اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-02-2016, 09:12 PM
الصورة الرمزية المصري أشرف
المصري أشرف المصري أشرف غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 4,426
معدل تقييم المستوى: 17
المصري أشرف is on a distinguished road
افتراضي أوباما مهد لضرب ليبيا عسكريا قبل 48 ساعة.. ومطلوب حسم الموقف المصري سريعا

طارق فهمي: أوباما مهد لضرب ليبيا عسكريا قبل 48 ساعة.. ومطلوب حسم الموقف المصري سريعا
http://www.el-balad.com/1993233
أكد الدكتور طارق فهمي، الخبير في الشئون السياسية الدولية بالمركز القومي لدراسات الشرق الأوسط وعضو شبكة مراكز الأبحاث الإستراتيجية بواشنطن، أن الضربة العسكرية الأمريكية، التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية ظهر اليوم على معسكرات الإرهاب في ليبيا مهد لها الرئيس باراك أوباما خلال الـ48 ساعة الماضية، وأكدتها وزارة الدفاع البنتاجون.

وأضاف "فهمي" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن أمريكا لم تختر ليبيا بشكل عشوائي، وإنما الظرف الليبي يختلف الآن عما هو حادث في العراق وسوريا، حيث تمركز الإرهاب في "سرت" ينذر بتمدد سريع جدا للإرهاب في كافة الأراضي الليبية وصولا إلى البحر الابيض المتوسط، ومن جهة أخرى يريد الرئيس الأمريكي باراك أوباما استرداد هيبته التي ضاعت في إدارة الملف العراقي والسوري.

وتابع: الضربة الأمريكية تمهد لتدخل أوروبي ممثل في فرنسا وإيطاليا، وسيكون تدخلا مختلفا عن تدخلهما السابق ويشكل في هذه الحلة مظلة أوروبية للتدخل الأمريكي، كما أن الضربة بها رسالة أيضا للأطراف الإقليمية.

وأوضح "فهمي" أن الأطراف الإقليمية مواقفها غير متفقة، فالجزائر لم توافق من قبل على التدخل العسكري، وتونس ما يهمها مجرد ضبط الحدود، واستبعد أن تخرج جامعة الدول العربية بقرار عربي مشترك بهذا الشأن.

وأكد ضرورة أن تدرس مصر موقفها جيدا وأن تتحرك بشكل عاجل حيث إن ليبيا تمثل أمنا قوميا مباشرا لمصر، وفي حال تأييدها للتحالف الأمريكي الأوروبي وضرباته في ليبيا، يمكنها المشاركة فعليا خاصة وأنها عضو بهذا التحالف الدولي الذي أنشئ للقضاء على تنظيم داعش، وبقى لها أن تحسم موقفها سريعا.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز ذكرت أن مقاتلات أمريكية قصفت أحد معسكرات تنظيم داعش المتشدد، في مدينة صبراتة شمال غربي ليبيا، مما أدى إلى م*** عشرات المسلحين بالتنظيم.

وذكرت وكالة فرانس برس أن 41 شخصا ***وا في غارة نفذتها طائرة مجهولة فجر اليوم الجمعة، استهدفت منزلا في مدينة صبراتة قرب طرابلس، تجمع فيه عشرات الأشخاص الذين يرجح انتماؤهم إلى داعش، بحسب ما أفاد مسئول ليبي.

وقال عميد بلدية صبراتة (70 كلم غرب طرابلس) حسين الدوادي "استهدفت طائرة مجهولة منزلا في صبراتة ما أدى إلى م*** 41 شخصا" كانوا داخل المنزل، مضيفا أن الغالبية العظمى من ال***ى "تونسيون يرجح إنهم ينتمون إلى داعش".

وأفادت مصادرل "سكاي نيوز عربية"، أن قصفا استهدف في ساعات الصباح الأولى بناية من طوابق عدة في منطقة "قصر تليل" المحاذية للبحر، حيث يوجد أفراد أجانب يقاتلون في صفوف داعش.

وكانت الضربة دقيقة، لدرجة أن المبنى أصبح كتلة من الركام، وفق ما ذكر سكان المنطقة، الذين أكدوا أيضا أن غالبية ال***ى يحملون الجنسية التونسية.
__________________
12801102_1082880788434647_3889092406397348155_n
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19-02-2016, 09:31 PM
الصورة الرمزية محمود ابو زياد.
محمود ابو زياد. محمود ابو زياد. غير متواجد حالياً
مسئول أقسام التنسيق و النتائج
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 4,287
معدل تقييم المستوى: 20
محمود ابو زياد. is just really nice
افتراضي

لاحول ولا قوه الا بالله
لنا الله خير معين

__________________


افعل الخير مهما استصغرته
فإنك لا تدرى اى حسنه ستدخلك الجنه
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:38 PM.