اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-11-2016, 03:51 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي سكاى نيوز: سقوط أول قتيل فى الاحتجاجات ضد فوز ترامب بـ"بورتلاند"

أعلنت شبكة سكاى نيوز ، سقوط أول قتيل فى الاحتجاجات التى تشهدها عدة ولايات أمريكية اعتراضاً على فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب.

كانت قناة "whiotv" الأمريكية قد أعلنت عن أن أحد المتظاهرين ضد ترامب قد تلقى رصاصة أصابته فى صدره، اليوم السبت، خلال تظاهرة مناهضة للرئيس المنتخب فى ولاية بورتلاند.

وكان قد خرج المئات من الأمريكيين متجهين إلى كوبرى ماريسون فى الولاية ولكن قامت قوات الشرطة بإغلاقة بعد حادث إطلاق النار على المتظاهر، وطالبت إذا كان هناك شهود عيان على حادث إطلاق النار أن يدلوا بأقوالهم. وأعلنت الشرطة على الفور فتح تحقيقا فى م*** المتظاهر.

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 12-11-2016 الساعة 03:54 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-11-2016, 03:53 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

ماحدث بتحمله سياسيا الداخلية الأمريكية والرئيس أوباما ولابد من محاكمتهما ويجب عدم ال*** مع المتظاهرين السلميين
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-11-2016, 03:55 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

قالت صحيفة "ذا وول ستريت جورنال" الأمريكية اليوم السبت، إن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب قال فى لقاء صحفى له، أن أمريكا لا تدرى من هم الثوار السوريون الذين تؤيدهم الولايات المتحدة.
وأوضح ترامب أنه يقف ضد محاربة السلطة السورية، حيث قال "إذا اعتدت الولايات المتحدة على الأسد فسوف يؤدى هذا إلى الصراع مع روسيا".
وكشف ترامب، أن وجهة نظره من ناحية الوضع الحالى فى سوريا تختلف عن وجهة نظر الكثير من الآخرين، سواء سياسيين أم رؤساء دول وأن الشأن السورى بالنسبة له ليس كما هو واضح للجميع، وأوضح ترامب أنه يرى ضرورة تأييد كل جبهة تعمل على مكافحة الإرهاب.

وأكد أنه من أهم مؤيدى من يكافح تنظيم داعش الذى يريد العالم بأسره أن يتخلص منه، مشيرا إلى أن "سوريا تحارب داعش"، وأن روسيا دخلت فى حلف وثيق مع سوريا، كما تعد إيران أيضا حليفا لسوريا، ونحن (الولايات المتحدة ) نؤيد الآن الثوار السوريين ولكننا لا نفهم من هم هؤلاء.

وبالنسبة للصراع الإسرائيلى الفلسطينى الذى وصفه ترامب بأنه "الحرب التى لا تنتهى أبدا" .. أعرب الرئيس الأمريكى المنتخب فى حواره، الذى يعد الأول بعد فوزه فى الانتخابات، عن أمله فى أن يسهم فى صياغة قرار بينهما فى النهاية من أجل الإنسانية.
وقال ترامب "إنه استمع لمعظم القادة على الرغم من أنه لم يتحدث حتى الآن مع الرئيس الصينى شى جين بينج" ..مشيرا إلى أنه تسلم رسالة وصفها ب"الجميلة" من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وأنه من المقرر أن يكون هناك اتصال هاتفى بينهما قريبا.
وفى الشأن الداخلى .. أوضح الرئيس الأمريكى المنتخب أن ثمة جوانب من قانون إصلاح الرعاية الصحية الذى أقره الرئيس باراك أوباما عام 2010 (أوباما كير) يجب أن تظل كما هى وذلك بعد أن تعهد مرارا خلال حملته الانتخابية بإلغاء القانون تمامًا.
وقال ترامب أن إحدى أولوياته كانت تتمثل فى سرعة التحرك للعمل على قانون الرعاية الصحية، الذى قال عنه ترامب أنه أصبح غير قابل للتطبيق ومكلف للغاية ولا يمكن استخدامه.
وأوضح أن من ضمن أولوياته التى سيقوم بها خلال الأسابيع الأولى من توليه منصبه، أن يتم رفع القيود عن المؤسسات المالية من أجل السماح للبنوك بالإقراض مجددا .. مؤكدا حرصه على تأمين الحدود ضد تهريب المخدرات والمهاجرين غير الشرعيين كما أنه سيعمل على خلق فرص عمل من خلال مشاريع بنية تحتية وطنية وكذلك تحسين الاتفاقيات التجارية الدولية.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-11-2016, 03:57 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي


اتسمت المظاهرات التى خرجت فى مدن أمريكية كبرى احتجاجا على وصول رجل الأعمال الجمهورى دونالد ترامب للبيت الأبيض بالارتجالية إذ نظمها على عجل شبان أمريكيون من خلفيات وأجندات مختلفة.
لكن بالنظر إلى بقاء ترامب لأربع سنوات فى السلطة وسيطرة حزبه على مجلسى الكونجرس يبدأ النشطاء فى الاستعداد لحركة احتجاجية يأملون أن تكون هى الأطول فى الولايات المتحدة منذ حركة "احتلوا وول ستريت".
ومن المقرر خروج مسيرات اليوم السبت فى نيويورك ولوس أنجليس كما سينظم احتجاج فى واشنطن يوم 20 يناير عندما يخلف ترامب الرئيس باراك أوباما. وقال نشطاء فى سلسلة مقابلات إن هذه الاحتجاجات ستكون مجرد بداية.
وقال آل شاربتون وهو أحد قادة الحقوق المدنية فى نيويورك أن المحتجين المناهضين لترامب يجب أن يحذوا حذو الجمهوريين فى معارضاتهم لسياسات أوباما.
وأضاف أن مناهضة الجمهوريين لأوباما بدأت بداية طبيعية وتطورت فيما بعد إلى حركة حزب الشاى وأدت فى نهاية المطاف إلى انتخاب ترامب. وتابع "لن نكون كريهين مثلهم لكننا سنكون على نفس القدر من الإصرار. لن ينتهى هذا."
واندلعت مظاهرات كبيرة الأسبوع الماضى فى نحو 12 مدينة أمريكية كبيرة من بينها بوسطن وسان فرانسيسكو وبالتيمور. وتحولت احتجاجات فى بورتلاند بولاية أوريجون وبيركلى فى كاليفورنيا إلى ال*** إذ أضرم المحتجون النار واشتبكوا مع الشرطة.
وفى بادئ الأمر وصف ترامب المحتجين على تويتر بأنهم "محتجون محترفون يحرضهم الإعلام" لكنه عدل لهجته فيما بعد وقال أنه معجب "بتحمسهم".
وقال تى. جيه. ويلز الذى تطوع للعمل فى الحملة الانتخابية الفاشلة للمرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون أن قراره تنظيم احتجاج ليل الخميس عند فندق ترامب الدولى بواشنطن قرب البيت الأبيض كان عفويا.
وأضاف ويلز الذى يبلغ من العمر 27 عاما ويعيش فى ضاحية واشنطن فى مدينة بيثيسدا بولاية ماريلاند ويعمل فى مجال الموارد البشرية "أخبرت عددا قليلا من الأصدقاء فحسب وفى غضون ساعات قليلة انضم المئات."

وأشار إلى أنه يأمل أن يصبح الاحتجاج هو الأول ضمن مظاهرات كثيرة مماثلة. وقال "بدءا بيوم التنصيب وحتى خروجه من السلطة علينا أن نتأكد أنه إذا كان هناك ما سيقره ولا توافق عليه أغلبية الأمريكيين الذين صوتوا لهيلارى كلينتون فإننا سنكون فاعلين بهذا الشأن."
وصوت نحو 59.5 مليون أمريكى لترامب أى أقل من عدد الأصوات التى حصلت عليها كلينتون وهو 59.7 مليون صوت لكن أداء ترامب القوى فى ولايات متأرجحة كولاية ميشيجان منحه نصرا حاسما فى المجمع الانتخابى الذى يختار الرئيس فى نهاية المطاف.
وأشار معارضون إلى سجل ترامب بوصفه زعيم حركة بيرثر التى أدعت أن أوباما لم يولد فى الولايات المتحدة كما أشاروا إلى وعوده بترحيل المهاجرين الذين يعيشون فى البلاد دون وثائق رسمية ويقدر عددهم بنحو 11 مليون شخص.
وقال والتر سمولاريك أحد منظمى الاحتجاجات أن أعضاء تحالف (أنسر) وهى جماعة احتجاجية أمريكية واسعة النطاق شاركوا فى مظاهرات الأسبوع الماضى ويستهدفون جذب عشرات الآلاف إلى مسيرة مناهضة لترامب يوم التنصيب.

وأضاف "سيتصدى الشعب لأجندة ترامب منذ اليوم الأول." وأوضح أن الجماعة تعتزم مواصلة التظاهر طوال فترة ترامب الرئاسية التى تمتد أربع سنوات.

ويتحدث ترامب منذ فوزه يوم الثلاثاء بنبرة أكثر اعتدالا مقارنة بتصريحاته أثناء الحملة الانتخابية الأمر الذى جعل بعض نشطاء الحقوق المدنية ينتظرون ليروا ما سيفعله ترامب قبل الانضمام إلى الاحتجاجات.

وقال برنت ويلكز المدير التنفيذى القومى لرابطة مواطنى أمريكا اللاتينية المتحدة "لا أعتقد أن ترامب يستجيب جيدا للاحتجاجات."

وأضاف أنه مستعد للانتظار حتى يرى هل ستصبح تصرفات ترامب أكثر اعتدالا مما كانت عليه أثناء الحملة الانتخابية. وقال إنه إذا لم يحدث ذلك "فإننا سنكون هناك فى الشوارع."

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 12-11-2016 الساعة 04:00 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-11-2016, 04:01 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي


فى غضون أسابيع قليلة من فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية.. قد يدخل دونالد ترامب فى مواجهة مع مجموعة أخرى من المواطنين وهيئة محلفين اتحادية فى كاليفورنيا بسبب دعوى رفعها طلبة سابقون فى جامعة ترامب التى أغلقت أبوابها يزعمون فيها إنهم تعرضوا للاحتيال خلال سلسلة من الحلقات الدراسية عن العقارات.
ومن المقرر أن تعقد محكمة اتحادية فى سان دييجو اليوم الخميس، جلسة إجرائية بخصوص الدعوى التى تعود لعام 2010 على أن تبدأ المحاكمة يوم 28 نوفمبر إلا إذا حدث أى تأجيل أو قرر ترامب تسوية القضية.
ورغم أن الرؤساء يتمتعون بحصانة من أى دعاوى قانونية تنشأ نتيجة مهامهم الرسمية فقد قضت المحكمة الأمريكية العليا بأن هذا لا ينطبق على أفعال يزعم أنها ارتكبت قبل توليهم الرئاسة. وصدر هذا الحكم عام 1997 فى أثناء دعوى تحرش جنسى ضد الرئيس الأمريكى حينها بيل كلينتون رفعتها بولا جونز وتمت تسوية الدعوى قبل أن تذهب لساحات المحاكم.
وقال محامون إنه لم تمر عليهم قضية مشابهة للدعوى المرفوعة ضد ترامب. وقال الآن ديرشوفيتز الأستاذ الفخرى فى كلية هارفارد للحقوق "أنا متأكد أنه لا توجد قضية يمكن مضاهاة هذه الحالة بها."
وأضاف أن المحكمة العليا قضت أيضا بأنه لا يمكن تأجيل دعوى لمجرد أن المتهم فيها رئيس للبلاد رغم أنه من حق القضاة تأجيل الدعوة لأى سبب وجيه.
وقال ساندى ماركس المستشار القانونى فى ميامى والذى ليس له علاقة بالدعوى أنه يعتقد أن ترامب قد يطلب من رئيس المحكمة جونزالو كورييل تأجيلها فى مسعى لتسوية الدعوى قبل أن يتولى منصب الرئيس.
وتابع ماركس "أعتقد أن القاضى سيكون نزقا لو لم يمنحه (تأجيلا) لفترة قصيرة... وهو ما سيعطيه فرصة لحل القضية مع كل هؤلاء وإلقاء الأمر وراء ظهره."
وخلال الحملة الانتخابية قال ترامب مرارا أنه ****ب القضية واتهم القاضى كورييل باتخاذ موقف ضده بسبب تعهداته ببناء حائط على طول الحدود مع المكسيك. وكورييل مولود فى إنديانا من أبوين مكسيكيين.
وخلال جلسة اليوم سيطرح المحامون طلبات من بينها طلب لترامب بمنع المحلفين من سماع تعليقات تم الإدلاء بها خلال الحملة الانتخابية مثل تلك المتعلقة بالقاضى. ويقول محامو الطلبة أن هذه التعليقات قد تساعد المحلفين على تقييم مصداقية ترامب كشاهد.
وترامب شاهد إثبات فى القضية وقد يستدعيه الإدعاء أيضا للشهادة.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-11-2016, 10:02 PM
الفيلسوف الفيلسوف غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 7,669
معدل تقييم المستوى: 24
الفيلسوف will become famous soon enough
افتراضي

فين الديمقراطية ؟؟؟؟
للأسف يصدرون لنا شعارات فقط
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:40 AM.