اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف

منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف ملتقى معلمى التعليم الأزهرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-03-2015, 07:44 PM
الصورة الرمزية zxxzwa
zxxzwa zxxzwa غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 684
معدل تقييم المستوى: 0
zxxzwa is an unknown quantity at this point
New ##كل موجه أو شيخ معهد أو أى منصب تنفيذى يبقى فى وظيفتة حتى المعاش##


رغم صدوره منذ 2007 قانون كادر المعلمين.. مازال لغزاً يستعصي علي الفهم
http://www.almessa.net.eg/main_messa...8#.VPyHvKPW5jo


رغم صدور قانون كادر المعلمين منذ عام 2007. وتعديلاته ولائحته التنفيذية. ورغم الاستفسارات الكثيرة جدا الواردة بشأنه إلي وزارة التربية والتعليم. ومنها ما يتعلق بشاغلي وظائف التوجيه والادارة المدرسية الذين يشغلون وظائفهم بأوامر تنفيذية. قبل تاريخ العمل بقانون "الكادر". ورغم الردود القاطعة علي تلك الاستفسارات. بقرار للوزير.. إلا أن القانون مازال لغزاً يستعصي علي الفهم..فالمديريات اختلفت في التفسير والتطبيق.. والنتيجة خرق مبدأ تكافؤ الفرص.
هذا يشير إلي أن وزارة التربية والتعليم في عهد الوزير السابق. كانت تعاني من الجزر المنعزلة.. فبعض المديريات تنفذ التعليمات. والأخري تفسر القانون كيفما تشاء. ولا عزاء للمظاليم. أو صالح العمل.. وهذا ما نتمني أن يعالجه الوزير الجديد. ترسيخا لمبدأ تكافؤ الفرص.
في 17 يوليو 2013 أصدر وزير التربية والتعليم منشوراً إلي المديريات. يتضمن: "بشأن استفسار بعض المديريات عن شغل وظيفة موجه أو موجه أول أو موجه عام لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة. أو شغل وظيفة مدير أو وكيل إدارة تعليمية أو مدير أو وكيل مدرسة لمدة سنتين قابلة للتجديد. وذلك في ضوء اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 المضاف بمقتضي القانون رقم 155 لسنة 2007. المعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012.نفيد بأن موافقة الوزير الصادرة برقم 9918 في 11/6/2013. تضمنت التأكيد علي ما يلي: تشكيل اللجنة المنوه عنها بالمادة العاشرة من اللائحة التنفيذية. والاعلان عن الوظائف الشاغرة في الوقت الراهن. والابقاء علي الوظائف المشغولة حاليا لحين خلوها. والانتهاء من شغل هذه الوظائف قبل بداية العام الدراسي بوقت كاف".
في الجيزة أكدت د.بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم. التزامها بتنفيذ ما جاء بالقرار الوزاري. بحيث يستمر شاغلو وظائف مدير أو وكيل مدرسة أو موجه أو موجه أول أو موجه عام. الذين يشغلون وظائفهم بأوامر تنفيذية قبل العمل بقانون كادر المعلمين. في مواقعهم. ولا يعلن عنها إلا بعد خلوها. بمن فيهم حملة دبلوم المعلمين. طالما شغلوا وظائفهم بأوامر تنفيذية. وقبل تاريخ العمل بقانون "الكادر".
البحيرة- كارم قنطوش:
أكد أحمد رية وكيل مديرية التربية والتعليم بالبحيرة أن شاغلي وظائف مدير أو وكيل مدرسة ابتدائية من حملة دبلوم المعلمين سوف يستمرون في مواقعهم ولن يتم الاعلان عنها إلا بعد خروجهم للمعاش طالما شغلوا تلك الوظائف بأوامر تنفيذية وقبل العمل بقانون كادر المعلمين.. مشيرا إلي أنه يجري الآن حصر المواقع الشاغرة بالمدارس الابتدائية للاعلان عنها في يوليو القادم طبقا لقانون "الكادر".
القليوبية- مجدي الرفاعي:
أكد مختار شاهين وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية أن حملة دبلوم المعلمين يحتفظون حتي بلوغهم المعاش. بوظائفهم التي شغلوها بأوامر تنفيذية بالتوجيه الفني أو الإدارة المدرسية قبل تاريخ العمل بقانون كادر المعلمين وذلك تنفيذا للتعليمات الواردة من الوزير التي تستهدف تحقيق الاستقرار للعملية التعليمية.. موضحا أن الاعلان عن وظائف مدير أو وكيل مدرسة أو موجه أو موجه أول أو موجه عام. يقتصر علي الوظائف الشاغرة فقط.
الشرقية- عبدالعاطي محمد:
أكد هشام السنجري وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية. التزامه بما جاء بتعليمات وزير التربية والتعليم. الصادرة بتاريخ 17 يوليو 2013. التي تتضمن الابقاء علي وظائف مدير أو وكيل المدرسة أو التوجيه المشغولة حاليا لحين خلوها. ولو كان شاغلوها من حملة دبلوم المعلمين. ويتم الاعلان عن الوظائف الخالية فقط. وفقا للضوابط الواردة بقانون كادر المعلمين.
المنوفية- نشأت عبدالرازق:
أكد د.عبدالله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية. أن بعض الحاصلين علي دبلوم المعلمين مازالوا يشغلون وظيفة موجه.. وأضاف أنه لا يمكن اغفال حقهم الآن.. مشيرا إلي أن مديري المدارس من حملة المؤهلات العليا.
قنا- عبدالمنعم منصور:
أكد عماد شاكر عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا أنه يتم الاعلان عن الوظائف الشاغرة فقط.. موضحا أنه لا يعتد بأوامر التكليف. أما الوظائف المشغولة بأمر تنفيذي فيتم الابقاء عليها حتي استكمال مدة عامين لمدير المدرسة ومدة 3 أعوام للموجه وتعتبر بعدها شاغرة. ولكن ان تقدم اصحابها لشغل نفس الوظائف بمدارس أخري فهذا يعتبر تنازلا عن أوامرهم التنفيذية. وقد تظلم عدد من حملة دبلوم المعلمين. والمؤهلات العليا من ذلك. في اللقاء الجماهيري الأسبوعي للمحافظ فقرر تشكيل لجنة للبت في الأمر.
بني سويف- أسامة مصطفي:
أكد شعبان عكاشة وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف أنه تم الاعلان عن كل الوظائف التي كان يشغلها مؤهلات متوسطة وفوق المتوسطة. وفقا لاحكام قانون كادر المعلمين. وكانت النتيجة أنه لم يتقدم من حملة المؤهلات العليا سوي 360 مديرا بينما هناك 650 مدرسة ابتدائية. ومن ثم تم الابقاء علي الباقي.. مشيرا إلي أن هذا الموضوع أثير أكثر من مرة. ووصل إلي النيابة الادارية.
أكد عبدالجواد عبدالعال وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر أنه تعامل مع وظائف الادارة التعليمية والادارة المدرسية والتوجيه الفني طبقا لقانون كادر المعلمين ولائحته التنفيذية.. مشيرا إلي ان الاعلان الأخير عن شغل بعض الوظائف صدر في يوليو قبل توليه المسئولية وانه اعتمد النتيجة فقط وابلغها للادارات التعليمية لتوزيع المعينين الجدد طبقا للاحتياجات الفعلية.
أسيوط- محمود وجدي:
أكد عبدالفتاح أبوشامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط انه تم الاستفسار من الوزارة عن كيفية التعيين بوظائف التوجيه والإدارة المدرسية في ضوء قانون كادر المعلمين ولائحته التنفيذية وجاء الرد بان يتم الإعلان عن الوظائف الشاغرة فقط سواء كانت للمدير أو الوكيل بالمدرسة أو الموجه ويحتفظ شاغلو هذه الوظائف بمواقعهم لحين بلوغ المعاش ويتم أيضاً الإعلان عن المواقع الشاغرة بوظائف موجه أول وموجه عام علي ان تكون مدة شغلها 3 سنوات قابلة للتجديد.


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-03-2015, 11:00 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

مشكوررررر اخى الكريم وعندك حق فعلا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-03-2015, 06:28 PM
الصورة الرمزية zxxzwa
zxxzwa zxxzwa غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 684
معدل تقييم المستوى: 0
zxxzwa is an unknown quantity at this point
Icon114

وكيل الازهر صرح عن تفعيل قانون الكادر مثل وزارة التربية والتعليم والحفاظ على حقوق المعلمين!



رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17-03-2015, 10:32 PM
الصورة الرمزية zxxzwa
zxxzwa zxxzwa غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 684
معدل تقييم المستوى: 0
zxxzwa is an unknown quantity at this point
Icon114

هذا جيد وقانون الخدمة المدنية جعل الاقدمية من مباشرة العمل!
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18-03-2015, 08:47 PM
خالد محمد عشري خالد محمد عشري غير متواجد حالياً
معلم لغة عربية بالأزهر الشريف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2014
المشاركات: 210
معدل تقييم المستوى: 10
خالد محمد عشري is on a distinguished road
افتراضي

وكيل الازهر صرح عن تفعيل قانون الكادر مثل وزارة التربية والتعليم والحفاظ على حقوق المعلمين!



[/QUOTE]
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18-03-2015, 09:59 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

كله كلام المهم التنفيذ يامحترم
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 18-03-2015, 11:35 PM
adel elshamy adel elshamy غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 751
معدل تقييم المستوى: 15
adel elshamy is on a distinguished road
افتراضي

شكرا جزيلا

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:06 PM.