اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف

منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف ملتقى معلمى التعليم الأزهرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-09-2014, 11:27 PM
لبيد لبيد لبيد لبيد غير متواجد حالياً
عضو محترف
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 915
معدل تقييم المستوى: 14
لبيد لبيد is on a distinguished road
افتراضي جربدة السوهاجية وأخبار تتعلق بالترقيات الأدبية


جريدة السوهاجية ولقاء حصري مع وكيل وزارة منطقة سوهاج الأزهرية وأخبار تخص الترقيات والمناهج.

__________________
إذا أنت لم تشرب مرارا على القذى ظمئت وأي الناس تصفو مشاربه ؟
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-09-2014, 11:28 PM
لبيد لبيد لبيد لبيد غير متواجد حالياً
عضو محترف
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 915
معدل تقييم المستوى: 14
لبيد لبيد is on a distinguished road
افتراضي

www.alsohagia.com/?p=15747
__________________
إذا أنت لم تشرب مرارا على القذى ظمئت وأي الناس تصفو مشاربه ؟
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-09-2014, 11:57 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

مشكوررررررررررررررررر وجزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-09-2014, 05:34 PM
الصورة الرمزية عادل عبدالواح
عادل عبدالواح عادل عبدالواح غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 110
معدل تقييم المستوى: 12
عادل عبدالواح is on a distinguished road
افتراضي

فين اللقاء
__________________
عادل عبد الواحد حموده
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-09-2014, 05:39 PM
محمـد الشيخ على محمـد الشيخ على غير متواجد حالياً
معلم بالأزهر الشريف
العضو المميز قسم معلمى الأزهر لعام 2014
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 4,387
معدل تقييم المستوى: 18
محمـد الشيخ على is a glorious beacon of lightمحمـد الشيخ على is a glorious beacon of light
افتراضي

حوار / محمود عبدالرحمن العوامرى / محمد ثابت الغرابلى :-

السيد الدكتور / أحمد حمادى مدير الإداره المركزيه ووكيل وزارة الأزهر بسوهاج مرحبا بكم على مائدة السوهاجيه .

نحن على مشارف بدأ العام الدراسى الجديد ننتهز الفرصه ونتوجه لفضيلتكم بالتهنئه فكل عام وأنتم بخير .

وانا أيضا أنتهز الفرصه وأوجه التهنئه لجميع العاملين بالأزهر بمناسبة بداية العام الدراسى الجديد 2014/2015 فكل عام وأنتم بخير جعله الله عام خير علينا وعليكم .
- فى البدايه يود القارئ أن يتعرف بفضيلتكم ؟
الإسم : أحمد محمد حسين حمادى من مواليد سوهاج / بلصفوره تاريخ الميلاد 28/2/1956 تخرجت من معهد سوهاج الإعدادى الثانوى عام 1983 ثم إلتحقت بكلية اللغة العربيه جامعة الأزهر فرع أسيوط وتخرجت عام 1988 ثم إلتحقت بالدراسات العليا عام 1990 وناقشت الماجستير وحصلت عليه عام 2001 وكان بعنوان دراسه تحليليه مقارنه بين أ . أنيس منصور ود . مصطفى محمود فى أدب الرحلات ولكل منهما مؤلفاته فى هذا القسم من الأدب ونلاحظ الفتره التى بين بداية الماجستير ومناقشته فقد قضيتها فى تربية أولادى فأنا أب لخمسة أولاد فأحدهم فى كلية الطب والثانى فى كلية الهندسه والثالث فى كلية الشرطه والأثين الآخرين فى مراجل التعليم الأساسى أما عن الدكتوراه فهى عن غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم فى القران القريم دراسة تحليليه .
عملت معلماً بمعهد سوهاج من الفتره من 1990 وحتى 1997 ثم تم ندبى للعمل بإدارة الإمتحانات بديوان عام المنطقه الأزهريه بسوهاج ثم تقلدت منصب وكيل عام لإدارة الإمتحانات ثم مديراً للخطه والمنهج لمدة عام ثم وكيل أول لمنطقة سوهاج الأزهريه للعلوم العربيه ثم مديراً للإداره المركزيه لمنطقة سوهاج الأزهريه .
- وكما ذكرنا سالفاً نحن على مشارف العام الدراسى الجديد ما هى إستعداداتكم لبدأ العام الدراسى الجديد ؟
- عقدت إجتماعات متتاليه مع الساده مديرى الإدارات والساده نظار المعاهد الإبتدائيه والساده موجهى العموم لسد عجز المعلمين فى المعاهد قبل العام الدراسى الجديد وتم عمل حركة تنقلات موسعه على مستوى المنطقة تنفيذا لتعليمات د. عباس شومان وكيل الازهر وبحث متطلبات نظار ومشايخ المعاهد من أثاث وعمل الترميمات للمرافق من ماء وكهرباء وهناك أمور لقد تم مناقشتها مع النظار ومشايخ المعاهد وهى بند الترميمات وأن لكل معهد مبلغ سنوى يقدر بـ 50 ألف جنيه خاص بالترميمات ولكن خوفهم من المسئوليه الإداريه لا يتم إستغلال هذا المبلغ , وعملنا أيضا على توفير الكتاب المدرسى قبل بداية العام الجديد وتم توفير أكثر من 80% منه على جميع الإدارات والمعاهد .

- هناك بعض المشكلات التى يود المعلم أن يجد حلولاً لها فنرجوا من فضيلتكم سعة صدركم لمناقشتها وإيجاد بعض الحلول لها وهى :
- مع بداية العام الدراسى الجديد نجد عجز المعلمين فى بعض المواد وخاصة الثقافيه فى إدارتى البلينا ودار السلام وخصوصا بعد الغاء نظام الحصه بالأجر فما هى التدابير التى إتخذتموها لحل هذه المشكله ؟
- العجز فى البدايه يخص المواد الثقافيه ولحل هذه الأزمه تم عمل حركة ندب جزئى عباره عن يومين أو ثلاثة أيام لأكثر الإدارات عجزاً وهما إدارتى البلينا ودار السلام وذلك عن طريق ترحيل المعلمين لسد العجز من طما لطهطا ومن طهطا للمراغه وهكذا حتى نصل بهم إلى البلينا على أن تكون أبعد مسافه 20 كيلو أما عن دار السلام تم ندب معلمين من أخميم ونأمل من الإمام الأكبر بإعادة نظام الحصه مره أخرى حتى لو فى تلك الإدارات التى بها العجز السابق ذكرها ، ولقد كنت إقترحت أن يكون الحل من خلال مكاتب التوظيف حيث يكون للأزهر المتابعه الإداريه والفنيه فقط أما الماليات تكون على مكتب التوظيف المنوط بالمعلم كحل جزئى للمشكله .

- هناك عجز كبير فى الأثاث بالمعاهد من أدراج وغيره مما يتسبب فى خلق بعض المعوقات للعمليه التعليميه فما هو استعداد المنطقه الازهريه لمواجهة هذه المشكله ؟
- لقد تم مخاطبة الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر أ. مؤمن متولى بتوفير مقاعد وخاصة للمعاهد التى تم إفتتاحها حديثاً أما عن باقى الأثاث لقد تم حصر العجز وجارى سد العجز بها .

- يلاحظ حال الطالب الأزهرى أخلاقياً وعلمياً فى إنحدار فما رأي فضيلتكم فى هذه المشكله ؟
- هى مشكله عامه بل هى مشكلة جيل قد ساهم الإعلام من أفلام هابطه تحث على سوء الخلق أما من ناحيتنا هناك إجراءات مشدده بشأن أى طالب يصدر منه سلوكاً غير لائق مع المعلم أو مع الإداره منها فصل نهائى من الأزهر لسوء خلقه ، ونحاول نحن كمعلمين فى تلاشى هذا السلوك السيئ عن طريق النصح والإرشاد وللأخصائى الإجتماعى دور كبير فى التعامل مع هذه المشكله ، من ناحيتنا تم على مدار العام عقد الكثير من الدورات التدريبيه للمعلمين والأخصائيين الإجتماعيين والإداريين للتوعيتهم بدورهم فى العمليه التعليميه .

- الزى الأزهرى وعدم الإهتمام به مما يضر بشكل الأزهر أمام العامه .
- الإستهزاء بالزي بدأ بالإعلام فنجد من يرتدى هذا الزى ليس له شخصيه أو يكون سيئ السلوك ونجد أيضاً كل من يريد يتكسب بإسم الدين يرتدى هذا الزي ومن هنا أطالب الحكومه مبدئيا ثم مجلس الشعب القادم بأن يشرع قانون يمنع من ليس أزهريا بأن يرتدي هذا الزى مثله كزى الشرطه أو زى الجيش .

- فى رمضان الماضى تم إستدعاء المعلمين والموجهين لإجراء المقابلات الخاصه بالترقيات الأدبيه وبعد المعاناه التى شعر بها المعلمين والموجهين فوجئ الجميع بإلغاء هذه المقابلات وكان الخبر بمثابة الصاعقه عليهم فما هى الأجراءات الجديده التى سوف تتم لهذه الترقيات ؟
- كان هناك سوء ترتيب أو تنظيم من الإداره العامه للتنسيق بقطاع المعاهد حيث أنها أصدرت تعليمات بفتح باب الترقيات لجميع الوظائف فى وقت واحد وكان هناك عدد أقل أن يوصف بأنه ضخم من المتقدمين وكانوا أكثر من10 الآف متقدم فى حين المطلوب فقط 6 الآف ، تم عمل ضوابط جديده تخص الأقدميه والأسبقيه والأولويه وسيكون عن طريق عمل إمتحان تحريرى فى الجامعه وإنى حولت جاهداً على إلغاء فكرة الإمتحان ولكن محاولتى قوبلت بالفشل ولكنى من خلال جريدتكم أطمئن الساده الموجهين والوكلاء وغيرهم ممن يعملون أصلاً بها كقائما بالعمل بها إنه إن لم يرقى أدبياً سوف يظل بمكانه طالما أثبت كفاءته فى عمله ، أما عن موعد إقامة تلك الإمتحانات سوف تكون قبل بداية العام الدراسى .

- يتوجه الساده المعلمين لفضيلة الدكتور / أحمد حمادى بشكوى تخص المقابل المادى الخاص ببدل الإنتقال الخاص بالمراقبه أو التصحيح فى الشهاده الإعداديه و الثانويه فنجد المعلم مثلاُ من البلينا وينتدب إلى معهد سوهاج ولكى يصل إلى معهد سوهاج ينفق أكثر من 20 جنيها ذهاباً وعوده ويفاجئ بأنه يتقاضى 6 جنيهات فقط مبيتاً علما بأنه لا توجد إستراحات للإقامه بالمعاهد بالإضافه أن بعض الزملاء فى مناطق أخرى يتقاضون 21 جنيهاً بالإضافه ل 6 جنيهات فما رأى فضيلتكم فى هذه المشكله ؟
- لقد تم بالفعل صرف الإستمارات الخاصه بالدور الأول ولقد تم مراعاة هذه المشكله فى الدور الثانى ومن خلال جريدة السوهاجيه أقول بأنى على إستعداد تام بأى تعديل خاص بأى زميل من الزملاء تم ندبه إلى مكان بعيد إذا قدم لى طلب بالتعديل هو وزملائه الذين كانوا معه من معهده بأنى سأقوم بتعديل صرف الإنتقال الخاص بهم على مسئوليتى الشخصيه .

- ما هى الاجراءات التى يتخذها الازهر لمواجهة ظاهرة التسرب من المعاهد ؟
- سوف يتم تعديل المناهج الخاصه بالأزهر ودمج مواد بقصد التخفيف دون الإخلال بالقسط العلمى والشرعى .

- بعض المعاهد تتوجه إلى السيد الدكتور بشكوى بسبب تأخر إستخراج بعض الماليات فى حين أن معاهد أخرى تستلم ما يخصها من الماليات فى الميعاد المحدد ويعود الأمر فى ذلك لوجود بعض المحسوبيه ناهيك عن وجود إبتزاز من بعض موظفى الماليات داخل المنطقه من أجل القيام بعمل هو فى الأصل منوط بهم فما هو رأى فضيلتكم ؟
- أواجه مشكله فى المنطقه وهو عجز المراجعين الحسابيين فنجد المراجع الواحد لديه أكثر من 20 معهد كل معهد لا يقل عن 40 موظف وهناك معاهد أكثر من ذلك بكثير ومن خلال جريدة السوهاجيه أصرح بأنه كل من يرغب من الساده الإداريين المسئولين عن الماليات بشرط أن يكون حاصل على مؤهل تجارى بالعمل بديوان عام منطقة سوهاج الأزهريه يقوم بتقديم طلب لى وأنا سوف أوفق عليه فوراً علماً بأنى أقوم بتميز القائمين على الماليات مادياً وذلك بسبب العمل الشاق الذى يقومون به وأحيانا يقومون بالعمل بالفتره المسائيه .

- الدورات التدربيه التى تكون بالأسكندريه أو القاهره نجد أنها تكاد أن تكون حكراً على بعض المعلمين ممن لديهم واسطه داخل المنطقه فما رأى فضيلتكم .

- كانت هذه الدورات حكراً على الوجه البحرى ولكن بسبب جهودنا وجهود الدكتور عباس شومان كنا قد جلبنا مثل هذه الدورات لتقام بالمنطقه بقاعات التدريب بالمنطقه القديمه وبمقر التعليم الإبتدائى .

- عند الترشح للعلاوه التشجيعيه نجد الكثير ممن يستحقها لا يحصلون عليها في حين أن بعض المعلمين يحصلون عليها فى الدرجه مرتين فما رأى فضلتكم ؟
- العلاوه التشجيعه لا تخضع للمنطقه الأزهريه ولكن عمل المنطقه فقط فى حصر الأسماء التى ترشح من المعاهد وإرسالها إلى القاهره .

- المتقدمين لمسابقة التعين بالأزهر وخصوصا العمال يتسائلون ما السبب فى أن المقابله الخاصه بتعينهم تكون بالقاهره ؟
- هى تعليمات من فضلية الإمام الأكبر لتحرى الدقه وقدمنا طلب بأن تكون المقابله داخل المحافظه كما فعلنا من قبل مع المحفظيين وتمت المقابله بالمنطقه الأزهريه تسهيلاً على المواطنين .

- يواجه الأزهر حمله شعواء لتهميش دوره فما رأيكم فى هذا الأمر؟
- هناك بعض الإعلاميين المأجورين يتعمدون بإلقاء السهام على الأزهر بقصد هدم مصر لأن هدم مصر يكون بهدم الأزهر لأن الأزهر قاوم من قبل الكثير من الهجمات ووقف لهم بالمرصاد فهو رمزاً من رموز الوطن فنطلب من الجميع بالوقوف بجانب الأزهر لمواجهة هذه الحمله المأجوره عليه .

- سؤال من أحد المواطنين ترك التعليم الأزهرى من عشر سنوات هل يمكن الإلتحاق بالتعليم عن طريق المنازل ؟
- للأسف لا تنطبق عليه اللائحه ولكن سنحاول تعديل اللائحه لأنه لا يملك أحد أن يحرم أحد من التعليم فهو حق للجميع ولكنها فقط اللوائح وانشاء الله ستعدل تلك اللائحه التى تحرم من مرعليه ثلاث سنوات منقطعاً عن التعليم لا يحق له العوده للتعليم وأكثر من يحرم من هذا الإناث لظروف إجتماعيه نعيشها فى الصعيد أو الفلاحين .

- ما هو الدور الإجتماعى للأزهر لحل المشكلات ؟
- طالما كان للأزهر دوراً إجتماعياً ونحن فى الصعيد نجد على كاهل الأزهر دورا كبيراً ألا وهو حل مشكلة الخصومات الثأريه بين العائلات فنجد تدخل د. عباس شومان فى حل مشكله النوبه وقد وفقه الله لحل هذه المشكله التى لطالما شغلت الرأى العام ولا نذهب بعيداً فتطل علينا حالياً مشكلة برديس والتى أنا شخصياً أسعى مع العقلاء لإيجاد حل لهذه المشكله وإيقاف نزيف الدم وحقناً للدماء وأدعوا الله أن يوفقنى لحل هذه المشكله ، وله دورا فى تكريم حفظة القرآن الكريم .

وفى النهايه تتوجه اسرة السوهاجيه بمزيد من التقدم والرقى للأزهر على يد فضيلتكم .
__________________
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا
ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا
ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا
أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين
.
رب اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين و المؤمنات
محمد الشيخ على
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-09-2014, 05:41 PM
محمـد الشيخ على محمـد الشيخ على غير متواجد حالياً
معلم بالأزهر الشريف
العضو المميز قسم معلمى الأزهر لعام 2014
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 4,387
معدل تقييم المستوى: 18
محمـد الشيخ على is a glorious beacon of lightمحمـد الشيخ على is a glorious beacon of light
افتراضي

جزاك الله خيراااااا ع الخبر
__________________
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا
ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا
ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا
أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين
.
رب اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين و المؤمنات
محمد الشيخ على
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-09-2014, 08:49 PM
محمود زيتون محمود زيتون غير متواجد حالياً
مدرس الفيزياء
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 124
معدل تقييم المستوى: 17
محمود زيتون is on a distinguished road
افتراضي

اشكرك نعم الرجل كلام جميل ومنطقى
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-09-2014, 11:08 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

جزاك الله خيرا على ماقمت به
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:41 PM.