اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-06-2014, 07:56 PM
الصورة الرمزية حمدى حسام
حمدى حسام حمدى حسام غير متواجد حالياً
الفائز بالمركز الأول لأحسن موضوع فى ركن الأقسام المميزة ( مارس 2015 )
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 3,720
معدل تقييم المستوى: 15
حمدى حسام is on a distinguished road
افتراضي الصحافة البريطانية : رجل الجيش يفوز في انتخابات «زائفة» .. والسيطرة على مصر أكبر تحدي

لصحافة البريطانية : رجل الجيش يفوز في انتخابات «زائفة» .. والسيطرة على مصر أكبر تحدياته







تابعت الصحف البريطانية الإعلان رسميا عن فوز المشير عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية أمس في مؤتمر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لعام 2014، معتبرة أن رجل الجيش كما وصفوه فاز في انتخابات مزيفة، وأن نسبه المشاركة في عملية الاقتراع تم تضخيمها بعد ضعف إقبال الناخبين، مشيرة إلي أن قدرة مظاهرات الشارع علي الإطاحة برئيسين خلال 3 أعوام تمثل تحديا أمام الرئيس الجديد.
ذكرت صحيفة «ديلي ميل» أن المشير عبد الفتاح السيسي فاز بأغلبية ساحقة (96.9 %) في انتخابات رئاسية «زائفة» ليصبح رجل الجيش السابق رئيسا للجمهورية.
وأكدت الصحفية البريطانية أن فوز السيسي في الانتخابات لم يكن محل شك، ولكن الرجل العسكري دعا الجماهير للخروج بكثافة في التصويت، وذلك لاإضفاء الشرعية على الانقلاب الذي قاد في يوليو الماضي للإطاحه بمرسي، علي حد وصفها.
فيما أشارت «ديلي ميل» أن منتقدي السيسي جادلوا بأن نسبة المشاركة قد تضخمت بعد أن ظهرت مراكز الاقتراع فارغة إلي حد كبير من الناخبين.
وذكرت «ديلي ميل» أن السيسي يواجه الجيش تحديا وهو السيطرة على بلد، أسقطت مظاهرات الشوارع اثنين من رؤسائه خلال ثلاث سنوات فقط، وتابعت “نسبة المشاركة التي جاءت أقل من التوقعات تثير التساؤلات حول شرعية السيسي، فيما يحاول إصلاح الاقتصاد المدمر، وتقليل الفقر وتجنب المزيد من الأزمات السياسية.
ولفتت «ديلي ميل» أن الانتقادات وجهت إلي السيسي باعتباره «ديكتاتور آخر» يسير علي خطي مبارك؛ يحمي مصالح الجيش، ويسحق المعارضة، مستطردة ” جماعات حقوق الإنسان رصدت سقوط ***ي واعتقال المعارضين للنظام العسكري وتعرضهم لل***** منذ سقوط مرسي، وعلي الجانب الآخر تنفي السلطات هذه الانتهاكات”.
وذكرت صحفية «التايمز» أن الغرب يجب ألا يعقد صفقات سياسية مع رجال الجيش سواء في مصر أو ليبيا أو تايلاند.
وعلق المراسل الدبلوماسي المخضرم روجر بويز في عموده الصحفي في الصحيفة البريطانية علي فوز السيسي، قائلا ” أن وسائل الإعلام المتملقة للمشير عبد الفتاح السيسي تراه رئيس منتخب لمصر، ويقدم نموذجا لإنقاذ العسكرية الحديثة”، مشيرا إلي أنه في وقت قريب جدا، ستقدمه الإدارة الأمريكية في واشنطن باعتباره مرتكز عملية السلام في الشرق الأوسط، فيما يسعي أصدقائه في البنتاجون لاستئناف المساعدات العسكرية بشكل كامل إلي مصر.

وقالت صحفية «الجادريان» البريطانية، أن مهما كانت دقة نسبة مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية التي أعلنتها اللجنة العليا أمس، فهي أقل بكثير من نسبة المشاركة 80٪ التي دعها عبد الفتاح السيسي إلي الانتخاب، بما يؤكد أن شعبية الرئيس الجديد قد لا تكون عالمية كما يدع حلفائه.

وأوضح تقرير «الجادريان» أن نسبة التصويت التي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات أمس في مؤتمرها الصحفي، وبلغت 47.5٪ من 53 مليون ناخب في مصر، لو كانت صحيحة فإنها جيدة بالنسبة إلي نسبة التصويت في انتخابت الرئاسة في 2012 والتي بلغت 52٪، ولكن العديد من منتقدي السيسي يرون أن هذه النسبة ضٌخمت ولا تتناسب مع مراكز الاقتراع الفارغة طول أيام التصويت الأسبوع الماضي، رغم كل محاولات المسؤولين لزيادة النسبة بتهديد المقاطعين بغرامة مالية، وإعلان أيام التصويت عطلة رسمية، ومده إلي يوم ثالث.
وذكرت «الجارديان» أن المراقبين علي الانتخابات ونشطاء المعارضة شككوا في صحة الانتخابات التي جرت وسط أشهر طويلة من حملة قمع خنقت المعارضة في مصر، وهددت كل من يجرؤ علي تحدي السيسي.


http://www.akhbarak.net/articles/156...A7%D9%8A%D8%B1
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:36 AM.