اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-05-2017, 03:49 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي الأمن الوطنى يفك طلاسم مزارع الإرهاب بمصر.. م*** مسئولى تصنيع ونقل المتفجرات بـ"حسم".. المتهمان خططا



واصل جهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية، فك طلاسم خريطة الارهاب، وتحديد المزارع والأراضى الزراعية التى دأبت الجماعات الإرهابية على استخدامها مكان لتخزين المواد المتفجرة، وأوكار لعقد اللقاءات التنظيمية للعناصر المتطرفة التى تستهدف دور العبادة والمواقع الشرطية.

وكشفت الأجهزة المعلوماتية بوزارة الداخلية، عن مكان جديد تلجأ إليه الحركات الإرهابية التى تطلق على نفسها "حسم" و"لواء الثورة"، لتخزين المواد المتفجرة، وذلك بقطعة أرض بالقرب من مدينة طنطا بمحافظة الغربية ، حيث تبين أنه يتردد عليه عنصرين ضمن لجان "الحراك المسلح"، أحدهما ضمن الخلية الإرهابية التى ضُبط بعض عناصرها في محافظة البحيرة عقب تحويلهم مزرعة بالدلنجات مخزناً لتخزين أكثر من نصف طن من المواد المتفجرة ومتفجرات حروب وألغام أرضية.

وداهمت قوات الأمن المكان ، عقب تقنين الإجراءات، وتبادلت إطلاق الرصاص مع المتهمين، مما أسفر عن م***هما، وبفحص بطاقتى الرقم القومى لهما، تبين أن كل من "عبد الله. ر"، مهندس ويقيم بقرية العدوة بمركز الفيوم، و"محمد.ع"، مدرس ويقيم بعزبة الفار بقرية المهدية فى أبو المطامير بالبحيرة، مطلوب ضبطهما وإحضارهما فى القضية رقم 420/2017 حصر أمن دولة عليا - الجناح المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابى.

وكشفت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية أن الإرهابيين من مسئولى تصنيع ونقل العبوات الناسفة للحركات المسلحة التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى "حسم، لواء الثورة"، حيث أن الأول هو المسئول عن تصنيع العبوة المستخدمة فى واقعة استهداف أفراد الشرطة بمحافظة الغربية أثناء خروجهم من مركز تدريب قوات الأمن في أول أبريل الماضي، مما أسفر عن استشهاد اثنين من أفراد الشرطة وإصابة آخرين، وأن الثاني كان مسئولاً عن نقل وإيواء العناصر القائمة على تنفيذ الواقعة "موضوع القضية رقم 11542/2017 جنح مركز طنطا".

وأوضحت التحقيقات أن الإرهابيين تلقيا تدريبات على تصنيع العبوات المتفجرة بإحدى المزارع بقرية الإمام الغزالى مركز الدلنجات فى محافظة البحيرة، والتى كانت تستغل فى تصنيع العبوات المتفجرة ، والتى تم استهدافها مؤخراً والعثور بها على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعبوات المتفجرة والمواد التى تدخل فى تصنيعها.

وقالت المصادر، إن المتهمين ضمن المتورطين في استهداف دور العبادة مؤخراً، وكانا يخططا لتصنيع كميات جديدة من المواد المتفجرة لاستهداف عدداً من المواقع الشرطية بمحافظات الدلتا، إلا أن يد الأمن وصلت لهما قبل تنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت م*** إرهابين، مؤكدة فى بيان رسمى لها، اليوم السبت، إنه فى إطار جهود الوزارة بمجال تتبع وملاحقة كوادر وعناصر جناح الحراك المسلح الإخوانى وتحديد أوكارهم التنظيمية التى يتخذونها مأوى لهم خشية الملاحقات الأمنية، وردت معلومات باإختباء كل من عضوى الحراك المسلح الهاربين "عبد الله. ر"، مهندس ويقيم بقرية العدوة بمركز الفيوم، و"محمد.ع"، مدرس ويقيم بعزبة الفار بقرية المهدية فى أبو المطامير بالبحيرة، مطلوب ضبطهما وإحضارهما فى القضية رقم 420/2017 حصر أمن دولة عليا - الجناح المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابى بقطعة أرض زراعية على الطريق الدولى بمركز طنطا.

وتم توجيه مأمورية أمنية، وأثناء اقتراب القوات من المكان فوجئت بإطلاق أعيرة نارية بكثافة ما دفعهم إلى التعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرعهما والعثور بالمكان على بندقتين آلية وكمية من الذخيرة.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-05-2017, 03:57 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

نجح ضباط قطاع الأمن الوطنى بمحافظة الغربية، بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى، فى *** عنصرين إرهابيين، بعد مطاردة وتبادل لإطلاق النار، فجر اليوم السبت، على الطريق الدولى (طنطا/ كفر الشيخ".
وأكد مصدر أمنى مسؤول لـ"اليوم السابع"، أن الإرهابيين الاثنين شاركا فى العمليات الأخيرة التى شهدتها البلاد، وأن ضباط الأمن الوطنى تمكنوا من رصد تحركاتهما، وتم إعداد مأمورية موسعة استهدفتهما على طريق طنطا كفر الشيخ الدولى فى أثناء استقلالهما سيارتين.
وأضاف المصدر، أنه حال رؤية المتهمين للحملة أطلقا أعيرة نارية على القوات من أسلحة كانت بحوزتهما، فبادرتهما القوات بإطلاق النار ونجحت فى تصفيتهما بعد مطاردة على الطريق، وقد عثرت بحوزتهما على بنادق آلية وكمية كبيرة من الذخيرة وحقائب بها مواد متفجرة.
ولفت المصدر الأمنى، إلى أنه تم التحفظ على المضبوطات، ونقل الجثتين لمشرحة مستشفى طنطا الجامعى، وأن فريقا من نيابة أمن الدولة العليا قام بمناظرة الجثتين والتحفظ عليهما بالمشرحة.

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 06-05-2017 الساعة 03:59 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-05-2017, 04:00 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، إن الأجهزة الأمنية، تكثف جهودها حاليا للقبض على أكثر من 140، متهما من العناصر الإرهابية التابعة لخلية حسم الإخوانية، والمتهمين بالاشتراك فى تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية التى استهدفت قوات الأمن، وذلك تنفيذا للإذن الصادر من النيابة العامة بسرعة القبض عليهم.
وكشفت التحريات إصدار قيادات تنظيم الإخوان الهاربة بالخارج، تعليمات لعناصر التنظيم فى الداخل، بتطوير هيكلها التنظيمى بالداخل وتشكيل كيانات مسلحة، وتكوين مجموعات وخلايا فرعية تعمل كل منها بعيدة عن باقى الخلايا لمنع الرصد الأمنى، على أن تقوم كل مجموعة بتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن، بعد تلقيهم تدريبات بدنية وعسكرية على كيفية استخدام الأسلحة النارية، وتصنيع العبوات الناسفة.
وأشارت تحريات الأجهزة الأمنية إلى تلقى عناصر الخلايا الفرعية والحراك المسلح، تكليف من قيادات التنظيم، باستمرار تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن والقضاة والمنشآت العامة والخاصة، بهدف إسقاط الدولة، وذلك من خلال تنفيذ عمليات الذئاب المنفردة، والتى يتولى تنفيذها عدد قليل من عناصر التنظيم، من خلال استهداف ورصد الكمائن الثابتة والمتحركة تمهيدا لتنفيذ عمليات إرهابية تسهدف هذه الكمائن.
وكشفت التحقيقات أنه فى إطار خطة جماعة الإخوان الإرهابية لنشر أعمال ال*** وإشاعة الفوضى لإسقاط الدولة المصرية وبعد القبض على عناصر التنظيم فى نطاق القاهرة الكبرى، لجأت قيادات التنظيم للاستعانة بعناصرها فى عدد من المحافظات لتكوين خلايا العمل النوعى "والحراك المسلح"، لتنفيذ عمليات إرهابية خلال الفترة الحالية، وذلك عقب تدريبهم على استخدام السلاح وتصنيع العبوات الناسفة، وإصدارت قيادات الجماعة الإرهابية الهاربين بالخارج، تكليفات لعناصر التنظيم بتطبيق أسلوب الذئاب المنفردة فى مصر فى عمليات استهداف قوات الأمن منفردة باستخدام أسلحة وكواتم الصوت أو بطعنات السكين للشخصيات المستهدفة، على أن يتم تنفيذ تلك العمليات من خلال شخص واحد، أو شخصين أو 3 أفراد.
وأشارت المصادر إلى أن النيابة العامة، كلفت المعمل الجنائي بسرعة فحص مكان حادث استهداف كمين مدينة نصر الإرهابي وفوارغ الطلقات التى تم العثور عليها فى محيط الحادث الإرهابي، والذى أسفر عن استشهاد النقيب محمد عادل وهبة السيد، من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة والنقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت، من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، وأمين الشرطة شعبان محمد عبدالحميد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، وإصابة 5 مجندين آخرين من القوة الأمنية المرافقة لهم، إثر الهجوم على كمين مدينة نصر.
وكشفت التحريات الأولية، أن عددا من العناصر الإرهابية يستقلون سيارتين الساعة 11.45 مساء أول مايو الجارى قامت عناصر مسلحة يستقلون سيارتين بالاقتراب من القول الأمنى المتحرك أثناء مروره بميدان محمد زكى بطريق الواحة بتقاطعة مع الطريق الدائرى دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وإطلاق النيران على القوات.
وكشفت المعاينة حدوث تلفيات فى سيارتي شرطة، بالإضافة إلى استيلاء العناصر الإرهابية على سلاحين آليين وواقيين من الرصاص.
وأشارت المصادر إلى أن المتهمين الهاربين وردت أسماؤهم فى تحريات الأجهزة الأمنية، كما وردت أسماؤهم فى تحقيقات النيابة العامة، من خلال اعترفات عدد من المتهمين المحبوسين.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-05-2017, 04:02 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي


أعلنت حركة "حسم" الإخوانية، الإرهابية المنبثقة من رحم جماعة الإخوان مسئوليتها عن اغتيال 3 من رجال الشرطة وإصابة 5 آخرين فى حادث استهداف سيارة شرطة بمدينة نصر بطريق الواحة بالقرب من الدائرى.

وأكدت الحركة التى تطلق على نفسها "حسم"، أنها رصدت تحركات رجال الشرطة واستولت على عدد من الأسلحة النارية بعد تدمير سيارتين شرطة، معلنة عن نوع السلاح الذى استولت عليه.

واللافت للانتباه أن "حسم" أكدت ارتكابها للحادث فى الساعة 11.15 مساء الاثنين، فيما أكد بيان وزارة الداخلية وقوع الحادث الساعة 11.45 مساءً، وزعمت "حسم" ارتكابها المزيد من الحوادث الإرهابية لاحقاً
.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-05-2017, 02:47 AM
epour epour غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2017
المشاركات: 70
معدل تقييم المستوى: 0
epour is on a distinguished road
افتراضي

شكرررررررررااااا
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10-05-2017, 02:53 AM
epour epour غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2017
المشاركات: 70
معدل تقييم المستوى: 0
epour is on a distinguished road
افتراضي

شكرررررررررااااااااااااااااا
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:59 PM.