اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-07-2015, 06:04 PM
الراهبة الراهبة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2014
المشاركات: 41
معدل تقييم المستوى: 0
الراهبة is on a distinguished road
افتراضي مركب الموت.. نعم هى فوضى!!

مركب الموت.. نعم هى فوضى!!



حمدي رزق منذ 20 ساعة

801

http://www.almasryalyoum.com/news/details/779347



لا فض فوه، المهندس سمير سلامة، رئيس هيئة النقل النهرى، اكتشف إذ فجاة أن المركب النيلى الذى اصطدم بصندل الموت بالوراق غير مرخص له بالإبحار، وليس له أى أوراق قانونية، وطاقم المركب غير مرخص له بقيادة المركب، كما أنه لم يخضع لأى فحص باعتباره لم يرخص له من الأساس!!


فضيحة بكل المقاييس، وكنت فين يا باشمهندس لما أبحر مركب الموت، وهو غير مرخص له بالإبحار، وليس له أوراق قانونية، وطاقم المركب غير مرخص له بالقيادة، اكتشفت الحقيقة المرة بعد أن صار المركب فى قاع النيل، بعد أن غرق الغلابة، بخت الغلابة مايل ليه، لبسوا الجديد، خرجوا يعيدوا فى العيد، فعادوا إلى أهليهم فى توابيت.
أهذا عذر تخرج علينا به وتخزق العيون التى بكت بدلاً من الدموع دماً، عذر أقبح من ذنب، هذه جريمة، مركب الموت لم يخضع لأى فحص لأنه لم يرخص من الأساس، كيف سمحتم لمركب غير مرخص له بالأساس أن يبحر بالأساس، وعلى متنه رجال ونساء وأطفال، كيف سمحتم لطاقم المركب بالإبحار وهم أصلاً غير مؤهلين، غير مرخص لهم بالإبحار، هذا إجرام أن يبحر مركب غير مرخص بطاقم غير مرخص فى النيل.
المهندس سمير سلامة بسرعة وقبل دفن الجثث يتبرأ من الكارثة، المركب ليس له أوراق قانونية، وغير مرخص وطاقمه غير مرخص، هل هذا اكتشاف؟! هل هذا تبرير؟! هل هذا كلام مسؤول عن المسؤول عن السلامة النهرية؟! هى المراكب عندنا تبحر أولاً، وبعد أن تقع الفأس فى الرأس، ويغرق المركب فى القاع يتم مراجعة الأوراق؟!
لو هناك متهم يكون أنت ورجالك فى هيئة النقل النهرى الذين تركوا هؤلاء يبحرون دون توقيف أو اعتراض أو ترخيص.
أخطر من الإرهاب الأسود، الإهمال والتسيب واللامبالاة، هذا إرهاب من نوع آخر، من لون آخر، لو قرر إرهابى تفجير مركب فى النيل لما كانت الحصيلة هكذا ثقيلة، على الأقل لقلنا «إرهاب وإرهابيين مجرمين»، ولكن الإرهاب بعينه، الإجرام بعينه، أن يبحر طاقم غير مرخص بمركب غير مرخص بحمولة بشرية، هذا عبث، هل صارت الأرواح فى مصر رخيصة تغرق فى قاع النيل؟! هو العدد فى الليمون؟!
أرجو مساءلة هذا المسؤول عن السلامة النهرية ورجاله أولاً، ما الذى منع الباشمهندس سلامة من تطبيق اشتراطات الأمان والسلامة على المركب قبل الإبحار؟ وإذا كان المركب ليس له أوراق قانونية، فمن ذا الذى سمح له أصلاً بالإبحار؟! ومن صمت على هذا الإبحار الإجرامى؟! هو أى حد يبحر فى النيل؟! مركب يبحر فى النيل هكذا بلا تراخيص؟! هى فوضى؟!
مسؤولية مَنْ هذا الإبحار الفاجر؟! أى فُجر هذا؟! مركب غير مرخص وطاقم غير مرخص، مركب مجهول يبحر به مجهول فى المجهول، ورئيس هيئة النقل النهرى آخر من يعلم، مركب غير مرخص وغرق، مستحيل، لن تمر هكذا، كم مركباً غير مرخص يجرى فى النيل؟ كم كارثة قادمة؟ بل أصلاً كم مركباً يجرى فى النيل؟ لو كان هذا الحصر موجوداً لما أقدم هذا الطاقم المجرم على الإبحار المجرم فى مركب غير مرخص.
طبعاً ليست أول رحلة، أقصد ليست آخر كارثة، وليست رحلة فى الظلام، مثل هذه المراكب الملعونة تجرى فى النيل تحت سمع وبصر هيئة النقل النهرى، وتجار الموت ينظمون رحلات الموت بتذاكر إلى الآخرة، ويا سواق يا شاطر ودّينا المقابر.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-07-2015, 06:11 PM
الراهبة الراهبة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2014
المشاركات: 41
معدل تقييم المستوى: 0
الراهبة is on a distinguished road
افتراضي

حمى الله مصر
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-07-2015, 09:44 PM
الراهبة الراهبة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2014
المشاركات: 41
معدل تقييم المستوى: 0
الراهبة is on a distinguished road
افتراضي

علاء الأسواني عن «مركب الوراق»: «الحكومة تتسبب في غرق الناس بإهمالها»

الخميس 23-07-2015 15:24 | كتب: نيفين العيادي |
6.1k

13

0

http://www.almasryalyoum.com/news/details/779292
تصوير : محمود طه


علّق الكاتب والروائي علاء الأسواني على حادث غرق مركب الوراق بقوله «الحكومة تتسبب في غرق الناس بإهمالها وفسادها».


وكتب «الأسواني» على صفحته على تويتر: «الحكومة تتسبب في غرق الناس بإهمالها وفسادها ثم تترك جثثهم في النيل ضغطًا للنفقات وإذا اعترض أهلهم قمعتهم الشرطة، الحيوان لا يستحق هذه المعاملة».
وكان قد أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، عن ارتفاع عدد حالات الوفاة في غرق مركب الوراق بالجيزة إلى 16 حالة، و4 مصابين.
وأكد لـ«المصرى اليوم» أنه تم نقل 12 جثة إلى مستشفى التحرير، و2 إلى معهد ناصر، وتم تسليم 13 جثة إلى الأهالى، وسيتم تسليم باقى الجثث خلال الساعات المقبلة.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-07-2015, 10:11 PM
الراهبة الراهبة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2014
المشاركات: 41
معدل تقييم المستوى: 0
الراهبة is on a distinguished road
افتراضي

من النسخة الورقية للوطن 10 مشاهد من الكارثة: بدأت بالرقص وانتهت بـ"تصاريح الدفن"

المركب تحرك لمدة 10 دقائق.. و«الإنقاذ النهرى» تصل بعد نصف ساعة كتب : محمود الجارحى وجيهان عبدالعزيز تصوير : معتز زكى الجمعة 24-07-2015 11:01
طباعة http://www.elwatannews.com/news/details/774310?ads=2



تجمع الأهالى بحثاً عن ذويهم فى المياه بعد الحادث
رصدت «الوطن» 10 مشاهد فى كارثة غرق المركب النيلى بالوراق، مساء أمس الأول، من خلال أقوال شهود العيان وتحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية، وجاءت تفاصيل تلك الكارثة التى بدأت بسماع الموسيقى وانتهت بم*** أكثر من 18 شخصاً وإصابة 6 آخرين، إثر اصطدام المركب بصندل، ولا يزال البحث جارياً عن المفقودين.

المشهد الأول:

عقارب الساعة كانت تشير إلى الثامنة والنصف، تجمع أكثر من 40 شخصاً بينهم أطفال وسيدات أمام حديقة النيل بالوراق، تربطهم علاقات أسرية، لكى يستقلوا مركباً للتنزه فى النيل، ويقطعوا تذاكر قيمة الواحدة 5 جنيهات، قاموا بالتحرك لركوب المركب وسط فرحة عارمة وأصوات موسيقى وأغان شعبية، بدأ كل شخص يجلس فى المكان المخصص له، وتحرك المركب لمدة 10 دقائق، وقطع ما يقرب من 200 إلى 250 متراً فى النيل، الجميع يرقصون على أنغام الموسيقى ويحتفلون بالتنزه فى النيل.

المشهد الثانى:

عقارب الساعة تشير إلى التاسعة والـ15 دقيقة، وأثناء الرقص على أنغام الموسيقى، يتحرك صندل محمل بالبضائع قادم من منطقة «طناش» متجهاً إلى منطقة «إمبابة»، المركب النيلى يقترب من الصندل، قائد الصندل يحاول أن يعطى إشارات لسائق المركب وينادى عليه، إلا أن الأخير لم يسمعه بسبب أصوات الموسيقى.

المشهد الثالث:

عقارب الساعة تشير إلى التاسعة والـ20 دقيقة يصطدم المركب بالصندل، ويغرق المركب الذى كان يقل ما يقرب من الـ45 شخصاً، وسط بكاء وصرخات الأطفال والسيدات التى انطلقت لكى تستغيث بالصيادين وأهالى المنطقة لإنقاذهم.

المشهد الرابع:

قائد الصندل يسرع إلى الصيادين وسكان المنطقة الذين يتحركون بسرعة لإنقاذ الضحايا ويسرعون أيضاً بإبلاغ فرق الإنقاذ النهرى، والحماية المدنية وضباط مباحث قسم شرطة الوراق.

المشهد الخامس:

نصف ساعة أو أقل كانت فرق الإنقاذ النهرى موجودة فى مكان الحادث، وضباط من مديرية أمن الجيزة، وقسم شرطة الوراق، على رأسهم اللواء طارق نصر مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، والعميد محمود خليل رئيس المباحث الجنائية لقطاع شمال الجيزة، والعميد محيى سلامة مفتش المباحث، وبدأت القوات بمساعدة «الحماية المدنية» وأهالى المنطقة فى محاولة لإنقاذ الضحايا.

المشهد السادس:

الساعة العاشرة والنصف، قوات الإنقاذ النهرى تتمكن من انتشال 7 ***ى و3 مصابين، نُقلوا إلى مستشفى إمبابة المركزى ومعهد ناصر.


المشهد السابع:

قوات الإنقاذ النهرى ما زالت مستمرة فى عمليات البحث عن المفقودين فى النيل، وضباط المباحث بقيادة المقدم محمد أبوالقاسم رئيس مباحث الوراق تمكنوا من ضبط قائد الصندل ومساعديه، لمناقشتهم حول ملابسات الواقعة والاستماع لأقوال شهود العيان.

المشهد الثامن:

عقارب الساعة تشير إلى الحادية عشرة والنصف، قوات الإنقاذ النهرى تتمكن من انتشال 12 شخصاً آخرين تبين أن من بنيهم 9 متوفين و3 مصابين، نُقلوا إلى المستشفى لتلقى الإسعافات الأولية لهم، ومدير أمن الجيزة يخطر المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بتفاصيل الواقعة، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهمين، ومعاينة مكان الحادث، وتنتقل القوات إلى قسم شرطة الوراق لتحرير محضر بالواقعة.

المشهد التاسع:

قوات الإنقاذ النهرى فى نهر النيل تواصل جهودها للبحث عن المفقودين الذين يتراوح عددهم بين 20 و25 شخصاً، ويصل فريق من نيابة الوراق ويجرى معاينة تصويرية لمكان الحادث، وأيضاً يناظر جثث ال***ى، وتقرر النيابة دفن الضحايا بعد الكشف عليهم بمعرفة مفتش الصحة، وتطلب التحريات النهائية حول الواقعة.

المشهد العاشر:

ما زالت قوات الإنقاذ النهرى والحماية المدنية، بقيادة اللواء مجدى الشلقانى مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، تبحث عن باقى الضحايا حيث توسع نطاق البحث ليمتد على مسافة عشرات الأمتار بعيداً عن موقع الحادث مراعاة لتيار نهر النيل الذى يحرك الضحايا لمسافات بعيدة، حيث إن البحث امتد إلى أسفل الطريق الدائرى.

10 مشاهد من الكارثة: بدأت بالرقص وانتهت بـ"تصاريح الدفن"
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24-07-2015, 11:40 PM
الفيلسوف الفيلسوف غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 7,669
معدل تقييم المستوى: 24
الفيلسوف will become famous soon enough
افتراضي

رحم الله الجميع
شكرا على الموضوع
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:25 PM.