اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-01-2016, 10:45 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي بالفيديو..صباحى فى حوار "المفاجآت"..البرادعى رمز وطنى أرفض تخوينه.. مؤسس التيار الشعبى للإبراشى: دما

شن حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى، والمرشح الرئاسى السابق، هجوما على الأجهزة الأمنية، معربا عن رفضه لعودة ما وصفه بـ"الاختفاء القسرى والاعتقالات"، مدافعا فى الوقت ذاته عن الدكتور محمد البرادعى واعتبره رمزا وطنيا رافضا تخوينه، كما وصف دماء الإخوان فى رابعة بأنها "حرام". زيارة الرئيس للكاتدرائية تؤكد أننا دولة لاتفرق ولا تميز فى بداية الحوار أشاد صباحى، بزيارة الرئيس لمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وحرصه على التواجد والمشاركة فى حضور عيد القداس، مشيراً إلى أن ذلك يدل على دولة لا تفرق ولا تميز بين أبنائها جميعاً. وأضاف صباحى، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "العاشرة مساءً" المذاع عبر فضائية "دريم"، أن عيد ميلاد السيد المسيح عزيز على كل المصريين مسلمين ومسحيين، مشدداً على أن الدين الإسلامى دين عدل ورسالة السيد المسيح أيضا هى المحبة. تحية لسليمان خاطر وكل من يقاوم العدو الصهيونى وقال مؤسس التيار الشعبى، إن اليوم يوافق ذكرى سليمان خاطر، الجندى الذى تصدى للعدو الصهيونى ودافع عن كرمة بلده يستحق من كل مصرى الآن كما يستحق كل شهيد ان نعظمه، وتابع:" تحية لسليمان خاطر وكل من قاوموا التطبيع مع العدو الصهيونى وكل من قاتلوا ضد هذا العدو بالسلاح والكلمة والمقاطعة وتحية لكل الشهداء فى معاركنا معه وشهداء 25 يناير و30 يونيو من أجل حرية الإنسان"، مستطرداً: " لابد أن نعظم شهدائنا ونخلص لدمائهم لانهم ضحوا من أجل حرية البلاد"، مشدداً على ضرورة استكمال حلم شهداء ثورتى يناير ويونيو واستكمال اهدافهما، وتابع:" ونتمسك باستكمال ما بدأوه". ورداً على سؤال مقدم البرنامج بشأن ذهابه للكاتدرائية حال توليه السلطة فى البلاد، قال مؤسس التيار الشعبى، :" أكيد كنت هفعل ذلك مرحباً وحريصاً على وحدة صف هذا البلد.. رئيس هذا البلد هو رئيس لكل المصريين ولازم يحتفل مع ناسوا وشعبه فى كل مناسبة إسلامية أو مسيحية أو عامة". وشدد مؤسس التيار الشعبى على أن الشعب متنوع بحضارته عبر التاريخ ومتمسك قائم على مشتركات حقيقية. ثورة يناير أجمل ما أنجزه شعب مصر على مدى تاريخه وأشار مؤسس التيار الشعبى ، إلى أن مصر فى مأزق حقيقى الآن كونها تسير على نفس السياسات القديمة رغم قيام الشعب بثورتين عظيمتين. وأوضح أن أجمل ما أنجزه الشعب المصرى على مدى تاريخه هو القيام بثورة 25 يناير وعندما وجدها لم تأتى بثمارها كون النظام الذى حكم سارا على نفس السياسات القديمة التى ثار ضدها قام بموجة عظيمة من الثورة فى 30 يونيو ليسترد ثورته ويصحح مسارها. عضلات الأجهزة الأمنية تنمو والعقل السياسى يشهد ضموراً وحذر حمدين صباحى، من تدخل الأجهزة الأمنية فى المشهد السياسى، موضحاً أن "عضلات الأجهزة الأمنية تنمو أكثر من العقل السياسى الذى يشهد ضموراً". وانتقد "صباحى"، إلغاء انتخابات اتحاد طلاب مصر، مؤكداً أن أجمل ما فى البلد شبابها وطلاب الجامعات، لأنهم قوة رئيسية بعقول ناضجة، متسائلاً: "لماذا أغلقوا باب الأمل بقرار وزير". وأكد أن الأمر يتطلب المشاركة فى بناء البلد على أساس ديمقراطى مع احترام القانون، بقواعد قانونية عادلة لدولة حرة تحمى أصحاب الرأى. كما أكد أن المناخ السياسى يشهد "تخوين" لأصحاب الرأى ، مؤكدا:"هناك تدخل فج للمال الفاسد و الأجهزة الأمنية فى المشهد السياسى ".

http://s.youm7.com/2527043

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 07-01-2016 الساعة 10:49 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-01-2016, 10:48 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

وقال مؤسس التيار الشعبى، فى حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "العاشرة مساءً" المذاع عبر فضائية "دريم"، :"الرئيس عليه عبء ونقدره جيداً ونعرف قسوته فى ظروف مشتبكة، لكن الأمر يحتاج إلى الإنصاف"، موضحاً أن البلد لا تمضى فى الطريق الذى ارتضاه الشعب يوم أن قام بثورته وطالب بالعيش والحرية والعدالة اجتماعية والكرامة الانسانية ودولة ديمقراطية عادلة بعد استرداد ثورته من الإخوان. وحذر بأن "البلد مش ماشية فى السكة الصح، لأن السياسيات القديمة تحكمنا حتى الآن، ولا أعنى أشخاص فأنا أحب الجميع ونفسى تنجح مصر شعباً وسلطة وأن تظل الأرض محمية، وسأضغط على الزرار الذى ينجح الرئيس". وشدد على أهمية وضرورة نجاح الرئيس السيسى، وكذلك نجاح الدولة والشعب وصون الحقوق والكرامة ولقمة العيش من خلال عدالة اجتماعية وديمقراطية، وقال:"بالفم المليان أنا مصرى عاوز البلد تنجح، لكن شايف إن السلطة مش ماشية فى سكة النجاح ووخدانا فى سكة تانية وتسيير على السياسيات القديمة، حتى وإن كان هناك بعض الانجازات". وأشار إلى أن كل ثورة عظيمة مثل 25 يناير وموجاتها الممتدة فى 30 يونيو لها أهدافها الكبرى، ولا يحق للرئيس أو أى جهة سيادية أو حزب أو ما التعديل فى تلك الأهداف، فالشعب فقط هو من يحدد أهدافه الواضحة، على حد قوله. وطالب حمدين صباحى، الرئيس والسلطة برؤية معينة يرتضى بها الشعب، موضحاً: "مفيش حاكم أو نظام معاه خاتم سليمان ولكنى أطالب برؤية معلنة يلتزم بها الرئيس والسلطة..لكن هذه السلطة ليس لديها رؤية أو ورؤيتها غائمة أو غائبة، فأبناء العمال والفلاحين محرومين من التعيين بالنيابة العامة، وحملة الماجستير والدكتوراه ينامون على سلم نقابة الصحفيين وأبناء الباشاوات المهيمنين على البلد يورثون أولادهم الوظائف فى قطاعات رئيسية بالبلد على حساب العمال والفلاحين، فى مشهد تمييزى مرفوض لا يقبله ضمير، وظلم يتطلب التصدى لهم بعد اعتمادهم على الواسطة والمحسوبية و"ابن مين"..الأمر يتطلب رؤية لكنها غائبة وسياسيات جديدة.. لكننا نسير على السياسات القديمة".

http://s.youm7.com/2526960
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-01-2016, 10:50 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

الرئيسية أخبار عاجلة عودة بث برنامج العاشرة مساء .. والإبراشى: نعتذر لانقطاع الكهرباء الخميس، 07 يناير 2016 - 12:43 ص حمدين صباحى بـ"العاشرة مساء" حمدين صباحى بـ"العاشرة مساء" AdTech Ad كتب محسن البديوى عاد البث الهوائى مرة أخرى لحوار حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى، مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "العاشرة مساءً" والمذاع عبر فضائية "دريم". واعتذر الإبراشى، عن انقطاع التيار الكهربائى فى محيط الاستوديو،قائلا: " نعتذر عن التأخير لم يكن فى إمكاننا تفاديه بسبب انقطاع التيار فى محيط الاستديو وعدنا فى الدقائق الماضية". فيما قال حمدين صباحى: " أطمئن الجميع، الكهرباء يمكن انقطاعها ولكن نور الله لا ينقطع أبداً".
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:57 PM.