اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-06-2016, 05:20 PM
النجم واحد النجم واحد غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2015
العمر: 32
المشاركات: 224
معدل تقييم المستوى: 0
النجم واحد is on a distinguished road
افتراضي الصلاة في المنام



أخبر ابن سيرين في تفسير حلم ورؤيا الصلاة – سواء كانت صلاة فريضة او سنة او نافلة او تطوع – او من راى انه يصلى صلاة الصبح او الفجر او الظهر او العصر او المغرب او العشاء في الحلم ، او من راى نفسه انه يصلي قضاء الظهر في الحلم ، قال بأن الصلاة في المنام تدل على أمر محمود
الصلاة في المنام في الدين والدنيا ، وتدل أيضاً على نيل ولاية او قضاء دين أو أداء أمانة أو إقامة فريضة من فرائض الله تبارك وتعالى .
تفسير رؤيا و حلم الصلاة او من يصلي في المنام لابن سيرين
تفسير حلم من راى انه يصلي صلاة فريضة او سنة و نافلة او تطوع في المنام :

وقال ابن سيرين بأن من راى انه يصلي صلاة الفريضة او الفرض في المنام ، فإن صاحب الرؤيا يحج البيت الحرام ، أو يجتنب الفواحش ( ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ) .
اما من راى انه يصلي تطوع او نافلة او صلاة سنة في المنام ، فإن هذه الصلاة تدل على طهارة الرائي وصبره على المكاره ، وتدل أيضاً على اكرام الرائي لعياله ، وشفقته على الناس ومن تحت يده وكثير احسانه لهم .
تفسير من راى انه يصلي فريضة الظهر او العصر لابن سيرين :

ومن راى نفسه كأنه يصلي صلاة الظهر في جو صاف ، فإنه يكون وسيطاً في أمر يرجع على الرائي بالعز بمقدار صفاء ذلك اليوم ، وان كان الجو غائم ، فإن ذلك يكون هم وغم لصاحب الرؤيا .
أما من راى انه يصلي صلاة العصر ، فذلك يدل على قُرب انتهاء العمل الذي كان قد شرع فيه ، ومن راى أنه يصلي صلاة الظهر في وقت صلاة العصر ، أو يقضي صلاة الظهر ، فإنه يقضي دينه ،ومن راى صلاة العصر او الظهر انقطعت عليه ، فإنه يقوم بسداد نصف الدين أو نصف المهر .
تفسير رؤيا صلاة الفجر او الصبح و المغرب و العشاء في المنام لابن سيرين :

ومن راى انه يصلى فريضة المغرب ، فإنه يقوم بواجبه تجاه عياله ، ومن راى انه يصلى فريضة العشاء ، فإنه يُدخل السرور والفرحة على أهل بيته وعياله ، ومن راى أنه يًصلي فريضة الفجر ، فإنه يشرع في أمر يُصلح معاشه ومعاش أهله وعياله ، ومن راى انه يصلى الظهر او العصر او العشاء ركعتين ، فإنه يسافر ، وان كانت امرأة ، فإنها تحيض من يومها .. والله أعلم .

  #2  
قديم 23-06-2016, 05:24 PM
النجم واحد النجم واحد غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2015
العمر: 32
المشاركات: 224
معدل تقييم المستوى: 0
النجم واحد is on a distinguished road
افتراضي القمل في المنام


كثيرا ما يردنا استفسارات من الزوار عن هذا الموضوع ، الحلم بالقمل في الشعر أو ما شابه ، سنتحدث اليوم عن تفسير ما معنى رؤية القمل في الشعر في المنام أو الحلم
قال ابن سيرين عن حلم القمل في الشعر:

القمل في المنام يشير الى الدنيا والمال , والقمل الكثير في المنام يشير الى العذاب , وقد يكون نعمة وبركة وخير وخلاص من الهموم والاحزان , والقمل يشير الى قوم ضعفاء ونمامون واخساء وسفلة , وبالنسبة للوزراء فهم شاكرين , وللشرطة فهم اعوان , وللعلماء فهم طلاب علم , وبالنسبة للمرضى فسوف يطول مرضهم , والقمل بالنسبة للملوك فهم جنود واعداء.

واذا وجد القمل في قميص جديد فذلك يشير الى تجديد الولاية , واذا كان في قميص قديم فهو دين يخاف عليه ,
القمل في المنام فاذا قرصه القمل فهم قوم ضعفاء طعانون .

وان رأى ان قمله طارت من صدره فسوف يهرب منه ولده او اجيره او غلامه .

ومن القى بقملة حية فسوف يفعل امرا مخالفا للسنة , ومن رأى كثيرا من القمل فذلك يدل على مرض طويل وخسارة وفقر , ومن *** القملة فسوف يفرج الله كربه ويخلصه من الشدة , ومن التقط القمل من ثيابه فسوف يكذب عليه كذب فاحش , واذا ما قرصه القمل فسوف يرمونه قوم ضعفاء بالكلام .
وقال ابن شاهين :

من رأى قملا كثيرا في المنام زحف اليه فسوف يتولى امر اناس كثيرون يأكلون من طعامه , ومن خرج منه قمل كثير ومشى على الارض فسوف يعظم كسبه وتكثر ماشيته , ومن أكل القمل من لحم جسمه فسوف يأكل اولاده امواله , ومن جلس يفلي قملا كثيرا فهو غير محمود , ومن *** قملة فسوف يؤذي خادمه , ومن رأى قملتين يتناكحان فذلك يؤدي الى الخصومة .

من رأى ان القمل يخرج من شعره فيدل على خروج الحسد والضيق منه

والله اعلم.


ابن سيرين


هو في المنام دنيا مع مال، وإذا كان القمل في القميص الجديد كان تجديد ولاية، وإن كان القميص بالياً فإنه دين يخشى عليه، والقمل في الأرض قوم ضعفاء، فإن قرصوه فإنهم طعانون ضعفاء.
ومن رأى: قملة طارت من صدره، فإن أجيره أو غلامه أو ولده قد هرب منه، والقمل للملوك عساكر وأعداء، وللوزراء شاكرية، وللشرطة أعوان، وللعلماء تلاميذ، وللمرضى طول مرض.
ومن رأى: أنه رمى بقملة حية فإنه يأتي أمراً مخالفاً للسنة، والقمل الكثير عذاب، والقوم عيال وقوم سفلة أخساء نمامون، أو أنه خير ونعمة وبركة وخلاص من الأحزان والهموم.

تفسير حلم القمل في الشعر ابن سيرين

وإن رأى قملاً كثيراً فإنه دليل على مرض طويل وخسران وفقر، و***ها فرج المكروب من كربه وخلاصه من شدته، ومن التقط القمل من ثوبه كذب عليه كذب فاحش، ومن قرصه القمل، فإن أناساً ضعافاً يرمونه بكلام
  #3  
قديم 23-06-2016, 05:28 PM
النجم واحد النجم واحد غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2015
العمر: 32
المشاركات: 224
معدل تقييم المستوى: 0
النجم واحد is on a distinguished road
افتراضي الحضن في المنام


العناق والاحتضان أو أخذ شخص بالحضن يكون في هذه الحياة من باب المحبة والمودة أو الاشتياق بعد غياب، وعادة ما يكون بين الأهل أو الأصدقاء، ولكن الأحلام لا تكون كثيرا مشابهة للواقع، فقد تحلم فتاة بأمر أو شاب أو أحد يعانق ميتا وغيرها من الحالات المختلفة التي سنوضح ما ورد منها للمفسرين.

عناق وحضن
تفسير حلم العناق والحضن لشخص

تنقسم المعانقة في حالاتها إلى قسمين هي إما أن الرائي يقوم بالمعانقة ويبدأ بها أو الحالة الثانية التي يكون فيها الشخص الآخر من يبادر بالعناق، والشخص الآخر يكون له عدة أوجه منها شخص حي يعرفه الرائي سواء يحبه أو يكرهه أو غير ذلك، وشخص حي لا يعرفه الرائي، أو شخص ميت معروف أو مجهول، ويكون إما رجل أو امرأة.
معانقة شخص حي أو معروف

فعند رؤية الشخص أنه يعانق شخصا حيا يعيش في هذه الدنيا ويعرفه أو يحبه وتربطهما مودة، فإنهما سيقتربان في الحياة كثيرا ويطول زمن الاقتراب بقدر طول فترة العناق، وإذا رأت فتاة عزباء أنها عانقت شاب أو عانقها شاب فإنها قد تختلط معه لفترة قصيرة إن كانت تعرفه، ولكن العناق لنفس الجنس أي فتاة إلى فتاة ورجل إلى رجل هو الأقرب في المقاربة والاختلاط في الحياة، أما بالنسبة للعزباء أو الشاب الغير متزوج فهي علاقة مؤقتة نادرا ما تنتهي بخير.
عناق ميت

من رأى وكأنه يعانق شخصا ميتا لا يعرفه فقد يدل ذلك على حياة طويلة سيعيشها بإذن الله، ولكن إن بادر الميت بالعناق والاحتضان فهو الموت للرائي.
عناق المرأة لرجل أو رجل لمرأة

اختلاف الجنس في العناق يدل على الخير في حالات محدودة فقط، عندما يكون رجل يعانق زوجته أمه أو خالته أو عمته أو أخته (أي محارمه)، وكذلك الفتاة العزباء أو المتزوجة إذا عانقت أحدا من محارمها مثل أبيها وأخيها وعمها وخالها أو أحد محارمها، ويضاف للمرأة المتزوجة زوجها وإبنها، وكل تلك الحالات من العناق والحضن تدل على الخير والمحبة الحقيقية، أو تدل على رزق أو منفعة من الشخص الآخر.

حلم العناق أو يحضن حبيبه سواء شاب أو بنت

وغير ذلك من تلك الحالات فإن عناق شخص لجنس آخر تعرفه من غير محارمه هو تقرب منه لفترة محدودة، قد يكون نهايتها مؤلمة أو تكون من باب التحذير لفتنة أو معصية قريبة، وفي الكثير من الحالات وخصوصا للفتيات التي ترى أنها تعانق من تقول أنه عشيقا أو حبيبا يكون مجرد أضغاث أحلام لكثرة تفكيرها بهذا الشخص.

وعند رؤية الرجل أنه يعانق امرأة من غير محارمه سواء يعرفها أو لا يعرفها فيدل ذلك على كثرة معاصيه أو التفاته للدنيا ونسيانه أو تناسيه لحساب للآخرة، وقد يدل في بعض الحالات على ارتكابه معصية مع الشخص الذي يعانقه لو كان يعرفه، وكذلك الأمر لمن تعانق رجل أو شاب من غير محارمها، والله أعلى وأعلم.


تفسير رؤية الحضن في الحلم

تفسير رؤية الحضن في الحلم :-
- الحضن يدل على الزواج ، لان من تتزوج تحضن زوجها ، ويدل على التمسك بالدنيا اذا كان من تعانقيه شخص مجهول ويدل على قدوم غائب ، لان هذا يحدث للعائد بعد غياب ، واذا كنت تعرفى الشخص قد يكون بينكم عشرة ومودة.
- معانقة صديقاتك قد تدل على انك بحاجة لمساعدة احدى صديقات بخصوص امر معين وقد تدل على المحبة والبر لصديقات وقد يدل على انك سوف تظفرين بامر من احدى صديقاتك ... وبما ان البكاء مع الإحتضان أو المعانقه فهو فرج بإذن الله تعالى من هم او غم بمساعدة احدى صديقاتك والعلم عند الله.
- تدل على المحبة والبر والمساعدة
الحضن في المنام وخاصوصا معانقة الرجال فقد تدل على المساعدة وتدل على قدوم غائب من سفر وتدل على كلام حسن وتدل ايضا على الصلح وتدل ايضا على قضاء حاجة او ظفر بشيء من طرف المعانق اما مال او زواج او امر من امور الدنيا او تدل ايضا على صلة الارحام.
- اما معانقة الاشخاص المعروفين فإنها قد تدل على صلح او قدوم غائب من سفر اذا كان المعانق مسافر وقد تدل على الحاجة للمساعدة من طرف المعانق وقد تدل على البر لهذا الشخص والمحبة وتختلف من الرجال للنساء المعانقة فلو ان انسان اعزب راىء انه يعانق امراة مجهولة قد تدل على زواج او على خير يصيبه.

تفسير حلم رؤية الحضن :-
- يمكن أن يحلم الحضن في الحلم معاني مختلفة علي حسب الشخص الذي تعانقه و إن أفضل طريقة لتفسير الحضن في الحلم هي تذكر كل تفاصيل الحلم، حتي يكون من السهل إكتشاف المعني الحقيقي للحلم و يعرض قاموس الأحلام تفسيرات مختلفة للحضن في الحلم و ذلك لأنه نشاط غامض لا يعبر بالضرورة عن المشاعر العاطفية كالحب، لذلك يجب أن تكون قادر علي تفسير الحلم بشكل صحيح.
- الحضن عموماً ، هو نشاط تقوم به مع شخص تثق به مثلاً مع الأزواج و الأصدقاء المقربين أو حتي شخص غريب . بذلك فهي نشاط يرتبط إرتباط وثيق بالثقة، لهذا فإن التفسير العام للحضن في الحلم هو الثقة في هذا الشخص ، قد يكون حقيقة واقعية فعلا .
أما إذا حلمت بأنك تعانق شخص، ولا تثق به في الحياة الواقعية فهذا يشير إلي أنك يجب أن تأخذ في إعتبارك بعض الوقت للتعرف علي هذا الشخص بصورة أفضل.

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية قراءة كتاب في الحلم

تفسير الحضن في الحلم للنابلسي :-
يري النابلسي بأن من عانق حياً في الحلم فهو يشاركه في الحياة لمدة طويلة علي قدر طول المعانقة، و إن عانق ميت ، تطول حياته أما من عانقه الميت فهو سوف يموت.

تفسير رؤية العناق في الحلم لإبن سيرين :-
يري إبن سيرين عند معانقة شخص ميت في الحلم ، فهذا يشير إلي طول حياة الشخص الحالم.

تفسير رؤية حضن شخص في الحلم :-
يرمز عادة الحضن في الحلم إلي الحاجة إلي الحب والمودة، ويمكن أن يكون تعبير عن ما تحتاجه من الحياة يمكن أن تحتاج من الشخص الأخر الحب أو المال . غالباً يحمل الحضن معاني إيجابية، و عندما تحلم بأنك تعانق شخص أخر، فهذا يشير إلي أنك ترغب أن تعمق علاقتك به، عندما تحلم الأم بمعانقة طفلها فهذا له دلائل إيجابية مثل الثقة و الحماية، عندما تعانق شخص ما تهتم لأمره، فهذا يعني بأنك علي إستعداد لتقديم العون و المساعدة له، عندما تعانق شخص عدو لك أو لا تثق به، يرمز إلي أنه يجب أن تتعامل معه بحذر قبل أن يخدعك، عندما تعانق شخص غريب في الحلم، قد يكون ذلك تحذير عند التعامل مع المجهولين . عندما تري أنك تعانق حبيبك السابق ، فذلك يكون تعبير عن الحزن والأسي وأنك تفتقد وجوده في حياتك، و لكن ذلك لا يعني أنك ترغب في إعادة هذه العلاقة مرة أخري، عندما تعاني شخص غريب، يرمز أيضاً إلي أنك تشتاق إلي الدخول في علاقة عاطفية جديدة.
  #4  
قديم 23-06-2016, 05:32 PM
النجم واحد النجم واحد غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2015
العمر: 32
المشاركات: 224
معدل تقييم المستوى: 0
النجم واحد is on a distinguished road
افتراضي البحر في المنام

حلم و رؤيا البحر فى المنام للمفسر إبن سيرين

أما البحر فدال على كل من له سلطان على الخلق، كالملوك والسلاطين والجباة والحكام والعلماء والسادات والأرواح لقوته وعظيم خطره، وأخذه وعطائه وماله وعلمه ماؤه، وموجه رجاله أو صولاته أو حججه وأوامره، وسمكه رعيته، ورجاله أرزاقه وأمواله أو مسائله وحكمه، ودوابه قواده وأعوانه وتلاميذه، وسفنه عساكره ومساكنه ونساؤه وأمناؤه وتجاراته وحوانيته أو كتبه ومصاحفه وفقهه. وربما دل البحر على الدنيا وأهوالها تعز واحداً وتموله، وتفقر آخر وت***ه، وتَملكه اليوم وت***ه غداً، وتمهد له اليوم وتصرعه بعده. وسفنه أسواقها ومواسمها وأسفارها الجارية، تغني أقواماً وتفقر آخرين. ورياحه أرزاقها وأقبالها وحوادثها وطوارقها وأسقامها، وسمكه رزقها، وحيوانه ودوابه آفاتها وطوارقها وملوكها ولصوصها، وموجه همومها وفتنها. سلطاناً إن كان ذلك في الصيف وفي هذه البحر، أو يسبح في العلم ويخالط العلماء، أو يتسع في الأموال والتجارة على قدر سبحه في البحر واقتداره على الماء، فإن غرق في حاله ولم يمت في غرقه ولا أصابه وجل ولا غم، تبحر فيما هو فيه، ومنه قولهم غرق فلان في الدنيا وغرق في النعيم والعلم ومع السلطان، فإن مات شي غرقه فسد دينه وساء قصده في مطلوبه، لاجتماع المولد والغرق. أما إن دخله أو سبح فيه في الشتاء والبرد أو في حين ارتجاجه، نزل به بلاء من السلطان إما سجن أو عذاب، أو يناله مرض واستسقاء ورياح ضارة، أو يحصل في فتنة مهلكة. فإن غرق في حينه *** في محلته أو فسد دينه في فتنة. ومن أخذ من مائه فشربه أو اقتناه جمع مالاً من سلطان مثله، أو كسب من الدنيا نحوه. ومن دخل البحر فأصابه من قعره وحل أو طين، أصابه هم من الملك الأعظم أو من سلطان ذلك المكان. ومن قطع بحراً أو نهراً إلى الجانب الآخر قطع همساً وهولاً أو خوفاً وسلم منه. وقال بعضهم: من رأى البحر أصاب شيئاً كان يرجوه، ومن رأى أنّه خاض البحر فإنّه يدخل في عمل الملك ويكون منه على غرر، فإن شرب ماءه كله فإنّه يملك الدنيا ويطول عمره، ويصيب مثل مال الملك أو مثلِ سلطانه، أو يكون نظيره في ملكه. فإن شربه حتى روي منه فإنّه ينال من الملك مالاً يتمول به مع طول حياته وقوته، فإن استقى منه فإنّه يلتمس من الملك عملاً ويناله بقدر ما استقى منه، فإنَّ صبه في إناء فإنّه يجني مالاً كثيراً من ملك أو يعطيه الله تعالى دولة يجمع فيها مالاً، والدولة أقوى وأوسع وأدوم من البحر، لأنّها عطية الله. ومن اغتسل من البحر، فإنّه يكفر عنه ذنوبه ويذهب همه بالملك. ومن بال في البحر، فإنه يقيم على الخطايا. ومن رأى البحر من بعيد فإنّه يرى هولاً، وقيل يقرب إليه شيء يرجوه. ورؤية البحر هادئاً خير من أن تكون أمواجه مضطربة. أقواماً وتفقر آخرين. ورياحه أرزاقها وأقبالها وحوادثها وطوارقها وأسقامها، وسمكه رزقها، وحيوانه ودوابه آفاتها وطوارقها وملوكها ولصوصها، وموجه همومها وفتنها. سلطاناً إن كان ذلك في الصيف وفي هذه البحر، أو يسبح في العلم ويخالط العلماء، أو يتسع في الأموال والتجارة على قدر سبحه في البحر واقتداره على الماء، فإن غرق في حاله ولم يمت في غرقه ولا أصابه وجل ولا غم، تبحر فيما هو فيه، ومنه قولهم غرق فلان في الدنيا وغرق في النعيم والعلم ومع السلطان، فإن مات شي غرقه فسد دينه وساء قصده في مطلوبه، لاجتماع المولد والغرق. أما إن دخله أو سبح فيه في الشتاء والبرد أو في حين ارتجاجه، نزل به بلاء من السلطان إما سجن أو عذاب، أو يناله مرض واستسقاء ورياح ضارة، أو يحصل في فتنة مهلكة. فإن غرق في حينه *** في محلته أو فسد دينه في فتنة. ومن أخذ من مائه فشربه أو اقتناه جمع مالاً من سلطان مثله، أو كسب من الدنيا نحوه. ومن دخل البحر فأصابه من قعره وحل أو طين، أصابه هم من الملك الأعظم أو من سلطان ذلك المكان. ومن قطع بحراً أو نهراً إلى الجانب الآخر قطع همساً وهولاً أو خوفاً وسلم منه. وقال بعضهم: من رأى البحر أصاب شيئاً كان يرجوه، ومن رأى أنّه خاض البحر فإنّه يدخل في عمل الملك ويكون منه على غرر، فإن شرب ماءه كله فإنّه يملك الدنيا ويطول عمره، ويصيب مثل مال الملك أو مثلِ سلطانه، أو يكون نظيره في ملكه. فإن شربه حتى روي منه فإنّه ينال من الملك مالاً يتمول به مع طول حياته وقوته، فإن استقى منه فإنّه يلتمس من الملك عملاً ويناله بقدر ما استقى منه، فإنَّ صبه في إناء فإنّه يجني مالاً كثيراً من ملك أو يعطيه الله تعالى دولة يجمع فيها مالاً، والدولة أقوى وأوسع وأدوم من البحر، لأنّها عطية الله. ومن اغتسل من البحر، فإنّه يكفر عنه ذنوبه ويذهب همه بالملك. ومن بال في البحر، فإنه يقيم على الخطايا. ومن رأى البحر من بعيد فإنّه يرى هولاً، وقيل يقرب إليه شيء يرجوه. ورؤية البحر هادئاً خير من أن تكون أمواجه مضطربة.

قال ابن سيرين فيمن حلم انه يسبح في البحر :

رؤية البحر في المنام يشير الى الملك القوي المهاب جانبه والعادل والشفوق الذي يحتاج اليه الناس , اما بالنسبة للاجير فهو استاذه وبالنسبة للتاجر فهو متاعه .
ومن رأى البحر في منامة فسوف يحقق شيئا كان يرجوه , ومن خاض البحر فسوف يدخل على الملك , ومن اضطجع او جلس على ظهر البحر فسوف يعمل لدى الملك ويكون حذرا منه , ومن رأى انه شرب ماء البحر كله ولم يراه الا ملك عظيم فسوف يملك الدنيا ويطول عمره وينال مثل سلطان الملك او يصبح نظير الملك في ملكه , وان شرب من البحر وروي فسوف يظفر بالمال من الملك يكفيه طوال حياته , وان شرب من البحر شيئا فسوف يعمل لدى الملك ويظفر بقدر ما شرب , وان صب البحر في اناء فسوف يحوز على مال كثير او ينعم الله عليه بدولة يجمع فيها مالا كثيرا .
ومن شرب من ماء البحر فسوف يتعلم الادب بقيمة ما شرب من البحر , ومن عبر البحر فسوف يغنم مال العدو , واذا دخل ماء البحر مكان ولم يتضرر اهل المكان فسيدخل هذا المكان سلطان ويظفر اهله المعيشة والمال , وان اغتسل منه فسوف يكفر عنه الذنوب , ومن رأى البحر من بعيد فسوف يقترب منه شيء ذو قدر كان يرجوه , وان شرب منه فسوف يفارق شريكه , ومن تبول في البحر فسوف يستمر في اخطائه , ومن رأى البحر من مكان بعيد فسوف يقابل بلاء وهول وفتنة وتصيبه فتنة وبلاء , ومن رأى ان ماء البحر قد نقص وظهرت حواف البحر فسوف ينزل بالارض البلاء من الخليفة او تتعرض البلاد للقحط.

sea البحر
ومن وقف على البحر فسوف ينال شيئا لم يكن يسعى اليه من السلطان , ومن رأى البحر ينقص ويصبح خليجا فسوف يضعف السطان ويغادر البلاد التي ذهب عنها البحر ويصيب الناس خيرا , ومن خرج من البحر بعد دخوله فسينال جزاء من السلطان ويذهب الهم عنه , ومن كان مريضا وسبح في البحر ثم خرج فسوف يشفيه الله , ومن كان مهموما فرج الله همه , ومن اجتاز البحر من طرف الى الطرف الاخر فسوف يتجاوز الهم والخوف والهول , ومن غمره البحر بالماء العكر والوحل فسوف يصاب بالغم , ومن صارع البحر بالسباحة فسوف يخرج مما فيه من امر , ومن دخل البحر سباحة وفقد الرؤية فسوف يهلك , ومن رأى انه قد غرق في البحر ومات فسوف يموت شهيدا .
ومن غرق في البحر صعودا ونزولا ولم يمت فسوف يغرق في امور الدنيا وربما ينال منها نعمة وقد تكثر ذنوبه ومعاصيه .
ومن غاص في البحر لصيد اللؤلؤ فهو طالب مال , وسينال منه على قدر ما اصطاد من اللؤلؤ .
ومن غرف من ماء البحر وصبه في سفينة حتى ملأها فسوف يرزق غلاما طويل العمر , ومن شرب من ماء البحر فسوف ينال المال من السلطان ويجمع العلم بقدر ما شرب وان كان الماء معكرا فسوف يصيبه خوفا , ومن توضأ او اغتسل من ماء البحر فسوف يأمن ان كان خائفا وسيخرج من السجن ان كان سجينا , ومن مشى فوق ماء البحر فذلك يشير الى صحة يقينه وحسن نيته , واحيانا يدل البحر على جهنم او الفتنة المهلكة
البحر في المنام .
ومن رأى رجلا في البحر ميتا فهو في النار , وازداد مرضه اذا كان مريضا وان غرق مات بعلته .
والمشي على الماء يشير الى ظهور امر خفي , او خطر , او ان الرائي مدلس , ورؤية البحر في المنام يشير الى نهاية العمر , والبحر يشير الى الحرب والسفر , والبحر الغذب يشير الى الانسان المؤمن , اما البحر المالح يشير الى الانسان الكافر , واحيانا يدل البحر على الغيث من السماء والتسبيح والتهليل , وربما يشير الى الجزع والخوف , او زوال النكد والهم او الموت , وقد يشير الى الطهارة من النجس , والتوبة للعاصي والايمان للكافر , وقد يشير البحر الى الوالد والوالدة او يشير الى الرجل والمرأة ذوي الاخلاق السيئة , وربما دل على سجن الحيوان او المدينه التي بدون سور .
ومن رأى البحر هائجا متلاطم الامواج لقي شدة وخوف في سفره , ومن بال في البحر فهو من اصحاب الخطايا , ويشير البحر الى الدنيا واحوالها وعجائبها
  #5  
قديم 23-06-2016, 05:36 PM
النجم واحد النجم واحد غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2015
العمر: 32
المشاركات: 224
معدل تقييم المستوى: 0
النجم واحد is on a distinguished road
افتراضي الضرس في المنام


السؤال عن رمز الاسنان بشكل عام فقد دار عن هذا الامر جدل كثير لدى المعبرين وتعابير جمه والاغلبيه قد يسير بتعبيرها ليشير لحدوث الوفاه للمقربين الذي يبين موقعه على حسب موقع السن في الفم ومايشابه ذلك، وفي ذلك الامر خطأ يقع فيه الكثيرين!!والله اعلم

فمسائل ان سقوط السن يشير الى الوفاة فحدوث تلك الاشارات تكون بالنادر، وحتى وان صدق بعض من تلك التعابير فقد تحدث لأسباب قدرها الله سبحانه تعالى ، ويظهر ذلك من تناسق الرؤيا مع المعنى المراد ان شاء الله.


ولكن يجب ان تعلم بأنه ليس كل سقوط السن يشير الى الوفاة ولوكان يشير الى الوفاة لوجدت دكتور الاسنان او من يعمل في عيادة الاسنان يعيش وحيداً مقطوع من شجره فلقد قضى على اسرته جميعاً بسبب احلامه ، وذلك لان أغلب احلامه قد تجدها في اطار اسنان مرضاه واسنانه، بينما يكون مقصود رؤياه ليست عن اسرته وانما عن مواضيع أخرى يواجهها او عن امور شخصيه ، وكذلك الطيار قد تجد رؤياه اغلبها جو في جو ومدن جديده ومواضيع معلقه في الفضاء فتجد مقصود رؤياه ليست على مرض روحاني ولا على مايحدث في الفضاء بل على مايحدث معه في الارض ، والدكتور كذلك فقد تجد رؤياه ليست عن وفاة اقاربه وانما عن السنين وعن المواقف التي يمر بها في يقظته وماشابه ذلك.


ولذلك فيجب ان تفهم ثلاثة امور والتي هي عن الوضائف التي تقوم بها الاسنان في الفم والتي هي :


1. المضغ من أجل تفتيت الطعام وتسهيل عملية البلع والهضم، التي تشير على تفتيت المواضيع وتسهيل عملية بلعها وهضمها في عقلية الحالم.


2. المظهر فالأسنان تكسب الوجه منظراً جميلاً، وتعمل على تناسق أعضاء الوجه، وفقدها فقد ذلك الحضور الجميل وعدم تناسق وجه الحالم


3. النطق : فهناك حروف هجائية لا يمكن نطقها إلا بواسطة الأسنان مثل.. ش، ث..الخ، وفقدها ضياع حروف اليقظه وفقد كلماتها


فعندما يكون السن به آفه او الم فهل يبقيه ليبقى الالم ام يزيله ليزيل الآفه وينتهي الالم؟ بل يزيله ، فخروجه بشرى للحالم بأنتهاء الألم.

وفي بعض الرؤى يكون ذلك السن ال***** مسوس او به آفه فالرؤيا قد تكون مبشرة بالتخلص من شيئ فاسد او من انسان فاسد او التخلص من سنه لم تكن على مايرام ليبتدأ الحالم بالجديد وذلك ان ظهر سن بدل ذلك السن ال***** او الساقط.

وفي بعض الرؤى ترى السن غير ثابت فهذا يشير على امور غير ثابته او انسان غير مستقر ،فتجد الحالم يتحسس ذلك السن بيده او بلسانه فأن اخرجه بيده فحل موضوعه يتم بساعده وبأفعاله... وان اخرجه بلسانه فحل موضوعه يتم بلسانه.


وفي بعض الرؤى السن النظيف الجيد الذي قد يتم التخلص منه بيد الحالم فينزعه رغم بياضه ورغم سلامته من اي آفه فهنا الرؤيا تلوم رائيها عن ضياعه لأمر كان صالحاً له او تنازل الحالم من موضوع صائب له ، اما ان سقط من تلقاء نفسه فالرؤيا تخبره بأن ذلك الامر لم يكن نصيبه .

والاسنان الامامية هي القواطع وهي لقضم الطعام والتي قد تشير في بعض الرؤى على قضم الحالم لمواضيع اليقظة.وفقده لها فقده للعوامل ألاخرى المساندة لمواضيعه وكذلك الاسنان الامامية قد تشير للابناء او قد تشير للسنوات الامامية او قد تشير لسنوات الدراسة تلك التي انتهى من نصفها او من سنة منها لتخبره الرؤيا عن كم بقى منها.

وكذلك الآفة في الانياب الذي قد يشار للوالدين وبنزوع احد الانياب انتهاء مايعانيه احد الوالدين المشار اليه ،وفي بعض الرؤى المشابهة فالناب مهمته تقطيع الطعام لأجزاء صغيرة للأستعداد لطحنها لتشير الرؤيا على مواضيع لم يستطع الحالم انجاز تقطيعها لفقده الناب اي لفقده لأحدى العوامل المساعده لموضوعه.


وفي بعض الرؤى يكون آفة بالضرس الذي قد يشار الى الجد او الجده وبنزوعه انتهاء مايعانيه الجد او الجده ، وفي بعض الرؤى المشابه لذلك قد تكون اشارة على مواضيع لم يستوعبها الحالم جيداً لفقدانه من العوامل المساندة التي تساعده بطحن مواضيعه .

وطلوع ضرس العقل اشارة لرجاحة عقل الحالم ودهائه ،وفقده لذلك الضرس في المنام لن اقول ذهاب عقله بل ذهاب حنكة في حل مواضيعه.

وفي بعض رؤى سقوط السن قد تشير الى زيادة نسل اهل بيت الحالم فأن في ذلك تشبيه الا وهو عندما يسقط السن الى اليد اي الى كف اليد فأنظر الى صورة الحالم وهو يحتظن ذلك السن في يده فستجد نفس التشابه في حظنه لذلك المولود ليشير بالبشرى لمولود جديد في الاسرة.


وفي بعض الرؤى قد تسقط سنه او سنتين على الارض فتلك قد تشار على مقدار السنين اي على سنه او سنتين تضيع في امراً ما على حسب ماتشير اليه الرؤيا في موقع السقوط وعلى حسب عدد السنون الواقعه ، فأن كان صاحب الرؤيا لديه قضية على ارض فتشير السن على ضياع السنه في ذلك الامر، فأن كان الحالم طالب غير مجتهد فتشير الرؤيا على ضياع سنة دراسية ...وهكذا ... وذلك على حسب مسار الرؤى وعلى حسب مواضيع اليقظة لتقاس بمايشابه ذلك.

تفسير حلم خلع الضرس , تفسير الحلم بخلع الضرس ، تفسير حلم خلع الضرس ، تفسير رؤية بخلع الضرس ، تفسير النابلسى لحلم خلع الضرس ، تفسير ابن سيرين لحلم بخلع الضرس ، ماهو تفسير خلع الضرس فى المنام ، ماهو تفسير رؤية بخلع الضرس فى المنام ، تفسير حلم ورؤية خلع الضرس فى المنام ، تفسير رؤيا وحلم بخلع الضرس فى المنام ، تفسير منام ورؤيا خلع الضرس فى الحلم ، تفسير رؤيا ومنام بخلع الضرس فى الحلم تفسير حلم خلع الضرس , تفسير الحلم بخلع الضرس
قال ابن سيرين بتفسيره لرؤية الأسنان أو خلعها في الحلم: من رأى أسنانه العليا سقطت في يده فهو مال يصير إليه وإن رآها سقطت في حجره فهو إبن لقوله تعالى ( ويكلم الناس في المهد ) يعني في حجر وإن رآها سقطت إلى الأرض فهي الموت. أما تفسير النابلسي للأسنان في الحلم : يدل في المنام على طول عمره دون نظرائه في السن فإن رأى أن جميع أسنانه سقطت فإنه يعيش عيشاً طويلاً وإن رأى أن جميع أسنانه سقطت ولم يعد يراها فإن أهل بيته يموتون قبله أو يمرضون ومن رأى أن أسنانه العليا سقطت في يده فهو مال يصير إليه وإن سقطت في حجره فهو ولد ذكر وإن سقطت إلى الأرض فهي مصيبة الموت ومن رأى أن أسنانه السفلى سقطت فإنه يصيب وجعاً وألماً وهماً وغماً ومن كان عليه دين إذا سقطت أسنانه في المنام فإن ذلك يدل على أنه يقضي دينه وإن رأى أن سناً واحدة من أسنانه سقطت فإنه يقضي كل ديونه دفعة واحدة وإن سقطت جميع أسنانه فيهلك جميع من في ذلك المنزل والأصحاب ومن رأى أن أسنانه تسقط وهو يأخذها بيده فإن ذلك يدل على موت أولاد وقيل من رأى سقوط أسنانه دل على مضرة لبعض أصدقائه وإن رأى أن ثنيته سقطت فإنه يستفيد ولداً أو أخاً أو أختاً وسقوط السن الواحدة إن كان من غير معالجة وأخذها بيده فإن كان عنده حامل جاءه ولد وإلا صالح أخاً أو قريباً كان قد قطعه وقيل إن سقوط الأسنان يدل على عائق يعوقه عما يريده وقيل هو دليل على قضاء الديون وإن أخذ ما سقط من أسنانه ربما تكلم بخطأ وندم عليه وكتمه وربما دل فقد الأسنان لأرباب المجاهدات على لزوم الضرس في المنام العدم ومن رأى أن أسنانه سقطت وتعذر عليه الأكل فإنه يفتقر. أما ابن شاهين فقال: من رأى أن شيئاً من أسنانه سقط إلى حجره أو صره في ثوبه أو وقعت في يده فإنه يؤول على وجهين إما وضع حامل أو استفادة مال. (وقيل من رأى) سقوط أسنانه دل على مضرة لبعض أصدقائه وإن رأى أن ثنية سقطت في يده أو صرها في ثوبه فإنه يستفيد ولداً أو أخاً أو أختاً وإن رأى جميع أسنانه سقطت وصارت في يده أو عنده فإنه يكثر نسل أهل ذلك البيت وعددهم وسقوط السن الواحدة إن كان من غير معالجة وأخذها بيده أو صرها في ثوبه فإن كان عنده حامل جاءه ولد وإلا صالح أخاً أو قريباً كان قد قاطعه وإن كان هناك دم فإن ذلك إثم القطيعة للرحم إلا أن يكون عليه دين فإنه يطالب به ويعالج على قضائه وقيل إن سقوط الأسنان يدل على عائق يعوقه عما يريده وقيل هو دليل على قضاء الديون وإن أخذ ما سقط من أسنانه ربما تكلم بخطأ وندم عليه وكتمه وربما كان المغرم على قدر دية السن في الشرع وربما دل فقد الأسنان لأرباب المجاهدات على لزوم الصوم.
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:08 PM.