اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-02-2016, 11:36 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي الإخوان تهدد الولايات المتحدة بعد موافقة لجنة من الكونجرس على مشروع تصنيفها منظمة إرهابية.. قيادى با

هددت جماعة الإخوان، الولايات المتحدة الأمريكية، بأن مصالحها ستصاب بالضرر حال تمرير المشروع الذى وافقت عليه اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكى لتصنيف جماعة الإخوان منظمة إرهابية، فيما استشهدت كيانات سياسية للجماعة برأى بعض المنظمات الأمريكية – ذات الصلة بالإخوان – لضمان عدم تمرير المشروع. وقال المجلس التابع للجماعة فى تركيا، إن وصف جماعة الإخوان بالإرهابية، لا يسئ فقط للإخوان المسلمين، ولكن تمتد آثاره للإساءة إلى باقى الحركات الإسلامية، حسب تعبيره، زاعماً أن الجماعة لديها أنصار فى عدد كبير من الدول. مجلس الإخوان بتركيا: مصالح الولايات الأمريكية ستتأثر بالضرر وهدد المجلس فى بيان له، الولايات المتحدة الأمريكية، بأن مصالحها فى المنطقة ستتأثر بالضرر، قائلاً "المصالح الأمريكية التى يستهدف أعضاء اللجنة التشريعية فى الكونجرس حمايتها، تتعرض لمخاطر المقامرة بها، نتيجة إذكاء مواقف العداء تجاه جماعة الإخوان المسلمين، على حد قوله. وزعم بيان المجلس الذى يتخذ من تركيا مقراً له أن منظمات حقوقية أمريكية مشهود لها داخل الولايات المتحدة، تحدثت عن ما يتعرض له الإخوان. مجلس الإخوان بتركيا: إعلان التنظيم منظمة إرهابية يدفع بقوة نحو حرب أهلية بمصر واستطرد البيان : "مثل هذه التوصيات والقرارات والمواقف الأمريكية تجعل الأصوات المصرية العاقلة تخفت شيئاً فشيئاً، فلم يعد لها مجال أو متسع لبث روح الأمل فى نفوس الشباب المتحمس، زاعمة أن مثل هذه التوصيات ستدفع بقوة نحو حرب أهلية بمصر ستكون نتيجتها المباشرة مزيداً من الإرهاب والتطرف وعدم الإستقرار فى المنطقة". عبد الموجود الدرديرى: تصنيف الإخوان منظمة إرهابية له علاقة باقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية ومن جانبه، زعم عبد الموجود راجح الدرديرى، القيادى الإخوانى فى أمريكا، والمتحدث باسم لجنة العلاقات الخارجية للإخوان، أن مشروع تصنيف الإخوان منظمة إرهابية له علاقة باقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية والمواجهة بين الجمهوريين والديمقراطيين. وكشف المتحدث باسم لجنة العلاقات الخارجية للإخوان، فى تصريحات على أحد القنوات الإخوانية التى تبث من تركيا، أنه كان حاضراً جلسة الموافقة على مشروع قرار تنصيف الإخوان منظمة إرهابية، لافتاً إلى اللجنة التشريعية فى مجلس النواب الأمريكى، خاصة الجانب الجمهورى، منها يسعى لاستخدام جماعة الإخوان فى معركته الانتخابية ضد الديمقراطيين. وأضاف المتحدث باسم لجنة العلاقات الخارجية للإخوان، أن القرار يقول إنهم يريدون أن يسألوا الخارجية الأمريكية هل حركة الإخوان المسلمين هو مشروع إرهابى أم غير إرهابي، لافتاً إلى أن الغرض هو إحراج الإدارة الأمريكية إذا قالت نعم هى مدانة وإذا قالت لا هى مدانة". وحرض الدرديرى أنصار جماعة الإخوان على مستوى فروعها فى العالم، أن ينظمون مظاهرات واحتجاجات تمنع تمرير هذا المشروع أو الموافقة عليه من جانب الإدارة الأمريكية. طارق أبو السعد: الجماعة تشعر بتغير كبير فى الموقف الأمريكى تجاهها ومن جانبه، قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان ، إن الجماعة بدأت تشعر بتغير كبير فى الموقف الأمريكى تجاهها، وهو ما جعلهم يوجهون تصريحات عنيفة تجاه الإدارة الأمريكية لإثناءها عن اعتبار التنظيم منظمة إرهابية. وأشار أبو السعد فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أنه فى حال الموافقة على هذا المشروع بشكل رسمى سيكون ضربة كبرى للتنظيم، نظراً لأنهم لن يستطيعوا دخول الولايات المتحدة الأمريكية، أو الدول ذات العلاقات الجيدة معها.

http://s.youm7.com/2602619
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26-02-2016, 11:38 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

جاء القرار الذى صدر عن الكونجرس اليوم باعتبار الإخوان جماعة إرهابية ليمثل خطا فاصلا بين عهدين فى السياسة الأمريكية، حيث وافقت اللجنة القضائية فى مجلس النواب الأمريكى على مشروع قرار يدعو الإدارة الأمريكية إلى إدراج جماعة الإخوان على لائحة التنظيمات الإرهابية. وذكرت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكى، إن مشروع قانون تصنيف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية عام 2015 كان برعاية النائب الجمهورى ماريو دياز بلارت، وسيتطلب التصنيف الإرهابى للتنظيم أن تقوم الإدارة الأمريكية بمنع الأجانب والأمريكيين ممن لهم علاقة بالجماعة من المجئ إلى الولايات المتحدة، وسيعنى أيضا أن الجماعة ستخضع للملاحقة القضائية الفيدرالية وسيتم تجميد أصولها. وقال النائب "دياز بلارت" إن الإخوان يمثلون تهديدا عالميا، مضيفا أنها تدعم وتمول الشبكات الإرهابية حول العالم منها القاعدة وحماس. ودعا الولايات المتحدة إلى ضرورة الاعتراف بأن الإخوان جماعة إرهابية كجزء من الاستراتيجية الأمريكية للأمن القومى. فيما أعلنت قيادات إخوانية عن غضبها من اللجنة القضائية بقرار الكونجرس الأمريكى، بالموافقة على مشروع تصنيف الإخوان منظمة إرهابية، وقال أحمد رامى، المتحدث الإعلامى لحزب الحرية والعدالة المنحل عبر صفحته على "فيس بوك":" اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكى تبث على الهواء مشروع قرار تسمية جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية، وهو المشروع الذى تقدم به مجموعة من نواب الحزب الجمهورى بالمجلس". نشرت مواقع إخوانية، زيارة قام بها ما يسمى "مجلس الإخوان بتركيا" لأحد وزارة الخارجية الأوروبية، وذلك فى محاولة من الجماعة لتجنب اتخاذ أى دولة أوروبية قرارات ضد الجماعة، وقال موقع تابع للإخوان، إن مها عزام رئيسة ما يسمى "المجلس الإخوانى لتركيا" زارت وزارة خارجية إحدى الدول الأوروبية الكبرى لشرع الأوضاع التى تحدث فى مصر. فيما شن محمود الشرقاوى، القيادى الإخوانى فى أمريكا، هجوما عنيفا على واشنطن، مشيرا فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك" إلى أن الخارجية الأمريكية تدعم النظام فى مصر، وأن لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس تؤيد النظام المصرى. فيما قال الدكتور سعيد اللاوندى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكى هى لجنة فرعية فى المجلس، وموافقتها على مشروع تسمية الإخوان كمنظمة إرهابية لا يعنى موافقة كافة أعضاء المجلس على المشروع، ولكن سيتم طرحه على المجلس وطرح رأى اللجنة عليه. وأضاف اللاوندى لـ"اليوم السابع" أن الإدارة الأمريكية ستسعى لمحاربة هذا القرار، كى تضمن استمرار دعمها لجماعة الإخوان، مشيرا إلى أن قرار اللجنة القضائية سيكون بمثابة فضح لعلاقة مسئولين أمريكيين بجماعة الإخوان الإرهابية، ودعمهم للإرهاب، مشيرا إلى أن الغرب بدأ يتعرف على علاقة الإخوان بالتنظيمات الإرهابية. ومن جانبه، قال هشام النجار الباحث فى شئون حركات التيار الإسلامى:" كان هناك رهان قبل 2011 من قبل الأمريكان لتسليم الإخوان السلطة فى البلاد العربية مصر وتونس وليبيا وسوريا لتحسين صورة أمريكا فى المنطقة وتحقيق أهدافها المستقبلية اعتمادا على مشروع الإسلام السياسى أو ما يسمى بالإسلام الوسطى وذلك لتمكين الولايات المتحدة من السيطرة على الشرق الأوسط". وأضاف "النجار":"أنفقت أمريكا مليارات الدولارات من خطط وبرامج وتجهيزات على هذا المشروع لكنه فشل باندلاع 30 يوينو، فشلت فيه أمريكا والإخوان معا"، قائلا:"نتيجة لفشل الإخوان فى تنفيذ أجندة أمريكا ومشروعها فى المنطقة تتجه أمريكا نحو التخلى تدريجيا فى التزاماتها مع الإخوان".

http://s.youm7.com/2600881
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26-02-2016, 11:41 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، على لسان المتحدث باسمها المستشار أحمد أبو زيد، أن اعتماد اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكى لمشروع القانون الذى تقدم به النائب الجمهورى "ماريو دياز بالارت" بتصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية، يعكس مجدداً صحة الموقف الرسمى والشعبى المصرى تجاه هذا التنظيم وممارسته الارهابية. وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن المجتمع الدولى أصبح يدرك يوماً بعد يوم تلك الحقيقة، وأن الفكر المتطرف لهذه الجماعة وتبنيها لل*** بات يمثل تهديداً للمجتمعات والشعوب المختلفة. وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن اللجنة باعتمادها لمشروع القانون تكون قد احالته إلى مجلس النواب للتصويت عليه فى مرحله لاحقه وفقاً للقواعد الخاصة بعمل المجلس، تمهيداً -فى حاله إقراره- لإحالته إلى مجلس الشيوخ. وحول أهم ما تضمنه مشروع القانون، أشار أبو زيد إلى أنه يتضمن عرضاً تفصيلياً لفكر جماعة الاخوان وما يحتويه من تحريض على ال*** ودعوة لفرض القوانين الاسلامية على المجتمعات والشعوب الاخرى، وتمجيد لمفهوم الجهاد كاداه لفرض العقيدة الاسلامية على غير المعتنقين لها، بالاضافة إلى سرد كامل لممارسات التنظيم على مدار سنوات طويلة منذ انشائه، والتى تبرز تبنيه لل*** كمنهج مترسخ لتحقيق اهدافه. وأضاف أن المشروع استعرض ايضاً القرارات التى اتخذتها عده دول باعتبار جماعة الاخوان تنظيماً ارهابياً، مستدلاً بذلك على ضرورة أن تتبنى الولايات المتحدة نفس المنهج، لاسيما وأن الحكومة الأمريكية قد قامت بالفعل بتصنيف العديد من التنظيمات والأشخاص المرتبطين بجماعة الاخوان باعتبارها تنظيمات إرهابية. واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، مشيراً الى أن القانون فى صياغته الحالية يطلب من وزير الخارجية الامريكى تقديم تقرير خلال 60 يوماً يحدد فيه ما إذا كانت جماعة الاخوان تنطبق عليها المعايير التى تقتضى تصنيفها كتنظيم ارهابى أجنبى وفقاً للقانون الأمريكى، وفى حالة توصية التقرير بعدم انطباق تلك المعايير فعلى وزير الخارجية الأمريكي أن يحدد الأسباب التى لا تجعل تلك المعايير تنطبق على جماعة الإخوان.

http://s.youm7.com/2601996
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26-02-2016, 11:44 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

صحيفة نيويورك تايمز إن اتجاهات تقييد حرية التعبير تتنامى فى أنحاء أوروبا فى ظل الخوف المتزايد من الإرهاب، مشيرة إلى واقعة القبض على اثنين من فنانى عرائس ماريونيت بسبب استخدام كلمة "القاعدة"، خلال تقديمهم عرضا للأطفال. وأوضحت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير الخميس، أن عرض عرائس ماريونيت للأطفال فى أحد ميادين مدريد، أقيم ضمن احتفالات كرنفالية الشهر الجارى فى إسبانيا ، أثار غضب بعض الأباء، بسبب استخدام لافتة ضمن العرض تجمع اسمى القاعدة وإيتا. وأضافت أن إحدى العرائس التى تجسد دور ضابط الشرطة، فى العرض الذى أقيم فى 5 فبراير الجارى، رفعت لافتة توجه اتهام كاذب لأخرى تظهر بدور ساحرة شريرة، مستخدمة كلمات تجمع القاعدة وإيتا. وبعد شكوى الأباء تدخلت الشرطة وألقت القبض على فنانى العرض، الذين قد يواجهون حكما بالسجن 7 سنوات بتهم تتعلق بتمجيد الإرهاب وتعزيز الكراهية. وقال المتهمون فى دفاعهم عن نفسهم أن الشرطة أثبتت أن قوانين مكافحة الإرهاب فى إسبانيا يساء تطبيقها. وتقول الصحيفة أن هذه الحالة هى جزء من سلسلة طويلة من المحاكمات، بينهم قضيتين ضد موسيقى راب وشاعر، التى أججت الجدل حول ما إذا كانت حرية الاحتجاج والتعبير مهددة فى إسبانيا وفى أنحاء أخرى من أوروبا بسبب المخاوف من الإرهاب. وتضيف أن بعض الدول الأوروبية، التى شهدت فصول تاريخية مؤلمة من الفاشية والتطرف اليسارى، فرضت قيودا أكثر صرامة على خطابات الكراهية والسياسية مما هو عليه فى الولايات المتحدة. وعلى سبيل المثال، فإن إنكار المحرقة اليهودية يمكن أن يؤدى للمحاكمة فى ألمانيا وفرنسا. وتمضى أن بعض جماعات الحريات المدنية والخبراء القانونيين باتوا يشعرون بحذر متزايد حيال الطريقة التى تطبق بها القوانين فى ظل تزايد الخوف من التطرف فى أوروبا.

http://s.youm7.com/2601648
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 26-02-2016, 11:47 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

هل ان الأوان للنهايه ?اعتقد ان امريكا تحضر اليوم لتغيير سياستها في الشرق الاوسط بعد ان فشلت في فرض هذه الجماعه لحكم العالم العربي وخصوصا بعد سقوطها في مصر وتونس وها هم يعدوا العده لاسقاطها في تركيا مقابل تمكين وإنشاء دوله الأكراد ومع الاتفاق مع ايران فإذا نجح ترمب في الانتخابات الامريكيه سوف يكون هناك تحول شامل في المنطقه وسقوط الاسلام السياسي والجماعات الا رهابيه لان دورها سيكون انتهى وتحقق الغرض من وجودها والأيام القادمه سوف تثبت هذا .
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26-02-2016, 12:10 PM
Mr. Bayoumy Ghreeb Mr. Bayoumy Ghreeb غير متواجد حالياً
معلم اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2013
المشاركات: 9,749
معدل تقييم المستوى: 20
Mr. Bayoumy Ghreeb is on a distinguished road
افتراضي

امريكا لا تغير سياسات . الذي يتغير هو التكتيك (آليات و سبل الوصول الي الهدف) وفقا للمصلحة و المرحلة
الاخوان كانت كارت لضرب الامة فاصبح محروقا فلم يعد لديهم ما يجعلهم يتمسكون به
تقيل تحياتي
__________________
Minds, like parachutes, only work when opened
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27-02-2016, 04:31 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

نعم هذه حقيقة لا ينكرها احد من يعرف السياسة الامريكيه يعرف انها تتعامل مع بعض الدوله بتكتيك معين
شكرا جزيلا على مرورك اخى الكريم وجزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 27-02-2016, 07:13 PM
mfakhrdeen1 mfakhrdeen1 غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2015
المشاركات: 28
معدل تقييم المستوى: 0
mfakhrdeen1 is on a distinguished road
افتراضي

مش موافق على الكلام ده
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 27-02-2016, 11:30 PM
Mr. Bayoumy Ghreeb Mr. Bayoumy Ghreeb غير متواجد حالياً
معلم اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2013
المشاركات: 9,749
معدل تقييم المستوى: 20
Mr. Bayoumy Ghreeb is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mfakhrdeen1 مشاهدة المشاركة
مش موافق على الكلام ده

اي كلام تقصد استاذي
__________________
Minds, like parachutes, only work when opened
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 28-02-2016, 03:43 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

شكرا جزيلا لمروركم الطيب وجزاكم الله خيرا
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:07 AM.