اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-08-2008, 11:22 AM
ledo2005 ledo2005 غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 939
معدل تقييم المستوى: 0
ledo2005 is on a distinguished road
Impp وقفة احتجاجية لمعلمي المحلة ضد اختبارات الكادر.. وتهديدات بعدم تصحيح الامتحانات

كتب هشام شوقي وعادل ضرة ٢/٨/٢٠٠٨

في تطور جديد لأزمة اختبارات المرحلة الثانية لكادر المعلمين، نظم نحو ١٥٠ معلماً في المحلة الكبري بالغربية مساء أمس الأول، وقفة احتجاجية هي الثانية لهم في أسبوع واحد داخل نقابتهم الفرعية، حيث رفضوا خضوعهم للاختبارات التي وصفوها بـ«المهينة» لكل المعلمين، وهدد المحتجون بعدم تصحيح امتحانات الدور الثاني في جميع المدارس، رافعين لافتات «لا.. لاختبارات الكادر» و«اختبارات الكادر إهانة» و«وعد الرئيس واجب التنفيذ».

وعقد محمد ملجة، نقيب معلمي المحلة، اجتماعاً معهم، أكد خلاله أن ما يقومون به حق مشروع ودستوري، موضحاً أن ما تم صرفه في نظام الكادر هو مجرد مساواة لهم مع جميع موظفي الدولة.

ورفضت روابط المعلمين تلك الاختبارات، وطالبت بوجود تدريب حقيقي عليها، بينما سمحت وزارة التربية والتعليم بتلقي الاعتذارات علي موقعها الإلكتروني، فيما ردت عليه الروابط بتأسيس مدونات علي الشبكة الإلكترونية مثل مدونة «خوجة» ترفض الكادر المشروط بالاختبارات.

كان الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم، قد حدد موعد بدء اختبارات المرحلة الثانية لكادر المعلمين لتكون يوم ٢٤ أغسطس المقبل لمدة خمسة أيام، بحيث تنتهي ٢٨ من الشهر نفسه، تأتي الاختبارات وسط أجواء ساخنة واعتراض من جانب الروابط علي ربط المرحلة الثانية باجتياز الاختبار، رغم موافقة نقابتهم، إلا أن روابط المعلمين أصدرت بياناً ترفض فيه فكرة الربط.

وقال الجمل، في تصريحات صحفية، إن الاختبارات التجريبية لعدد ٢٠ ألف معلم كانت مشجعة، وأثبتت أن المعلم المصري علي كفاءة عالية تربوياً ومهنياً، موضحاً أن هناك حماساً من جانب المعلمين للمرحلة الثانية علي اعتبار أن ٩٠٠ ألف معلم قاموا بالتسجيل للمرحلة الثانية.

كما التقي الجمل الدكتور محمد كمال سليمان، أمين عام نقابة المعلمين، وأعضاء هيئة المكتب ليطلعهم علي تطورات الوضع بالنسبة للمرحلة الثانية، موضحاً أن إجراء الاختبارات أمر يجري في العالم كله، كما أنه إجراء مكمل للحصول علي ترخيص مزاولة المهنة وعملية التسكين، كما أنه تيسيرا علي المعلمين الوزارة وضعت الوزارة نماذج للاختبارات علي البوابة الإلكترونية للوزارة.

ولفت الجمل خلال اللقاء إلي أن من لا يرغب بالتسكين بالمرحلة الثانية من الكادر سوف يستمر بعلاواته وكل مميزاته وحصوله علي ٥٠% فقط، ولن يستفيد من مزايا المرحلة الثانية.

فيما أكد سليمان ثقة النقابة في اهتمام الوزارة بالمعلم والارتقاء بمستواه المهني والمادي، مؤكداً تأييد النقابة الكامل لموقف الوزارة.

وأصدر اتحاد معلمي الجيزة بياناً تلقت «المصري اليوم» نسخة منه، رفضوا فيه الربط بين الكادر والاختبارات المزمع عقدها، مشيرين إلي ضرورة أن يكون الاختبار بعد تدريب حقيقي للمعلمين ونقابة ديمقراطية حرة، تعبر عن مصالح وحقوق المعلمين.
المصرى اليوم
http://www.akhbarak.net/articleview_r.php?id=1064235
  #2  
قديم 03-08-2008, 11:37 AM
الصورة الرمزية social_worker
social_worker social_worker غير متواجد حالياً
أخصائية إجتماعية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 387
معدل تقييم المستوى: 17
social_worker is on a distinguished road
افتراضي

ياترى فين معلمى القاهره وماذا فعلوا ...................... لاشئ كالعاده
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:26 AM.