اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-01-2015, 12:45 AM
الصورة الرمزية حمدى حسام
حمدى حسام حمدى حسام غير متواجد حالياً
الفائز بالمركز الأول لأحسن موضوع فى ركن الأقسام المميزة ( مارس 2015 )
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 3,720
معدل تقييم المستوى: 15
حمدى حسام is on a distinguished road
افتراضي تشريد 3600 عامل بمشروع تسويق الخبز في البحيرة :عمال الإسكندرية"

عمال الإسكندرية": تشريد 3600 عامل بمشروع تسويق الخبز في البحيرة

كتب : ندى الشلقاني السبت 24-01-2015 21:52
طباعة
http://www.elwatannews.com/news/details/647011

المهندس ابراهيم محلب
أعلن خالد طوسون، نائب رئيس المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية، تشريد 3600 عامل، كانوا يعملون بمشروع تسويق الخبز وتشغيل شباب الخريجين بالبحيرة منذ 1997 بعقود مؤقتة.
وأشار خالد، إلى أن وظيفتهم في المشروع، هي توصيل الخبز للمنازل وجمع الاشتراكات من المواطنين وهي 4 جنيهات، وبعد تغيير منظومة الخبز، أصبح كل مواطن من حقه الشراء من أي مخبز، وأصبح العمال في المشروع بلا عمل.
وأضاف طوسون، لـ"الوطن"، أن العمال يطالبون بنقلهم إلى أي إدارة تابعة للمحافظة، وليس تشريدهم، مضيفًا أنه عندما تظاهر العمال أمام المحافظة في محاولة لتوصيل صوتهم إلى محافظ البحيرة مصطفى هدهد، فما كان منه إلا أن طالبهم بأن يقوم كل عامل بتجميع 250 بطاقة ذكية من المواطنين، مع 4 جنيهات قيمة الاشتراك، وذلك لبقاء كل عامل في عمله.
وأكد أن العمال توجَّهوا إلى رئاسة مجلس الوزراء، الذي قابلهم واتصل بمحافظ البحيرة أمامهم، وأعطى تعليمات للمحافظ بتوزيع العمال على الإدارات المختلفة بالمحافظة، إلى حين تثبيتهم في يونيو المقبل على الموازنة الجديدة، وأعطاهم ورقة بذلك، عليها ختم وتوقيع رئيس الوزراء.
وتابع نائب رئيس المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية أنه عندما قابل العمال المحافظ، قال لهم أمامكم 3 حلول، أولهم تجميع الـ250 بطاقة، والـ4 جنيهات كشرط للبقاء في العمل، أو أن يتم نقلكم للعمل في القطاع الخاص، أو الاتفاق مع القوى العاملة والسعي لتوفير فرص عمل لكم في الخارج.
وأكد طوسون: "عندما رفض العمال الحلول الثلاثة، تقدم لهم وكيل وزارة التموين ورئيس مباحث التموين، للتفاهم معهم، وقال وكيل الوزارة إن القانون يمنعهم من جمع البطاقات والاشتراكات، لكنه سيخالف القانون من أجلهم، فما كان من رئيس المباحث إلا أنه قال، سأقبض على أي مخالف للقانون".
وقال إن المحافظ المنوط به تطبيق القانون، يريد منهم مخالفته، وقرر العمال الذهاب ومقابلة وزير الحكم المحلي وعندما وصلوا وجدوا المدرعات والكلاب البوليسية في انتظارهم، وتم القبض على حوالي 40 عاملًا منهم وتم تسليمهم إلى قسم السيدة زينب، ومن ثم تم الإفراج عنهم، وتوجَّه العمال إلى محافظة البحيرة مرة أخرى لمحاولة إيجاد حل لمشكلتهم والتي تسببت فيها الحكومة.
وتابع طوسون: "أمام ديوان عام محافظة البحيرة، كان الأمن والجيش في انتظارهم وتم القبض على 18 عاملًا بخلاف المطاردات التي تمت، وتم احتجاز 9 منهم في قسم المحطة و9 آخرين بمقر قوات الأمن، وتم توجيه العديد من الاتهامات لهم، ثم تم الإفراج عنهم بعد ذلك وبدأت القنوات الإعلامية توجه لهم تهم التحرك من خلال جماعة الإخوان".
جدير بالذكر أن متوسط راتب العامل بالمشروع هو 700 جنيه بدون إجازات أو أرباح أو زيادات أو مكافآت ومن بين هؤلاء العمال مؤهلات متوسطة وعليا.
__________________


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25-01-2015, 10:36 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

يااخى الكريم لكل قانون ضحايا طالما هناك منظومة جديدة
كان مشروع فصل الانتاج عن التوزيع فيه عماله فى التوزيع وهذه عماله كانت باليومية على نفقة الاهالى من خلال توزيع الخبز
هناك منظومه جديدة احسن من خلال توزيع الدعم لمستحقيه من اين تاتى الحكومة لهؤلاء من وظائف لانهم الاف على مستوى الجمهورية وماهو العمل الذى سوف يقومون به
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:34 AM.