اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 20-01-2017, 10:54 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي بالصور.. مشادات بين مؤيدى ومعارضى ترامب عشية حفل تنصيبه



وقعت مشادات بين مؤيدى ومعارضى دونالد ترامب، المقرر تنصيبه اليوم الجمعة رئيسًا للولايات المتحدة، وذلك عشية حفل تنصيبه فى العاصمة الاتحادية، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.
تم تنظيم حفل حضره آلاف من مؤيدى ترامب – أمس الخميس – حيث تحدث إليهم قبل ساعات من تنصيبه، ووعدهم بالعمل على توحيد أمة منقسمة سياسيًا، بينما خارج الاحتفال بنادى الصحافة الوطنى الأمريكى، خرج مئات المعارضون يتظاهرون ضد الساكن الجديد للبيت الأبيض.







وصاح أحد المتظاهرين الملثمين من خلال حاجز الشرطة المنتشرة خارج القاعة ملوحًا باتجاه سيدة فى ثوب مطرز تحاول الحفاظ على تذكرة دخولها الحفل، قائلًا لها: "حثالة النازية"، بينما رفعت متظاهرة لافتة كتب عليها "إنه عنصرى وكاره للنساء" بالإشارة إلى ترامب، ورد عليها أحد المحتفلين: "حياة البؤساء شئ مهم"، فى إشارة إلى الوصف الذى أطلقته المرشحة الديمقراطية الخاسرة هيلارى كلينتون على مؤيدى ترامب بأنهم "مجموعة من البؤساء".
واشتبك المحتجون على تنصيب ترامب مع الشرطة، التى بدورها قامت برشهم برذاذ الفلفل، بحسب صحيفة ديلى ميل البريطانية.










ومن المقرر أن يتم تنصيب الرئيس الأمريكى المنتخب، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، ليصبح الرئيس رقم 45 لأمريكا، وذلك بمبنى الكابيتول، فى العاصمة واشنطن، وسط حضور لرؤساء أمريكا السابقين، وأعضاء الحكومة، وأعضاء السلك الدبلوماسى، وحكام الولايات، وعدد كبير من المشاهير فى المجتمع الأمريكى.
وتفيد تقديرات أن نحو 800 ألف شخص من أنصار ترامب المتحمسين ومعارضيه، سيتجمعون فى الحدائق المقابلة، وسيحضر مراسم تنصيبه ثلاثة رؤساء سابقون هم جيمي كارتر وجورج بوش وبيل كلينتون، وكذلك منافسته التى هزمت فى الانتخابات هيلارى كلينتون، بحسب الوكالة الفرنسية
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20-01-2017, 10:57 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي


وصل مساء أمس، أحمد الفضالى رئيس وفد الدبلوماسية الشعبية، والسفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، وعضو لجنة الخارجية بمجلس النواب، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للمشاركة فى حفل تنصيب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وكان فى استقبالهم بمطار دالاس، مسئولى السفارة المصرية بواشنطن.

وتأتى زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية، إلى هناك، بعد دعوتهم من حملة الرئيس الأمريكى، للمشاركة فى وقائع حفل التنصيب.

فيما عقد أحمد الفضالى، والسفير محمد العرابى، عدد من اللقاءات، بأعضاء الكونجرس الأمريكى ومسئولى الإدارة الأمريكية الجديدة للمطالبة بإعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وإدراجهم على قوائم الإرهاب.

وفى البداية، وأوضح أحمد الفضالى، أن الوفد سيشارك اليوم فى حفل عشاء اليوم، بحضور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وعدد من قادة الولايات المتحدة، ورئيس مجلس النواب الأمريكى، والعديد من سفراء دول العالم.

وكشف أن رئيس تيار الاستقلال سوف يلتقى مساء اليوم ببعض أعضاء مجلس الشيوخ لدعم مشروع قانون تصنيف جماعة الإخوان كجماعة إرهابية.

وأكد "الفضالى" إن مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أقوى فى عيون الأمريكان، كما أكد على تقديرهم لدور الرئيس السيسى فى حربه ضد الإرهاب.

ومن جانبه، أكد السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، و عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه يتطلع إلى إجراء بعض المقابلات على هامش مشاركته بحفل تنصيب الرئيس الأمريكى ترامب، مع وفد الدبلوماسية الشعبية، بواشنطن، مشيرا إلى أن الإدارة الجديدة مازالت فى مرحلة التكوين، ولكن من الضرورى إظهار اهتمام مصر بالعمل مع هذه الإدارة ويتطلب اﻷمر جهود مستمرة على مختلف المستويات.

كما أكد "العرابي"، فى بيان صادر عن التيار اليوم، أن دعوة وفد الدبلوماسية الشعبية لحفل تنصيب ترامب، يعد تقديرا للشان المصرى، مؤكداً على عمق العلاقة مع الإدارة الأمريكية الجديدة، مشيرا إلى إن الولايات المتحدة تمر بمرحلة تغيير داخليا وخارجيا ومن هنا يجب علينا تطوير علاقاتنا مع الحزبين الجمهورى والديمقراطي، حتى تتمكن مصر من الحفاظ على مكاسبها وتطويرها فى المرحلة المقبلة.

وأوضح "العرابى"، "الدولة والبرلمان واﻷحزاب وهو ما يشكل القوة الناعمة لمصر عليهم التوحد والتنسيق والعمل معا وبتناغم حتى نستطيع البناء على العلاقات المصرية اﻷمريكية اﻷستراتيجية لتدخل مجالات التنمية والتعليم والسياحة والصحة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20-01-2017, 10:59 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

أصدر تيار الاستقلال بيانًا صحفيًا، قال فيه إن وفد الدبلوماسية الشعبية، والسفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، وصل إلى واشنطن، مساء أمس، وذلك بدعوة من حملة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، للمشاركة فى وقائع حفل التنصيب.

وأضاف التيار فى بيانه، أنه سيتم عقد لقاءات مع أعضاء الكونجرس الأمريكى، ومسؤولى الإدارة الأمريكية الجديدة بهدف استصدار قرار بإدراج جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب.

وكان فى استقبال وفد الدبلوماسية الشعبية بمطار دالاس، مسؤلى السفارة المصريه بواشنطن- بحسب ما جاء فى بيان تيار الاستقلال.

وأوضح تيار الاستقلال أن المستشار أحمد الفضالى، وأحمد العرابى سيشاركان فى حفل عشاء اليوم، بحضور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وعدد من قادة الولايات المتحدة، ورئيس مجلس النواب الأمريكى، والعديد من سفراء دول العالم.

وكشف أن رئيس تيار الاستقلال سوف يلتقى مساء اليوم ببعض أعضاء مجلس النواب، ومجلس الشيوخ لدعم مشروع قانون تصنيف جماعة الإخوان كجماعة إرهابية.

وأكد "الفضالي" إن مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أقوى فى عيون الأمريكان، كما أكد على تقديرهم لدور الرئيس السيسي فى حربه ضد الإرهاب.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20-01-2017, 10:37 PM
الفيلسوف الفيلسوف غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 7,669
معدل تقييم المستوى: 24
الفيلسوف will become famous soon enough
افتراضي

فين الديمقراطية والتحضر ؟؟؟؟!!!!
ربنا يسترها علينا
__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20-01-2017, 10:59 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي

واضح إن اللى بيعترضوا دول قرأوا كتب الديمقراطية الأمريكية المصنعة خصيصا للشرق الأوسط
مش كتب الديمقراطية الأمريكية المحلية

حد يصحح لهم ياجماعة - كدا شكلهم مش حلو

شكرا على الأخبار
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:29 PM.