اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-01-2015, 11:33 AM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New كيف يمكنني أن أتقي شر الساحر الذي تتواصل معه أم زوجي؟


السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا امرأة متزوجة، وأم زوجي تتواصل مع ساحر في تويتر والانستغرام، وتصدق كل كلامه، حيث قامت بتصوير غرفتها، وإرسال الصورة له، فأخبرها بوجود شيطان في الغرفة، أردت أن أثبت لها أنه كاذب، فطلبت منها أن يحلل شخصيتي من خلال صورة يدي، فأخبرها بأنني متسرعة، ومندفعة، ولي ماض خطير، وأخاف من المستقبل، وأكذب، وكان كلامه صحيحاً.

طلبت منها أن لا تتواصل معه فهو كاذب، فهددتني بأن الاستهزاء بقدراته سوف يجلب السوء، وأنه يجب علي أن لا أترك باب غرفتي مفتوحا، ولا أنظر إلى المرآة، وغيره، وأنه قد عرف رأيي به دون أن يخبره أحد.

سؤالي: هل كلامها صحيح؟ وهل يمكن عمل السحر من خلال صور؟ وهل يمكن لهذا الساحر أن يؤذيني؟ أخت زوجي تدعي أن لديها أدلة على صدق قوله، فكيف أحمي نفسي من السحر؟ فأنا لست ملتزمة بالصلاة والأذكار، أفيدوني جزاكم الله خيراً.




الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ badrih حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

فإنه ليسرنا أن نرحب بك في موقعك إسلام ويب، فأهلاً وسهلاً ومرحباً بك، وكما يسعدنا اتصالك بنا في أي وقت، وفي أي موضوع، ونسأل الله -جل جلاله- بأسمائه الحسنى وصفاته العلى، أن يحفظك بما يحفظ به عباده الصالحين، وأن يرد عنك كيد الكائدين، وحقد الحاقدين، وحسد الحاسدين، وظلم الظالمين.

وبخصوص ما ورد برسالتك -أختي الكريمة الفاضلة-، فمما لا شك فيه أن السحر حق، وأن الساحر يستطيع عن طريق استعانته بالجن الكافر، أن يلحق بعض الضرر ببعض المسلمين، وهذا أمر وارد، ولكن الله -تبارك وتعالى- لا يترك أولياءه لأعدائه، وهذا الأمر يترتب عليه، أو ينبغي عليك أن تفهمي منه، أن الله -تبارك وتعالى- يدافع عنك إذا كنت صادقة في التزامك، وإيمانك به -جل وعلا-، وإلا فسوف يلعب بك هذا الساحر كما لعب بهذه المرأة وبغيرها، ومن هنا فإني أقول -بارك الله فيك- عليك أولاً:

1- المحافظة على الصلوات في أوقاتها، واجتهدي في ذلك، فكون أن صلاتك ضعيفة، هذا يعطي لهذا الساحر فرصة أن ينال منك، وأن يعذبك عذاباً أليماً، وعلاجك -بارك الله فيك- في هذا الأمر الذي أذكره، المحافظة على الصلاة في أوقاتها، لأن الصلاة نور، خاصة عندما تقرئين آية الكرسي بعد كل صلاة، فإن الله -تبارك وتعالى- سيحفظك من الصلاة إلى الصلاة.

2- المحافظة على الأذكار التي بعد الصلاة؛ لأن هذه من أهم عوامل حفظ الإنسان من كيد الشيطان.

3- عليك -بارك الله فيك- المحافظة على أذكار الصباح والمساء بانتظام، خاصة آية الكرسي، وباسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئاً في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، كذلك أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق، كذلك قراءة التهليلات (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير) مائة مرة صباحاً، ومثلها مساءً، فإن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال عنها: من قرأها كانت له حرزاً من الشيطان في يومه ذلك، حتى يمسي أو حتى يصبح، ولذلك عليك بهذا -بارك الله فيك- واجتهدي أن تستمعي إلى الرقية الشرعية، واجعلي الرقية الشرعية تعمل في بيتك، وأنصحك بالاستماع عبر النت للرقية الشرعية، للشيخ محمد جبريل، هذا المقرئ المصري، خاصة الرقية الطويلة، التي تصل لتسع ساعات، فهذه عندما تعمل في البيت، لن يستطيع أحد من الشياطين أن يدخل البيت مطلقاً، وبالتالي لن يستطيع هذا الساحر أن يؤثر فيك، بأي حال من الأحوال -بإذن الله تعالى-.

عليك بالدعاء والإلحاح على الله تعالى، أن يعافيك من كيد هذا الساحر ومن غيره، وعليك -بارك الله فيك- بالإكثار من الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم، كذلك الصلاة على النبي المصطفى محمد -عليه الصلاة والسلام-، وأنصحك -بارك الله فيك- بورد من القرآن الكريم يومياً، ولو صفحة واحدة من المصحف؛ لأن هذا حفظ ما بعده من حفظ، وبذلك -إن شاء الله تعالى- لن يستطيع هذا الساحر أو غيره، أن ينال منك أي شيء، لأن الله -تبارك وتعالى- لن يكلك إليه.

هذا وبالله التوفيق.
__________________
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:24 PM.