اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الركن الإجتماعي > المنتدى الرياضى

المنتدى الرياضى قسم يهتم بالرياضة المحلية والعالمية بأنواعها المختلفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-09-2016, 12:02 AM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي بالفيديو - نهائي إفريقيا ينادي الزمالك بفوز كاسح على الوداد

بالفيديو - نهائي إفريقيا ينادي الزمالك بفوز كاسح على الوداد

بقلم: هاني حتحوت الجمعة ، 16 سبتمبر 2016 - 21:56 | (49423)


0



وضع الزمالك قدما، أو ربما أكثر، في نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى منذ 14 عاما، بفوز كبير على الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 4-0 في ذهاب نصف النهائي، باستاد برج العرب.
شــاهد ايضــا
الأهداف الأربعة جاءت بواقع هدفين في كل شوط، سجلها محمود عبد الرازق "شيكابالا" وأيمن حفني وباسم مرسي ومصطفى فتحي في الدقائق 5 و18 و49 و73.
وتقام مباراة الإياب في مراكش يوم السبت 24 سبتمبر، ويكفي الزمالك الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق ثلاثة أهداف لتأمين التأهل لنهائي البطولة الإفريقية التي يحمل لقبها خمس مرات.
واحتفل لاعبو الزمالك وجهازهم الفني مع الجمهور الذي زاد عن 10 آلاف متفرج في استاد برج العرب، بفوز هو الأكبر في تاريخ مشاركات الزمالك في نصف نهائي البطولة التي تؤهل الفائز بها إلى كأس العالم للأندية.
أحمد الشناوي حمى عرين الزمالك، وتكفل أحمد توفيق ورمزي خالد بحماية الطرفين وبينهما علي جبر وإسلام جمال، في وجود الثلاثي إبراهيم صلاح وطارق حامد ومعروف يوسف في قلب الملعب، ومن أمامه الثلاثي أيمن حفني وشيكابالا وباسم مرسي.
شيكابالا والحارس المهزوز.. والثنائية
محمد العقيد حارس مرمى الوداد شارك بدلا من الأساسي زهير لعروبي الذي لم يصل لمصر لظروف التجنيد، فقرر الزمالك اختبار قدراته مبكرا، ومن غير شيكابالا لهذه المهمة؟
الدقيقة الخامسة، البداية كانت من الخط الخلفي، أحمد توفيق الظهير الأيمن استخلص كرةً من على حدود منطقة جزاء الزمالك ومررها لشيكابالا وانطلق من خلفه ليسانده.
شيكابالا قرر العودة لزمن الانطلاقات، ستّون مترا كاملة قطعها الجناح الأسمر من ناحية اليمين متجها لناحية الوسط. لم يجد الأسمر ضغطا من لاعبي وسط الوداد فأطلق تصويبة يسارية على يسار العقيد، معلنة تقدما مبكرا للفريق الأبيض.
بعد الهدف تراجع لاعبو الزمالك لدقائق مانحين الاستحواذ للاعبي الوداد الذي حصل على عدة ركنيات (15 ركنية في الشوطين، مقابل 2 للزمالك)، كاد يتعادل يوسف رابح من إحداها برأسية ارتقى لها في غفلة من مدافعي الزمالك في الدقيقة 12 لكنها علت العارضة.
لم تمر عشرون دقيقة من الشوط الأول حتى كان الزمالك – ومن هجمته الثانية – قد سجل الهدف الثاني، مستغلا من جديد أخطاء الحارس والدفاع.
الكرة كانت متجهة للعقيد، اندفع شيكابالا للضغط عليه فارتبك الحارس ومررها عشوائيا لصلاح الدين سعيدي لاعب الوسط المدافع الذي أعادها للسنغالي مرتضى فال قلب دفاع الفريق البيضاوي..
هنا ظهر أيمن حفني الذي ضغط على فال وأجبره على محاولة المراوغة، فقطعها الجناح المهاري وسجل يسارية على يسار حارس الوداد من جديد.
بعدما فطن لاعبو الزمالك لاهتزاز العقيد، أجرى محاولتين جديدتين كادتا تضيفان للفرسان هدفين آخرين. (الزمالك صوب 6 مرات بين الخشبات الثلاث سجل منها رباعية)
الأولى كانت من باسم مرسي الذي استقبل كرة ساقطة من شيكابالا بين مدافعي الوداد وصوبها ضعيفة سقطت رغم ذلك من يد العقيد لكن لم تدخل المرمى، والثانية تصويبة من إبراهيم صلاح كادت تهز الشباك من ناحية اليمين لولا مرورها بالعرض أعلى خط المرمى مع يد الحارس ذي الـ29 عاما.
الزمالك أنهى الشوط الأول بنسبة استحواذ بلغت 53%، صوب خلالها 4 مرات على مرمى الوداد، جاء منها هدفان.
ورغم ذلك، كان من الممكن أن يتسبب خطآن دفاعيان في اهتزاز شباك الزمالك لولا رعونة فابريس أونداما ورضى الهجهوج ووليد الكرتي وتألق أحمد الشناوي، فخرجت الشباك البيضاء بيضاء
ثنائية جديدة
في الشوط الثاني، ترك الزمالك الاستحواذ للوداد الذي لم تظهر له أي أنياب، واعتمد الفريق الأبيض على التقدم خلف دفاع الضيوف، خصوصا أن الهدف الثالث جاء مبكرا..
فأيمن حفني حصل بمهارته على ضربة حرة من على بعد 30 مترا ناحية اليسار، تصدى لها شيكابالا الذي هيأها لباسم مرسي واضعا إياها برأسه في شباك الوداد.
بعد عشرين دقيقة من الشوط الثاني، دفع مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك بمصطفى فتحي بدلا من أيمن حفني، ليستغل سرعاته في زيادة الغلة.
وقد كان.. مصطفى فتحي تلقى بينية من خلف مرتضى فال مررها باسم مرسي، وفضل الجناح ذو القدم اليسرى الحصول على ركلة جزاء نال خلالها العقيد بطاقة صفراء.
فتحي شارك في الحفلة، فقد سجل ركلة الجزاء بنفسه قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.
وبعد الهدف الرابع أشرك سليمان - المتوج مع الزمالك بكأس مصر الشهر الماضي - أحمد دويدار وستانلي بدلا من رمزي خالد وشيكابالا على الترتيب.
ضغط الوداد لم يسفر عن شيء يذكر، فخرج الزمالك برباعية وشباك نظيفة وطموح متزايد ،وحذر، في قنص البطولة.



الأهداف

http://www.filgoal.com/arabic/videov...oVideoID=20393
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:31 PM.