اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-05-2014, 11:19 AM
mrmorsy mrmorsy غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 1,288
معدل تقييم المستوى: 12
mrmorsy is on a distinguished road
افتراضي تفاصيل سقوط "شادي المنيعي" قائد "أنصار بيت المقدس"



شادى المنيعى



نجحت القبائل البدوية بسيناء، بالاشتراك مع رجال العمليات الخاصة، في إنهاء أسطورة "شادي المنيعي" والذي كان بمثابة الزعيم لجماعة "أنصار بيت المقدس" التي شنت مئات العمليات الإرهابية في البلاد خلال الفترة السابقة، وتسببت في تأجيج عملية الأمن بسيناء.

وكشفت مصادر أمنية، أن العملية التي اشترك فيها عرب وقبائل سيناء كانت فجراً، وتمكنت القبائل التي حشدت رجلين من كل قبيلة وتم اكتمال عدد المشاركين لـ15 من رجال وشباب القبائل مشكلين "كتيبة القصاص" واشتركوا مع الحملة الأمنية من رجال العمليات الخاصة، ورصدوا سيارة الخطير "المنيعي"، والذي كان يشكل مصدر خطورة كبيرة في الوضع الأمن بسيناء بأكملها، والمخطط الأول لكل العمليات الإرهابية عقب م*** "توفيق محمد فريج" زعيم الجماعة في مارس الماضي.

وأضافت المصادر أن عملية التصفية شملت كل من "شادي المنيعى" القيادي الأول في جماعة أنصار بيت المقدس، و"سليمان الحمادين" شقيق زوجة شادي ، و"سالم الحمادي" القياديين فى الجماعة، وأحد الموالين لها "أحمد زايد"، وذلك لدي تحركهم وخروجهم من مناطق المواجهات جنوب الشيخ زويد ورفح واتجاههم نحو منطقة "جبال المغارة" بوسط سيناء.

وقالت المصادر، إنه أعقب رصد السيارة التى تقل المجموعة على طريق فرعى بالمغارة توجه أعضاء القبائل البدوية، وتمكنت من رصد السيارة وأحاطوا بها وأطلقوا عليها سيلاً من الأعيرة النارية، وكانت العملية مدعومة بعناصر ذات قدرة قتالية عالية من قوات العمليات الخاصة، واحترقت السيارة نتيجة الرصاص الكثيف الذي أطلق عليها.

والشاب البدوي شادي المنيعي من مواليد 1988م، حاصل على شهادة الثانوية العامة من مدرسة الفارابي في منطقة الجورة، ووالده زيد كان من المقاتلين مع منظمة التحرير الفلسطينية ضد إسرائيل عام 1970 وأسر وظل بها حتى تم إطلاق سراحه عام 1983 ضمن صفقة التبادل في الثمانينيات بإطلاق سراح أكثر من ألف أسير عربي مقابل 3 جنود إسرائيلين، ومن بعدها عاد زيد إلى قريته المهدية وظل يعمل بها في الزراعة حتى توفي عام 2012م.

ومن أبرز أصدقاء الجهادى الإرهابى "شادى المنيعيي" رجل يدعى "سليمان حرب المنيعي" المشهور بـ«أبومريم» والذي ***ته القوات المسلحة أواخر يناير المنصرم، وهو من أقرب الأصدقاء لشادي المنيعي، وكان تم إلقاء القبض عليهما واعتقالهما لمدة عام في سنة 2007 بتهمة تهريب الأفارقة إلى إسرائيل.

وانضم "شادى المنيعي" إلى تنظيم التوحيد والجهاد وهو يمتلك يمتلك 3 منازل، الأول في المهدية وهو منزل الأسرة الذي تقيم به، والثاني في المقاطعة، أما المنزل الثالث فكان في منطقة العجراء، وهو مخصص لاستقبال الشباب القادمين من شمال أفريقيا ومن السودان يتم تدريبهم بمنطقة محيطة بالمنزل على القتال، تمهيدا لإرسالهم للقتال في سوريا، ويتم تهريبهم عبر الأردن، وكان له شقيقان الأول هيثم وهو مزارع ويبلغ من العمر 20 عاما، والثاني علاء ويبلغ من العمر 11 عاما وهو طالب بالمرحلة الابتدائية في مدرسة المهدية.

و"المنايعة" هم فخذ من أفخاذ قبيلة "السواركة" وبسبب النشاط الإرهابي لشادي حصلت مشاكل داخل عشيرة المنايعة بسبب تلك الأعمال، وكان آخرها الخلاف الذي وقع للشيخ خلف المنيعي وهو أحد العواقل في عشيرة المنايعة، أثناء اجتماع في القبيلة لوقف الدعم العائلي لشادي، ورفع الغطاء عنه، وبعدها خرج إبراهيم المنيعي وهو ابن عم شادي، و*** الشيخ خلف.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsI...8#.U38SFChuevE
__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-05-2014, 12:38 AM
الفيلسوف الفيلسوف غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 7,669
معدل تقييم المستوى: 24
الفيلسوف will become famous soon enough
افتراضي

ربنا يحفظ مصر
شكراً على الخبر
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-05-2014, 02:36 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

على كل حال مشكوررررررر وجزاك الله
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:06 PM.