اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-11-2014, 09:26 AM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New "حقوق الإنسان" يرصد 7 حالات *** و6 وفيات و4 ****** بمدارس مصر خلال الشهر الأول


المركز المصرى لحقوق الانسان:
- 7 حالات *** و6 وفيات و4 حالات أغتصاب و27 حالة إصابة و 6 حالات انتهاك للطلاب بيد المعلمين.
- محاولتين انتحار و38 حالة تحرش و10 اعتداءات على المعلمين.
- 129 مدرسة بلا أسوار و31 مدرسة آيله للسقوط.
- 5 انفجارات والمدارس أصبحت مقابر للتلاميذ.

رصد التقرير الشهرى للمركز المصرى لحقوق الانسان مسار حقوق الانسان فى المدارس، الذى أوضح تنامى الجرائم التى شهدتها المدارس والمؤسسات التعليمية خلال الشهر الأول من الدراسة، وسقوط عشرات التلاميذ بسبب تراخى المسئولين عن التعليم في مصر في القيام بدورهم، وعدم توفير وسائل الامان اللازمة من أجل منح التلاميذ مناخ مناسب للتعليم، وهو ما يبشر بمزيد من المشاكل خلال الفترة المقبلة، وتعرض العشرات بل والمئات من التلاميذ لمخاطر عديدة خلال الفترة المقبلة، في ظل تكاسل المسئولين وعدم اتخاذهم ما يلزم من اجراءات تكفل بمعالجة الأوضاع الراهنة.

ويحذر المركز المصري مسئولي التربية والتعليم من استمرار حالة التراخي داخل المدارس، وما يتبعها من سقوط ***ى ومصابين، دون محاسبة المسئول عن هذه الجريمة، واستمرار افلات الجناة من العقاب، إلا أن تنامى هذه الجرائم يهدد بمقاضاة قيادات الوزارة وعدم اقتصار المر على قرارات ادارية غير رادعة.

وطالب المركز وزارة التربية والتعليم بوضع حد لترهل مباني المدارس، خاصة في ظل عدم الاهتمام بأعمال الصيانة بداخلها، إلى جانب فقدان القدرة على تطوير الفصول المدرسية بالأساليب الحديثة، وغياب تدريب المعلمين

وكشفت عملية الرصد التى قام بها المركز خلال الفترة من 20 سبتمبر 2014 وحتى 19 أكتوبر 2014 عن وقوع عدد من حالات ال*** والتى بلغ عددها (7)، ياتى فى مقدمتهم حالة الأهمال الجسيم التى أودت بحياة " التلميذ "مصطفى محمد سلامة بمدرسة الراعي الصالح بمدينة بورفؤاد في بورسعيد عندما لفظ أنفاسه الأخيرة بعد إصابته بحالة من الإعياء وسقوطه مغشيًا عليه.

ووفاة "الطفل يوسف محمد " أثر سقوط زجاج نافذة بأحد فصول مدرسة عمار ياسر الإبتدائية – بالمطريـة، عليه مما تسبب فى *** رقبتـه، وسقوط بوابة مدرسة الزغيرات الأبتدائية بمركز النخيلة، مما آسفر عن م*** طالب حال لهوة بالفسحة .

وأوضح المركز فى بيانه عن قيام أثنين من الطلاب بالمشاداة بمحطة مصر وعلى آثرة *** أحدهم الأخر، وقيام عاطل بطعن طالب بآليه حاده آرده قتيلاً بسبب تدخله للدفاع عن فتاة، كذلك تصدى طالب بالمرحلة الثانوية أمام من يعاكسون زميلاته ، فقاموا البلطجية ب***ة، كما رصد التقرير قيام طالب ب*** معلم نظراً لخطوبه المعلم من حبيبة الطالب، وحاول طالب بالثانوية أغتصاب ربه منزل بمنطقه العبور وبعد رفضها ***ها.

ورصد التقرير تعرض طفلة بمدرسة الحجايزة الأبتدائية بالسنبلاوين لل******، وفى قنا قام تليميذين بالصف السادس الأبتدائى بإغتصاب تلميذ بالصف الأول الأبتدائى بمدرسة قوص الإبتدائية ، كذلك قيام نجار بالاعتداء ال***ى على طالب بالصف الأول الأبتدائى بالخانكة .

أما عن الاصابات، رصد التقرير إصابة تلميذ بمدرسه جمال عبد الناصر الثانويه بالفيوم، باصابات بالغه الخطورة أثر أنفجار جسم غريب فى يدة " قنبلة بدائية"، كذلك اصابة ثلاثة تلاميذ بمدرسة التحرير فى بولاق الدكرور، أثر سقوط مروحة السقف عليهم، واصابة مدرسة فى رأسها وذراعها بكسور بمدرسه الأمل الأبتدائيه بمدينه الخارجة الوادي الجديد، لسقوط مروحة السقف عليها أثناء قيامها بالشرح للتلاميذ.

ورصد التقرير وجود مشكلات صحية وبيئيه، بـ" 29" مدرسه تعانى التلوث البيئى، حيث تم رصد انتشار القمامة امام ومحيط معهد أولا نصير، ومدرسه التجارة ، والمدرسه الابتدائيه باولاد نصير، ومدرسه المحامديه البحريه ، ومدرسه القنابرة ، ونجع الشمندى ، ومدرسه عبد القادر جزيرة شندويل ، وتحويل فناء المدارس لمياة الصرف الصحى، حيث أغرقت مياة الصرف فناء مدرسه السلام الثانويه بنين، وكذلك انتشار القمامه بمحيط مدارس الصباح ومدينه المستقبل، ومحيط جامعه السويس، كما شهدت محافظه الجيزة انتشار لتلال من القمامه بمحيط المدارس ومنها مدرسه النهضه الاعداديه؛ ومدرسه يوسف السباعى الابتدائية المشتركة، كذلك انتشار المأكولات المعرضة للتلوث والتى تباع امام المدارس ومنها مدرسه النيل الابتدائيه، وطه حسين ، احمد زويل ، رفاعه الطهطاوي، محمد نجيب، كما تنتشر القمامه بمحيط المدارس .

كذلك تم رصد تواجد " رشاح" أمام مدرسه عمار بن ياسر بالمرج ، ويقوم الاطفال بعبور " ماسورة " للوصول الي الطريق المؤدي للمدرسة مما يعرض حياتهم للخطر؛ ولاسيما بان مدينه كفر الدوار شهدت انهيار للكوبري العائم الذى يمر منه الاطفال لعبور ترعه المحمودية للوصول للمدرسة مما كاد أن يعصف بارواح الاطفال .
وهناك أيضا مخاطر تهدد التلاميذ بسبب مدارس متهالكة، بعد رصد 31 مدرسه آيلة للسقوط

وأوصي التقرير بتحمل وزارة التربية والتعليم مسئولية م*** واصابة التلاميذ نتيجة التقصير فى متابعة المدارس وأعمال الصيانة، إلى جانب غياب تزويد المدارس بأدوات الاسعافات الأولية.

وطالب التقرير بضرورة تخفيف العبء على الأسرة المصرية من خلال تقليل نفقات المصروفات المدرسية سواء فى المدارس العامة أو الخاصة، ووضح حد أقصي للمصروفات فى المدارس الخاصة والأجنبية تقديرا للظروف المجتمعية، ووقف العشوائية التى بدأت تظهر فى السنوات الأخيرة فيما يخص المدارس الخاصة .

وشدد التقرير على تحمل مسئولى المدارس كل ما يحدث داخل المدرسة، وتحريك الدعاوى الجنائية ضدهم فى حال تقاعسهم عن القيام بدورهم فى توفير الحماية للتلاميذ والمعلمين، وعدم الاكتفاء بالقرارات الادارية الهزيلة.

وضرورة تأهيل المدرسين على التعامل مع التلاميذ واحترام آدميتهم، ومحاسبة كل من يثبت تورطه فى القيام بأعمال تنتهك حقوق الانسان، وأهمية تشكيل لجنة بكل مدرسة تعمل على متابعة أوضاع حقوق الانسان، المدارس، ومحاسبة المدرسين على هذه الانتهاكات.

وأكد التقرير على ضرورة تواصل وزارة التعليم مع وزارة البيئة بشان وقف جرائم تلوث البيئة أمام المدارس وما يهدد صحة التلاميذ وأولياء الأمور. - See more at: http://www1.el-balad.com/1225617#sthash.MraEJa71.dpuf

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:19 PM.