اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-11-2014, 08:13 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي البرادعي: "مرسي" كاد يتسبب فى حرب أهلية

البرادعي: "مرسي" كاد يتسبب فى حرب أهلية




د. محمد البرادعي



كتبت ـ لميس الشرقاوي: الجمعة , 21 نوفمير 2014 12:49





قال الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية إن فترة حكم الرئيس العزول محمد مرسى بأنها كانت ستؤدى بـ "مصر إلى حرب أهلية " لأنه رأى أن المعزول أحدث استقطابا فى مصر أثناء فترة حكمه.
وعلق على الأوضاع الجارية فى مصر خلال محاضرة تحت عنوان "نظام أمني عالمي جديد نحو عالم خال من الأسلحة النووية" بمعهد السياسة التابع لكلية كينيدي للإدارة الحكومية بجامعة هارفارد, يوم الجمعة, بالقول إن "الديمقراطية ليست كـ(السعال) تأتي في لحظة أو كالقهوة سريعة التحضير، ولن نستطيع أن نصبح دولة ديمقراطية بين ليلة وضحاها لأن ذلك يحتاج ثقافة تكتسب بمرور الوقت ويتطلب أيضا أجواء مناسبة لممارستها".
وأشار إلى أن «هناك الكثير من الدول العربية تعاني وتفتقد الديمقراطية، لذا علينا أن نتعلم كيف نتعايش مع الآخر».
وأوضح البرادعي أن «الأهم لنا في مصر هو التعلم من أخطائنا وأن ننظر للمستقبل».
ويجب مواجهته، وما تحتاجه مصر هو العدالة الانتقالية والتقارب الشامل بين جميع الأطراف".
وفي سياق آخر، أوضح أن «المحكمة الجنائية الدولية تقتصر على الضعفاء فقط لأن النظام الدولي للمساءلة الجنائية الذي أنشأ المحكمة الجنائية الدولية انتقائي ومحدود تجاه الضعفاء».
وحول سبل محاربة انتشار أسلحة الدمار الشامل قال «إن الفقر هو السلاح الأكثر فتكا من أسلحة الدمار الشامل، وإنه لأمر مخجل أن ننفق 1٪ من تسليحنا للجيوش على حفظ السلام».
وتابع: «القضاء على الأسلحة النووية هو الطريقة الوحيدة للقضاء على خطر الحرب النووية, فنحن قد وصلنا لحدود الجنون فلا يزال لدينا 16000 سلاح نووي، و2000 منهم في حالة تأهب، وخلافا لإلتزامات الرئيس الأمريكي باراك أوباما، فإن الولايات المتحدة ستنفق تريليون دولار على الأسلحة النووية. ويجب علينا ان نضمن عدم وصول هذه الأسلحة للتنظيمات الإرهابية مثل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام».».
وأكد أن «الاتفاق النووي الإيراني كان يمكن أن يكتمل قبل عشر سنوات، ويمكننا حل مشكلات الشرق الأوسط عن طريق مؤتمر السلام مماثل لما حدث بعد الحرب العالمية، وعلى كل العالم أن يساعد على ذلك لأننا لا نتحمل 30 عاما أخرى من الحرب».
وشدد البرادعي على ضرورة وضع قاعدة تنطبق على الجميع فيما يخص التعامل مع الأسلحة النووية كي لا نترك أصدقائنا يمتلكون أسلحة ومن لا نحبه نمنعه.
بحديثه عن الوضع عامة فى الشرق الأوسط, قال إن توقيع اتفاقية سلام مع إيران سيضمن الاستقرار وعدم توقيعها سيجلب عدم استقرار, يمكن أن يصل إلى الحرب وأوضح أن امتلاك إسرائيل لأسلحة نووية يخلق جوا من عدم الثقة بالنسبة لحل الأزمة الفلسطينية.




وائل غنيم: الثورة مستمرة






كتب- جرجس ميلاد الجمعة , 21 نوفمير 2014 19:24





في ظهور جديد لوائل غنيم، المسؤول السابق بـ"جوجل"، ومدير صفحة "كلنا خالد سعيد"، خلال مشاركته في أعمال مؤتمر "Rise UP"، الذي نظمته مؤسسة "Fusion" الأمريكية قال إن "مصر ليست في الوضع الذي كنا نطمح إليه، فالأمر في غاية التعقيد، هناك أمر واحد توصلت إليه وهو أن التغيير سيحدث بالتدريج وأن الثورة مستمرة، وأن هناك شيء مهم يجب أن يستمر هو أنه يتعين علينا أن نناضل من أجل القيم".
وأضاف في فيديو نشرته قناة "الجزيرة مباشر مصر" اليوم الجمعة: "كنت أعمل في جوجل، كان عملا عظيمًا بمقرها في دبي، لكن لم أكن سعيدًا حقا.. كنت دائمًا أشعر بالإحباط في بلدي، وألاحظ كيف تفقد الأجيال الشابة الأمل"، مُضيفا: "شعرت بمسؤولية أن نفعل شيئا أفضل، ومواجهة ذلك وألا أبقى صامتًا".
وأشار وائل غنيم إلى "في السجن أدركت أنه لا يهم حقا كم سنة أعيش أو الأماكن التي أذهب إليها، وما يهم حقا هو القيم التي تعيش من أجلها.. أدركت أن التغيير سيكون تدريجيًا وأن الثورات مستمرة".
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21-11-2014, 08:17 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي

يختفوا ويظهروا زى التفاح الأمريكانى
وبينهما توارد أفكار غريبة وكمان تنطلق من مكان واحد وفى يوم واحد وقبل حدث مزعوم واحد

تقولشى نايمين على مخدة واحدة !!!!!!!!!!!!

ويخلق مالا تعلمون
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21-11-2014, 08:49 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي

بناءً على طلب "الإخوان".. فريق محسوب على "هيومان رايتس ووتش" يصل القاهرة لتغطية فعاليات 28 نوفمبر.. يضم صحفيين ومخرجين ومصورين.. ومصادر أمنية: يسعى لنقل صورة سيئة عن مصر لكسب تعاطف عالمى مع الجماعة

http://www.youm7.com/story/2014/11/2...8#.VG8tsouUdS0 <br>
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21-11-2014, 08:58 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي

عيسى الفلاح.. فيديو يحذر من التظاهر فى 28 نوفمبر: "اللى هيقرب هيجرب"

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 - 02:32 م

جانب من الفيديو
كتب محمود عبد الراضى
بث مواطن يدعى "عيسى الفلاح" عدة مقاطع فيديو له، عبر صفحته الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، يتحدث فيها عن المشهد السياسى الحالى، ويسخر من جماعة الإخوان وقياداتها ودعواتها للتظاهر يوم 28 نوفمبر.

وظهر الفلاح بملابسه البسيطة، قائلاً، "أقول لكل مواطن مصرى على يوم 28 لو عندك شغل ماشى، لوعندك مصلحة أوكى، لو هتطلع مع أصحابك تتفسح كله ماشى، عندكم مجال للألعاب الرياضية عادى، إنما هتتظاهر وتعمل شغب فى البلد الشعب هيكون شريك مع الجيش والشرطة فى حماية الممتلكات العامة والخاصة والمنشآت الحيوية، واللى هقرب هيجرب مثل حرفوش النهضة".









http://www.youm7.com/story/2014/11/2...يقرب-ه/1960341


موضوعات متعلقة..
بناءً على طلب "الإخوان".. فريق محسوب على "هيومان رايتس ووتش" يصل القاهرة لتغطية فعاليات 28 نوفمبر.. يضم صحفيين ومخرجين ومصورين.. ومصادر أمنية: يسعى لنقل صورة سيئة عن مصر لكسب تعاطف عالمى مع الجماعة



لايجيد البلياردو ولاالتنس ولا اللعب فى الهواء
ولكنه يجيد مافشل فيه الأغنياء وأثرى الأثرياء
وحاملى نوبل منـ زوعـة النقاء وجالبة الشقاء
وحتما وكالعادة سيكون سخرية النشطاء
لأنه فقط من الشرفاء
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22-11-2014, 01:43 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي





وائل غنيم ومحمد البرادعي




كتب - منة الله جمال ونرمين عشرة :السبت , 22 نوفمير 2014 11:23
عاد الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق، إلى الحديث عن الوضع السياسي المصري، في الوقت الذي عاد فيه الناشط السياسي وائل غنيم ليتحدث عنه، بعد غيبابهما منذ فض اعتصام جماعة الإخوان الإرهابية في "رابعة" و"النهضة".
ولم تختلف تصريحات البرادعي كثيرًا عما ذكره غنيم، حيث اعتبر الأول أن الديمقراطية لن تتحقق بين ليلة وضحاها، في حين اعتبر الأخير أن التغيير يحدث تدريجيًا، وأن الثورة عملية مرحلية، كما تشابها في بثهما لتصريحاتهما من "أمريكا"، ليطرح ذلك تساؤلًا حول ماهية العلاقة التي ربطت بين "البرادعي" و"غنيم"، ليعودا إلى الحديث في الوقت ذاته، فهل لها علاقة بمبادرة الرياض للم الشمل والمصالحة بين مصر وقطر؟ أم لها علاقة بتظاهرات 28 نوفمبر التي دعا لها السلفيين؟ أم أنها مجرد صدفة؟.
وللإجابة على تلك التساؤلات، رصدت "بوابة الوفد" آراء عدد من السياسيين حول العودة السياسية للبرادعي وغنيم، ومدى علاقتهم بمستحدثات الأمور.
وقال الدكتور أحمد دراج القيادي بالجمعية الوطنية للتغيير، إن ظهور الدكتور محمد البراعي، ووائل غنيم المسؤول السابق بـ"جوجل"، في توقيت واحد اليوم، مصادفة لكنها غير سعيدة.
وأضاف "دارج" أن تصريحات البرادعي وغنيم تجعلنا نقول للاثنين "شكر الله سعيكم، صحوا النوم، كنتوا فين"، مؤكداً أن مصر تعرف طريقها جيدًا، وتدرك أن الديمقراطية ليست بالأمر السهل، وتحقيقها يتطلب المزيد من الجهد، مشددًا على أن الشعب المصري البسيط، والسياسيين أكثر وعيًا وإدراكًا منهم.
وأكد القيادي بالجمعية الوطنية للتغيير أن عبارات البرادعي وغنيم تدل على أما أنهما متأخرين جدًا، قائلًا:" واضح أن الأخبار تصل إليهما متأخرًا لذلك ردود أفعالهما على نفس المنوال، تتأخر لشهور، أو أنهم غير مدركين لدولة بحجم مصر".
ورأى "دراج" أن "البرادعي" غير مدرك لما يحدث فى مصر منذ خروجه منها أو حتى خلال تواجده، مشيرًا إلى أن خروجها في نفس التوقيت قد يكون له علاقة بدعوات 28 نوفمبر، لأنه من الطبيعي قبل الأحداث الكبيرة نجد تصريحات تحتمل الوجهتين فيما يشبه محاولات الإمساك بالعصا من المنتصف.
وعن ظهور شخصيات سياسية أخرى على الساحة قبل دعوات 28 نوفمبر الداعي لها تنظيم الإخوان وحلفائه، كالدكتور علاء الأسواني والدكتور مصطفى النجار وأسماء محفوظ، قال "دراج"، "هؤلاء لهم رؤى سياسية مختلفة يمكن أن نطلق عليها خلل في الفكر السياسي، ولكنى لا أحب تخوينهم". وأشار القيادي بالجمعية الوطنية للتغيير إلى أن ظهور وائل غنيم واختفائه يثير علامات الاستفهام، موضحًا أنه سيتم اكتشاف ما وراء هذا من خلال المعلومات وليس توجيه الاتهامات.
وشدد "دراج" على أن مصر ستكسب معركتها ضد الإرهاب بعدم القمع وعقاب المجرمين بالقانون، قائلًا:" السادة المتحدثون من وراء البحار مصر داخلها وطنيين سيدافعون عنها ضد أي مستبد وسنساند الجيش لأنه عمودنا الفقري والسند، ولو ظن أحد أن الشعب المصري سيقف ضد جندي واحد فهو مجنون".
وقال المهندس باسل عادل البرلماني السابق، أن الدكتور محمد البرادعي ووائل غنيم يعبران عن رأيهما ووجهة نظرهما، موضحًا أن تصريحاتهما في السياق المنطقي وطبيعية، خاصة أنهما غير محسوبين على أي تيارات سياسية.
وأرجع "عادل" ابتعادهما عن المشهد لحالة الترقب التي نمر بها، مشيرًا إلى أن بعض السياسيين لا يفضلون الحديث كثيراً بسبب الإرهاب الذي تواجهه مصر.
وأكد الكاتب ثروت الخرباوي القيادي الإخواني المُنشق، أن تصريحات البرادعي وغنيم ليست تصادمية رغم الاختلاف السياسي معهما، قائلًا:"من العار أن يكتشف البرادعي بعض الحقائق السياسية الآن".
ولفت "الخرباوي" إلى أن توافق تصريحات وائل غنيم مع البرادعى يدل على أن المصدر واحد، فعندما يتحدث اثنين بلغة قريبة إلى حد ما يؤكد أن المصدر واحد، مؤكدًا أنهما يريدا أن يبدو الأمر على أنه شكل من أشكال بقاء الكرة فى الملعب.
وقال القيادي الإخواني المُنشق، إن ما لم يستطع البرادعي قوله بأن الثورة مستمرة صرح به غنيم، وهذا يعني أن تصريحاتهما تكمل بعضهما الأخر، متسائلًا لماذا الآن هل التوقيت مرتبط بدعوات 28 نوفمبر، أم أمل لبعض التيارات الجهادية بأن قوى ليبرالية ستنضم لهم لتحقيق ما يسمى أهداف الثورة.
ورأى "الخرباوي" أن هذه التصريحات بداية لأخرى مثيلتها قادمة من آخرين، خلال الفترة القادمة والتي أكد أنها ستشهد زخم من التصريحات من المحسوبين على الثورة.



&Oslash;§&Ugrave;‚&Oslash;±&Oslash;£ &Oslash;§&Ugrave;„&Ugrave;…&Ugrave;‚&Oslash;§&Ugra ve;„ &Oslash;§&Ugrave;„&Oslash;£&Oslash;µ&Ugrave;„&Ugra ve;Š &Oslash;¹&Ugrave;„&Ugrave;Š &Oslash;¨&Ugrave;ˆ&Oslash;§&Oslash;¨&Oslash;© &Oslash;§&Ugrave;„&Ugrave;ˆ&Ugrave;&Oslash;¯ &Oslash;§&Ugrave;„&Oslash;§&Ugrave;„&Ugrave;Š&Ugra ve;ƒ&Oslash;&ordf;&Oslash;±&Ugrave;ˆ&Ugrave;†&Ugra ve;Š&Oslash;© الوفد - عودة "البوب" و"غنيم".. صدفة أم خطة؟
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22-11-2014, 01:47 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي

داليا زيادة ترد على البرادعي: «أول مرة يقول كلام جميل»

منذ 3 ساعات | كتب: محمد كساب
Share on facebook17Share on twitter326


داليا زيادة المدير التنفيذى لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائيةتصوير : other

قالت داليا زيادة، مديرة المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، إن تزامن ظهور الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية المستقيل، وائل غنيم، المسؤول السابق في شركة «جوجل» ومدير صفحة «كلنا خالد سعيد»، أمر يثير علامات استفهام مع قرب مظاهرات «الإخوان» والجبهة السلفية في 28 نوفمبر.


وأضافت زيادة، في مداخلة مع برنامج «صباح أون» على قناة «أون تي في»، صباح السبت: «ظهور وائل غنيم والبرادعي يثير علامات استفهام خصوصًا مع قرب 28 نوفمبر وخروج دعوات للمصالحة مع قطر».


وذكرت أن ذلك يعني وجود «دعوات تصعيدية، والأمر لا يتوقف على 28 نوفمبر، فهدف التصعيد هو لحين قدوم 25 يناير لمحاولة إحياء الثورة، حسبما يفكرون».


وأبدت زيادة تعجبها من تصريحات البرادعي الأخيرة، وتأكيده أن مفتاح الحل في مصر يتمثل في إقامة نظام يستوعب الجميع ويقوم على احترام القانون، وقالت داليا: «ده كلام جديد عليه لأنه كان بيتكلم بطريقة خطاب مختلفة وأن مصر وضعها مختلف، أما أن يتحدث بهذه الصيغة فهذا يثير أكثر من علامة استفهام»، مضيفة: «أول مرة نسمعه يقول كلام جميل».


وقالت زيادة إن من سيشاركون في مظاهرات 25 يناير من العام المقبل «مش هينزلوا لوحدهم وهينزل معاهم ناس من المؤسسات الأجنبية اللي بتدعمهم، ودي من الأخطاء اللي وقعنا فيها بتقديمنا هؤلاء، والإعلام الغربي كان يبحث عن بطل مثل وائل غنيم والبرادعي وكأنه المحرك الوحيد لثورة 25 يناير».

http://www.almasryalyoum.com/news/details/581591

__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22-11-2014, 01:54 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي

وإذا البرادعى قال كلام جميل

يبقى على المصريين يقولوا

اللهم اجعلوا خير

__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 23-11-2014, 10:23 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي

أمين بعد ظهور"البرادعي": شامم ريحة وحشة



كتب – جرجس ميلاد: الأحد , 23 نوفمير 2014 21:54
قال الإعلامي، تامر أمين، إنه يشعر بقلق بعد ظهور بعض الشخصيات العامة مثل "أسماء محفوظ والدكتور محمد البرادعي ووائل غنيم"، قائلا: "شامم ريحة وحشة".

وأضاف "أمين" خلال برنامجه "من الآخر" على قناة "روتانا مصرية" أن ظهور أسماء محفوظ التى تدعو لثورة ثالثة، أثارت قلقه، مضيفا أن القلق تحول إلى خوف بعد ظهور وائل غنيم فى نفس الوقت.
وأضاف أن ظهور الدكتور محمد البرادعي في ذات الوقت حول خوفه إلى رعب، قائلا: "الخوف اتقلب لرعب رسمي .. الشلة كلها راجعة .. راجع تعمل إيه يا برادعي .. ليه كده يابابا .. مش كفاية اللى عملته فينا وقعدنا نلمم فيه شهور .. أكيد فيه مصيبة تانية بيحضرهالنا .. كفاية بقى مصايب .. التلاتة لما يطلعوا فى نفس الأسبوع يرعبني".
شاهد الفيديو:


http://www.alwafd.org/%D9%85%D9%8A%D...AD%D8%B4%D8%A9
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:39 AM.