اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > منتــدى مُـعـلـمـــي مـصــــــر > منتدى معلمي الأزهر الشريف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-05-2015, 04:02 PM
الصورة الرمزية MR.Mamdouh Ramadan
MR.Mamdouh Ramadan MR.Mamdouh Ramadan غير متواجد حالياً
معلم أول أ اعدادي ثانوي لغة انجليزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 4,948
معدل تقييم المستوى: 20
MR.Mamdouh Ramadan has a spectacular aura about
News2 وكيل الأزهر يناقش استعدادات المناطق لامتحانات ‫الثانوية الأزهرية


- غرفة عمليات بكل منطقة .. لجنة أمن بكل معهد .. صلاحيات كاملة لرؤساء المناطق
- د.عباس شومان: سنتعامل بحزم مع المقصرين .. ومنع دخول الطلاب والمراقبين اللجان بالمحمول
عقد فضيلة أ.د/ ‫#‏عباس_شومان‬‫#‏وكيل_الازهر‬ الشريف، اجتماعًا مع رؤساء ‫#‏المناطق_الازهرية‬ بحضور رئيس ‫#‏قطاع_المعاهد_الأزهرية‬ والأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر لمناقشة استعدادات المناطق الأزهرية لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية والتي تبدأ السبت المقبل.
ووجه وكيل ‫#‏الأزهر‬ خلال الاجتماع رؤساء المناطق بضرورة تحقيق الانضباط داخل لجان الامتحانات، وتطبيق القوانين واللوائح التي تمنع تسريب أسئلة الامتحانات ومراجعة مظاريف الأسئلة وصقل ورق الأسئلة بخاتم كل معهد للقضاء على عملية تسريب الامتحانات لمعرفة الجهة التي يتم منها التسريب.
كما وجه بضرورة التنسيق مع مديريات الأمن لنقل أوراق الاسئلة إلى اللجان وتشكيل غرف عمليات مركزية لمتابعتها، مشددًا على اليقظة الكاملة لجميع العاملين في المناطق الأزهرية والإدارات التعليمية بمتابعة سير أعمال الامتحانات لأنه لن سيتم التعامل بحزم مع المقصرين، مؤكدًا على ضرورة تذليل جميع المعوقات التي تعرقل سير اللجان وتوفير كافة التدابير المالية والإدارية لمواجهتها.
وأكد د /عباس شومان على رؤساء المناطق الازهرية بالتواصل الدائم والمتابعة مع رؤساء اللجان وتشكيل غرفة عمليات مركزية بكل منطقة تحت الإشراف المباشر لرئيس المنطقة أو أحد الوكلاء، و التنسيق مع غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية.
وشدد وكيل الأزهر على عدم السماح بوجود التليفون المحمول أو الأجهزة اللوحية التابلت داخل نطاق اللجان، وعدم السماح بدخول الطالب أو المراقب أو مشرفي الادارات أو مساعدي اللجان، اللجنة حال احتفاظه بالهاتف المحمول، موضحًا أن رئيس اللجنة هو الوحيد المسموح له حمل تليفون محمول شريطة أن يكون بدون كاميرا، وذلك لاستخدامه في الأعمال الخاصة بسير اللجان والمتابعة الدورية مع غرفة العمليات المركزية.
وقال وكيل الأزهر إن رؤساء المناطق الأزهرية لديهم كل الصلاحيات لتغير رؤساء اللجان اللذين تثبت عدم كفاءتهم و اتخاذ القرارات التي من شأنها ضمان سير اللجان على ما يرام، فكل رئيس منطقة هو شيخ للأزهر في منطقته وله كافة الصلاحيات واتخاذ القرارات التي من شأنها اصلاح العملية التعليمية دون استغلال لسلطته ومن يثبت أنه تجاوز سيتم التحقيق الفوري معه.
كما وجه فضيلته بتكليف لجنة الأمن التي تم اختيارها عن طريق رؤساء المناطق بالتفتيش على التليفون المحمول لجميع العاملين والطلاب بدون تجاوزات ،مشددا على منع دخول أي شخص نطاق اللجان تحت أي مسمى بدون مأمورية رسمية من ‫#‏مشيخة_الأزهر‬ أو قطاع المعاهد أو ديوان المنطقة الأزهرية التابع لها.
من جانبه استعرض رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أ.د محمد أبو زيد الأمير، التدابير التي اتخذتها المناطق الأزهرية بترشيح الكوادر المنوط بها رئاسة اللجان والمساعدين والأعضاء وتأمين مراكز توزيع الأسئلة ومراكز التصحيح وكيفية التعامل مع الأزمات كما ناقش المعوقات التي تواجه اللجان .
كما استعرض فضيلة الأمين العام للمجلس الأعلى أ.مؤمن متولي إبراهيم جميع المعوقات المالية والإدارية التي تواجه المناطق الأزهرية، وأكد على أنه تم اتخاذ جميع التدابير المالية والإدارية بما يضمن سير الامتحانات على الوجه الأكمل .
وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى أنه تم تزويد جميع المناطق الأزهرية بالقرارات واللوائح المالية والإدارية التي يمكن الاستفادة منها لتذليل جميع الصعوبات والمعوقات التي تواجه اللجان خلال سير الامتحانات
__________________
(اللهم أحسن خاتمتنا وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين‎ )

آخر تعديل بواسطة MR.Mamdouh Ramadan ، 23-05-2015 الساعة 05:33 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23-05-2015, 04:13 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,440
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

كلام سليم جدا للصحافة والاعلام المهم التنفيذ على امر الواقع ياريس
والاسئلة سوف يتم توزيعها بمعرفة وكيل الوزارة نتمنى التوفيق لهم وعدم تسريبها
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23-05-2015, 09:25 PM
الصورة الرمزية MR.Mamdouh Ramadan
MR.Mamdouh Ramadan MR.Mamdouh Ramadan غير متواجد حالياً
معلم أول أ اعدادي ثانوي لغة انجليزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 4,948
معدل تقييم المستوى: 20
MR.Mamdouh Ramadan has a spectacular aura about
افتراضي

أعلن الأزهر الشريف، حالة التأهب القصوى، استعدادا لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية التي تبدأ السبت المقبل في جميع أنحاء الجمهورية، وقال الدكتور عباس شومان، إنه "سيتم استخدام تقنيات جديدة في تغليف وإعداد الأسئلة وتقليص عدد اللجان للثلث تقريبا وحصرها في المدن إلا لظروف خاصة، وذلك لتسهيل مهمة تأمين الأمن لها والحفاظ على سلامة المراقبين".

وأضاف "شومان": "لن نسمح بالمساس بالمراقبين من قبل أي إنسان، كما يتم تأكيد ضرورة توفير الأجواء الهادئة لأبنائنا الطلاب أثناء الامتحانات".

وعقد "شومان" اجتماعا اليوم السبت، مع رؤساء المناطق الأزهرية، بجميع محافظات الجمهورية، حضره الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد، ومؤمن متولى الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر.

تحقيق الانضباط
ووجه وكيل الأزهر خلال الاجتماع، رؤساء المناطق بضرورة تحقيق الانضباط داخل لجان الامتحانات، وتطبيق القوانين واللوائح التي تمنع تسريب أسئلة الامتحانات ومراجعة مظاريف الأسئلة وختم أوراق الأسئلة بخاتم كل معهد للقضاء على عملية تسريب الامتحانات ومعرفة الجهة التي يتم منها التسريب.

التنسيق مع الأمن
كما وجه بضرورة التنسيق مع مديريات الأمن لنقل أوراق الأسئلة إلى اللجان وتشكيل غرف عمليات مركزية لمتابعتها، مشددا على اليقظة الكاملة لجميع العاملين في المناطق الأزهرية والإدارات التعليمية بمتابعة سير أعمال الامتحانات لأنه سيتم التعامل بحزم مع المقصرين، وأكد ضرورة تذليل جميع المعوقات التي تعرقل سير اللجان وتوفير كل التدابير المالية والإدارية لمواجهتها.

وشدد "شومان" على رؤساء المناطق الأزهرية بالتواصل الدائم والمتابعة مع رؤساء اللجان وتشكيل غرفة عمليات مركزية بكل منطقة تحت الإشراف المباشر لرئيس المنطقة أو أحد الوكلاء، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية.

المحمول ممنوع
كما شدد وكيل الأزهر على عدم السماح بوجود التليفون المحمول أو الأجهزة اللوحية "التابلت" داخل نطاق اللجان، وعدم السماح بدخول الطالب اللجان حال احتفاظه بالهاتف المحمول.

وأوضح أن رئيس اللجنة هو الوحيد المسموح له بحمل تليفون محمول، شريطة أن يكون دون كاميرا، وذلك لاستخدامه في الأعمال الخاصة بسير اللجان والمتابعة الدورية مع غرفة العمليات المركزية.

صلاحيات كاملة
وقال وكيل الأزهر: "إن رؤساء المناطق الأزهرية لديهم كل الصلاحيات لتغيير رؤساء اللجان الذين تثبت عدم كفاءتهم واتخاذ القرارات التي من شأنها ضمان سير اللجان على ما يرام، فكل رئيس منطقة هو شيخ للأزهر في منطقته، وله كل الصلاحيات واتخاذ القرارات التي من شأنها إصلاح العملية التعليمية دون استغلال لسلطته، ومن يثبت أنه تجاوز سيتم التحقيق الفوري معه".

ووجه بتكليف لجنة الأمن التي تم اختيارها عن طريق رؤساء المناطق بالتفتيش على التليفون المحمول لجميع العاملين والطلاب دون تجاوزات، مشددا على منع دخول أي شخص نطاق اللجان تحت أي مسمى دون مأمورية رسمية من مشيخة الأزهر أو قطاع المعاهد أو ديوان المنطقة الأزهرية التابع لها.

من جانبه استعرض رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الدكتور محمد أبو زيد الأمير، التدابير التي اتخذتها المناطق بترشيح الكوادر المنوط بها رئاسة اللجان والمساعدين والأعضاء وتأمين مراكز توزيع الأسئلة ومراكز التصحيح وكيفية التعامل مع الأزمات، كما ناقش المعوقات التي تواجه اللجان.

معوقات إدارية ومالية
واستعرض الأمين العام للمجلس الأعلى مؤمن متولي إبراهيم، جميع المعوقات المالية والإدارية التي تواجه المناطق الأزهرية، وأكد أنه تم اتخاذ جميع التدابير المالية والإدارية بما يضمن سير الامتحانات على الوجه الأكمل.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى، أنه تم تزويد جميع المناطق الأزهرية بالقرارات واللوائح المالية والإدارية التي يمكن الاستفادة منها لتذليل جميع الصعوبات والمعوقات التي تواجه اللجان خلال سير الامتحانات.
__________________
(اللهم أحسن خاتمتنا وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين‎ )
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23-05-2015, 09:26 PM
الصورة الرمزية MR.Mamdouh Ramadan
MR.Mamdouh Ramadan MR.Mamdouh Ramadan غير متواجد حالياً
معلم أول أ اعدادي ثانوي لغة انجليزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 4,948
معدل تقييم المستوى: 20
MR.Mamdouh Ramadan has a spectacular aura about
افتراضي

http://www.vetogate.com/1645302
__________________
(اللهم أحسن خاتمتنا وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين‎ )
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 23-05-2015, 09:54 PM
ابو انس1 ابو انس1 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 1,387
معدل تقييم المستوى: 16
ابو انس1 is a jewel in the rough
افتراضي

كلام يقال كل عام بمناسبة الامتحانات وحظه السيئ من سيتم اختياره رئيس لجنه


وماالسبب فى ان يكون يوم للادبى ويوم للعلمى
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 23-05-2015, 10:00 PM
ابو انس1 ابو انس1 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 1,387
معدل تقييم المستوى: 16
ابو انس1 is a jewel in the rough
افتراضي

الأزهر» يرفع درجة الاستعداد القصوى استعدادًا لـ«الثانوية».. تقليص عدد اللجان للثلث وقصرها على المدن.. تغليف وختم الأسئلة لمنع التسريب.. شومان:

لن نسمح بالمساس بالمراقبين والمحمول لرئيس اللجنة فقط
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 24-05-2015, 12:48 AM
الفيلسوف الفيلسوف غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 7,495
معدل تقييم المستوى: 24
الفيلسوف will become famous soon enough
افتراضي

فين إجراءات تأمين المراقبين ؟؟
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:34 AM.