اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-10-2016, 10:42 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي نائب "العذرية" يتحدى: متمسك برأيى والدستور يكفل الحرية للجميع.. إلهامى عجينة: تصريحاتى هدفها القضاء



عاد إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، ليدافع مرة أخرى عن تصريحاته التى طالب فيها بتوقيع كشف العذرية على الطالبات فى الجامعة بمصر من أجل مواجهة ظاهرة الزواج العرفى، مؤكدا أنه لم يتلق أى إخطار من مجلس النواب، بتحويله للجنة القيم بسبب تصريحاته مؤخرًا عن انتشار ظاهرة الزواج العرفى فى مصر والذى اقترح فيها إجراء كشف طبى على البنات لإثبات عذريتهن فى محاولة للقضاء على الظاهرة.

وأضاف عجينة، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن تصريحه بإجراء الكشف الطبى على الفتيات لإثبات عذريتهن كان اقتراحا الهدف منه القضاء على انتشار ظاهرة الزواج العرفى فى الجامعات والمدارس، والبعض حاول أن يفسره بشكل آخر، فيما حاول آخرون أن يتصيدوا له، لافتا الى أنه لم يتقدم بطلب إحاطة أو مشروع قانون فى هذا الصدد وإنما الأمر كله كان مجرد مقترح لإنهاء الظاهرة.

وتابع عجينة: "مصر بلد ديمقراطى، والدستور يكفل الحرية للجميع وحرية التعبير تجوز لأى فرد فى هذا الوطن، ومن حق كل شخص أن يعبر عن رأيه بحرية وهذا رأيى".

واستطرد عضو مجلس النواب: "هدفى من الاقتراح كان مواجهة الزواج العرفى فأنا لا أقبل لابنتى أو ابنة أى مواطن مصرى أن تقع فى هذه المشكلة ومن ثم كان رأيى فى هذا الصدد الذى لم يتعد مجرد اقتراح ومن حق الدولة أن تأخذ به أو لا".

وانتقد أحمد على عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار،التصريحات التى يدلى بها النائب إلهامى عجينة حول كشوف العذرية لمواجهة ظاهرة الزواج العرفى وغيرها من التصريحات مؤكدا أنه حينما نتحدث عن تقييم أى نائب فعلينا أن نتجه لدوره فى البرلمان ماذا قدم من مشروعات قوانين وأى معركة خاضها من اجل المواطنين أو أهالى دائرته وهنا لن نجد لعجينة أى دور حقيقى داخل البرلمان.

وأضاف على، أن الهامى عجينة دائما يأخذ اتجاها معاكسا لكل النواب، وهو يرغب فى حب الظهور ويدلى بتصريحات شاذة ويحاول أن يجذب وسائل الإعلام حوله ولكن كلامه كلام "فارغ"، وفى النهاية فهو لا يمثل إلا نفسه ولا يمثل البرلمان مطلقا فى تصريحاته المثيرة للجدل.

وأكد عضو مجلس النواب، أن عجينه له رأيه وهو حر فيه وهناك لائحة للمجلس تحكم وتفصل فيما قاله من تصريحات وآرائه بالنسبة لى تمثل ضوضاء وليس آراء، فهو لا يحب إلا الظهور.

بدوره طالب ضياء داوود عضو لجنة القيم بمجلس النواب، أن البرلمان عليه أن يتصدى لتصريحات النائب إلهامى عجينة ويجب أن يتم مساءلته على الفور وفقا للائحة فتصريحاته تستوجب المساءلة، فهى تسىء للبرلمان وتسىء لبناتنا فى الجامعات وتسىء للمصريين كلهم. وأضاف داوود، أن المجلس عليه أن يتحمل مسئولياته ويتصدى لمثل هذه التصريحات بكل حسم وعلى هيئة المكتب أن تتخذ قرار بمساءلة النائب إلهامى عجينة.

من جانبه قال معتز صلاح الدين رئيس حملة شبكة إعلام المرأة العربية أن الحملة جمعت مئات التوقيعات من المواطنين للمطالبة بإسقاط عضوية إلهامى عجينة من البرلمان، لافتا الى أن الحملة ستتقدم بملف كامل عن تصريحات عجينة للبرلمان وستطالب بإسقاط عضويته. وأضاف صلاح الدين أن هناك غضب كبير من السيدات فى مصر بسبب تصريحات عجينة عن كشف العذرية، وعلى البرلمان أن يتخذ موقفا حادا تجاه النائب لوقف هذه التصريحات.

وكان عجينة طالب بإطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى قائلا: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".

وقال عجينة إنه يجب أن يصدر وزير التعليم العالى قرارا بتوقيع الكشف الطبى على الطالبات على أن يتم توقيعه كل عام كشرط للحصول على كارنيه الجامعة، وأى طالبة يثبت أنها تزوجت عرفيا أو ليست آنسة يتم إبلاغ أهلها على الفور متابعا: "مش لازم أى حد يزعل من القرار ده.. ولو أنت زعلان يبقى معناه إنك خايف أن بنتك تكون متجوزة عرفى من وراك".

ولفت عجينة إلى أن هذه المبادرة سيكون من شأنها القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى الجامعات، مطالبا البرلمان والإعلام ورؤساء الجامعات بتبنى هذه الحملة. كما اقترح عجينة أيضا مبادرة أخرى لتوقيع كشف المخدرات على الطلاب والطالبات فى الجامعات المصرية من أجل وقف ظاهرة انتشار الإدمان بين طلاب الجامعات المصرية، وتابع: "مبادرتى للقضاء على الزواج العرفى وتوقيع الكشوف الطبية على الطالبات، وكذلك كشف المخدرات يجب أن تشمل الجامعات الخاصة قبل الحكومية فى مصر".

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 02-10-2016 الساعة 10:45 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-10-2016, 10:48 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

]
تقدم طارق محمود، المحامى ببلاغ رقم 4682 إلى المحامى العام الأول لنيابات استئناف الأسكندرية ضد إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس أتهمه فيه بسب وقذف الشعب المصرى، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة التى طالب فيها بتوقيع كشف العذرية على كل طالبة متقدمة للإتحاق بالجامعات للقضاء على ظاهرة الزواج العرفى - على حد زعمه.

وأضاف أن تلك التصريحات تمثل سباً وقذفاً فى حق جميع المصريين وإعتداء صارخ على كرامة الشعب المصرى ممثلاً فى جميع فئاته وإهانة مباشرة لهم وسببت أضراراً نفسية بالغة لهم وذلك لاستهداف المقدم ضده البلاغ لأعراضهم وهى الأمور التى تعتبر مؤثمة بموجب نص المادة 171 من قانون العقوبات المصرى.

وطالب طارق محمود فى بلاغه بإرسال مذكرة لرئيس مجلس النواب بطلب رفع الحصانة عن هذا العضو للتحقيق معه فيما صدر عنه من تصريحات مسيئة للشعب المصرى، وطالب أيضاً بتوقيع الكشف الطبى عليه من الناحية العقلية والنفسية لتحديد عن ما إذا كان مسئولاً عن أفعاله وأقواله من عدمه وإرفاق تصريحاته كأدلة ثبوت على إرتكابه لتلك الجرائم.

وأشار محمود فى تصريحات خاصة بأن هذا الأمر لن يمر مرور الكرام بعد تكرار تطاول هذا النائب على أعراض الشعب المصرى وتناول ما يمس شرفهم بهذا الشكل المشين من أجل تحقيق شو أعلامى له وتسليط الأضواء عليه وأكد بأن هذا النائب لا يستحق أن يمثل أهل دائرته من الشعب المصرى تحت قبة البرلمان بعد كل تلك الأساءات المتعمدة وأنه من المفترض أن يكون النائب مدافع عن حقوق الشعب وكرامته وليس هو أول من يحمل الإساءات لمن قاموا بإنتخابه .

كما طالب محمود الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بإحالة النائب الهامى عجينة إلى لجنة القيم فور انعقاد مجلس النواب للتحقيق معه فى تلك الإساءات الموجهة منه للشعب المصرى فى تصريحاته.

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 02-10-2016 الساعة 10:52 AM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-10-2016, 10:55 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي


اهتمت صحيفة "واشنطن بوست"الأمريكية، بتصريحات النائب البرلمانى إلهامى عجينة حول "كشوف العذرية" للفتيات قبل التحاقهم بالجامعة.
ورصدت الصحيفة، فى تقرير السبت، تصريحات عجينة المثيرة الخاصة بالمرأة، مثل دعوته لختان الإناث لتقليل الرغبة الجنسية لديهن قائلا "إن الرجال المصريين ضعاف جنسيا".
وتقول واشنطن بوست أن مرة أخرى يطالب النائب المصرى بإخضاع جميع النساء المصريات لكشف العذرية قبيل التحاقهن بالجامعة لإثبات عذريتها، وهو ما أثار موجة من الغضب والسخرية ضده على مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر وفيسبوك" والدعوة إلى إجراءات عقابية ضده.
وطالب البعض بإجراء اختبارات ذكاء إلزامية للسياسيين الذين ينطقون بمثل هذا الهراء.
وأشارت الصحيفة أن عجينة، الذى هو عضو بلجنة حقوق الإنسان فى مجلس النواب، قال إن اختبار العذرية يساعد فى تقليل نسبة الزواج العرفى فى مصر.
ولفتت إلى أن هذا التصريح لم يكن الوحيد المثير، فلقد قال إن ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية، الذى غرق وعلى متنه عدد من الشباب الأسبوع الماضى، لا يستحقون التعاطف لأنهم مهاجرين غير شرعيين.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-10-2016, 10:58 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي


ليلى أبو اسماعيل تطالب بمحاسبته بتهمة التحرش اللفظى

عاد النائب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب، إلى دائرة الضوء مجددًا بتصريحًا لا يقل غرابه عن سابقيه بعد تأييده للختان، ووصفه بأن المرأة سبب الزنا موصلاً الدرب بمطالبته بإجراء كشف عذرية على الطالبات كشرط قبولهن بالجامعات.

عجينه بنى تصوره على خلفيه تصدى ذلك الإجراء لظاهرة الزواج العرفى، مفندًا ذلك قائلا: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى عليه، لإثبات أنها آنسة، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر" وهو التصريح آثار غضب النائبات اللاتى طالبن بمحاسبته بتهمه التحرش اللفظى، وتحويله إلى لجنة القيم.

علقت الدكتور أمنة نصير عضو مجلس النواب، على تصريحات النائب إلهامى عجينة، قائلة: "كفاك هراء، وتوقف عن هذا القيل الذى لا يرقى إلى فضيلة.. أمتنع يرحمك الله .. توقف يرحمك الله".

فيما طالبت النائبة ليلى أبو إسماعيل عضو مجلس النواب، محاسبة النائب إلهامى عجينة بتهمة التحرش اللفظى ضد سيدات مصر، وذلك بعد مطالبته بإجراء كشف طبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى، لإثبات عذريتهن.

وقالت ليلى أبو إسماعيل، لـ"اليوم السابع" إن تصريحات عجينة خادشة لحياء المرأة المصرية، ومهينة لكرامتها وأدميتها، مشيرًة إلى أن السيدات المصريات معروفات بخلقهن وتدينهن، ولا يلق الحديث عنهن بهذا المستوى المتدنى، على حد قولها.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن النائب إلهامى عجينة يبحث عن الشهرة والأضواء بإطلاق تصريحات ملفته تجرح من المرأة المصرية وتقلل من شأنها، داعية إلى ضرورة ردع تلك الظاهرة.

وبدورها قالت النائبة فايزة محمود عضو مجلس النواب، إن تصريحات النائب إلهامى عجينة تهدد سمعة البرلمان، مشيرة إلى أن تصريحه الأخير الذى طالب خلاله بإجراء كشف طبى على الطالبات، كشرط قبول فى الجامعات، قد يدفع البعض للمطالبة بحل البرلمان.

ووجهت النائبة، خلال تصريح لـ"اليوم السابع" سؤالا للنائب إلهامى عجينة بعد إدلائه بتصريحه قائلة: "هل أجريت كشف عذرية على بناتك قبل التحاقهن بالجامعات؟" مشيرة إلى ضرورة محاسبته بتهمة السفه على حد قولها.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن التصريح يسئ إلى العملية التعلمية فى مصر، ويخدش الحياء العام لنساء مصر، مطالبه بضروره تحويله إلى لجنة القيم، ومن ثَمَّ اتخاذ إجراءات قانونية رادعة للحد من تلك التصريحات.

وكان النائب إلهامى عجينة قد طالب بإجراء كشف طبى على الطالبات كشرط لقبولهن فى الجامعات، قائلا: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها آنسة، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 02-10-2016 الساعة 11:00 AM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-10-2016, 11:03 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي


قال إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، إن تصريحاته مجرد رأى وليس فرض على أهالى الفتيات، معتبراً أن جميع تصريحاته مفيدة للمجتمع، ولصالح مصر للحد من بعض المشاكل المنتشرة داخل الشارع المصرى.

وأضاف عجينه، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى جابر القرموطى، ببرنامج "مانشيت" على فضائية "العاصمة"، :"إذا كان اقتراحى مش عاجب المصريين يجدوا حلول أخرى للحد من المشاكل التى تواجه المجتمع"، مشيراً إلى أن وسائل الإعلام المختلفة تأخذ تصريحاته خارج الصندوق، ويقومون بنشرها بشكل خاطئ.

وكان عجينة قد طالب بتوقيع حملة جديدة للكشف الطبى على فتيات الجامعات لإثبات عذريتهن، كشرط للقبول بالجامعات، للحد من انتشار حالات الزواج العرفى بين طلاب الجامعة.

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 02-10-2016 الساعة 11:06 AM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-10-2016, 11:07 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

اطالب بقانون يمنع نائب البرلمان من التصريح اعلاميا فيما لايدخل ضمن اختصا صه من حيث اللجان او من حيث سلطته المكانيه فيما يخص دائرته . هذا النائب بكل اسف يتوق للشهره الاعلاميه فيبتدع ماهو يؤهله لدخول دائره الاعلام دون مراعاه لتقاليد البرلمانيه التى منها المحافظه على وقار واحترام المنصب القانونى . ومنها عدم الادلاء تصريحات تثير البلبله وتهدد سلامه وامن الوطن اجتماعيا !!! سياده رئييس البرلمان المصرى انت مطالب لكبح نوابك !!!
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:25 PM.