اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 09-09-2016, 11:47 PM
Mr. Ali 1 Mr. Ali 1 غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 15,375
معدل تقييم المستوى: 32
Mr. Ali 1 has a spectacular aura about
افتراضي بالأسماء.. شركات أجنبية تصفي أعمالها في مصر للهروب من "جحيم الدولار"
















تسببت أزمة الدولار في مصر، وعجز الحكومة عن مواجهتها في تصفية شركات القطاع الخاص حساباتها في مصر، كان آخرها منذ أيام، حيث أغلقت شركة "سنتر بوينت" أبوابها، وأوقفت نشاطها في مصر، وفيما يلي نرصد الشركات التي أغلقت في مصر خلال الفترة الأخيرة.


"سنتر بوينت": لم تكن الشركة الأولى التي تصفي أعمالها في مصر فقد سبقتها العديد من الشركات كان أبرزها "نستله" و"مرسيدس" الألمانية. كانت مجموعة شركات "سنتر بوينت وماكس"، قد أعلنت عن إغلاق جميع فروعها في محافظة الإسكندرية؛ بسبب نقص الدولار مع قيام الشركة بإعادة تقييم جميع أعمالها في مصر بشكل عام.

"جنرال موتورز إيجيبت": أعلنت منذ فترة عن توقفها عن العمل في مصر لكن بعد العديد من الضغوط من جانب الحكومة ووعودها بتوفير العملة الأجنبية عادت الشركة لمزاولة عملها. وأعلنت الشركة آنذاك على لسان أحد مسئوليها، أن الشركة أوقفت أعمالها بسبب عدم القدرة علي تخليص مستلزماتها من الجمارك بسبب أزمة الدولار.


"إنتل": أغلقت مكاتبها في مصر والتي تعمل في قطاع دعم التدريب والتقنية الهندسية في خطوة لتقليص أعمالها، وأعلنت أن الإغلاق أتي بسبب الوضع الاقتصادي التي تعيشه البلاد في الفترة الحالية. نستله بسبب نقص الدولار، وصعوبة التحويلات إلى الخارج نتيجة الحد اليومي والشهري للإيداع المتبع من قبل البنك المركزي وفي ظل عجزها عن سداد مستحقات الشركات الخارجية التي تتعامل معها لتوريد مستلزمات الإنتاج خرجت شركة "نستله" من السوق المصرية.


"مرسيدس": كانت تعمل بالشراكة مع الشركة المصرية الألمانية للسيارات، والتي تقوم بتجميع السيارات موديلات مرسيدس بينز قد أعلنت في العام الماضي خروجها من مصر وبحسب مدير إنتاج شركة "مرسيدس بنز - مصر"، فادي سامي، إن الشركة لجأت إلى تصفية أعمالها في مصر، نتيجة تدهور الحالة الاقتصادية في مصر .


من جانبه قال يحيى زنانيري، نائب رئيس شعبة الملابس باتحاد الغرف التجارية، إن غلق الشركات الخاصة فروعها في مصر مؤشر على الحالة الاقتصادية المتدهورة، مضيفا أن خروج تلك الشركات سيكون له تأثير معنويًا ملموسًا على باقي المستثمرين الأجانب.


وتابع أنه "لابد من العمل على زيادة مستوى التصدير والقضاء على الفساد وكف الدولة عن الإسراف المبالغ فيه في مجالات لا فائدة منها"، قائلا: "يجب السيطرة على أزمة قيود الاستيراد ونقص العملة، وسعر العملة في السوق السوداء، لأن المستثمر يحسب حسبته بناء على السعر في السوق الموازية، وليس السوق الرسمي".





__________________
لقد أسمعت لو ناديت حياً ... ولكن لا حياة لمن تنادي !!
مغلق حتي يقضي الله أمراً كان مفعولاً.



رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:44 AM.