اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-10-2014, 01:43 PM
الصورة الرمزية حمدى حسام
حمدى حسام حمدى حسام غير متواجد حالياً
الفائز بالمركز الأول لأحسن موضوع فى ركن الأقسام المميزة ( مارس 2015 )
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 3,720
معدل تقييم المستوى: 15
حمدى حسام is on a distinguished road
افتراضي . خبير عسكري للسيسي: «اضرب حتى لو فيه ناس أبرياء»

بالفيديو.. خبير عسكري للسيسي: «اضرب حتى لو فيه ناس أبرياء»

منذ 2 ساعة | كتب: معتز نادي



;المصري اليوم ; تحاور اللواء ;حسام سويلم ; المدير الأسبق لمركز بحوث القوات المسلحة تصوير : هبة شورى
«حتى لو كان فيه ناس أبرياء وهيضروا مش مهم».. بهذه الكلمات نصح اللواء حسام سويلم، الخيبير العسكري والاستراتيجي، الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمواجهة «الفتنة»، في معرض تعليقه على حادث التفجير، الذي وقع أمام محيط جامعة القاهرة، الأربعاء.
وقال سويلم، في مقابلة تليفزيونية على قناة «النيل»، مساء الأربعاء: «شيل من مخك خالص كلمة مصالحة مع الإخوان لأن كلمة مصالحة يعني تنازل يعني ضعف، ودول لا ينفع معهم إلا قول المولى عز وجل، وأظن مفيش حكم أكتر من حكم المولى عز وجل».
وتابع: «ده كلام بوجهه لسيادة الرئيس السيسي المولى عز وجل بيقولك إيه سيادة الرئيس: (وإما تخافن من قوم خيانة فانبذ إليهم على سواء)».
وبرر سويلم رأيه: «مش ده في القرآن ولا كلامي، والخيانة ثبتت أكتر من مرة، يعني اضرب على سواء حتى لو كان فيه ناس أبرياء وهيضروا مش مهم، و(سواء) تحمل معنى إن فيه ناس هتتظلم مش مشكلة، وده اللي عمله هارون الرشيد مع البرامكة في العصر العباسي».
كما تساءل: «خايف من إيه حقوق الإنسان؟ حرية الرأي؟ الديمقراطية؟ الكونجرس هيعملي إيه؟ كارتر هيسحب اللجنة بتاعته ما ينحرقوا بجاز، هما بيأكلونا ولا بيشربونا»، معتبرًا أن «القضية أمن البلد».
وأضاف: «طهر أجهزة الدولة بضربة واحدة»، داعيًا إلى التخلص من عناصر جماعة الإخوان المسلمين في مؤسسات الدولة.
__________________


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25-10-2014, 12:56 AM
الفيلسوف الفيلسوف غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 7,669
معدل تقييم المستوى: 24
الفيلسوف will become famous soon enough
افتراضي

نحتسبهم كلهم عند الله شهداء
شكرا على الخبر
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26-10-2014, 05:06 PM
Tornadoo1970 Tornadoo1970 غير متواجد حالياً
معلم اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,417
معدل تقييم المستوى: 0
Tornadoo1970 is an unknown quantity at this point
افتراضي

رأي الشيخ محمد الغزالي في جماعة الاخوان المسلمون

قال الشيخ محمد الغزالي -غفر الله له- في كتابه : من معالم الحق في كفاحناالإسلامي الحديث ـ ط الرابعة سنة : 1405 هـ ـ 1984 م عن دار الصحوةبالقاهرة ص : 206 ـ 207 :
ولقد عجبت لخلاف وقع بين شباب الإخوان المسلمين أثاره بعضهم بتشاؤم :
هو هل نحن جماعة المسلمين ، أم جماعة من المسلمين؟.
و الإجابة على هذا السؤال لها نتائج ذات بال .
بل نتائج ترتبط بها صيانة دماء وأموال !.
فإن الذين يحسبون أنفسهم جماعة المسلمين يرون مخالفةالأستاذ حسن الهضيبي ضرباً من مخالفة الله و رسوله، و طريقاً ممهدة إلىالنار و بئس القرار !.
و قد كنت أسير مع زميلي الأستاذ سيد سابق قريباً منشعبة المنيل ، فمر بنا اثنان من أولئك الشبان المفتونين و أبيا إلا إسماعنارأيهم فينا و هو أننا من أهل جهنم ! .
و صادف ذلك منا ساعة تبسط و ضحك فمضينا في طريقنا و قد سقط طنين الكلمة النابية على الثرى قبل أن يتماسك في آذاننا..
إلا أنني تذكرت بعد أيام هذا العداء المر و الأوامر التي أوحت به ، فعزَّ عليَّ أن يلعب بالإسلام و أبنائه بهذه الطريقة السمجة .
و أن تتجدد سياسة الخوارج مرة أخرى ، فيلعن أهل الإيمان و يترك أهل الطغيان .
و بم؟ باسم أن الرئيس -يقصد المرشد- و بطانته هموحدهم أولو الأمر ! و أن لهم حق السمع والطاعة ؟ وأن الخارج عليهم يصدق فيهقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : " مَن رأى مِن أميره شيئاً فليصبر ،فإنه ليس أحد يفارق الجماعة شبراً فيموت إلا مات ميتة جاهلية " وقوله : " من خلع يداً من طاعة لقي الله لا حجة له . ومن مات وليس في عنقه بيعة ماتميتة جاهلية " ..
وهذه الأحاديث وأمتالها وردت في منع الفتوق الجسيمة التي يُحدثها الشاغبون على الدولة ، الخارجون على الحكام .
وقد عانى المسلمون وعانت خلافتهم الكبرى أقسى الآلام من ثورات الحانقين والناقمين.
وربما كان سقوط الحكم الإسلامي في الأرض بسبب هذه الانتفاضات الهائلة ..
أما أن جماعة أنصار السنة أو جماعة الشبان المسلمينأو جماعة أهل الصفة يجرون هذه الأحاديث إلى دورهم ويطبقونها على من يبقىمعهم أو يخرج عليهم فهذا جنون .
بيد أن تعليم هذا الجنون كان أسلوب تربية وتجميع عند بعض الناس !!

فمن المضحك أو المبكي أن يخطب الجمعة في مسجد الروضةعقب فصلنا من المركز العام من يؤكد أن الولاء للقيادة يكفر السيئات ، وأنالخروج عن الجماعة يمحق الفضائل ، وأن الذين نابذوا القيادة عادوا الجاهليةالأولى لأنهم خلعوا البيعة ..
ورئي الدكتور محمد يوسف موسى أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة القاهرة يخلُص بالخطيب جانباً ليقول له : أي إسلام هذا ؟
ومَن مِن علماء الأولين والآخرين أفتى بهذا اللغو ؟ وكيف تُلبسون الدين هذا الزي المنكر ؟
وهيهات فقد تغلغل هذا الضلال في نفوس الناشئة حتىكتب بعضهم لأخ له ـ من قبل ـ يسأله : هل تظن نفسك مسلماً بعد ما خرجت منصفوف الجماعة؟ !!!!

** و يقول الغزالي ص: 209 :
و من الإنصاف لتعاليم الإسلام و نحن بصدد الكلام عنتغيير الحكام أن نذكر القاعدة القائلة: إذا كان تغيير المنكر يؤدي إلىمفسدة أعظم فالإبقاء عليه أولى, و ذلك مصداق قوله تعالى: (و اتقوا فتنة لاتصيبن الذين ظلموا منكم خاصة و اعلموا أن الله شديد العقاب) و الواقع أنالزلازل التي تتبع إسقاط الحكومات قسرا بعيدة المدى و من ثم لم يرض الإسلامأن يشهر السيف في وجه حاكم إلا أمام ضرورة ملجئة, و قد أبان الإسلام تلكالضرورة الملجئة بنفسه و لم يترك بيانها لتقدير أحد, بل إن الإسلام حبب إلىالمؤمن التضحية ببعض حقوقه الخاصة إشاعة للاستقرار في أنحاء البلاد وإغلاقا لمنافذ الفتن.
إن الأمة التي تغير حكامها كما تغير المرأة أزياءه لا تصلح لها حال و لا تبقى لها ريح.
و إني لأمقت أن أكون داعية لحاكم ما و أستعيذ باللهمن أن أعين بكلمة على بقاء والٍ جائرٍ.. غاية ما أبغي أن أشرح قانون السمع والطاعة و أن أمنع الكهان و الدجالين من الاحتيال به على ناشئة مضلَّلةقليلة الفهم في الإسلام.
لقد كان الراسخون في العلم يدعون إلى الله و يتجردونللدعوة فكان الناس يرون طاعتهم من طاعة الله لأنهم تلقوا دروس معرفته عنهم , و جاء الراسخون في الجهل يطلبون حق القيادة و يتحدثون عن قانون السمع والطاعة, و لست أ*** دعِيّا من هؤلاء على مزاعمه و مطالبه, فالأمر كما قيلبعض الناس طغاة لأننا نركع لهم...
يقول الغزالي في نفس الكتاب (من معالم الحق) (ص 211) :
الأحزاب المناوئة للحكام عندما تفقد نعمة العلانيةفي التنفيس عن رغباتها و الإبانة عن مقاصدها و غاياتها لا ترى بداً من جمعفلولها في الظلام و نشر تعاليمها في شكل رسائل أو منشورات مقتضبة حاسمة, والوسيلة الوحيدة عندهم هي المقاومة السرية, حيث يتلقى الأتباع الأوامرالصادرة من فوق على أنها نصوص واجبة الطاعة لا مجال البتة لمناقشتها أوالتملص منها... لا , إن شيئا من هذا لا يجول بخاطر أحد من الأتباع, فإنتنفيذ هذه الأوامر دين تقبل عليه النفس بلذة و شغف و لو كانت عقباه العطوب والدمار. و في هذه الدائرة المغلقة تتحول الثقة في القيادة للقول بعصمةالأئمة... و أظن أن الفرق الكثيرة التي نهشت جوهر الإسلام من باطنية وقرامطة و غيرهم لم تتولد إلا في هذه البيئة...

** و يقول (ص 212) :
و قد رأيت جمعا غفيرا من شباب الإخوان المسلمينينظرون إلى مرشدهم نظرة يجب أن تدرس و أن تحذر. قال أحدهم في اجتماع ضخمللهيئة التأسيسية: (إن المرشد لا يخطئ)!!!!! و كان بهذه القولة العجيبةيريد أن يخذلني و أنا أعارض المرشد في بعض تصرفه, و قد خُذلت فعلا.. ومُزقت ملابس الرجل الذي وقف يناصرني.
قال لي ذات يوم واحد من أقرب رجال المرشد إليه: إنالإيمان بالقائد جزء من الإيمان بالدعوة, ألا ترى أن الله ضم الإيمانبالرسول صلى الله عليه و سلم إلى الإيمان بذاته جل شأنه, ذلك أن المظهرالعملي للطاعة و الأسوة هو باتباع القائد اتباعا مطلقا.
و بمثل هذا الأسلوب رسم مجرى المعاملة بين مرشدالإخوان و الجماعة, فلما استغربناه و أبينا عليه و رأينا أنفسنا نبصرالحقائق القريبة و الرجل لا يحسها و نعامله مخطئا و مصيبا غير مقرّين هذهالهالة التي أضفاها الأغرار عليه مقتنا الرجل أشد المقت, مقتنا كما يمقتالكفار و الفساق !!!!!!! ثم سار بمن معه يتقحم العثرات و المزالق لا يلويعلى شيئ و لا يلام على شيئ. و الشيئ الذي تحار البرية فيه هو إطباق فريق منالناس على تقديس شخص ليست لديه ذرة من الخصائص العبقرية.

** و عقب فصل الغزالي و من معه ممن أرادوا أن يعودوابالأمر إلى المرجعية الشرعية على ضوء النصوص أصدر هو و من معه بيانا يصلحلكل زمان على قاعدة لإخوان قالوا فيه(ص 220 من نفس الكتاب) :
أيها الأخ المسلم... إن شرف دعوتك العظيمة في أنهاصدى الإسلام و صورة كاملة لتعاليمه الراشدة, و اعلم أن الإسلام بُنِيَ علىالوضوح و الثقة و التعقل (ذلك الكتاب لا ريب فيه) (إنا أنزلناه قرآنا عربيالعلكم تعقلون) , فارفض الغموض في رسالتك و احذر قبول الريبة باسم السمع والطاعة فالطاعة في المعروف, و لا تتعصب إلا لما تعقل و تؤمن, فإن التسليمللأوهام بعض طقوس الماسونية في هذا العصر و بعض طقوس الكنيسة في العصورالوسطى المظلمة, أما الإسلام فبريئ من هذه المسالك المحدثة.
إن قيادة الإخوان الآن حريصة على الأوضاع الغامضة والقرارات المريبة الجائرة و هي مسؤولة أمام الله ثم أمام الناس عن مشاعرالحيرة و البلبلة التي تغمر قلوب الإخوان في كل مكان, ثم هي مسؤولة من قبل ومن بعد عن الخسائر التي أصابت الحركة الإسلامية في هذا العصر و عن التهمالشنيعة التي توجه للإسلام من خصومه المتربصين, فقد صورته نزوات فرد متحكمكما صورت هيئة الإخوان المسلمين و كأنها حزب من الأحزاب لمنحلة تسودهاالدسائس و تسيرها الأهواء.

** ثم قال الغزالي : إن هذه المناشدة الحارة لم تجدصداها الواجب, - ثم وصف الغزالي وصفها يصلح لكل زمان على قاعدة الإخوانفقال : إن الجمهور المخدوع كان كالزجاجات المعبأة إلى نهايتها لا تقبلجديدا و لا مزيدا
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:03 AM.