اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-08-2008, 06:09 AM
هدى مجدى هدى مجدى غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 81
معدل تقييم المستوى: 16
هدى مجدى is on a distinguished road
Impp آخر أخبار المدعو (الكادر) و مطالب المعلمين من موقع معلمون بلا نقابة




ندوة (( المعلم فى مصر )) بمكتب النائب عبد الحميد زغلول فى رشيد




http://www.moalemon-bela-neqaba.com/


تدعوكم حركة معلمون بلا نقابة لحضور ندوة بعنوان (( المعلم فى مصر )) بمقر الدكتور عبد الحميد زغلول عضو مجلس الشعب عن دائرة رشيد وذلك يوم الخميس الموافق 7 / 8 / 2008 الساعة الثامنة مساءا بمقر النائب برشيد ¡ ويحضر الندوة كل من الأستاذ حسن العيسوى الأمين العام للحركة المتحدث الرسمى لها والأستاذ عبد الناصر على المنسق العام للحركة .



وقد صرح الأستاذ حسن العيسوى – الأمين العام والمتحدث الرسمى للحركة - أن هذه الندوة تأتى ضمن فاعليات رفض الكادر وإعلان مطالب المعلمين التى تتكرر مرارا وتكرارا وأضاف أن الحركة ستظل دائما تدافع عن حق المعلم مهما كلفها ذلك .



ومن جانبه أكد الأستاذ عبد الناصر على – المنسق العام للحركة - على أن الطريق السلمى الذى اتخذته الحركة للمطالبة بوعد الرئيس لها لن تنثنى عنه وستظل دائما تقف فى وجه كل من يهدر حقوق المعلم أو يحاول التقليل من قدره .










المعلمون يهددون بالإضراب فى حالة استمرار اختبارات الكادر



تابع – محمد مدنى



العيسوى : فى ظل النكسة لم يكن هناك ضحايا لريف العيش أو غرق عبارات ¡ فهل نطالب بنكسة .

جورج اسحق : نطالب بحد الفقر الدولى للمعلم وهو 2 دولار يوميا .

محب عبود : اختبارات الكادر التى وضعها الموجهون نجوا أنفسهم فيها بنسبة 15 % والمعلمون نجحوا بنسبة 4 % .

عبد الحفيظ طايل : فلسفة الكادر تحويل التعليم إلى القادرين عليه فقط والفقراء لا .



أكد الأستاذ حسن العيسوى المتحدث باسم حركة معلمون بلا نقابة والأمين العام لها أن كل المعينين بنقابة المعلمين لا ينتمون إلى فئة المعلمين ولكنهم ينتمون إلى مصالحهم الشخصية وقال أنه لا عجيب فى ذلك فالنقابة مخطوفى فى وطن منهوب لصالح المروع الصهيونى الأمريكى وإن تعددت المسميات فالمستهدف فى النهاية القضاء على الأمة لأن المعلم هو مقياس الأمة .



وقال أيضا أن المعلم نادرا ما يتحرك وهذا ما أراده الرب عن طريق الحكام أن يعيش المعلم تحت خط الفقر ولا يفكر إلا فى لقمة العيش حتى ينشغل تماما عن التفكير فى تربية النشىء أو الإبداع .



وجدد مطالب الحركة فى رفض اختبارات الكادر الجديد وتساءل (( لماذا المعلم فقط هو الذى يمتحن ¿ )) وقال أى عيشة هذه التى يمكن أن يعيشها المعلم كريما إذا كان ينتقل من المعمورة إلى منطقة برج العرب ويصرف عشرة جنيهات يوميا أى ما يقارب 300 جنيه شهريا وراتبه لا يتعدى الـ 200 جنيه .



وقال : إن زواج المال من السلطة هو فاضح فى مكان عام أو فعل مدنس فى مكان مقدس وتساءل لماذا هاجر أكثر من 318000 مدرس إلى خارج البلاد وأين رحلات الحج والعمرة التى تدعمها النقابة بـ 50 % وأين فيلا سموحة وأين وأين .... ¿ مشيرا إلى أن شعار نقابة المعلمين الحالية هو (( خد الفلوس وجرة قبل ما تخلص البلد )) وشدد فى نهاية كلمته على ضرورة الطلاق البائن بين المال والسلطة وقال : أخشى أن نطالب بنكسة للبلاد ففى ظل النكة لم نكن نسمع عن غرقى العبارات أو ضحايا طابور العيش أو ***ى القطارات .



وأعلن العيسوى عن وقفة إحتجاجية تنظمها حركة معلمون بلا نقابة يوم الأحد الموافق 10 / 8 الساعة الحادية عشر صباحا أمام مكتب الوزير لتقديم التوقيعات التى جمعتها الحركة لرفض الكادر .



من جانبه طالب جورج إسحق – حركة كفاية – أن يتم تسوية المعلم بحد الفقر الدولى الذى يقرر عيشة الإنسان الكريم الفقير بـ 2 دولار يوميا مشيرا أن الحالة التى تعيشها النقابة هى نموذج مصغر من نموذج البلد وسياات هذا النظام القامع والجاثم على صدورنا طوال 25 عام متسائلا لماذا معاش المعلم ما زال ضعيفا على الرغم من كثرة موارد فيما طالب جورج إسحق مجلس النقابة الحالى بتقديم إستقالته و عقد جمعية عمومية و إنتخاب نقيب جديد و إجراء الإنتخابات بالمستويات المختلفة من النقابة فضلاً عن عقد مؤتمر قومى لبحث شئون التعليم .



وتساءل محب عبود - أمين سر الحركة - عن سبب اتبعاد السكرتارية والإداريين من هذا الكادر على الرم من أهمية دورهم وقال : إن الإختبارات التو وضعها الموجهون أنفسهم وطبقوها عليهم كانت نسبة النجاح بينهم 15 % ونسبة النجاح بين المعلمين كانت 4 % فقط وطالب المعلمين أن تنتشر بينهم ثقافة الإضراب فمعلمى الإسكندرية ليسوا أقل من معلمى المحلة الذين أضربوا وامتنعوا عن إختبارات الكادر .



أكد عبد الحفيظ طايل – رئيس مركز الحق فى التعليم – أن فلسفة الكادر الخاص هى تحويل التعليم إلى خدمة يحصل عليها القادر على نفقاتها و أن الحكومة المصرية حولت حقوق ها الشعب إلى سلع يحصل عليها البعض حسب القدرة المالية كما إنتقد طايل تحويل نسبة50% من أساسى المرتب كبدل تدريس فى المرحلة الأولى من الكادر إلى بدل غير قابل للزيادة ¡ مؤكداً ان قانون الكادر يميز بين المعلين و بعضهم .



و قال طايل " لا يوجد كيان قانونى فى مصر أسمه نقابة المعلمين و لكن القانون 79 لسنة 69 ينص على إنشاء نقابة المهن التعليمية و ليست نقابة المعلمين ¡ و من حق جميع المعلمين أن يتوجهوا إلى المحاكم و تحريك دعاوى قضائية لنزع لافتات نقابة المعلمين فى جميع محافظات مصر لأنها غير قانونية .



واختتم المؤتمر فى النهاية بالتوصيات الآتية :

· إلغاء امتحانات الكادر فورا أوة بأساتذة الأزهر الشريف .

· تنفيذ وعد الرئيس بألف جنيه حد أدنى للمرتب .

· الكادر حق لجميع العاملين فى الحقل التعليمى دون تفرقة .

· سرعة الانتهاء من نادى الشاطىء ووقف النهب والرقة فيه .

· فتح باب الترشيح لانتخابات نقابة المعلمين .

· رفع معاش نقابة المعلمين من 120 لى 500 جنيه شهريا .

· رفع صندوق الزمالة من 35 جنيه إلى 100 شهر دون حد أقصى .

· وقف خصخصة التأمين الصحى مع الارتقاء به .

· تفعيل وحدات التدريب بالمدارس والإدارات التعليمية للإرتقاء بالمعلم مهنيا .

· رفع مكافآت الامتحانات إلى 500 يوم أسوة بالجامعات المصرية .





معلمو الفيوم يطالبون بإلغاء اختبارات الكادر لأنها إهانة لكرامتهم.. ويتساءلون: إذا كان الوزير غير مقتنع بمستوانا فلماذا لا يستورد



شهد مركز المعلومات بمديرية التربية والتعليم بالفيوم زحاماً وتكدساً ومشاجرات بين المعلمين والمسئولين عن المركز بسبب تأخر كثير من المعلمين في إعداد بيانات المرحلة الثانية من الكادر الخاص وعدم وصول أي خطابات من الوزارة لعشرات الألوف من المعلمين الذين طالبوا وزارة التعليم بمد فترة التقدم بالبيانات الخاصة بهم خاصة أن الوزارة هي المسئولة عن تأخر وصول الخطابات إليهم إضافة إلي احتواء الخطاب الوارد من الوزارة علي بيانات خاطئة ومغلوطة من حيث المدارس والدرجة الوظيفية والمرحلة التعليمية.



وقد اتهم المعلمون وزير التعليم بمحاولة إفراغ المرحلة الثانية للكادر من مضمونها عن طريق إصراره علي إجراء اختبارات لجميع المعلمين¡ ويتساءل عبدالله حجازي 57 سنة مدرس لغة إنجليزية: كيف يتم إجراء اختبار لنا ونحن نقوم بالتدريس منذ أكثر من 35 عاماً¡ واصفاً إصرار وزير التعليم علي إجراء اختبارات للمعلمين بأنه يستهدف حرمان الغالبية العظمي من المعلمين من الحصول علي الكادر¡ بينما أكد شعبان عويس أنه عاني من أجل تعبئة استمارة الكادر وإرسالها إلي الوزارة بعد أن سقط اسمه من كشوف المدرسة وانتظر عدة أشهر حتي يصله خطاب الوزارة مشيراً إلي أن فكرة الاختبار هذه فيها امتهان لكرامة المعلمين وأضاف: إذا كان السيد الوزير غير مقتنع بمستوي المعلمين فلماذا لا يقوم بفصلهم من العمل ويستبدلهم بآخرين¿!



ومن جانبه¡ يؤكد محمد إبراهيم «مدرس» أن الوزارة تتعامل مع المعلمين بمنطق الاستعلاء والتكبر حين تصر علي إجراء اختبارات للمعلمين لتحديد المستوي¡ علي الرغم من أن الدرجة الوظيفية وسنوات الخبرة كفيلة بتحديد مستوي المعلم إلا أن الوزارة أغفلت تماماً رأي المعلمين في ظل غياب أي دور للنقابة العامة والنقابات الفرعية التي فقدت كل مصداقيتها أمام معلميها خاصة أنها نقابات لا تعبر عن جموع المعلمين وإنما أتت جميعها بالتعيين ويتم التمديد لها بعد إلغاء انتخابات نقابة المعلمين منذ سنوات¡ وأصبح المعلمون بلا نقابة.



بينما اتهم أسامة الشافعي - مدرس فيزياء منذ 25 سنة - نقابة المعلمين بإهدار كرامة المعلمين وعدم تحديد موقفها تجاه وزير التعليم في السيطرة علي عقول المعلمين¡ متساءلاً أين دور النقابة وهل تفرغت لإعلان التهاني والمبايعات لكبار المسئولين وتخلت عن دورها في تبني قضايا المعلمين¿ معتبراً أن هناك مؤامرة تدبرها الوزارة بغرض الحط من شأن المعلمين.



فيما أكد جموع المعلمين رفضهم التام لفكرة الاختبار هذه¡ مطالبين نقابتهم بالتدخل للوصول إلي حل مع الوزارة يحفظ كرامة المعلمين مهددين بالتظاهر من أجل استرداد كرامتهم أو الإضراب عن الدراسة إذا أصر وزير التعليم علي اختبارات المعلمين.





المعلمون: امتحانات الكادر الخاص أصعب من الثانوية العامة



حالةٌ من الاستياء والتذمُّر الشديدين تسود المعلمين في مصر بعد نشْر موقع أكاديمية المعلم التابع لوزارة التربية والتعليم نماذجَ امتحانات الكادر الخاص للمعلمين¡ والذي وضعته الوزارة كشرطٍ للحصول على المرحلة الثانية من الكادر الخاص بالمعلمين.



الامتحانات- والتي تُجرَى في ثلاثة تخصصاتº هي: المهارات اللغوية (لغة عربية)¡ ومهارات تربوية لكافة المعلمين¡ ومادة التخصص حسب كل معلم- احتوت على أسئلة غريبة وغير منطقية حسب وصف المعلمين أنفسهم.



فعلى سبيل المثال اشتملت بنود امتحان المهارات التربوية على مفهوم الدفاعية وأهميتها¡ وبيئة التعليم والتعلم¡ ونظريات التباين بين المتعلمين¡ ومهارات الاتصال والتواصل¡ والنمو المهني المستمر¡ والمشاركة المجتمعية.. هذه البنود علَّقت عليها حنان مصطفى (مدرسة دراسات اجتماعية) بأنها أول مرة تقرأ هذا الكلام¡ وأنها بالرغم من دراستها بكلية التربية إلا أنها لم ترَ على الأقل نصف هذه المصطلحات قبل ذلك¡ وأضافت أنه من الواضح جدًّا من هذه العناوين أن الهدف الوحيد من هذه الامتحانات هو رسوب المعلمين فيها لحجب الكادر عنهم.



امتحان المهارات اللغوية لم يأتِ أقل صعوبةً من المهارات التربويةº فأحد الأسئلة التي وردت في نموذج الامتحان جاء يقول:



أفاطمُ مهلاً بعض هذا التدلُّلِ وإن كنتِ قد أَزْمَعْتِ صَرْمي فأجملي

أَغَرَّكِ مِنِّي أَنَّ حُبَّكِ قاتلي وَأَنَّكِ مهما تأمري القلبَ يَفْعَلِ

تسلَّت عَمايات الرجال عن الصَّبا فَسَلِي ثيابك من ثيابي تنسل

أ - اذكر إلى أي عصر ينتمي هذا البيت (إسلامي- عباسي- أندلسي- جاهلي .

ب - حدِّد ما يجوز من أوجه الإعراب لكلمة (التدلُّل) في البيت السابق.



النموذج علَّقت عليه بسمة حسن (مدرسة لغة عربية) بالقول: "بالرغم من أني مدرسة لغة عربية وخريجة دار علوم¡ إلا أنني لا أعرف إلى أي عصر ينتمي هذا البيت¡ أما بالنسبة للإعراب فلا أتصور أن أحدًا غير مدرِّسي اللغة العربية يستطيع الإجابة عنه"¡ وأكدت أنه منذ طرْح هذا النموذج على موقع الوزارة ومدرِّسو اللغة العربية ليس لهم حديثٌ إلا عن هذا البيت الغريب¡ وأضافت: "فإن كان هذا هو حال مدرِّسي اللغة العربية¡ فما بالنا بحال مدرِّسي بقية الفروع الذين من المفترض أن يجتازوا نفس الامتحان¿!".



منصور محمد (مدرس رياضيات) يقول: "النماذج سيئة للغاية في كل الفروع¡ وكل المدرِّسين يتحدثون الآن عن النتيجة السيئة جدًّا لهذه الامتحانات¡ ومصير أغلب المدرسين أصبح مؤكَّدًا بالرسوب في هذه الامتحانات¡ ويكفي أن نوضح أن العينة العشوائية لهذه الاختبارات جاءت بنسبة 3%".



وحول السيناريو المتوقع قال: "واضح جدًّا أن هدف هذه الامتحانات هو خصخصة التعليمº فبعد دخولنا هذه الامتحانات ورسوبنا- وهو أمر متوقع جدًّا- سوف يُسمح لنا بدخول الامتحان مرة أخرى في فترةٍ تتراوح بين عام وثلاثةº خلالها ستسعى العديد من المؤسسات إلى استنزافنا ماديًّا تحت دعوى دورات لاجتياز اختبارات الكادر¡ وستكون هذه الدورات فيما يعرف بأكاديمية المعلم¡ والتي ستقوم بإعطاء الدورات بمبالغ كبيرة¡ وكليات التربية بدأت في الإعلان عن دورات للمعلمين بالفعل لاجتياز اختبارات الكادر¡ بالإضافة إلى العديد من الشركات الخاصة التي ستجد في المعلمين صيدًا ثمينًا¡ وخاصةً أن الأشهر الماضية شهدت عملية نصب كبيرة على المعلمين تحت دعوى تعليم دورات رخصة قيادة الحاسب الدولية (ICDL)¡ وكانت المفاجأة أن شروط الكادر لم تشمل الحصول على هذه الرخصة كما أشيع".



ويضيف منصور: "بعد هذه الدورات نتوقع أن تأتيَ الامتحانات أكثر صعوبةً¡ ونتوقع الرسوب مرة أخرى ليكون السيناريو المتوقع هو تحويل أغلب المعلمين إلى الأعمال الإدارية كما تنصُّ لائحة الكادر¡ وسيتم استقدام مدرسين شباب بعقود مؤقتة (بالحصة) ليحلوا محل المدرسين الذين خَصَّصوا لهم الأعمال الإدارية¡ وتكون المحصلة توفير نفقات كبيرة للوزارة على حساب حقوق المعلمين.





الوقفه

الإسكندرية- أحمد علي

نظم العشرات من حركة "معلمون بلا نقابة" وقفةً احتجاجيةً في الثالثة ظهر اليوم أمام نادي شاطئ المعلمين بمحافظة الإسكندرية؛ احتجاجًا على اللائحة التنفيذية الجديدة لكادر المعلمين التي أعدَّتها وزارة التربية والتعليم، والتي تنص على إجراء اختبارات الصلاحية للمدرسين بالإضافة إلى منح الأجانب حقَّ التدريس في المدارس المصرية.



رفع المشاركون لافتاتٍ مكتوبًا عليها: "لا للكادر الوهمي- المعلم أمل الأمة- نطالب بتحقيق وعد الرئيس- الكادر أهدر كرامة المعلم- نقابة الفساد أهدرت أموال المعلمين".



وردد المشاركون هتافات: "لا للظلم والطغيان- عايزين نقابتنا حرة.. العيشة بقت مرة- ياكلوا لحمة وياكلوا فراخ.. والشعب من الجوع أهه داخ".



وقال عبد الناصر علي نسق حركة "معلمون بلا نقابة": إن خطة الوزارة من إجراء تلك الاختبارات تهدف إلى تصفية المعلمين قبل الحصول على الكادر، مؤكدًا أن المعلمين إذا ما فشلوا في تلك الاختبارات سيتحولون إلى إداريين تحت دعوى عدم صلاحيتهم مما يعد أكبر خسارة للتعليم المصري.



وأشار إلى أن الوزارة حولت المدرسين إلى تلاميذ يخضعون إلى اختبارات، وأن عدد المعلمين الذين نجحوا في العينة العشوائية لاختبارات المرحلة الثانية للكادر بلغ 10%؛ مما يعني تعجيز المعلمين وحرمانهم من الكادر، هذا بالإضافة للإداريين الذين لم ينضموا للكادر من الأساس.



وأضاف عبد الناصر أن نسبة المدرسين الأجانب بوزارة التربية والتعليم تتجاوز 10%؛ وهو ما يمثل خطورةً داهمةً على الأمن القومي المصري، ومستقبل التعليم في مصر.



ووصف الكادر الجديد بالوهمي الذي لا يعطي للمعلم قدره ولا حقه، مشيرًا إلى رفض جموع المعلمين الكادر الجديد والتمسك بوعد الرئيس بتعديل راتب المعلم المبتدئ ليصبح ألف جنيه.



وأشار إلى البدء في حملة توقيعات من أجل رفض الكادر الجديد ورفع دعوى قضائية ضد القائمين على النقابة؛ بسبب إهدار المال العام الذي كشفته تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات، إلى جانب إهدار ملايين الجنيهات على بناء نادي المعلمين بالإسكندرية منذ ثماني سنوات وحتى الآن، ورفضهم إجراء انتخابات نقابة المعلمين المعطلة.


عيد المعلمون الاول

معلمون بلا نقابة فى عيد ميلادها الأول .. التعليم إلى أين و آخر تعديلات الكادر
بتاريخ: 6/7/2008



تنظم حركة معلمون بلا نقابة بالاحتفال بعيد مولدها الأول مؤتمر بنادي المحامين بالإسكندرية تحت عنوان " التعليم إلى أين ¿ و آخر تعديلات الكادر !! " بحضور الدكتور/ كمال مغيث – أستاذ بكيلة الآداب جامعة القاهرة – و الأستاذ / عبد الناصر على – المنسق العام للحركة - .



أكد عبد الناصر لـ" أمل الأمة " أن الحركة ستناقش اليوم آخر تطورات العملية التعليمية و نظم المراقبة فى الثانوية العامة ¡ و آخر تعديلات المرحلة الثانوية من الكادر .




المؤتمر القومي لتطوير الثانوية العامة

عقد المؤتمر القومي لتطوير التعليم الثانوي وسياسات القبول بالتعليم العالي في يومه الثاني (12/5/2008) ثلاث‏ جلسات برئاسة الأستاذ الدكتور يسرى صابر الجمل وزير التربية والتعليم والأستاذ الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي.

وبحثت الجلسة الأولي برئاسة الدكتور أحمد صبحي الأستاذ بكلية التربية جامعة حلوان والدكتور سامي نصار عميد معهد الدراسات التربوية بجامعة القاهرة مقرر الورقة الأولي لهيكلة المنظومة وتحدث فيها الدكتور حسن البيلاوي مستشار وزير التربية والتعليم¡ حيث عرض سيادته تجربة سنغافورة وماليزيا مؤكدا على أن معظم دول العالم اتفقت علي أهمية مواد اللغات والعلوم الطبيعية والرياضيات والعلوم الاجتماعية والمواد المشتركة بين التعليم الثانوي العام والفني.

المزيد

معلمون بلا نقابة تكرم منسقها العام و تؤكد : سنمضى فى فضح الفساد فى النقابة و سنطالب بمحاكمة المفسدين

عبد الله المصري – المركز الإعلامي لكتلة نواب الإخوان بالإسكندرية :-

عقدت حركة معلمون بلا نقابة حفل تكريم للأستاذ / عبد الناصر على – المنسق العام للحركة – و الذي تم اعتقاله خلال الشهور الأخيرة

أكد عبد الناصر على أن المعتقل ضم عدد من المعلمين من شتى المحافظات ¡ مؤكداً أن المعلمين أصبحوا أحد الأعمدة التى تواجه الفساد الحكومة و تعنت النظام ضد جميع فئات المجتمع ¡ مشيراً إلى انه سيتم تفعيل الحركة بعدد من الفعاليات الفترة المقبلة منها عدة وقفات احتجاجية من اجل نادي الشاطئ و أن الحركة ستقيم مؤتمر فى عيد ميلادها الأول يوم 7/6/ 2008 مطالباً أعضاء الحركة بالتنشيط فى الحشد من أجل المؤتمر حتى يكون ميلاد جديد للحركة .

المزيد

عبد الناصر على : لن يثنينا اعتقال أو حتى أعواد المشانق عن رسالتنا فى الدفاع عن المعلم

صرح الأستاذ عبد الناصر على المنسق العام لحركة معلمون بلا نقابة فور خروجه من المعتقل أن قضية المعلمين هى أم القضايا و هى قضية محورية و نتمنى أن يأخذ المعلم وزنه الحقيقى فى المجتمع .



و إن كنّا نضحى من أجل المعلمين و نتحمل الاعتقالات فهذا لأن المعلم هو قلب الشعب و مربيه و هو حجر الزاوية و لن يثنينا اعتقال أو حتى أعواد المشانق عن رسالتنا فى الدفاع عن المعلم و الوقوف ضد الفساد و الاستبداد .

المعلم بين مطرقة الكادر و سندان الجودة

نقلا عن موقع:alexnews.wordpress.com

كتبت ايمان ابراهيم : اكد حسن العيسوى الامين العام لحركة معلمون بلا نقابة ان الحركة تنظم مؤتمر حاشد فى اول شهر يونيه المقبل لدراسة احوال التعليم بمصر سيتضمن مناقشة التدخل الاجنبى فى المدارس الحكومية واثر المعونات والقرار الاجنبى على المنظومة التعليمية وذلك بعد ان نص وزير التربية والتعليم فى القانون رقم 155 لسنه 2007 ماده 1 الفقرة ج والتى اوصت بتعيين نسبه 10% من المعلمين الاجانب بكل مدرسة وقال العيسوى ان نتيجه هذا القرار هو وجود 150 الف معلم اجنبى قادمين من اسرائيل وامريكا واوروبا وقال”حيعملوا ولادنا ايه دول طب باعوا الشركات والمصانع قولنا ماشى كمان حيبعيوا العقل المصرى “وأضاف ان النظام مسئول عن تربية الجواسيس و عن زرع عدم الانتماء وطالب بضرورة تشكيل لجنه لمنع التدخل الاجنبى وتتبع شروط المعونات واوجه صرفها ومنافذ توزيعها وبأى نسب وقال على رئيس الجمهوريه ان يقوم بزياده العلاوة الاجتماعية التى تشدق بها اثناء حديثه فى عيد العمال بنسبه اربعه اخماس لتساوى الزيادة فى ارتفاع الاسعار التى وصلت الى 150% وقال ان قيامه بصرف 30%فقط كعلاوة يساوى خمس الارتفاع بالاسعار وأضاف وعلى النقابه التى بلغ عمر نقيبها مصطفى كمال حلمى ثمانون عاما وعلى توليه مهام اعمال النقابة ثلاثون عاما كرئيسه فى النظام الحاكم والتى يبلغ دخلها الشهرى 25مليون جنيه ان تتبنى القضايا المطروحه وقال نطالب نقيب المعلمين بضرورة الحضور الى الاسكندرية لعمل اجتماع مع كل العاملين بوزارة التربية والتعليم لمواجهته بنتائج استغلال النقابه لعدد 6 عمارات بمنطقه ميامى و منتجع سياحى بأرض سموحه امام هئيه التأمين الصحى
كما طالب العيسوى اثناء كلمته بضرروة تشكيل لجنه لتولى جمع توقيعات من باقى ادارات التربية والتعليم بالمحافظة ليتسنى لهم تقديمها لرئيس النقابه بفرعيها سيدى جابر وباب شرق لطلب استلام احدى الشقق الست او المنتجع السياحى وتحويله الى مستشفى يخدم المعليمن واسرهم فضلا عن قيامه بالتهددي بعمل اعتصام بارض نادى الشاطىء ان لم تقم النقابه بتسليم نادى الشاطىء خلال فصل الصيف وبضرورة الحد من السيطرة الامنيه المنتشرة بأدارات الوزارة وقال “يجب ان تلغى كل الهئيات القضائيه والتشريعات وتقوم وزارة الداخليه بأنتداب عضو يتبع كل وزارة بمبناها كتوفير للمصاريف وللمبانى “
هذا وقد اكد الباحث التربوى كمال مغيث ان الانهيار بمصر يرجع الى تدهور المنظومة التعليمية ولخرافة الكادر “ابو 120جنيه ” وقال ان المعلم المصرى فى فترة الثلاثينات كان يأخذ 4جنيهات ذهيبه كراتب بما يساوى 4الالاف جنيه مصرى اما الان فبراتبه الاساسى لايتجاوز 2جرام ذهب !! وقال ان الجوده فى البلاد الخارجيه لا تشمل المعمل والملاعب وانشاء البينه الاساسية وأضاف ان ميزانيه الطالب الواحد بأسرائيل تبلغ 6 آلاف دولار فى حين ان ميزانية الطالب المصرى لاتتعدى 168 دولار سنويا متضمنه مساهمته فى البنيه الاساسية فضلا عن وجود تكدس بالفصول تصل الى 120 طالب وايضا معاناه الطالب من المناهج المصريه التى لا تساوى 3تعريفة وعقب ان الخبراء المصريين الى الان لا يعرفون ماهيه الجوده المزعومة ولا حتى يفهمومن مدى جدوى القرار الخاص بها وقال “النظام يعلم جيدا ان المعليمن اذا فكروا فى الاشتراك فى الاضراب العام البلد كلها حتوقف لمقدرتهم على اخضاع 20الف طالب مصرى بالبقاء بالمنزل ” فى حين اكد محب عبود امين سر الحركة ان النظام يساوم المعلم فأن كان مطيع تعطيه الفتات وان انضم لحركة معلمون بلا نقابة فتقوم بأرسله الى ابعد قرى مجاورة للمحافظة وقال ان الادارت لديها من وسائل ال***** البدنى والاكراه ما يتجاوز عقل اى معلم وقال ان هناك مأسورة فساد ضربت بوزارة التربية والتعليم
هذا وقد صرح عبدالناصر على فى اولى تصريحاته بعد خروجه من المعتقل يوم الخميس الماضى( 1/5/2008 ) ان امن الدولة قامت بالقاء القبض عليه بعد توليه فتح ملف تجاوزات الوزارة مؤخرا وبعد قيامه بفضح قانون الكادر الذى عاد على المعلم بالزياده على راتبه الاساسى بنسبه 50% فقط وقال وكانت اتهامات نيابه امن الدولة منحصرة فى قيامى بمحاولات لاثارة الراى العام
وعقب طالما ان وزير التربية والتعليم اكد بنفسه ان ميزانيه التعليم بمصر انخفضت الى 1.9 مليار جنيه وان التعليم المصرى لا يحتاج لتطوير ولكنه يحتاج الى اصلاح وقال نطالب النائب العام بفتح تحقيق للوقوف على اسباب عدم اجراء انتخابات لنقابه المعلمين رغم قيام الوزارة بالاعلان عنها فى صفحه الوفيات





--== تصويت ==--
هل ترى أن موقف النقابة تجاه عدم صرف الكادر إيجابي ؟
نعم لا
هل ترى أن الحكومة جادة في صرف الكادر ؟
نعم لا
هل ترى منح من يقوم بالتدريس فقط الكادر في صالح العملية التعليمية ؟
نعم لا
هل ترغب في فتح باب الترشيح لإجراء انتخابات نقابية ؟
نعم لا

  #2  
قديم 09-08-2008, 10:24 AM
rozandlife rozandlife غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 94
معدل تقييم المستوى: 17
rozandlife is on a distinguished road
افتراضي

ليس للنقابة دور ابجابي 0 نعم لفتح باب الترشيح 0الكادر كله مهزلة الكل بيتفرج علي المهزلة وذل المعلم عشان لقمة العيش 0ربنا موجود لن يرضي بالظلم 0لكل شئ نهاية
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:21 PM.