اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-12-2016, 03:23 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي معد "الجزيرة" المقبوض عليه يرشد عن 5000 شريط للقناة زعمت تدميرها فى مصر

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية مع محمود حسين معد قناة الجزيرة الذى تم القبض عليه، أن المتهم أنشأ شركة للإنتاج الإعلامى باسم "فيديو مصر" تضم عدد ضخم من المراسلين الإخوان فى المحافظات، حيث كلفهم بتصوير فيديوهات تلقى الضوء على الجانب السلبى والمشاكل المفتعلة بمصر وإرسالها للدوحة.
وأضحت التحريات، أن المتهم أرشد عن مخزنا يحتوى على أكثر 5000 شريط لقناة الجزيرة تبين أنه الأرشيف الكامل للقناة فى مصر، والذى كانت القناة القطرية اختصمت مصر بسببه أمام المحاكم الدولية للمطالبة بتعويض 150 مليون جنيه كتعويض عن الشرائط التى زعمت القناة بأن مصر دمرتها.
يذكر أن المتهم متزوج من 3 سيدات بينهن مذيعة وسيدة عراقية ولديه 9 أولاد، وهو شريك الإخوانى المعروف عبد الفتاح فايد مدير مكتب الجزيرة السابق، فضلا عن عمله بقناة العالم الإيرانية وتواصله مع قيادات شيعية فى مصر.

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 25-12-2016 الساعة 03:29 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25-12-2016, 03:24 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

قررت الدائرة الثانية، بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، حجز الدعوى المقامة من الممثل القانونى لقناة الجزيرة مباشر مصر، لاستعادة ترخيصها، بعد أن قامت الهيئة العامة للاستثمار بسحبه، للحكم بجلسة 26 فبراير المقبل.
واختصمت القناة فى دعواها رقم 7846 لسنة 68 قضائية الهيئة العامة للاستثمار، ورئيس المنطقة الحرة ومدير مكتب السجل التجارى بالقاهرة .
وقالت القناة فى الدعوى، إن رئيس المنطقة الحرة للاستثمار قام بوقف وإلغاء الترخيص الصادر لبث قناة الجزيرة مباشر مصر من داخل جمهورية مصر العربية بالمخالفة للقانون، وإن رئيس الهيئة أخطر القناة بتقنين أوضاعها مع الاشتراطات المطلوبة لعمليات البث، وهو ما نفذته إدارة القناة، إلا أن جهة الإدارة تعسفت وقررت إلغاء الترخيص

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 25-12-2016 الساعة 03:29 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27-12-2016, 04:40 PM
seryo seryo غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 1,903
معدل تقييم المستوى: 17
seryo is on a distinguished road
افتراضي

أيام مبارك، كان يوجد "ترزية" قوانين "معلمين"، ورجال دولة محترفون، قُل ما شئت عن فسادهم، ولكنهم بالتأكيد مختلفون عن رجال "دولة السيسي". ولنتذكر.. الإعلامية التي قالت، إن أكلنا ثلاث طقات في اليوم، يؤذي مشاعر الرئيس!!.. وليبرق إلينا رسالة عن شعار المرحلة، وأنه يوجد خلف مكاتب صناع القرار، من يعجبه هذا الصنف من الإعلام "النكتوي" ـ مشتقًا من النكتة ـ إذ لم تنقطع الغرائب والعجائب، وكنا نظن أن ما أُذيع على فضائيات السلطة، بأن الضفادع البشرية المصرية، أسرت قائد الأسطول السادس الأمريكي، ربما يفضى إلى حالة عامة من "الخجل الرسمي"، ويراجع المسئولون أسماء ونوعيات الإعلاميين، ويعيدون اختيار ما يشرفهم.. قبل أن يشرف بلدًا عريقًا وكبيرًا في حجم مصر.. لكن المذهل أنهم ظلوا على شاشاتهم يتقيأون كل ليلة، بما تجود به أمعاؤهم الغليظة من "روث"! فماذا نفهم من ذلك؟!.. ما نفهمه أنها سياسة ممنهجة وأن أبانا الذي في الأجهزة، مبسوط وسعيد بما يرى يسمع.. بل ربما يملي على هؤلاء "المخابيل" كل ليلة فحوى المادة الإعلامية! الظاهرة تمثل نسقًا عامًا، لا يخص الإعلام النظامي وحده، ولعلنا نتذكر أيضًا القانون الذي فُصّل على مقاس المستشار هشام جنينة.. فُصّل عيني عينك كده وش.. وعلى رأي عمنا المرحوم أحمد فؤاد النجم، في رائعته "البتاع".. عندما قال: ويبقى البتاع في البتاع.. والناس تقول دا مش معقول!.. ليلخص صدمة الفجاجة التي لا يمكن أن يستوعبها أولو الحكمة من الناس. ظلت السلطة تقول إنه قانون لا يستهدف أحدًا.. ولكي يشوشروا عليه، تضمن حق الرئيس ليس في إقالة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات وحده، بل تضمن إقالة كل رؤساء الأجهزة الرقابية الأخرى.. يعني "مش جنينة لوحده".. ومع ذلك لم يصدق الناس هذه الشعوذة الرسمية، وفهموا من قبيل القطع، أن المقصود، هو جنينة.. وأطلقوا على القانون "قانون جنينة"! ولأنه لا يوجد الآن إلا منطق "العضلات" وتنحي العقل وإهانته والاستخفاف به.. لم تمر أيام على إقالة جنينة.. لتقرر السلطة وبخاتم رئاسي، طرد ابنته من وظيفتها.. ولم يفكر أحد داخل هذا العقل العبثي الرسمي، أن الناس بطبيعة الحال، وبالتبعية، سيربطون بين الواقعتين التنكيل بجنينة، وثم التنكيل بابنته.. ولكن قرار طردها جاء: كده وش واللي مش عجبه.. وعلى خلفية موسيقى تصويرية لأغنية تردد رائعة "نجم": يبقى البتاع في البتاع.. والناس تقول دا مش معقول. وكما قلتُ لم يعد أحد يفكر لا في العواقب، ولا في الفجاجة التي ترسم سياسات وسيناريوهات الإعلام التعبوي، ولا في كيفية التخلص من "المزعجين" الذين تخشاهم السلطة لشفافيتهم ونقائهم. هذه الأيام، يجرى التحضير لمشروع قانون، مفصل تفصيلًا على مقاس بعض القضاة، للإطاحة بفرصتهم في الترقي، وتولي مناصب ومنصات رفيعة، وتفصل في القضايا عند أعلى سلطة قضائية.. واستبعادهم والكل يتحدث الآن صراحةً بأن هذا المشروع المقصود به حرمان القاضي الذي فُصل في قضية "صنافير وتيران" من الترقي. والقانون فعلًا يعطي للرئيس سلطة اختيار رؤساء الهيئات القضائية.. وإلغاء مبدأ الأقدمية.. ما يجعل مؤسسة العدالة رهن رضا الرئيس أو سخطه.. ويجعله يستبعد من يشاء ويقرب إليه من يريد.. ويعزز كل أدوات التغول الكامل للسلطة التنفيذية على السلطة القضائية.. وهو تمهيد قانوني لنشر الفوضى وال*** في مصر.
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:27 PM.