وذلك أمام 897 لجنة موزعة علي 9 إدارات تعليمية وطلبات جامعة الزقازيق وصرح كامل عبدالرحمن عنان وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن الهدوء ساد جميع اللجان وأنه تم تشكيل 4 لجان خاصة بمرافق لأربعة من المعلمين المعاقين أحدهما أبكم وثلاثة فاقدو البصر.
الرياضيات صعبة
المنوفية- مصطفي الشهاوي وعبدالفتاح البقلي:
جاءت أسئلة الكادر في اللغة العربية والدراسات والرياضيات والفنية والموسيقية والمجالات امتدادا لمسلسل الصعوبة حيث جاءت الفقرات التربوية صعبة المصطلحات وكذلك أسئلة الرياضيات جاءت في منتهي الصعوبة بالنسبة لمدرسي المرحلة الابتدائية حيث جاءت مسائل تحتاج إلي ساعات كاملة.
قال أحمد عبدالحميد وحامد علي ووداد عبدالرحمن إن الأسئلة في اللغة العربية جاءت من مناهج الجامعة رغم أننا غير متخصصين فيها في حين شهدت قاعات الامتحان كثيرا من حالات هياج لصعوبة الأسئلة خصوصا في كلية الاقتصاد المنزلي.
75% نسبة الحضور بالفيوم
الفيوم- محمد الفل وجمال قطب:
تزايدت أعداد المعلمين الذين توجهوا لأداء امتحانات الكادر بالفيوم في اليوم الثاني تجاوزت نسبة الحضور 75%.
وصرحت سلوي أمين وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم بالتنسيق مع الدكتورة رجاء أحمد عيد عميد كلية التربية بجامعة الفيوم الموافقة علي قيام حوالي ثلاثمائة معلم تخلفوا عن أداء الامتحان في اليوم الأول بأداء الامتحان في اليوم الثاني أمام لجنة الطواريء بكلية الزراعة.
كما تم السماح ل50 معلما غير مسجلين بأداء الامتحان بموجب إقرار والتأكد من بيانات بطاقة الرقم القومي.
وقد تم بناء علي ذلك زيادة أعداد كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة المخصصة للجنة الطواريء.
شهد مركز المعلومات بمديرية التربية والتعليم زحاما غير عادي بعد أن أقبل المعلمون بأعداد كبيرة لاستخراج البيانات الخاصة بهم.
محافظ أسيوط يتفقد اللجان
يؤدي 44 ألف معلم بأسيوط امتحانات الكادر في الفترة من 24 إلي 28 أغسطس الحالي في قاعات كلية التربية بجامعة أسيوط وتحت إشراف ومراقبة نحو 900 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة تم توزيع المدرسين علي 3 لجان بكليتي العلوم والتربية وصالة الامتحانات.
قام اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط يرافقه الدكتور سعيد إبراهيم ثابت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومحمد نجيب وكيل وزارة التربية والتعليم وعبدالرازق منازع نقيب المعلمين بتفقد لجان الامتحان وأشاد المحافظ بوعي وحنكة معلمي أسيوط وحرصهم علي التدريب والتطوير المستمر لرفع وتحسين مهاراتهم وقدراتهم التعليمية مشيرا إلي أن مستقبل مصر يكمن في التعليم وأن إصلاح منظومة التعليم تبدأ من العنصر البشري الذي يتمثل في المعلم وهو حجر الزاوية في الارتقاء بالعملية التعليمية وتحسين جودتها وتحقيق منظور الدولة في الارتقاء بها إلي آفاق رحبة لصالح الأجيال القادمة.
لجان إضافية بأسوان
أسوان صفاء الزيات:
تفقد محافظ أسوان مصطفي السيد أمس لجان اختبارات كادر المعلمين في كليات التربية والهندسة حيث استجاب المحافظ للمدرسين وقرر إجراء حركة ترقيات الأسبوع القادم وذلك حتي يستفيد المعلمين من هذه التسوية تمهيداً لدخول اختبارات كادر المعلمين والتي بدأت في كافة مراكز المحافظة خلال هذا الأسبوع حيث يستفيد منها أكثر من 20 ألف معلم سيتم تسكينهم علي الوظائف الجديدة.. وأشار مصطفي السيد بأنه سيتم فتح لجان إضافية للمعلمين المتخلفين عن أداء الامتحانات وذلك لضمان إتاحة الفرصة أمام جميع معلمي المحافظة لدخول لامتحانات وخاصة العاملين في المناطق النائية.. وأوضح محافظ أسوان علي تقدير الدولة لأبنائها المعلمين وحرصها علي الارتقاء بالمستوي المهني له بجانب المستوي المادي والمعنوي.
قال عارف عبدالفتاح وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان بأن حركة الترقيات للمعلمين بأسوان سيتم رفعها إلي الوزارة بعد اعتمادها من المحافظ ليتوازي ذلك مع امتحانات الكادر والتي تهدف إلي تسكين المعلمين علي الوظائف التعليمية المختلفة طبقاً للقانون رقم 155 لسنة ..2007 وأضاف عارف عبدالفتاح بأن المرحلة الثانية لكادر المعلمين تهدف إلي رفع المقابل المادي بنسب تتراوح من 50% إلي 175%.




المصدر: جريدة الجمهورية
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:24 AM.