اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-03-2015, 10:08 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي المؤتمر الاقتصادى و اعتراف عالمى بمصر السيسى ( متجدد)

المؤتمر الاقتصادى و اعتراف عالمى بمصر السيسى ( متجدد)


6 معلومات عن الشركة المنظمة للمؤتمر الاقتصادي في "شرم الشيخ"



تنطلق أعمال المؤتمر الاقتصادي العالمي، غدا الجمعة، في مدينة شرم الشيخ، ويرى عدد من الخبراء الاقتصاديين إنه يمثل "طوق النجاة" للاقتصاد المصري، لذلك تعاقدت الحكومة المصرية مع شركة عالمية لتتولى عملية تنظيم المؤتمر وهي شركة WPP.

ويرصد "الوطن" لمتابعيه معلومات عن هذه الشركة:

1-تأسست شركة WPP في عام 1985.

2-تمتلك الشركة ما يقرب من 3000 مكتب لها في معظم دول العالم، حيث أنها تتواجد في 110 دولة حول العالم.

3-يمتد عمل الشركة إلى العديد من المجالات، حيث تعمل الشركة في مجالات الإعلانات، العلاقات العامة والشؤون العامة، العلامات التجارية، وإدارة استثنار البيانات.

4-تمتلك الشركة عدد ضخم من الموظفين يقدر بـ179ألف موظف حول العالم.

5-فازت الشركة بالعديد من الجوائز العالمية، منها جائزة أفضل شركة قابضة عام 2013، خلال فعاليات مهرجان "كان ليونز" الدولي للإبداع ،وفي عام 2013حصلت الشركة على لقب الأكثر تأثيرًا في مجال قطاع الخدمات.

6- شهر يونيو عام 2013 شهد توقيع اتفاقية شراكة؛ للتركيز أكثر على الإعلانات عن طريق استخدام بيانات المستخدمين لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بين شركة تويتر وشركة WPP.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-03-2015, 10:32 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

أبرز 5 تعديلات اقتصادية أقرها السيسي قبل ساعات من قمة شرم الشيخ



قبل ساعات من إنطلاق ، المؤتمر الاقتصادي، الجمعة، بشرم الشيخ، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الخميس، 3 قرارات بقوانين،

القرار الأول، خاص بتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981.، والثاني، متعلق بقانون الضريبة العامة على المبيعات الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 1991.

والثالث هو قانون ضمانات وحوافز الاستثمار والقانون الصادر به رقم 8 لسنة 1997، وقانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

وتستعرض أهم 5 تعديلات اقتصادية، في القوانين الثلاثة في التقرير التالي:

في قانون الاستثمار، جاء التعديلات الأبرز في الأتي:

1-حق الشركات بتملك الأراضي والعقارات

نصت المادة(12) من التعديلات، على «مع عدم الإخلال بالتصرفات التي تمت قبل تاريخ العمل بهذا القانون، يكون للشركات والمنشآت الحق في تملك الأراضي والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها أو التوسع أيًا كانت ***ية الشركاء أو المساهمين أو محال إقامتهم أو نسب مشاركتهم أو مساهمتهم في رأسمالها، وذلك عدا الأراضي والعقارات الواقعة في المناطق التي تنظمها قوانين خاصة أو يصدر بتحديدها قرار من مجلس الوزراء».

2-إعفاء بضائع المناطق الحرة من الضرائب والرسوم

أعطت الفقرة الأولى من المادة (32)، من القانون، الحق للبضائع التي تصدرها مشروعات المناطق الحرة للخارج، أو التي تستورد، في الإعفاء الكامل من الجمارك، والضرائب بأ نوعها (عامة- مبيعات)، وأي رسوم مقررة.

وأخضع القانون هذه المشروعات، لرسم سنوي مقداره 1% من قيمة السلع المصدرة والمستوردة من الخارج، مع إعفاء تجارة «الترانزيت»، وفق لما نصته الفقرة الأولى من المادة (42).

3-- منح حوافز للمشروعات كثيفة العمالة

أعطت المادة(20) مكرر، الحق لمجلس الوزراء، في منح المشروعات الاسثمارية ذات التشغيل كثيف العمالة أو التي تعمل على تعميق المكون المحلي في منتجاتها، أو التي تستثمر في المجالات اللوجستية أو تنمية التجارة الداخلية، ومشروعات مجالات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء، والمشروعات الزراعية، ومشروعات النقل البري والبحري والسكك الحديدية، العديد من الامتيازات والحوافز، ومنها :

- السماح بإنشاء منافذ جمركية خاصة.

- منحها أسعار مخفضة للطاقة .

- رد قيمة توصيل المرافق المخصصة للمشروع.

- تحميل الدولة لجزء من تكلفة التدريب الفني للعاملين.

- تحميل الدولة لحصة العامل وصاحب العمل في التأمينات أو لجزء منها لمدة محددة.

4– تحديد طريق فض المنازعات

نصت المادة (7)، من القانون، على تسوية المنازعات الاستثمارية بالطريقة التي يتم الاتفاق عليها مع المستثمر، أو وفقًا لأحكام قانون التحكيم في المواد المدنية والتجارية.

5- تسهيلات ضريبة

في قانون المبيعات، أقر الرئيس، تعديلات،متعلقة بتسهيلات ضريبة على المستثمر، منها تحديد سعر الضريبة على المعدات على المعدات والآلات المستخدمة في الإنتاج 5%.

كما ألزم القانون الدولة، رد الضريبة على الآلات والمعدات التي تستخدم في إنتاج سلعة أو أداء خدمة خاضعة للضريبة عند تقديم أول إقرار ضريبي.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-03-2015, 10:35 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

مقر العاصمة الإدارية سيكون على طريق القاهرة العين السخنة





حول العاصمة الإدارية الجديدة، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء إنه من المنتظر أن يكون موقعها في طريق القاهرة_ العين السخنة، وسيتم عرضها في أول أيام المؤتمر مع الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان.


العاصمة الجديدة .. كثير من الأمنيات قليل من الإمكانيات



دخلت العاصمة الادارية الجديدة مرحلة التنفيذ بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى طرح مسابقة لتصميمها، وأنها ستقام بين طريقى السويس والعين السخنة، وذلك بهدف التوسع العمرانى وتخفيف الضغط السكانى عن العاصمة القاهرة، بما يساهم فى استعادتها لرونقها كمدينة تاريخية جميلة تعكس حضارة مصر.
الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أكد أنه تم اختيار موقع العاصمة الإدارية الجديدة فى المنطقة المحصورة بين طريقى القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة شرق الطريق الدائرى الإقليمى مباشرة، أى بعد القاهرة الجديدة ومشروع مدينتى ومدينة المستقبل، ويبعد الموقع المقترح نحو 60كم من مدن السويس والعين السخنة، وبذلك ستخدم هذه العاصمة الإدارية وتتكامل مع التنمية التى ستنشأ عند تنمية محور قناة السويس (البؤرة الجنوبية للمشروع محور قناة السويس). وأكد وزير الإسكان أن طرح رئيس الجمهورية لفكرة إنشاء عاصمة إدارية جديدة جاء متوافقا مع عدد من الدراسات التخطيطية السابقة، وأنه كانت هناك مبادرات سابقة لتفريغ القاهرة من الوزارات تباعا، وتم أكثر من مرة اختيار بعض المواقع ولم تدخل حيز التنفيذ، وتم الاتفاق على المنطقة التى ستنشأ بها العاصمة الإدارية الجديدة لعدة اعتبارات تنموية . وأشار مدبولى إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة من المخطط أن توفر المتسع لتواجد الوزارات المختلفة، ومجلس الوزراء، بالإضافة إلى حى دبلوماسى للسفارات، ومقار للشركات والمؤسسات الدولية الكبري، ومراكز للمال والأعمال، ومناطق للمعارض، ومنطقة سكنية، ومجمعات تكنولوجية، وعدد من الجامعات والفنادق الكبري، كل ذلك فى إطار من التخطيط البيئى المستدام، الذى يراعى الأبعاد البيئية، واستخدام أفضل الممارسات البيئية، فى الإمداد بالطاقة والبنية الأساسية.
يقول المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال إنه لابد من حصر العمالة التى تحتاجها العاصمة الجديدة قبل الانتقال اليها والوزارات التى سيتم نقلها بعناية حتى يتحقق الهدف من العاصمة الجديدة وحتى لا تتكرر مأساة مدينة السادات التى تم انشاؤها فى عهد الرئيس الراحل أنور السادات حيث كان الغرض من انشائها أن تكون مركزا لصناعة الحديد والصلب وأضاف صبور وفجأة قرر أحد الوزراء نقل مصنع الحديد الى الإسكندرية وبطبيعة الحال توقفت جميع الأنشطة المغزية للصناعة ومن أجل انقاذ المدينة قرروا نقل 3 وزارات اليها وهى الإسكان واستصلاح الأراضى والتخطيط وتم بناء الوزارات على مدخل المدينة وتكلفت مبالغ طائلة وفشلت التجربة لأن مجلس الوزراء كان به أكثر من رأي.


وعن الشروط الواجب توافرها فى المدينة الجديدة أشار رئيس جمعية رجال الأعمال الى ضرورة أن تكون الحركة الاقتصادية فى قلب القاهرة وان يقتصر نشاط العاصمة الجديدة على الأعمال الإدارية فقط.


وأضاف أنه لابد من احترام القانون وتفعيله داخل العاصمة الجديدة وأن يضم كل مبنى جراج حتى يتم حل أزمة المرور.


أما الدكتور مختار شريف الخبير الاقتصادى فناشد المسئولين ضرورة أن تبعد العاصمة الجديدة عن القديمة 150 كيلو مترا على أقل تقدير وقال شريف إنه توجد دول كثيرة سبقتنا فى هذه التجربة مثل البرازيل ونيجيريا والمكسيك وماليزيا ولابد من دراسة هذه التجارب بجدية والأستفادة من خبراتهم حتى لا نقع فى أخطاء ستكلفنا الكثير.


وطالب الخبير الأقتصادى القائمين على المشروع أن يتم إنشاء العاصمة الجديدة حسب المواصفات العالمية وألا تكون نسخة مكررة من المدن الجديدة التى تحول بعضها لمناطق عشوائية كما لابد من تحديد انواع التجارة والمال والأعمال التى سيتم توافرها بالمدينة وعن توقيت انشاء العاصمة الجديدة فى ظل الظروف الأقتصادية التى تمر بها البلاد قال مختار شريف كان من الأفضل أن ننتظر حتى تتحسن الظروف فنحن لدينا أحلام كثيرة ولكن الإمكانات متواضعة.


واقترحت الدكتورة عالية المهدي، العميد السابق لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن يتم اللجوء إلى صندوق «تحيا مصر» فى تمويل بناء «العاصمة الجديدة»، مشيرة إلى أن بيع الأراضى فى المنطقة التى سيتم استثمارها فى المشروع سيوفر أموالا طائلة للدولة من الممكن استخدامها فى تكلفة البناء.


وأشارت العميدة السابقة لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية إلى ضرورة الانتباه إلى أن طريق القاهرة ـ السويس لا توجد به وسائل جذب سياحي، لذلك يجب بناء «العاصمة الجديدة» بأسلوب عصرى كأن تكون أول منطقة تدار بالطاقة الشمسية وبالتالى يتحقق جذب للمستثمرين فى مجال الطاقة الشمسية.

آخر تعديل بواسطة aymaan noor ، 12-03-2015 الساعة 11:53 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-03-2015, 10:46 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

مصر.. تأهب أمني عشية مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي




تعيش مصر في الفترة الأخيرة حالة تأهب أمني استعدادا لاحتضان المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ في ظل تواتر التفجيرات والأعمال التخريبية في مناطق مختلفة من البلاد.

وحسب مصادر مطلعة تم رفع الاستعداد الأمني إلى أقصى درجة في موانئ البحر الأحمر التسعة بمحافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء، بالتنسيق مع مديريات وأجهزة الأمن بالمحافظات والأجهزة العاملة بالموانئ.

وكان وزير الداخلية مجدي عبد الغفار قد أشرف مؤخرا على متابعة الأوضاع الأمنية في شرم الشيخ، وانتشار القوات على مداخل ومخارج المدينة، وانتشار الحواجز والتمركزات الأمنية بهدف تحقيق الأمن بصورته الكاملة.



ستهداف بالجملة تزامنا مع الاستعداد للمؤتمر

تشهد مصر مؤخرا هجمات أغلبها بقنابل بدائية الصنع تستهدف رجال جيش وشرطة ومنشآت حكومية بالتزامن مع حملة أمنية يشنها الجيش في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد، تستهدف مجموعات "إرهابية" في تلك المنطقة.

وقد عاشت 3 محافظات مصرية الأربعاء 11 مارس/آذار على وقع عدة تفجيرات بقنابل محلية الصنع، مما أسفرت عن م*** شخص أثناء محاولته زرع قنبلة، وإصابة 3 رجال شرطة.

أما في القاهرة، فقد شهد محيط مقر الحكومة المصرية تفجيرا أسفر عن تحطم واجهة زجاجية لأحد البنوك القريبة من المقر، دون وقوع إصابات.

ويعتبر هذا التفجير الأول من نوعه، في محيط مقر الحكومة المصرية خاصة في إطار التشديدات الأمنية الكبرى التي تشهدها المنطقة.

وفي دلتا النيل أيضا، بمحافظة الدقهلية، أصيب 3 جنود بانفجار قنبلة كانت موضوعة أسفل سيارة شرطة بجوار مقر قسم أول شرطة المنصورة.



أهمية المؤتمر لمصر سياسيا واقتصاديا

ويعتبر المؤتمر فرصة جيدة لإعادة اكتساب ثقة المستثمرين في السوق المصرية والتأكيد على تقديم الدعم الكامل للمستثمرين المهتمين بالبلد.

ومن المنتظر أن يشارك في المؤتمر العديد من أصحاب القرار وكبريات الشركات العالمية والعربية والمصرية كعلامة جيدة على استعداد مصر لجذب المزيد من رؤوس الأموال والاستثمارات فى الفترة المقبلة.

وتعول الحكومة المصرية على المؤتمر لجذب استثمارات تساهم في إنعاش اقتصاد البلاد الذي يشهد تدهورا حادا، حسب محللين اقتصاديين.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" إن المؤتمر يهدف لاستقطاب المستثمرين من جميع أنحاء العالم، ويظهر استعداد مصر لفتح أسواقها للعمل بعد 4 سنوات من الاضطرابات التي بدأت بالإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك في 2011.




90 دولة و25 منظمة عالمية تؤكد مشاركتها بالمؤتمر

يصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الخميس 12 مارس/آذار إلى شرم الشيخ لحضور مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري - مصر المستقبل".

وتأتي مشاركة "كيري" في إطار تعزيز الاقتصاد وخلق فرص عمل وتحقيق تطلعات الشعب المصري.

وحسب وزارة الخارجية المصرية، أكدت 90 دولة و25 منظمة عالمية مشاركتها بالمؤتمر الاقتصادي، حيث من المنتظر أن يتواجد خلال الساعات القليلة القادمة العديد من رؤوساء الدول والوفود العربية والأجنبية في إطار تعزيز الاقتصاد المصري.

ويعقد مؤتمر مستقبل مصر لدعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ في الفترة الممتدة من 13 إلى 16 مارس/آذار الجاري.

ويستعد مطار شرم الشيخ بكامل طاقته الفنية لاستقبال الوفود المشاركة وذلك من خلال تجهيز القوة البشرية المعنية من جميع القطاعات والمتخصصين في المجالات الهندسية والفنية والعمليات والأمن.

آخر تعديل بواسطة aymaan noor ، 12-03-2015 الساعة 10:55 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-03-2015, 10:58 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

«الصحة»: غرفة عمليات لمتابعة أحداث المؤتمر الاقتصادي



أعلنت وزارة الصحة، الخميس، رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جنوب وشمال سيناء مع بداية المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده بشرم الشيخ الجمعة،

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم الوزارة، في تصريحات لـ«المصري اليوم» إن الوزارة استعانت بـ30 طبيبًا من مستشفيات جامعتي القاهرة وعين شمس.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزارة انتهت من الاستعدادات الطبية بمستشفيات شرم الشيخ، وأنه تم مضاعفة الأطقم الطبية وتوفير مخزون دم استراتيجي وفرق التمريض وإرسال جميع الأدوية.

ولفت إلى أن الوزارة شكلت غرفة عمليات لمتابعة الأحداث على مدار الـ24 ساعة خلال فترة إقامة المؤتمر والوقوف على احتياجات المستشفيات أولاً بأول، مؤكدًا أن الوزارة على أتم درجة من الاستعداد للتعامل مع أي أحداث.

ومن جانبه، كشف الدكتور محمد فتح الله، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أنه تمت الاستعانة بـ30 من أكبر أساتذة الطب بجميع التخصصات بمستشفيات جامعتي القاهرة وعين شمس، بالإضافة إلى فرق الرعاية العاجلة التي أرسلتها الوزارة.

وأكد «فتح الله» أن «الوزارة جهزت مستشفى شرم الشيخ الدولي ليكون خط أول لنقل المصابين في حالة وجود أي أحداث، وتجهيز مستشفيات دهب والطور لتكون خطا ثانيا، وأن غرفة عمليات الوزارة تتابع مع غرفة عمليات المحافظة على مدار الـ24 ساعة لتلبية احتياجات المستشفيات».

وأضاف أنه تم تجهيز طائرتين بفرق طبية متكاملة لتقوم بالإسعاف الطائر للمصابين ونقلهم إلى مستشفيات القاهرة «معهد ناصر، والبنك الأهلي، والزيتون التخصصي».
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-03-2015, 11:01 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

محلب : مشاركة الوفود فى المؤتمر الاقتصادى فاقت التوقعات




قال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء إن الإقبال على المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى فاقت التوقعات، لافتا إلى أن هناك رؤساء دول ووفود رسمية أبدت رغبتها فى المشاركة. ولفت محلب إلى أن المؤتمر يعد انطلاقة للاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أن الجميع عليهم أن يعملوا بروح الفريق، قائلا:" لازم الكل يخدم بلده، ومعندناش حاجة اسمها مشاكل، إحنا مانعرفش المشاكل". يأتى ذلك فى الوقت الذى حرص فيه رئيس الوزراء على تفقد قاعة التسجيل والوفود وطالب تذليل كافة المصاعب للوفود الإعلامية، قائلا :أى مشاكل حلوها.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-03-2015, 11:14 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي


الرئيس السيسى يصل شرم الشيخ قبل ساعات من انطلاق المؤتمر الاقتصادى





لمزيد من التفاصيل اضغط على الصورة


وصول رئيس مالى مطار شرم الشيخ للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى



لمزيد من التفاصيل اضغط على الصورة



السيسى ينشر على تويتر فيديو ترويجيًا عن أهمية الاستثمار فى مصر




لمزيد من التفاصيل اضغط على الصورة


المتحدث باسم المؤتمر الاقتصادى: 25 رئيس دولة يشاركون بشرم الشيخ




لمزيد من التفاصيل اضغط على الصورة



وزير الأوقاف يلقى خطبة الجمعة غدا بمسجد السلام بشرم الشيخ




لمزيد من التفاصيل اضغط على الصورة




آخر تعديل بواسطة aymaan noor ، 12-03-2015 الساعة 11:20 PM
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-03-2015, 11:26 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

رجل أعمال إماراتى يعد باستصلاح 10 آلاف فدان ببنى سويف والتبرع بهم للشباب







لمزيد من التفاصيل اضغط على الصورة

آخر تعديل بواسطة aymaan noor ، 12-03-2015 الساعة 11:28 PM
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12-03-2015, 11:40 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي


المالية: 7 مشروعات باستثمارات 30 مليار دولار أمام مؤتمر شرم الشيخ









لمزيد من التفاصيل اضغ على الصورة



رئيس الحكومة الإيطالية يشارك فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى غدا










لمزيد من التفاصيل اضغ على الصورة


وفد رفيع من البنك الدولى يصل شرم الشيخ للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى








لمزيد من التفاصيل اضغ على الصورة




رجل أعمال عربى يتنازل عن 3 قضايا ضد الحكومة تزامنا مع قمة شرم الشيخ








لمزيد من التفاصيل اضغ على الصورة




الكهرباء :طرح 18 محطة من الطاقة المتجددة بتكلفة مليار و 45 مليون دولار








لمزيد من التفاصيل اضغ على الصورة
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12-03-2015, 11:43 PM
الصورة الرمزية modym2020
modym2020 modym2020 غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 3,994
معدل تقييم المستوى: 18
modym2020 will become famous soon enough
افتراضي

بإذن الله يتم على أكمل وجه
شكرا جزيلا للمتابعة

__________________



اللهم احفظ مصر من كل سوء
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 12-03-2015, 11:48 PM
الفيلسوف الفيلسوف غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 7,669
معدل تقييم المستوى: 24
الفيلسوف will become famous soon enough
افتراضي

شكرا جزيلاً على الموضوع استاذى الفاضل
__________________
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 14-03-2015, 03:01 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

97,1 مليار دولار.....عقود ومذكرات تفاهم
بلغ اجمالي العقود ومذكرات التفاهم التي وقعتها مصر مع شركاء عرب واجانب حتي الان ( االثالثة و 45 دقيقة بتوقيت القاهرة " نحو 97,1مليار دولار( منهم عقد سيوقع الاحد بقيمة 4 مليارات دولار مع بي جي البريطانية للنفط ) بخلاف مبلغ سيفوق ال 25 مليار دولار حال تحويل مذكرة تفاهم لمد خط انابيب من حقل افروديت الغازي الي مصر
الاتفاقات والعقود كالاتي :
** 45 مليار دولار مع الامارات لانشاء العاصمة الادارية الجديدة بحضور السيسي ومحمد بن راشد
**16,3 مليار دولار في قطاع الكهرباء موزعة كالاتي :
(1) 10 مليارات مع سيمنس الالمانية
(2) 1,8 مليار دولار مع شركة صينية
(3) 4,5 مليار دولار لتحالف شركتي اكوا بار السعودية ومصدر الاماراتية
** 5 مليارات دولار مع شركة ايني الايطالية
** 2 مليار دولار مع شركة اماراتية ( كي بي بي او جروب )
** 12 مليارات دولار مع بريتش بتروليوم لتطوير حقول غازية ونفطية تمتلك فيها بريتش بتروليوم 65%
** 4 مليارات دولار مع بي جي النفطية البريطانية سيوقع غدا الاحد
** 3,1 مليار دولار مذكرة تفاهم مع الشركة العريية "اركو للإنشاء" لإنشاء أضخم مدينة بالساحل الشمالي الغربي جنوب مارينا باستثمارات 24 مليار جنيه
** 500 مليون دولار من شركة بيبسكو مصر وشمال افريقيا في توسعات استثمارية
** 6 مليارات دولار لاتفاقيتين مع وزارة التموين مع شركة ال سويدان الاماراتية
** 3 مليارات دولار مع المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة لتمويل استيراد منتجات بترولية خلال 3 سنوات
** 200 مليون دولار استثمارات تضخها شركة جنرال الكتريك الاميركية
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 14-03-2015, 04:10 PM
الصورة الرمزية ترانيم2
ترانيم2 ترانيم2 غير متواجد حالياً
معلمة لغة انجليزية اعدادى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
المشاركات: 238
معدل تقييم المستوى: 10
ترانيم2 will become famous soon enough
افتراضي

جزاكم الله خيرا استاذى ع الموضوع والمعلومات القيمة ..
__________________
حافظ على حسناتك أكثر من أنفاسك..
فأنفاسك راحلة وحسناتك باقية..
والاسعد حظا :
هو الذي إذا توقّفت أنفاسه لم تتوقف حسناته .."
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 14-03-2015, 10:46 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي

جزاكم الله خير أستاذنا الكريم على المجهود الطيب فى حب مصر
وليخسأ كل كارهى الخير لهذا الوطن
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:26 PM.