اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-06-2014, 08:04 AM
الصورة الرمزية Mr. Medhat Salah
Mr. Medhat Salah Mr. Medhat Salah غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 32,237
معدل تقييم المستوى: 62
Mr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond reputeMr. Medhat Salah has a reputation beyond repute
افتراضي التعليم العالى تستعد لاستقبال طلاب الشهادات المعادلة بالجامعات الحكومية

التعليم العالى تستعد لاستقبال طلاب الشهادات المعادلة بالجامعات الحكومية.. المجلس الأعلى ينهى أزمة الثانوية السعودية.. ويشترط تقديم الطالب ما يفيد الإقامة الشرعية فى الدولة الحاصل منها على الثانوية


استعدت وزارة التعليم العالى لاستقبال الطلاب المصريين من الحاصلين على الشهادات الثانوية بالخارج، حيث توصل المجلس الأعلى للجامعات إلى حل الخلاف القائم حول اعتماد شهادة الثانوية السعودية، وتم التوصل إلى إعداد الشهادات الثانوية السعودية بأن تكون بنسبة 70% للامتحان إلى جانب 30% للقدرات مع وضع ضوابط بين مكونات الشهادة السعودية عند حساب المجموع الاعتبارى فى الأعوام القادمة، وذلك بالتنسيق بين رئيس قطاع التعليم بالوزارة، والمستشار الثقافى والجالية المصرية بالرياض.


كما تتضمن قواعد قبول الشهادات المعادلة، أن يقدم الطالب ما يفيد الإقامة الشرعية للطالب وولى الأمر فى الدولة التى حصل منها على الثانوية العامة، خلال المدة الدراسية كامل.

وذلك من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافى أو السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز السفر للكشف عن تواريخ دخول وخروج الطالب خلال فترة الدراسة.

كما حدد القطاع قواعد جديدة لـ"لشهادات المعادلة"، حيث تم وضع شروط لقبول الطالب، بعد أن اكتشفت الوزارة سفر بعض الطلاب قبل الامتحان بفترة قصيرة لأداء الامتحان، حيث اشترط المجلس الأعلى للجامعات، بأن يقدم الطالب ما يفيد الإقامة القانونية، وبشكل شرعى للطالب وولى الأمر فى الدولة التى يحصل منها على الثانوية العامة، خلال المدة الدراسية كاملة، وذلك من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافى أو السفارة المصرية بالدولة المانحة أو جواز السفر، للكشف عن تواريخ دخول وخروج الطالب خلال فترة الدراسة.















Mr.MedhatSalah - علي الياهو -




01112050885 ( 002 )




01065030285 ( 002 )





 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:32 AM.