اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-02-2015, 01:54 PM
الصورة الرمزية شريف حسن .
شريف حسن . شريف حسن . غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 7,127
معدل تقييم المستوى: 22
شريف حسن . is just really nice
New الموافقة على إطلاق مسابقة أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوي


وافق السيد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، على المقترح المقدم من أحمد موسى، الرائد العام لاتحاد الطلاب، وهذا المقترح يتضمن تنفيذ مسابقة (أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوي)على مستوى جميع مدارس التعليم الثانوي العام بجميع محافظات الجمهورية وذلك من خلال التنسيق مع الاتحاد العام للطلاب، خلال العام الدراسي الحالي 2014 /2015.

يأتى ذلك في إطار الحرص على تشجيع جميع الطلاب على التفوق العلمي، وتنمية روح المنافسة العلمية عند الطلاب فيما بينهم.

هذا وقد صرح السيد محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام، بأن أهم الأهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها من خلال تنفيذ مسابقة (أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوي) هذا العام والتي تمت الموافقة عليه هى: تشجيع جميع الطلاب على التفوق العلمي، و تنمية روح الولاء والانتماء لدى جميع الطلاب، وإذكاء روح التنافس العلمي بين الطلاب.

كما أفاد السيد " محمد سعد" لموقع " حصريات " بأن تنفيذ هذه المسابقة سيتم على أكثر من مستوى، حيث سيتم تنفيذها على جميع مستوى الإدارات التعليمية، وعلى مستوى المديريات التعليمية فى جميع المحافظات ، حيث يتم تقسيم المديريات التعليمية إلى خمسة قطاعات على النحو التالي:

القطاع الأول: ويشمل مديريات محافظات ( القاهرة – الجيزة –القليوبية- المنوفية - الشرقية )، وموعد التنفيذ به خلال الفترة من 9 – 10 مارس 2015 بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

القطاع الثاني: يشمل مديريات محافظات ( الإسكندرية – مرسى مطروح – البحيرة – كفر الشيخ – دمياط - الغربية) وموعد التنفيذ به خلال الفترة من 10-12 مارس 2015 بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

القطاع الثالث: يشمل مديريات محافظات ( الدقهلية – الإسماعيلية – بورسعيد –السويس- شمال سيناء – جنوب سيناء)، وموعد التنفيذ به خلال الفترة من 15-17 مارس 2015 بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

القطاع الرابع: يشمل مديريات محافظات ( بني سويف – المنيا – أسيوط – الفيوم – الوادي الجديد)، وموعد التنفيذ به خلال الفترة من 17-19 مارس 2015 بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

القطاع الخامس: يشمل مديريات محافظات (قنا – الأقصر – أسوان – سوهاج – البحر الأحمر)، وموعد التنفيذ به خلال الفترة من 22-24 مارس 2015 بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

هذا وسوف تتم التصفية النهائية للمسابقة بين الخمس مديريات التعليمية الفائزة بالمركز الأول على مستوى كل قطاع وذلك لتحديد المديريات التعليمية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الجمهورية وذلك خلال الفترة من 28-31 مارس 2015 بمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة.

جدير بالذكر أن السيد الوزير قد وافق على تشكيل لجنة لتولي مهمة الإشراف الفني على تنفيذ المسابقة تتكون هذه اللجنة من مجموعة من قيادات الوزارة على النحو التالي:

المشرف على قطاع التعليم العام - للإشراف العام على تنفيذ المسابقة ، ومدير عام الإدارة العامة للتعليم الثانوي – منسق عام فني، ومدير إدارة التوجيه الفني بالإدارة العامة للتعليم الثانوي – منسق فني ، وعضو فني بالتوجيه الفني بالإدارة العامة للتعليم الثانوي – عضو فني.

ويتولى مهمة الإشراف العام التنظيمي والإداري على إجراءات تنفيذ المسابقة أحمد موسى الرائد العام لاتحاد طلاب مصر.

وكشف السيد محمد سعد فى باقى تصريحاته عن أن حوافز الطلاب الفائزين سوف تكون على النحو التالي:
بالنسبة للتصفية النهائية يمنح الفريق الفائز بالمركز الأول حافزا ماديا بواقع (500) جنيه لكل طالب مشارك، والفريق الثاني (400) جنيه، لكل طالب مشارك، والفريق الثالث (300) جنيه لكل طالب مشارك.

المصدر هنا http://hasryaaaat.blogspot.com/2015/...g-post_78.html

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:16 PM.