اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > منتــدى مُـعـلـمـــي مـصــــــر > منتدى معلمي الأزهر الشريف

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-08-2014, 10:53 AM
الصورة الرمزية MR.Mamdouh Ramadan
MR.Mamdouh Ramadan MR.Mamdouh Ramadan غير متواجد حالياً
معلم أول أ اعدادي ثانوي لغة انجليزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 4,948
معدل تقييم المستوى: 20
MR.Mamdouh Ramadan has a spectacular aura about
News2 معلمو الأزهر يجرون استطلاعا حول عودة إجازة السبت


معلمو الأزهر يجرون استطلاعا حول عودة إجازة السبت.. ويدعون إلى إضراب لحين تنفيذ مطالبهم.. ويؤكدون: المسئولون يعاملوننا كأننا نعمل فى كُتّاب.. ونطالب بمساواتنا بالعاملين فى التربية والتعليم



بالرغم من إصرار مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية، على قرار إلغاء إجازة السبت فى جميع المعاهد على مستوى الجمهورية، وتأكيد وكيل الأزهر على عدم الرجوع عن القرار، لحين النهوض بالعملية التعليمية، فلا يزال هناك العشرات من المعلمين والطلاب الذين يطالبون بعودة الإجازة أسوة بالتربية والتعليم.

وأجرى معلمو الأزهر، استفتاء حول إعادة إجازة السبت، وكانت النسبة الأكبر توافق على عودة الإجازة ومساواتهم بالتربية والتعليم، فى حين عارضت الأقلية حفاظا على العملية التعليمية، ورأى البعض أن الإجازة لا تؤثر عليهم لأن معاهدهم تعمل فترتين، وبالتالى فهى تعمل يوم السبت.

ومن جانبها قالت هناء أحمد، معلمة بالأزهر، أن إجازة السبت ستؤثر عليها، خاصة وأنها سيدة ولديها أبناء، مشيرة إلى أن معلم الأزهر يعامل وكأنه أقل منزلة من معلمى التربية والتعليم فى كل شئ حتى فى الترقيات، لافتة إلى أنه فى التربية والتعليم المدرس يتم ترقيته بطريقة تحفظ كرامته، فيلتحق بدورة تدريبية تناسب الوظيفة التى سيرتقى إليها، فإن اجتازها يرقى بطريقة محترمة تراعى أقدميته، أما فى الازهر فلا يحدث ذلك.

وأضاف أحمد حسنى، معلم أزهرى، أنه يطالب بمساواته بالتربية والتعليم، وعودة إجازة السبت، لافتا إلى أن المدرس الأزهرى يعمل فى كُتّاب ليس له حق فى أى شئ، حتى فى المطالبة بحقه، لأن صوته غير مسموع بالنسبة للمسئولين.

وأشارت هبة الغولى، معلمة، إلى أن التربية والتعليم تمنح السبت إجازة وينتهى اليوم الدراسى بها فى تمام الساعة الواحدة والنصف، فى حين أن الأزهر عندما يمنح السبت إجازة يكون اليوم الدراسى 9 حصص، وينتهى فى تمام الساعة الثانية و40 دقيقة، مطالبة بتطبيق المساواة والعدل فى المجتمع.

فى حين اقترح مجموعة من المعلمين الإضراب عن العمل لحين تنفيذ مطالبهم، والتى يأتى من ضمنها العودة عن قرار إلغاء إجازة السبت، ومساواتهم بالتربية والتعلمى فى كل شئ.

__________________
(اللهم أحسن خاتمتنا وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين‎ )
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:48 PM.