اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-02-2016, 04:38 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي بعد تصريحات رئيس تركيا المستفزة.. نواب الشعب لأردوغان: المصريون يرفضون التحاور معك.. محمود الصعيدى:

أثارت تصريحات الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، والتى رهن فيها الحديث مع النظام المصرى بالإفراج عن قيادات الإخوان ومرسى من السجون، وأنه ليس لديه مشكلة فى الحوار مع الشعب المصرى باعتباره شقيقا للشعب التركى- غضب عدد من نواب البرلمان، حيث هاجموه ورهنوا بدورهم الحديث معه أو حواره بعد اعتذاره للنظام المصرى والشعب عن وقوفه إلى جانب الجماعات الإرهابية. من ناحيته، قال عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن الشعب المصرى ليس لديه أية مشكلة مع الشعب التركى، مشددا على أنهم أخوة ولكن العقبة فى النظام التركى الذى يدعم الإرهاب والإرهابيين، مشددا على أنه إذا اعتذر للشعب المصرى وللنظام عما بدر منه من إساءات يجب إعادة العلاقات مرة أخرى. وأشار عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه يجب أن ننحى الأجندات الخاصة جانبا، بشرط التخلى عن الإخوان وترك الأجندة الإرهابية، مشددا على أنه يرحب بعودة العلاقات التركية المصرية مرة أخرى، لأن الشعوب أخوة، خاصة أن تركيا دولة كبيرة ولها دور مهم، ولكن العقبة فى النظام التركى فقط. وقال محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق، إن رجب طيب أردوغان يسعى لإحداث فرقة بين الرئيس والشعب المصرى، مؤكدا أن جميع فئات الشعب يدعمون سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسى ولا يمكنهم أن يتحاوروا مع الرئيس التركى. وأضاف الصعيدى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه لا فرق بين السيسى والشعب المصرى، ومحاولة الرئيس التركى إحداث فتنة، والزعم بأن الشعب يمكنه أن يتحاور مع السلطات التركية دون الرئيس السيسى هو أمر كذب، مؤكدا أن المصريين لن يسمحوا بمحاولات أردوغان لإعادة جماعة الإخوان للمشهد السياسى من جديد من خلال دعوات المصالحة أو بإطلاق تصريحات تشيد بالشعب المصرى. وعلق جمال عقبى، عضو مجلس النواب، على تصريح الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بأنه ليس لديه مشكلة مع الشعب المصرى، قائلا: إن أردوغان عدو للشعب المصرى، ولا يمكن للمصريين أن يتحاوروا معه، لأنه يساند الجماعات الإرهابية ضد مصر، وهذا أمر مرفوض لدى الدولة. وأضاف عقبى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس التركى يعد أكبر خطر يهدد المصريين بشكل عام، حيث يستقبل جميع الهاربين من قيادات الإخوان والتنظيمات الإرهابية داخل أراضيه ويدعم خطط تفتيت الدولة المصرية والشرق الأوسط بشكل عام، موضحا أن قول أردوغان إنه ليس لديه مشكلة مع الشعب المصرى بمثابة وضع السم فى العسل. يذكر أن رجب طيب أردوغان زعم أنه ليس لديه مشكلة مع الشعب المصرى، وأن مسئولين أتراكا يلتقون مسئولين مصريين.

http://s.youm7.com/2575462
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-02-2016, 04:38 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

علق جمال عقبى، عضو مجلس النواب، على تصريح الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بأنه ليس لديه مشكلة مع الشعب المصرى، قائلا: إن أردوغان عدو للشعب المصرى، ولا يمكن للمصريين أن يتحاوروا معه، لأنه يساند الجماعات الإرهابية ضد مصر، وهذا أمر مرفوض لدى الدولة. وأضاف عقبى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس التركى يعد أكبر خطر يهدد المصريين بشكل عام، حيث يستقبل جميع الهاربين من قيادات الإخوان والتنظيمات الإرهابية داخل أراضيه ويدعم خطط تفتيت الدولة المصرية والشرق الأوسط بشكل عام، موضحا أن قول أردوغان إنه ليس لديه مشكلة مع الشعب المصرى بمثابة وضع السم فى العسل. يذكر أن رجب طيب أردوغان زعم أنه ليس لديه مشكلة مع الشعب المصرى، وأن مسئولين أتراكا يلتقون مسئولين مصريين.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-02-2016, 04:41 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

نعم جنون العظمة والقوة التى وجه لها المصريون ضربة قاضية فى 30 يونيو 2013. نعم فرئيس تركيا يعيش الوهم والجنون أيضًا.. "وهم" أنه الخليفة العثمانى الذى لا يرد له طلب، وإذا قال فالكل لابد أن يصمت ويستمع وينفذ.. الرجل لا يريد أن يفيق من غفلته، فهو لازال حالمًا بالدول العربية خانعة وخاضعة تحت قدميه، حتى بعد أن لقنه المصريون الدرس الذى حوله إلى زعيم مجنون، فهو يريد أن يقول للجميع أنا موجود أنا الخليفة.. أنا أردوغان الذى لا يرد له طلب ولا كلمة. يحاول رجب طيب أردوغان أن يخدع الجميع بحيل مفضوحة ومكشوفة، آخرها ما قاله أمس إنه ما زال على موقفه بعدم اللقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسى طالما أن المعزول محمد مرسى وزملاءه فى السجن، قالها أردوغان ويعلم أنه كاذب، فمصر هى من ترفض لقاءه أو أيًا من مسئوليه، وعليه أن يعود لخارجيته لتؤكد له ذلك، وتقول له إن سامح شكرى وزير خارجية مصر رفض طلبًا من نظيره التركى للقاء على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، وحينما حاولت تركيا إنكار طلبها لهذا اللقاء كانت الضربة من جانب القاهرة التى أخرجت صورة للطلب التركى والذى أخرس المسئولين الأتراك . إذن أردوغان يعلم أن مصر هى من ترفض لقاءه هو أو أيا من مسئوليه، وليس من حقه أن يقول عكس ذلك، لأنه يعلم الحقيقة جيداً، كما يدرك أن العالم كله يفطن لهذه الحقيقة . أردوغان أيضًا حاول فى تصريحاته أمس، أن يسير على خط آخر معوج، بقوله إن تركيا لا تعانى من أى مشكلة مع الشعب المصرى الذى وصفه بالشقيق، وإن مشكلته مع السيسى.. فهو يدرك أن مشكلته مع مصر كلها، فالشعب المصرى يدرك كره أردوغان لمصر وليس للسيسى، وأنه آخر من يمكن الوثوق فيهم وفى أحاديثهم . الرسالة التى يجب أن يدركها ويعلمها أردوغان جيداً أن الشعب المصرى لا تنطلى عليه هذه الحيل التى يحاول أن يروج لها شخص مثله مصاب بجنون العظمة، فالمصريون يقفون خلف قياداتهم ضد من يحاولون العبث فى الشان الداخلى المصرى، نعم تحدث اختلافات بين المصريين حول الحكومة المصرية، لكن الخلاف دوماً يكون على أرضية وطنية، وهى خلافات لم تتحول أبداً إلى تنازل عن الهوية والوطنية المصرية مثلما فعل قيادات الإخوان ممن يدافع عنهم أردوغان، فهؤلاء باعوا الهوية المصرية ليبقوا فى أحضان أردوغان . هذه هى الرسالة التى يجب أن يتعلمها أردوغان وكل قادة تركيا جيداً، فالسيسى ليس وحده هو من يرفض لقاءكم، لكن كل المصريين الذين يؤمنون بأن الحكومة التركية أحد الراغبين فى تدمير مصر، وأنهم يروجون لشعارات زائفة هدفها الضحك علينا، ونحن ندرك جيداً حقيقة ما يروجون له، فأردوغان ورفاقه لا يريدون الا مصر دولة تابعة لهم، ولن يتحقق ذلك إلا بوجود الإخوان الذين يدينون لأردوغان بالولاء.. أما وقد ذهب الإخوان فقد باءت محاولات أردوغان بالفشل، وليس أمامه سوى التظاهر بأكاذيب مفضوحة.

http://s.youm7.com/2575554
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:24 PM.