اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-07-2008, 09:01 PM
الصورة الرمزية عادل حسان سليمان
عادل حسان سليمان عادل حسان سليمان غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,242
معدل تقييم المستوى: 0
عادل حسان سليمان is an unknown quantity at this point
Lightbulb صحيفة العادل للأخبار للثلاثاء 22 من يوليه عام 2008

صحيفة الـــــــعــــــــــــــــــادل الاليكترونية
للأخبار المتنوعة
اليوم / الثلاثاء
التاريخ /22 من يوليه عام 2008 م
========================================
أهم الأخبار الســــــــــــياســـــــــــــــية
-------------------------------------------
‏52‏ ألفا و‏400‏ سجلوا رغباتهم بالتنسيق الإلكتروني من المرحلة الأولي- أماكن بالجامعات للحاصلين علي حد أدني ‏69 %‏ من المجموعة العلمية و ‏64 %‏ من الأدبية قبول‏97‏ ألفا و‏111‏ طالبا علمي و‏182‏ ألفا و‏889‏ أدبي بالكليات الجامعية

• رقم قياسي للطاقة المنتجة من محطة السد العالي بعد تجديد نصف المولدات

• الأهلي يهزم الزمالك‏2/1‏ في القمة الإفريقية

• الإشادة بخطوات مصر في حقوق الإنسان والمطالبة بتعزيز حريات الرأي

• مرسي عطا الله‏:‏ منح دراسية للطلاب الجدد بجامعة الأهرام الكندية

• بدء أعمال المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية بجنيف- رشيد‏:‏ المفاوضات تحدد مصيرالاقتصاد العالمي في الـ‏20‏ سنة المقبلة

• نظيف يبحث فتح مجالات جديدة للاستثمارات الايطالية فى صناعة البترول والغاز

• المحجوب‏:1,8‏ مليار جنيه مشروعات تنموية تنفذها المحافظات العام الحالي

• في اجتماع وزير الاستثمار مع رؤساء الشركات التمويل العقاري بجميع المحافظات للشباب

• أبو النجا تبحث مجالات التعاون مع برنامج الغذاء العالمي

• تنفيذا لقرارات وزراء الخارجية العرب بالقاهرة‏:‏ موسي بدأ مهمته في الخرطوم لإيجاد مخرج قانوني للأزمة بين السودان والمحكمة الدولية

• أبو الغيط‏:‏ الأولوية للتسوية السياسية في دارفور

• هنية يعلن استعداده للدخول في حوار وطني مع فتح دون شروط- براون يدعو إسرائيل إلي وقف بناء المستعمرات ويعد بتقديم مساعدات مالية للفلسطينيين

• القذافي وسقراطس يبحثان دعم الاستثمار بين ليبيا والبرتغال

• نائب الرئيس الإيراني يؤكد أن بلاده صديقة للشعب الإسرائيلي‏!‏- نجاد يعتبر محادثات جنيف حول الأزمة النووية خطوة إلي الأمام

• رايس تتوجه لأبوظبي في بداية جولة بالشرق الأوسط وآسيا- وزراء الخارجية العرب يبحثون اليوم الأزمتين الإيرانية والفلسطينية

• محامي صدام يتحول لحارس عقار في عمان- المالكي يتراجع عن تأييده لخطة أوباما بالانسحاب من العراق خلال‏16‏ شهرا

• محامو أولمرت يتعهدون بإثبات بطلان شهادة تالانسكي

• حمي أوباما تجتاح العالم وباكستان ترفض تهديداته بشن هجوم داخل أراضيها

• أبرز مؤسسي حزب العدالة التركي يستعد لخلافة أردوغان

• الوكالة الذرية تحذر من وجود‏25‏ ألف سلاح نووي في العالم
------------------------------------------------------------------------

موضوع الــــــــــــــــيوم
----------------------------
حتى الأمانى بالهروب أصبحت صعبة
-----------------------------------
استقبل مطار القاهرة الدولى السبت 44 شابا مصريا مرحلين من ايطاليا بعد أن ألقت السلطات الإيطالية القبض عليهم لمخالفتهم شروط الإقامة والدخول اليها بطرق غير شرعية.
وصل المرحلون على الطائرة المصرية القادمة من كاتنيا بايطاليا وسط حراسة من 32 فرد أمن من شركة مصر للطيران.
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط انه تبين من التحقيق معهم أن بعضهم هاربون من قضايا وعليهم أحكام جنائية.
وأمر اللواء سامى دراز مدير أمن المطار بالتأكد من شخصياتهم وتسليمهم الى مديريات الأمن التابعين لها.
----------------------------------------------------------

صـــــــــــــــــــــــــــــــورة .........كلمة
----------------------------------------------
ابتسم ........مع كرة القدم
---------------------------

------------------------------------

بـــــــــــــــــعــــــــيدآ عن السياسة
---------------------------------------
جدول الثانوية العامة للدور الثانى
------------------------------------
اعتمد الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم السبت مواعيد وجداول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2007/2008 للطلاب الراسبين في مادة أو مادتين من امتحانات الدور الاول التي اعلنت نتائجها يوم الثلاثاء.
وتبدأ الامتحانات وفقا لهذه الجداول اعتبارا من يوم السبت الموافق 9 اغسطس لطلاب المرحلة الثانية و10 اغسطس القادم لطلاب المرحلة الاولى على أن تستمر الامتحانات حتى يوم 25 من نفس الشهر حيث تجري الامتحانات في المواد الاجبارية لكل مرحلة في مواعيد مختلفة بينما يبدأ توحيد الجدول في المواد الاختيارية بين طلاب المرحلتين اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 18 اغسطس ، وقد حددت تعليمات الامتحانات أن تبدأ جميع الامتحانات ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.
وبالنسبة لطلاب المرحلة الثانية تبدأ امتحاناتهم وفقا للجدول التالي: يوم السبت الموافق 9 اغسطس امتحان مادتي اللغة العربية "2" على مدار 3 ساعات ، ثم امتحان مادة التربية الدينية"2" لمدة ساعتين ، ويليه يوم الاثنين الموافق 11 اغسطس القادم امتحان مادة "التربية الوطنية" لمدة ساعتين ثم امتحان مادة التفاضل والتكامل "رياضيات 2" لمدة ساعتين.
ويعقد يوم الاربعاء الموافق 13 اغسطس امتحان مادة اللغة الاجنبية الاولى"2" ويستمر لمدة 3 ساعات ثم امتحان مادة قدرات (فنون) ، فيما يعقد امتحان مادة الفيزياء يوم السبت الموافق 16 من الشهر ذاته ويستمر لمدة ثلاث ساعات والمستوى الرفيع لمدة 3 ساعات ، ويؤدي الطلاب يوم الاثنين الموافق 18 اغسطس القادم امتحان مادة التاريخ لمدة 3 ساعات يليها امتحان مادة الميكانيكا "رياضيات 2" لمدة ساعتين.
كما يؤدي الطلاب يوم الاربعاء الموافق 20 اغسطس امتحان مادة الكيمياء لمدة 3 ساعات، ثم الجبر والهندسة الفراغية "رياضيات 2" لمدة ساعتين، وفي يوم الخميس الموافق 21 من الشهر نفسه يمتحن الطلاب في مادة الفلسفة والمنطق لمدة 3 ساعات، وقدرات (عمارة) ويستمر لمدة 3 ساعات.
وفي يوم السبت الموافق 23 اغسطس ، يؤدي الطلاب امتحان مادةالاقتصاد والاحصاء لمدة 3 ساعات، فيما يمتحن الطلاب يوم الأحد الموافق 24 من الشهر ذاته مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية ويستمر لمدة 3 ساعات ومادة الاحياء وتستمر ايضا لمدة 3 ساعات ، بينما يمتحن الطلاب في مادة علم النفس والاجتماع "3 ساعات" ومادة الجفرافيا لمدة 3 ساعات يوم الاثنين الموافق 25 اغسطس القادم.

أما امتحانات طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة فتبدأ يوم الأحد الموافق 10 اغسطس بامتحان مادتى اللغة العربية "1" ويستمر ثلاث ساعات ومادة التربية الدينية "1" وتستمر ساعتين ، فيما يمتحن الطلاب يوم الثلاثاء الموافق 12 اغسطس مادة التفاضل وحساب المثلثات "رياضة 1" وتستمر لمدة ساعتين .
ويؤدى الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الاولى"1" يوم الخميس الموافق 14 من الشهر ذاته ويستمر 3 ساعات، أما امتحان اللغة الاجنبية الثانية فيعقد يوم الاحد الموافق 17 اغسطس ويستمر ثلاث ساعات . أما امتحان مادة التاريخ فيعقد الاثنين الموافق 18 اغسطس ويستمر ثلاث ساعات، ويوم الثلاثاء الموافق 19 من الشهر ذاته يمتحن الطلاب في مادة الجبر "رياضيات 1" وتستمر ساعتين.
كما يؤدى الطلاب امتحان مادة الكيمياء يوم الاربعاء الموافق 20 اغسطس ويستمر ثلاث ساعات، ويؤدون مادة الفلسفة والمنطق يوم الخميس الموافق 21 من الشهر ذاته وتستمر ثلاث ساعات أيضا.
وعلى جانب اخر، بدأ قطاع الإسكندرية لامتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها والذي يضم محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة والغربية وكفر الشيخ السبت في تلقي طلبات تظلمات طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الأولي والثانية من نتيجة الامتحانات وذلك مقابل 100 جنيه للمادة الواحدة.
وصرح وكيل أول وزارة التربية والتعليم ورئيس كنترول قطاع الإسكندرية جمال معوض بأن عدد التظلمات في اليوم الأول بلغ 2300 تظلم أغلبهم في مواد الفيزياء واللغتين العربية والإنجليزية والإحصاء ، مشيرا إلي أن باب قبول التظلمات سيستمر لمدة شهرين حيث تم تحديد كنترول مدرسة ليسيه الحرية لقبول تظلمات العلمي وكنترول مدرسة نبوبة موسي للأدبي .
وأضاف أن مستشار المادة يقوم بمراجعة ورقة إجابة الطالب وعمليات رصد الدرجات ليحصل الطالب علي حقه كاملا علي أن يتم رد الرسوم للطالب في حالة قبول تظلمه وتعديل درجاته.
---------------------------------------------------------------------------------

ماذا تعرف عن
----------------------
رأى الاسلام فى هذا الاعلان ....مطلوب زوجة
-------------------------------------------
مطلوب زوجة
في كثير من البلدان، انتشرت في الصحف والمجلات أبواب ومساحات لإعلانات الزواج، مثل: مطلوب زوج، أو مطلوب زوجة، وفيها تُحَدَّد المواصفات، وكأن الزواج تجارة؛ يباع فيها الأزواج كالسيارات حسب الموديل، وتاريخ الصنع والحالة...
وهذه الظاهرة الغريبة قد يشوبها تغرير، وقد يستغلُّها بعض الشباب للَّهو والتَّسْلية، وقد يستغلها بعض ضعاف النفوس للتغرير بالفتاة التي تريد الزَّواج، وقد تحدث بعض المكالمات الهاتفيَّة، أو اللقاءات غير المنضبطة بين الرجل والمرأة بسبب هذه الإعلانات، وما تنشره من العناوين، والأرقام الهاتفيَّة؛ مما يسمح للرجل أن يتصل بالمرأة، وللشاب أن يقابل الفتاة.
والأحسن للمسلمة والأكثر صونًا لكبريائها، وإبقاءً على حيائها، ألا تسلك هذا المسلك، فتصير كالسلعة التي تعرض نفسها، وكل معروض هينٌ رخيص، والأفضل في حق المسلمة أنها إن وجدت رجلا من أهل الصلاح والتقوى أن تفعل -هي أو وليها- مثلما فعلت أم المؤمنين خديجة في زواجها من الرسول صلى الله عليه وسلم؛ حيث أرسلت إليه أنها تريد الزواج منه، ومثلما فعل الفاروق عمر -رضي اللَّه عنه- في أمر أم المؤمنين حفصة، حين عرضها على عثمان وأبي بكر -رضي الله عنهما-، بعد وفاة زوجها.
الخاطبة:
كثيرًا ما يتعذَّر على الرجل أن يخطب امرأة؛ لضيق الوقت أو لعدم معرفته بالأسر المسلمة وبناتها أو بُعد المسافة أو السفر للخارج، فيقوم أهله بتكليف (الخاطبة) التي تخصّصتْ في تزويج الرجال بالنساء، بعرض صفات وشروط الفتاة التي يريدها الزوج، وغالبًا ما تكون هذه الخاطبة ذات علاقة اجتماعية وطيدة مع أهل الحي.
وهذه الطريقة يمكن أن تكون وسيلة طيبة، إذا كانت الخاطبة امرأة أمينة، تتقي الله، فلا تكذب، ولا تخدع، ولا تغش في عرض مواصفات الطرفين بدقة، ولا تقول في الرجل أو في المرأة ما ليس فيهما. وقد يتزوج الرجل أو المرأة عن طريق الصور الفوتوغرافية، دون أن يرى كل منهما الآخر رأي العين، ولا يحسن مثل هذا الصنيع -غالبًا-، فإن الصورة قد تخفي ما يجب أن يلاحظ من سمات ومواصفات، وإن كان يُعتبر في بعض الحالات الخاصة.

----------------------------------------------------------------------


والى لـــــــــــقاء جديد وأخبار وموضوعات يوم جديد
ان شاء الله تعالى
__________________
  #2  
قديم 21-07-2008, 09:12 PM
الصورة الرمزية mR . mOstafa Fathi
mR . mOstafa Fathi mR . mOstafa Fathi غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 8,317
معدل تقييم المستوى: 0
mR . mOstafa Fathi is an unknown quantity at this point
افتراضي

جزاك الله كل يااستاذ عادل
__________________
قالوا سكتُّ وقد خوصمتُ قلتُ لهم
إنَّ الجوابَ لبابِ الشرِّ مفتاحُ
والصمَّتُ عن جاهلٍ أو أحمقٍ شرفُ
وفيه أيضاً لصونِ العرضِ إصلاحُ
أما تَرَى الأُسْدَ تُخْشى وهْي صَامِتة
والكلبُ يخسى لعمري وهو نباحُ
  #3  
قديم 22-07-2008, 12:39 AM
الصورة الرمزية !DreAmeR!
!DreAmeR! !DreAmeR! غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,670
معدل تقييم المستوى: 0
!DreAmeR! is an unknown quantity at this point
افتراضي

شكرا ليك مستر عادل ونتمنى المزيد والمزيد
__________________
تحت شعار
كلنا عرب
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:52 AM.