اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 20-06-2015, 06:25 PM
الصورة الرمزية صوت الحق
صوت الحق صوت الحق غير متواجد حالياً

رئيس مجلس الادارة ( سابقا )

 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 8,414
معدل تقييم المستوى: 0
صوت الحق is an unknown quantity at this point
Neww1qw1 ما لم ينشره «ويكيليكس» في صفقة «الإخوان»

ما لم ينشره «ويكيليكس» في صفقة «الإخوان»
لـ«الإفراج عن مبارك»..
خيرت الشاطر
فتح مزادًا على بيع الرئيس الأسبق
بـ«17 مليار دولار».. ولقاء مسئول مقرب
من الملك السعودي يكشف تفاصيل الصفقة






السبت 20/يونيو/2015 - 05:27 م


الرئيس السابق حسني مبارك
محرر فيتو


ذكرت وثائق منسوبة لوزارة الخارجية السعودية، نشرها موقع «ويكيليكس»، مساء الجمعة، أن المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان، وافق على صفقة كانت مقترحة للإفراج عن الرئيس الأسبق حسنى مبارك مقابل تلقى مصر 10 مليارات دولار من دول الخليج، خلال فترة حكم المجلس العسكري بعد ثورة 25 يناير.

صفقة الإفراج عن مبارك
لكن فيما يبدو أن "ويكيليكس" تجاهلت جزءا كبيرا من صفقة الإفراج عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لم يرد في الوثائق المسربة للخارجية السعودية.

فصفقة الإفراج عن مبارك لها قصة طويلة للغاية، ربما لن ينشرها ويكيليكس، وتبدأ بالفعل من المهندس خيرت الشاطر وتنتهي عند الشيخ محمد بن راشد حاكم إمارة دبي.

فوفقا للوثيقة فإن الشاطر وافق على الإفراج عن مبارك في مقابل حصوله على 10 مليارات دولار من السعودية، وما لم تذكره الوثيقة أن الأمر تخطى المراسلات الدبلوماسية، ووصل للقاءات المباشرة التي ضمت قيادات من التنظيم الدولي للإخوان على رأسهم خيرت الشاطر وقيادي إخواني سعودي التقيا بمسئول سعودي كبير مقرب من الملك الراحل "عبد الله بن عبد العزيز" وعرضوا عليه التفاصيل الكاملة للصفقة التي كانت تنص على الإفراج عن "مبارك" مقابل 10 مليارات دولار تتبرع بها السعودية لمصر، ومقابل نصف ثروة مبارك وأسرته التي سيكتب تنازلا عنها لصالح الدولة المصرية قبل خروجه من السجن ليتيح للإخوان الترويج للإفراج عنه.

إضافة إلى أن الشاطر كان طلب من إخوان الكويت عرض صفقة الإفراج عن مبارك مقابل 4 مليارات دولار.

الدور الإماراتي في الصفقة
ما لم ينشره "ويكيليكس" أيضا في هذه الصفقة، هو ذلك الجزء الخاص بالدور الإماراتي فيها، فقد عرض الإخوان على الإمارات الإفراج عن مبارك مقابل 3 مليارات دولار، وكادت الصفقة أن تتم إلا أنها فشلت في مرحلتها الأخيرة.

هذه الحقيقة تكشفها مضبطة اجتماع سرى شهدته "دبى" في النصف الثانى من شهر مايو 2013، وهو الاجتماع الذي ضم المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والشيخ محمد بن راشد حاكم إمارة دبى، وهو الاجتماع الذي استمر ٤٥ دقيقة كاملة وتم تسجيله في مضبطة ديوان حاكم الإمارات.

"الشاطر" سافر إلى "دبى" لإجراء مفاوضات مع "بن راشد" تستهدف جلب الدعم المالى لمصر في صفقة تقدر بـ٣ مليارات دولار وهى المليارات الثلاثة الكفيلة بإنهاء الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر.

وتحدث "الشاطر" مع "بن راشد" في هذا الاجتماع حول قضية الإخوان المعتقلين بالإمارات، وأخبره أن هذه القضية أصبحت لا تهم الجماعة من قريب أو بعيد، وأن للإمارات أن تتخذ ما تشاء من إجراءات قانونية حيال هذه القضية وضد كل من يخرج على القانون الإماراتى.

ليس هذا فحسب، بل إن الشاطر أخبر "بن راشد" أن مصر حكومة وشعبا، وأن جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، لا يستطيعون التدخل في الشئون الداخلية للإمارات، وإذا ما أرادت الإمارات أن يكتب إخوان مصر بيانا يتبرءون فيه من المقبوض عليهم في الخلية الإخوانية بالإمارات، فإن الجماعة في مصر ستفعل ذلك فورا.

واستطرد "الشاطر" موجها حديثه إلى "بن راشد" هذا من ناحية، أما من ناحية أخرى فإن مصلحة الإمارات أن تكون مصر قوية وألا تنهار، ومصر تمر بأزمة مالية قوية جدا والنظام السابق هو السبب في هذه الأزمة وسقوط مصر سيتبعه سقوط الإمارات لأنه لا توجد دولة سنية قوية تستطيع أن تقف وحدها في وجه الغول الشيعى "إيران" سوى مصر.

وألمح الشاطر في حديثه لـ"بن راشد" إلى أن مصر لم يعجبها العرض العسكري الإيرانى على الجزر الإماراتية المحتلة من قبل إيران، وأشار "الشاطر" إلى أن مصر من الممكن أن تساعد الإمارات سياسيا لاسترداد هذه الجزر.

وأضاف نائب المرشد: نحن نطمع أن تساعدونا حتى لا نقع وحتى نستطيع أن نقف على أقدامنا، فنحن في حاجة لـ٣ مليارات دولار لكن ليست في صورة قرض بل تكون منحة من الإمارات لمصر.

فما كان من الشيخ محمد بن راشد إلا أن رحب بما قاله "الشاطر"، وأثنى عليه قائلا: نحن نرحب تماما بدعم مصر ولا ننتظر مقابلا من دعمها فنحن حينما ندعم مصر فإننا ندعم أنفسنا أولا، ونحن لا نطلب شيئا منكم حتى عرضكم بالتبرؤ من الخلية المقبوض عليها فلا نريده لأن هذا الأمر بيد القضاء الإماراتى، ونحن لا دخل لنا به، ونحن موافقون على دفع الـ٣ مليارات دولار فورا لكن لنا شرط صغير، وهو أن يتم دفع هذه الأموال في صورة مشروعات بمعنى أن تقوم الحكومة المصرية بعرض عدة مشروعات علينا ونحن نقوم بتمويلها، ومن الممكن أن تقوم بتمويل المشروعات التي أعلنتم عنها في حملتكم في الانتخابات الرئاسية والتي جاءت تحت اسم "مشروع النهضة"، خاصة أنكم وعدتم الشعب المصرى بتنفيذ مشروعات "النهضة" ونحن نتعهد بذلك، وسنكتب لمصر ما يلزمها سداد ٣ مليارات دولار، وما على الحكومة المصرية سوى أن تحدد المشروعات التي ستقوم بضخ هذه الأموال فيها.

إلا أن "الشاطر" رفض عرض "بن راشد" وقال له: إنما أقصد أن نحصل على هذه الأموال سائلة "كاش"، ونضعها في البنك المركزى، وهذا الأمر يحسن من مستوانا الاقتصادى كثيرا، ويبعث الطمأنينة في صندوق النقد الدولى وبعض الدول الأوربية، وهو ما يتيح لنا الاقتراض من الصندوق ومن هذه الدول ٣ مليارات دولار وأكثر، نقوم من خلالها بتنفيذ المشروعات التي حددناها في مشروع النهضة، فما كان من "بن راشد" إلا أن قاطع "الشاطر" قائلا: مع تقديرى لطلب الحكومة المصرية، إلا أننا لن نستطيع أن ندفع أموالا سائلة، فنحن نريد أن ندفع أموالنا للشعب المصرى مباشرة دون تدخل من أحد كوسيط في هذا الأمر، وذلك ما سيضمنه لنا تمويلنا لمشروعات.

إلا أن "الشاطر" أصر على مواقفه، وهو الأمر الذي أثار الدهشة لدى بن راشد، خاصة أن نائب المرشد قال له: أنا هنا من أجل طلب محدد، ولا أستطيع أن أتفاوض في غيره.

واعتذر "بن راشد" عن عدم تلبية طلب "الشاطر"، وانتهى اللقاء، وبخروج نائب المرشد غاضبا في حين ودعه "بن راشد" الذي كان في قمة اندهاشه.

"الشاطر" يشكر الإمارات
ووفقا لمضبطة اللقاء المحفوظة في ديوان حاكم الإمارات، فإن خيرت الشاطر أعرب عن شكره لدولة الإمارات، لأنها دائما ما تدعم مصر في كل المواقف، وأن مصر تعشق الشيخ زايد وجميع حكام الإمارات.

وفى هذه النقطة قاطع "بن راشد" "الشاطر" قائلا له: عندما كنا ندعم الاقتصاد المصرى في عصر السادات وعصر مبارك إنما كنا ندعم مصر لا حاكمها، وعلى الرغم من ذلك فإننا نتعجب من قسوتكم في التعامل مع مبارك الذي بلغ من العمر أرذله، وحتى إن كان مدانا فكان يجب العفو عنه صحيا، وإن كان لا بد من محاكمته فكان لا بد أن يحاكم جميع رموز الفساد في عصره، لكن أكرموا هذا الرجل الذي قدم لمصر الكثير حتى وإن كان أخطأ في حق مصر.

وأضاف "بن راشد" موجها حديثه لـ"الشاطر": أليست الحسنات يذهبن السيئات يا باشمهندس خيرت، أفرجوا عن الرجل حتى وإن حددتم إقامته، لكن لا تهينوه في السجن، فإن هذا ليس من طبيعة الشعب المصرى الطيب.

فأجابه "الشاطر": نحن اضطررنا لفعل ذلك حتى تهدأ غضبة الشارع، لكن حينما تحدث انتعاشة اقتصادية فنحن سنفعل ذلك وأكثر، فمن الممكن أن نفرج عنه دون تحديد إقامته، بل نسمح له بالسفر للخارج هو وأسرته.

وفى هذه الجزئية تبادر إلى ذهن حاكم دبى أن الـ٣ مليارات دولار كانت بمثابة رشوة يطلبها الشاطر للإفراج عن مبارك والسماح بسفره إلى الإمارات، إذ كانت عبارات الشاطر التي استخدمها في التفاوض توحى بذلك.


هناك تفاصيل كثيرة في صفقة الإفراج عن مبارك التي عرضها الشاطر على 3 دول، وكان يرغب في الحصول على 17 مليار دولار مقابل الإفراج عن الرئيس السابق، إلا أنه لسبب أو لآخر تعطلت هذه الصفقات وقتها.

__________________


صوت الحق
عصام على
أول رئيس مجلس إدارة
لهذا المنتدى



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20-06-2015, 06:30 PM
الصورة الرمزية صوت الحق
صوت الحق صوت الحق غير متواجد حالياً

رئيس مجلس الادارة ( سابقا )

 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 8,414
معدل تقييم المستوى: 0
صوت الحق is an unknown quantity at this point
افتراضي

وثائق "ويكيليكس": الغرب أعطى الضوء الأخضر لـ"الإخوان" لتنفيذ أجندته

كتب : أحمد جاد
السبت 20-06-2015 12:35

طباعة



نشر موقع "ويكيليكس"، أكثر من نصف مليون وثيقة ومستند تحت مسمى "سري جدا"، تحتوي على مراسلات سرية بين مختلف السفارات السعودية حول العالم.

وأكد الموقع، أن الوثائق تتضمن تقارير سرية للغاية من مختلف المؤسسات السعودية الحكومية الأخرى، بما فيها وزارة الداخلية والمخابرات العامة للمملكة، كما تتضمن كمية هائلة من البيانات المنشورة، وعدد كبير من المراسلات الإلكترونية بين وزارة الخارجية وهيئات أجنبية.

وأشار الموقع، إلى أنه سيتم نشر الوثائق السعودية على دفعات، تتكون من عشرات الآلاف من المستندات على مدى الأسابيع المقبلة، وأنه نشر اليوم موقع "ويكيليكس" 70 ألف وثيقة كأول دفعة من هذه المجموعة القيمة.

وكشفت التقارير المسربة، اعتراف سعود الفيصل، بأن جماعة "الإخوان" تدعي أنها وصلت للحكم عبر إرادة بحتة للشعوب، إلا أنهم لم يكن ليقوم لهم قائمة دون أن يعطيهم الغرب الضوء الأخضر لتنفيذ تلك الخطوة، فالغرب يسعي من خلالهم إلى تنفيذ أجندة تخدم مصالحه.



الغرب يعطي الضوء الأخضر للإخوان
__________________


صوت الحق
عصام على
أول رئيس مجلس إدارة
لهذا المنتدى



رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20-06-2015, 06:35 PM
الصورة الرمزية صوت الحق
صوت الحق صوت الحق غير متواجد حالياً

رئيس مجلس الادارة ( سابقا )

 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 8,414
معدل تقييم المستوى: 0
صوت الحق is an unknown quantity at this point
افتراضي

"ويكيليكس": الشاطر رفض التقارب بين "الإخوان" وإيران.. وبديع "واجهة"

رسالة السفارة لوزير الخارجية السعودي: "الإخوان" منقسمون بسبب التقارب مع إيران
كتب : سارة سعيد
السبت 20-06-2015 16:28


خيرت الشاطر

أظهرت وثيقة سربتها شبكة "ويكيليكس"، نص رسالة "سرية وهامة" من سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة إلى الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، حول تقرير عن إيران والشيعة في مصر، وعلاقة إيران بـ"الإخوان"، نشر في عدد مجلة المصور المصرية الصادر بتاريخ 4 يناير 2012.

وأوضحت السفارة وفقًا للوثيقة، عدد من النقاط في تقرير المجلة، في مقدمتها أن التقارب بين "الإخوان" وإيران، الذي عبر عنه مرشد "الإخوان" السابق مهدي عاكف في تصريحات سابقة منه، لم يأت على هوى "الإخوان الجدد"، موضحا وجود انقسام داخل "الإخوان" أنفسهم حول هذه المسألة.

وأوضح التقرير، أن "فريق العجائز" هم من يرحبون بالمحاولات التقريبية بين "الإخوان" وإيران، في حين أن عدد من قيادات الجماعة تعارض هذه المحاولات، أبرزهم خيرت الشاطر، النائب الأول للمرشد العام، ومحمود غزلان المتحدث الإعلامي للجماعة، ومحمود عزت نائب المرشد العام.

وأوضحت الوثيقة، أن الشاطر وغزلان وعزت، إضافة إلى رشاد بيومي نائب المرشد العام، هم القيادات البارزة داخل مكتب الإرشاد، الذي يعد الهيئة العليا الحقيقية المسيرة لأعمال الجماعة بما فيها حزب الحرية والعدالة.

وأكدت الوثيقة، أن المرشد العام محمد بديع، أضعف من أن يوجه أفكار الجماعة، فهو مجرد واجهة فقط، أما المهندس خيرت الشاطر فهو المحرك الحقيقي والقائد الفعلي للجماعة.

يذكر أن موقع "ويكيليكس"، نشر مساء أمس أكثر من نصف مليون وثيقة ومستند "سري جدا"، يحوي مراسلات هامة من مختلف السفارات السعودية حول العالم، وكشفت الوثائق خفايا فترة حكم "الإخوان"، وعلاقة الجماعة بقطر وأمريكا، إضافة إلى وثائق أخرى تخص فترة حكم الرئيس مبارك، ومشروع التوريث.



"ويكيليكس": "الشاطر" رفض التقارب بين الإخوان وإيران و"بديع" مجرد واجهة






يتبع


__________________


صوت الحق
عصام على
أول رئيس مجلس إدارة
لهذا المنتدى



رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20-06-2015, 06:40 PM
الصورة الرمزية صوت الحق
صوت الحق صوت الحق غير متواجد حالياً

رئيس مجلس الادارة ( سابقا )

 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 8,414
معدل تقييم المستوى: 0
صوت الحق is an unknown quantity at this point
افتراضي

"ويكيليكس" تكشف: حسن مالك وعد السعودية بحل مشكلات مستثمريها في مصر

كتب : أحمد محمد عبدالباسط
السبت 20-06-2015 16:28




حسن مالك

نشر موقع "ويكيليكس"، وثائق سرية بلغت نحو 60 ألف وثيقة ومستند تحت مسمى "سري جدا"، تحوي على مراسلات سرية بين مختلف السفارات السعودية حول العالم.

وذكرت إحدى الوثائق المرسلة من السفارة السعودية في القاهرة إلى وزرة الخارجية السعودية، أن هناك احتمالات تشير إلى إمكانية تولي رجل الأعمال الإخواني حسن مالك منصب وزاري، خصوصًا وزارة المالية، حيث إن الإعلام المصري يلقبه بوزير مالية الإخوان.

وكشفت الوثيقة المسربة، أن هناك معلومات مؤكدة للسفارة السعودية بخصوص عدم إجادة "مالك" للغة الإنجليزية، وضعف خلفيته التعليمية في هذا الخصوص، كونه تاجرًا في المقام الأول تضعف تلك الاحتمالات بشكل كبير.

وقالت الوثيقة، إن مالك يظل أقل قيادات الإخوان إثارة للزوابع سواء من جهة التصريحات أو المواقف، ويمكن العمل معه بشكل جيد في الفترة المقبلة لحل مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر".

وتضمنت الوثيقة وعد حسن مالك للسفير السعودي في مصر، أحمد قطان، بأنه سيبذل كل جهد لحل مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر، كما أكد قطان ثقته في حديث حسن مالك؛ نظرًا "لقربه من صناع القرار".




يتبع
__________________


صوت الحق
عصام على
أول رئيس مجلس إدارة
لهذا المنتدى



رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20-06-2015, 06:42 PM
الصورة الرمزية صوت الحق
صوت الحق صوت الحق غير متواجد حالياً

رئيس مجلس الادارة ( سابقا )

 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 8,414
معدل تقييم المستوى: 0
صوت الحق is an unknown quantity at this point
افتراضي

"ويكيليكس" تكشف كيف خطط الشاطر لسيطرة الإخوان على برلمان 2012

كتب : أحمد محمد عبدالباسط
طباعة

خيرت الشاطر
نشر موقع "ويكيليكس"، أكثر من 60 ألف وثيقة من أصل نصف مليون، إلى جانب مستند تحت مسمى "سري جدًا"، تحوي على مراسلات سرية بين مختلف السفارات السعودية حول العالم.

وكان من بين الوثائق المسربة، وثيقة مرسلة من السفارة السعودية في القاهرة إلى وزارة الخارجية السعودية، تتحدث عن خطة الإخوان للسيطرة على أكبر عدد من مقاعد برلمان 2012.

وقالت الوثيقة، إن خيرت الشاطر هو مهندس عملية الانتخابات ومديرها الفعلي من خلال "غرفة العمليات" في مبنى الإخوان بالمقطم، ابتداءً من:

- التمويل الذي أغرق الدوائر الانتخابية في أنحاء مصر بمؤتمرات وندوات ولقاءات ولافتات.

- إعداد أسماء المرشحين "قوائم / فردي"، واستبعاد شخصيات إخوانية فشلت إعلاميًا، منهم النائب السابق أحمد أبو بركة، والعالم والخبير الدولي البارز في الجماعة الدكتور خالد عودة.

- تنسيق التحالف الذي خاض به الإخوان الانتخابات البرلمانية ووضعه شروط الجماعة بأن يكون أغلب أعضائها رؤوس قوائم في أغلب الدوائر الانتخابية.




يتبع
__________________


صوت الحق
عصام على
أول رئيس مجلس إدارة
لهذا المنتدى



رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20-06-2015, 06:47 PM
الصورة الرمزية صوت الحق
صوت الحق صوت الحق غير متواجد حالياً

رئيس مجلس الادارة ( سابقا )

 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 8,414
معدل تقييم المستوى: 0
صوت الحق is an unknown quantity at this point
افتراضي

"ويكيليكس" تكشف مصادر تمويل جماعة الإخوان

كتب : أحمد محمد عبدالباسط
السبت 20-06-2015 16:25





محمد بديع مرشد الإخوان
نشر موقع "ويكيليكس"، أكثر من 60 ألف وثيقة ومستند تحت مسمى "سري جدًا"، تحوي على مراسلات سرية بين مختلف السفارات السعودية حول العالم.

واحتوت الوثائق المسربة على وثيقة مرسلة من السفارة السعودية بالقاهرة تتحدث عن المصادر المالية لجماعة الإخوان.

وتوضح الوثيقة، أن مصادر الإخوان تأتي أغلبها من التبرعات، التي تنقسم كالتالي:

- التبرعات التي يتم تحصيلها في مناسبات معينة والعمل الخيري، وهبات المؤسسات الخيرية العالمية.

- اشتراكات الأعضاء التي تقترب سنويًا من نصف مليار جنيه يدفعها 40 ألف عضو عامل منتظم في أنشطة الشعب والأسر الإخوانية التي تنتشر في أنحاء مصر "8% من الدخل الشهري للعضو تسدد أول كل شهر".

- نسبة من أرباح شركات رجال الأعمال الإخوان، وصل بعضها إلى 20 مليون جنيه دفعها كل من: حسن مالك وخيرت الشاطر باعتبارهما من أكبر المستثمرين المنتسبين للجماعة.

- نسبة عائد استثماراتها من كل من دبي وتركيا وهونج كونج، وذلك من الشركات التي أسستها الجماعة عن طريق التنظيم الدولي لها حتى لا تكون تحت قبضة النظام السابق، وكذلك شركاتها داخل مصر؛ ومنها: المجموعة العربية للتنمية بالمهندسين، بالقاهرة (باسم عصام الحداد وآخرين) و"الصباح للصرافة"، وفروعها في باب اللوق (باسم أسماء محمد سليمان)، والبصائر للأبحاث والدراسات (باسم فتحي السيد لا شين)، والصفا للخدمات الطبية وغيرها من شركات ملك للجماعة.

يذكر أن موقع "ويكيليكس"، حصل مساء أمس على أكثر من نصف مليون وثيقة ومستند "سري جدا"، نشر منها نحو 62 ألف وثيقة، على أن ينشر باقي الوثائق تباعًا، وتحوي مراسلات هامة من مختلف السفارات السعودية حول العالم، وكشفت الوثائق خفايا فترة حكم "الإخوان"، وعلاقة الجماعة بقطر وأمريكا، إضافة إلى وثائق أخرى تخص فترة حكم الرئيس مبارك، ومشروع التوريث.


مصادر تمويل الإخوان

يتبع
__________________


صوت الحق
عصام على
أول رئيس مجلس إدارة
لهذا المنتدى



رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20-06-2015, 09:10 PM
الصورة الرمزية upstairs
upstairs upstairs غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 194
معدل تقييم المستوى: 10
upstairs is on a distinguished road
افتراضي

مجهود طيب من وجهه نظر خالصه لوجه الله تعالي ولصالح مصر أولا وأخيرا
مش من وجهه نطر الأخ إياه .. إللي تحس بين كل سطر والتاني سموم
وحقد وغل علي مصر والنظام الحاكم .. بحيث إنك ممكن تقرف قبل ماتقرا الموضوع
شكرا أستاذنا الفاضل .. وبارك الله فيك وفي أولادك وأحفادك
رمضان كريم .. وكل عام وحضرتك بألف خير
__________________
11709415_1128480923877778_3801266613361596461_n.jp  g
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20-06-2015, 11:20 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي

الجو كله غيوم كدا ليه

إيه ياجماعه

الدنيا كلها ويكليكست كدا ليه

مع إن الدول العظمى التى صنعت هذا الموقع لتهدد دول العالم

حين طالها القليل من شرها

الأن تدفع المليارات لتقضى عليها وتفضح حقيقة صاحبه

لكنه لم ولن يسوق لبضاعته إلا فى بلاد العرب لأنهم عبارة عن جوالات مليئة بالريالات والدراهم والدنانيروالجنيهات والعقول فى أجازة


ويكيليكس الشاذ عايز يسويها بطريقة وماعرض ماهى إلا عرض لمصالحة جديدة ولكن من الباب الخلفى


شكرا أستاذنا على نقل التحليل الرائع كرد على مهاويس الشاذ ويكيليكس












رد مع اقتباس
  #9  
قديم 21-06-2015, 02:24 AM
الفيلسوف الفيلسوف غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 7,669
معدل تقييم المستوى: 24
الفيلسوف will become famous soon enough
افتراضي

جزاك الله خيرا على المتابعة الفعالة استاذى الفاضل
__________________
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 21-06-2015, 11:53 AM
الصورة الرمزية صوت الحق
صوت الحق صوت الحق غير متواجد حالياً

رئيس مجلس الادارة ( سابقا )

 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 8,414
معدل تقييم المستوى: 0
صوت الحق is an unknown quantity at this point
افتراضي

وثائق "ويكليكس" عن زيارة "الشاطر" إلى قطر وصفقة الإفراج عن مبارك

كتب : إبراهيم عبد الدايم
الأحد 21-06-2015 03:00



خيرت الشاطر
نشر موقع "ويكليكس" 70 ألف وثيقة من أصل نصف مليون وثيقة ومستند تحت مسمى مختلف السفارات السعودية حول العالم.

وأكد الموقع، أن الوثائق تتضمن تقارير سرية للغاية من مختلف المؤسسات السعودية الحكومية الأخرى بما فيها وزارة الداخلية والمخابرات العامة للمملكة وكمية هائلة من البيانات المنشورة وعدد كبير من المراسلات الإلكترونية بين وزارة الخارجية وهيئات أجنبية.

ومن أبرز من تحدثت عنهم الوثائق هو المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، مشيرة إلى زيارة الشاطر إلى قطر قبل الانتخابات الرئاسية التي فاز بها "مرسي"، والتقى خلالها بعدد كبير من المسؤولين، وطمأنهم أن مصر أصبحت في يد الجماعة بعد أخذ الموافقة على دعمهم له في انتخابات الرئاسة، لافتًا إلى أن الاستثمارات القطرية ستكون في أمان بمصر من من خلال قوانين الاستثمار الأجنبي التي سيشرعها المجلس المنتخب "مجلس الشعب"، وكذلك فإن هذه الزيارة كانت تهدف إلى الحصول على دعم وتأييد المسؤولين في قطر لترشح محمد مرسي إلى رئاسة الجمهورية.

وأفادت إحدى الوثائق بأن الزيارة تضمنت طلبًا من "الشاطر" إلى المسؤولين القطريين بحثهم على عدم دعم الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح في الترشح لرئاسة الجمهورية، وكشفت الوثائق أيضًا أن جماعة "الإخوان" كانت تعد خيرت الشاطر، الذي وصفته الوثائق بـ"رئيس حكومة الإخوان"، ليكون رئيس الحكومة المقبل في مصر.

وأشارت الوثائق إلى عدد من المراسلات من سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة، توضح أن خيرت الشاطر أصبح مهندس عمليات الصعود السياسي للجماعة في مصر، بعد خروجه بعفو من السجن.

ومن ضمن الوثائق التي تم تسريبها، وثيقة مرسلة من السفارة السعودية في القاهرة إلى وزارة الخارجية السعودية، تتحدث عن خطة الإخوان للسيطرة على أكبر عدد من مقاعد البرلمان، وتقول الوثيقة إن خيرت الشاطر هو مهندس عملية الانتخابات ومديرها الفعلي من خلال "غرفة العمليات" في مبنى الإخوان بالمقطم، وأنه أعد خطة تعتمد على (التمويل الذي أغرق الدوائر الانتخابية في أنحاء مصر بمؤتمرات وندوات ولقاءات ولافتات - إعداد أسماء المرشحين "قوائم / فردي" واستبعاد شخصيات إخوانية فشلت إعلاميًا، منهم النائب السابق أحمد أبوبركة، والعالم والخبير الدولي البارز في الجماعة الدكتور خالد عودة - تنسيق التحالف الذي خاض به الإخوان الانتخابات البرلمانية ووضعه شروط الجماعة بأن يكون أغلب أعضائها رؤوس قوائم في أغلب الدوائر الانتخابية).

وتناولت إحدي الوثائق رحلة صعود "الشاطر" داخل الجماعة وصولًا إلى منصبه كنائب عام للمرشد، ووفقًا للوثيقة المرسلة فإن عملية صعوده داخل الجماعة تمت كالتالي:
1- خروجه من السجن باعتباره سجينًا بتهم سياسية ملفقة من جانب النظام السابق الذي سعى لكسر الإخوان اقتصاديًا، وكان لا بد أن يجد الشاطر مكانه في التنظيم بدرجة أرفع مما كان عليه قبل دخوله السجن كواحد من أهم الاقتصاديين الإخوانيين.
٢- خبرته التنظيمية السياسية منذ دراسته الجامعية وتنقله بين الشيوعية مرورًا بالقطبية ووصولًا إلى كونه عضوًا قياديًا في جماعة الإخوان، وتنبهه إلى قوة شباب الإخوان واستمالتهم في صفه بما لهم من تأثير على مواقع الإنترنت.
٣- وجود أكثر من سند له داخل قيادة الإخوان، من هؤلاء الدكتور محمود غزلان، المتحدث باسم الجماعة وعضو مكتب الإرشاد، وزوج شقيقة خيرت الشاطر، والذي يعتبر ساعده الأيمن داخل التنظيم، وصديقه الدكتور محمود عزت نائب المرشد العام للاخوان، الذي يثق فيه ويشركه "الشاطر" في التخطيط السياسي والاقتصادي والتحرك الاجتماعي لحركة الإخوان في الشارع المصري.
٤- انفراده عمليًا بإدارة ملفات الإخوان بعد تخلصه من منافسين أشداء له داخل الجماعة، وخصوصًا كل من الدكتور محمد حبيب، الذي كان نائبًا أول للمرشد العام، وتمت الإطاحة به خلال "الشاطر" بمباركة كاملة من الدكتور محمود عزت، صديق خيرت الشاطر.

وأكدت إحدى الوثائق أن "الشاطر رفض بشدة التقارب بين الإخوان وإيران، وأن المرشد العام محمد بديع أضعف من أن يوجه أفكار الجماعة، فهو مجرد واجهة فقط، أما المهندس خيرت الشاطر فهو المحرك الحقيقي والقائد الفعلي للجماعة".

وهناك وثيقة أخرى منسوبة لوزارة الخارجية السعودية، أكد فيها مسؤول مصري لم تحدد هويته في الوثائق، أن القيادي الإخواني خيرت الشاطر، المرشح لرئاسة الوزراء في فترة حكم المجلس العسكري، حسب ما أوضحت الوثيقة، شارك في صفقة للإفراج عن الرئيس الأسبق حسني مبارك مقابل الحصول على 10 مليارات دولار تدفعها دول الخليج.

وأشارت الأقوال المنسوبة للمسؤول المصري، إلى أنه تحدث مع خيرت الشاطر القيادي الإخواني، المرشح لنيل منصب رئيس الوزراء حينها، عن صفقة للإفراج عن مبارك مقابل مبلغ تدفعه دول الخليج في حدود 10 مليارات دولار، مؤكدًا أن الشعب المصري لم يستفد من سجن مبارك في شيء، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يجب أن يتم ترويجه وتسويقه من قبل جماعة الإخوان أنفسهم، وأن الصفقة ستشمل سفر سوزان مبارك حرم الرئيس الأسبق معه دون تدخل من الحكومة المصرية.

أما عن أبناء مبارك، أكد المسؤول، بحسب الوثيقة، أن هناك أحكامًا مشددة ستصل إلى 15 سنة ضدهم، وأنه تم الاتفاق مع "الشاطر" على الإفراج عنهم مقابل إعادة أموالهم المهربة خارج مصر، والتي تصل إلى مليارات الدولارات.
__________________


صوت الحق
عصام على
أول رئيس مجلس إدارة
لهذا المنتدى



رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:33 AM.