اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-04-2016, 03:23 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي مفاجآت خادم الحرمين للمصريين مستمرة.. مصادر: العاهل السعودى يعلن إيداع مبلغ مالى كبير فى البنك المرك

تأتى زيارة الملك سلمان التاريخية للقاهرة، والتى بدأها الخميس، وتستمر 5 أيام، لتؤكد من جديد، على أن مصر والسعودية هما جناحى الأمتين العربية والإسلامية، تقويان بهما وتنطلقان إلى المزيد من النجاحات بتقاربهما وتعاونهما المشترك، كما أنها تأتى فى توقيت بالغ الأهمية للرد على المشككين، الذين تناولوا طبيعة العلاقات بين البلدين، خلال الفترة الماضية، بتضليل متعمد يخالف الحقيقة والمنطق. وقالت مصادر مطلعة، إن العاهل السعودى سيعلن اليوم السبت، من القاهرة عن مفاجأة اقتصادية كبرى للشعب المصرى، حيث سيتم الإعلان عن إيداع مبلغ مالى كبير فى البنك المركزى المصرى، يساعد فى دعم سوق الصرف، وتحديداً سعر صرف الدولار الأمريكى، بالإضافة إلى حزمة مساعدات أخرى على المستوى الاستراتيجى. وقالت المصادر، إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سيعلن خلال ساعات عن وديعة سعودية جديدة فى البنك المركزى المصرى، ستحدث انفراجة فى الاقتصاد. وأشارت المصادر إلى أن الوديعة السعودية الجديدة ستكون بمبلغ مالى كبير، لكنها فضلت عدم الكشف عنه لحين الإعلان رسمياً من جانب خادم الحرمين الشريفين، لافتة إلى أن هذه الوديعة، خاصةً بعد تدخل البنك المركزى، مع استقرار أرصدة الاحتياطى النقدى الأجنبى لأربعة أشهر متتالية عند مستوى 16.5 مليار دولار أمريكى. ولدى الملكة العربية السعودية وديعة بالبنك المركزى بقيمة 2 مليار دولار، ضمن حزمة مساعدات اقتصادية تقدمت بها المملكة لمصر بعد ثورة 30 يونيو. وشهد الرئيس السيسى والملك سلمان أمس، مراسم التوقيع على 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين، كما أعلن الملك سلمان عن الجسر البرى الذى سيربط بين البلدين عبر البحر الأحمر، واقترح الرئيس السيسى بأن يطلق عليه اسم "جسر الملك سلمان". وتوقعت المصادر أن يتم التوقيع أيضاً على 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين مساء اليوم، منها 10 تشهدها وزيرة التعاون الدولى و7 لوزيرة الاستثمار. وعقد الرئيس والعاهل السعودي جلسة مباحثات موسعة أمس ضمت وفدي البلدين. وعقب انتهاء المباحثات، منح الرئيس السيسي الملك سلمان بن عبد العزيز قلادة النيل التي تعد أرفع وسام مصري، وذلك تقديراً للعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع بين البلدين، بالإضافة إلى المواقف النبيلة التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين إزاء مصر وشعبها.

http://www.youm7.com/story/2016/4/9

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 09-04-2016 الساعة 03:39 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-04-2016, 03:27 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

ضرب "الهجوم الإخوانى" على زيارة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، علاقة الجماعة مع المملكة العربية السعودية، التى طالما زعم التنظيم خلال الآونة الأخيرة أن الموقف السعودى منه يتغير رغم اعتبار المملكة فى بدايات عام 2014 بأن الجماعة تعد تنظيمًا إرهابيًا. المفاجئة فى هذه الخطوة أن أحزاب إسلامية مثل حزب الجماعة الإسلامية، رحبت بزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، والتأكيد على أهمية هذه الزيارة على العلاقات "المصرية – السعودية"، ولكن كان للإخوان رأيًا أخر فى تلك الزيارة الهامة. أما جماعة الإخوان الإرهابية، هاجمت فى بيان لها اللقاء الذى تم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وبين العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، وزعمت أنها لا تعترف بتلك الاتفاقيات وأبرزها اتفاقية تعيين الحدود البحرية، وهو ما رأى خبراء بأن هذه الخطوة ستضرب علاقة الجماعة بالسعودية تمامًا خلال الفترة المقبلة. وفى ذات السياق، أكد الخبراء والمحللون، أن الموقف الحاسم للرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بجزر تيران وصنافير، الواقعة فى محيط البحر الأحمر وخليج العقبة، سيشجع المملكة العربية السعودية فى تنفيذ الاتفاقيات السبعة عشر التى تم إبرامها خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بين الرئيس المصرى والملك السعودى. الدكتور كمال الهلباوى، وهو قيادى بارز منشق من جماعة الإخوان، والمتحدث السابق باسم إخوان أوروبا، أوضح أن الإخوان طالما تحدثوا خلال الفترة الماضية بأن الملك سلمان يتوسط لحل الأزمة بينهما وبين النظام، إلا أن الزيارة الأخيرة للعاهل السعودى كذبت جميع تلك الشائعات. وأضاف الهلباوى لـ"اليوم السابع" أن علاقة الجماعة مع السعودية ليست جيدة والدليل على ذلك أن التنظيم ما زال إرهابيًا فى المملكة ولم يتم الاستغناء عن هذا القرار حتى الآن، مشيرًا إلى أن بيانهم الهجومى يزيد الأمور تعقيدًا عليهم من قبل السعودية. الدكتور محمد كمال استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أكد أن الجماعة لم تكن تتوقع قيام العاهل السعودى بزيارة لمصر، وكثيرا ما تحدثت حول أن الموقف السعودى يتغير من الجماعة تدريجيًا. ويضيف "كمال" أن الجماعة صدمت كثيرًا من تلك الزيارة بعدما علمت أن موقف الملك سلمان مثل موقف الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز الذى يؤيد النظام فى مصر، وأنه لا تغيير فى المواقف، مشيرا إلى أن الزيارة والاتفاقيات التى تم إبرامها تزعج كثيرا الجماعة، وبيانهم الأخير سيزيد الأمور تعقيدا بينهم وبين المملكة. وفى سياق متصل، قال السفير حسين هريدى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن كل من مصر والسعودية عازمتان على تنفيذ الاتفاقيات الـ 17 التى تم إبرامها، موضحا أن الترحيب الهائل لمصر بالملك السعودى والموقف الرئيس من الزيارة يشجع على تنفيذ السعودية للاتفاقيات. وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الزيارة جاءت بنتائج فاقت التوقعات، والاتفاقيات التى تم إبرامها وستساهم فى تعميق التعاون بين الرياض والقاهرة خلال الفترة المقبلة.

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 09-04-2016 الساعة 03:38 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-04-2016, 03:28 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

فى الوقت الذى زعمت فى العديد من الأصوات الحاقدة، والمعادية لمصر، وشعبها ، وجود خلل كبير فى العلاقات المصرية السعودية، كان للجانب السعودى رأى آخر ، بعدما قرر الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين زيارة مصر ، فى رسالة واضحة وصريحة لأصحاب النفوس المريضة، تتلخص فى أن الشعب المصرى والسعودى، جسد واحد، لن يفرقه حاقد ولا خبيث. وحرصت كاميرا "فيديو 7 "، قناة اليوم السابع المصورة، على معرفة رأى المواطن المصرى، فى زيارة ملك السعودية، التى تعد الأولى للملك سلمان، وأعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم الشديدة بتلك الزيارة، واصفين إياها بالتكاتف العربى الجديد، الذى يدفع بالدول العربية إلى الأمام. الأمر الذى أكده أحد المواطنين، قائلا: "الزيارة أنهت جميع محاولات الوقيعة بين مصر والسعودية"، وأضاف آخر: " الملك سلمان أجدع شخصية فى العالم كله، وياريت العرب كلهم زيه"، فيما قال آخر: "نتمنى كل خير للبلدين". كما وصف المواطنون الزيارة بالرائعة، لما تتضمنه من اتفاقيات فى جميع المجالات الاقتصادية والصحية والتعليمية، وقائل مواطن: "الملك سلمان مش غريب، وأنا بقوله أهلا بك فى بلدك الثانى مصر".

http://www.youm7.com/story/2016/4/8

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 09-04-2016 الساعة 03:37 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-04-2016, 03:31 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

نص كلمة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية.. وكانت كالآتى: كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية قصر الاتحادية 8 أبريل 2016 بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين فخامة الأخ العزيز الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة أصحاب المعالي والسعادة الحضور الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسرنا اليوم ونحن نزور أرض الكنانة، بلد التاريخ والحضارة والعلم والثقافة، أن نتقدم بالشكر لفخامتكم وللشعب المصري الشقيق على ما لقيناه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة. إن زيارتنا هذه تأتي في إطار سعينا لتعزيز صرح العلاقات التاريخية الوطيدة بين بلدينا الشقيقين، والتي تصب في خدمة شعبي البلدين، وتوثيق عرى التعاون المشترك، وخدمة قضايا أمتنا العربية والإسلامية، ودعم الأمن والسلم الإقليمي والدولي. فخامة الأخ الرئيس لقد حرص الملك المؤسس عبد العزيز – رحمه الله- على ترسيخ أساس صلب للعلاقات السعودية – المصرية. وكانت زيارته إلى مصر عام 1946 هي الزيارة الخارجية الوحيدة التي قام بها طيلة فترة توليه الحكم، مما أكد الأهمية الكبيرة التي كان يوليها – رحمه الله- لهذه العلاقة الفريدة والمتميزة. ولقد وقفت المملكة العربية السعودية منذ ذلك التاريخ إلى جانب شقيقتها جمهورية مصر العربية بكل إمكاناتها وفي مختلف الظروف، مما جعل بلدينا حصنا منيعا لأمتنا العربية والإسلامية. فخامة الأخ الرئيس أيها الأخوة الكرام إننا إذ نشيد بما نشهده اليوم من إبرام العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية والتي ستعود بالخير - بحول الله - على بلدينا وشعبينا الشقيقين، نود أن نعبر عن تقديرنا لرئيسي وأعضاء الجانبين في مجلس التنسيق السعودي المصري لما بذلوه من جهود موفقة للارتقاء بمستوى العلاقات في مختلف المجالات، وفقاً لما تم الاتفاق عليه في إعلان القاهرة، وخدمة لمصالح بلدينا وتطلعات شعبينا الشقيقين. وامتداداً لهذه الجهود المباركة فقد اتفقت مع أخي فخامة الرئيس على إنشاء جسر بري يربط بين بلدينا الشقيقين اللذين يقعان في قلب العالم. إن هذه الخطوة التاريخية، المتمثلة في الربط البري بين القارتين الاسيوية والافريقية، تعد نقلة نوعية ذات فوائد عظمى، حيث سترفع التبادل التجاري بين القارات إلى مستويات غير مسبوقة، وتدعم صادرات البلدين الى العالم، كما سيشكل الجسر منفذاً دولياً للمشاريع الواعدة في البلدين، ومعبراً أساسياً للمسافرين من الحجاج ومعتمرين وسياح، إضافة إلى فرص العمل التي سيوفرها الجسر لأبناء المنطقة. إننا فخورون بما حققناه من انجازات على كافة الأصعدة والتي جعلتنا نعيش اليوم واقعاً عربياً واسلامياً جديداً تشكل التحالفات أساسه، فلقد اتحدنا ضد محاولات التدخل في شؤوننا الداخلية، فرفضنا المساس بأمن اليمن واستقراره والانقلاب على الشرعية فيه، وأكدنا تضامننا من خلال تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب شمل 39 دولة هو الأقوى في تاريخ امتنا الحديث، وبعثنا قبل أيام برسالة الى العالم عبر رعد الشمال، نعلن فيه قوتنا في توحدنا. وقد كانت جمهورية مصر العربية وكعادتها من أوائل الدول المشاركة بفاعلية في هذه التحالفات وهذا التضامن الذي دشن لعصر عربي جديد يكفل لامتنا العربية هيبتها ومكانتها. كما نأمل أن تكلل بالنجاح الجهود المبذولة لإنشاء القوة العربية المشتركة. وختاماً، أدعو الله عز وجل أن يبارك جهودنا، وأن يوفقنا إلى ما فيه خير شعوبنا وامتنا العربية والإسلامية. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

http://www.youm7.com/story/2016/4/8

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 09-04-2016 الساعة 03:35 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-04-2016, 03:32 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

منح الرئيس عبد الفتاح السيسى، الملك سلمان بن عبد العزيز قلادة النيل تقديراً لدوره ومواقفه. ومن المقرر أن يشهد الزعيمان، بعد قليل، توقيع عدد من الاتفاقيات. وكانت قد بدأت أعمال القمة المصرية السعودية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والعاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز لعقد جلسة مباحثات موسعة لتوقيع 16 اتفاقية بين البلدين، فى عدد من المجالات المختلفة.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09-04-2016, 10:10 PM
mfakhrdeen mfakhrdeen غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 435
معدل تقييم المستوى: 16
mfakhrdeen is on a distinguished road
افتراضي

والسؤال هنا هو اعطاه قلادة النيل قبل سد النهضه وللا بعد سد النهضه ونهاية الحياه فى مصر ؟؟؟؟؟؟؟ والله حاجة تقرف
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-04-2016, 10:23 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

قلادة النيل تقديرا لدولة عظيمة ورجل عظيم وقفت بجوار مصر من قديم الزمن ويكفى فقط ان بها مليون و800 الف مصرى يعملون بها وامداد مصر بكل مشتقات البترول
شكرا جلالة الملك ونزلت اهلا ببلدك الثانى مصر ولن ولم ننسى مواقف اللملكة تجاه مصر

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 09-04-2016, 10:35 PM
Mr. Bayoumy Ghreeb Mr. Bayoumy Ghreeb غير متواجد حالياً
معلم اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2013
المشاركات: 9,749
معدل تقييم المستوى: 20
Mr. Bayoumy Ghreeb is on a distinguished road
افتراضي

نقدر تماما الدور الذي تقوم به المملكة في الوقوف
بجانب مصر و دعم اقتصادها و لكن لا ينبغي علينا
الاعتماد علي هذة المساعدات بل ينبغي ان
نساعد انفسنا كثيرا

__________________
Minds, like parachutes, only work when opened
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:56 PM.