اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الركن الإجتماعى > المنتدى الرياضى

المنتدى الرياضى قسم يهتم بالرياضة المحلية والعالمية بأنواعها المختلفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-05-2014, 02:49 PM
محمدالجهينى محمدالجهينى غير متواجد حالياً
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 688
معدل تقييم المستوى: 13
محمدالجهينى is on a distinguished road
New أهم خمس محطات في طريق تتويج أتلتيكو بلقب الليجا

  • أهم خمس محطات في طريق تتويج أتلتيكو بلقب الليجا



أحرز اتلتيكو مدريد لقبه العاشر في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم والأول منذ 1996 بعد تعادله 1-1 في برشلونة أمس السبت.
وفيما يلي نظرة على أهم خمس مباريات لاتلتيكو خلال الموسم:
* الجولة السابعة: ريال مدريد 0 اتلتيكو 1
فاجأ اتلتيكو منافسه في العاصمة الاسبانية وأظهر نواياه في نهاية سبتمبر عندما وضع حدا لغيابه عن الانتصارات في 23 مباراة ضد غريمه في الدوري في مسيرة امتدت لأكثر من عشر سنوات بفضل هدف مبكر سجله دييجو كوستا.
وبعد فوزه 2-1 على ريال في نهائي كأس ملك اسبانيا بالملعب نفسه في مايو من العام الماضي أثبت اتلتيكو أنه تجاوز عقدة النقص باداء قوي أظهره كمنافس حقيقي على اللقب.
* الجولة 19: اتلتيكو 0 برشلونة 0
بقي برشلونة واتلتيكو على القمة معا بعد تعادلهما بدون أهداف في مباراة شهدت القليل من الفرص باستاد فيسنتي كالديرون وأعطى النادي القادم من مدريد المزيد من الأدلة على قدرته على تحدي منافسيه الأكثر ثراء.
ولم يسفر الدفع بالعائد من الاصابة ليونيل ميسي أو مهاجم البرازيل نيمار قبل نحو 20 دقيقة على النهاية عن هدف لصالح برشلونة ورفع الفريقان رصيدهما الى 50 نقطة مع وصول الموسم لنقطة المنتصف.
* الجولة 26: اتلتيكو 2 ريال 2
عوض اتلتيكو تأخره ليتقدم 2-1 واقترب من أول فوز بملعبه على ريال منذ نحو 15 عاما قبل أن يسدد كريستيانو رونالدو في المرمى مع تبقي ثماني دقائق على النهاية ليحافظ ريال على تقدمه بثلاث نقاط على اتليتيكو.
وأكدت النتيجة تفوق اتليتيكو في المواجهات المباشرة على غريمه في المدينة وهو العامل الذي يستخدم في حالة التساوي في عدد النقاط في نهاية الموسم.
* الجولة 31: اتليتيك بيلباو 1 اتلتيكو 2
كان ينظر للمباراة التي أقيمت على استاد سان ماميس الصعب ملعب بيلباو صاحب المركز الرابع على أنها أصعب مواجهة لاتلتيكو في المراحل الأخيرة من الموسم وفاز نادي اقليم الباسك بالفعل على برشلونة وفرض التعادل على ريال في وقت سابق من الموسم.
ورغم تأخره في الدقيقة السادسة إلا أن اتلتيكو رد بقوة عن طريق كوستا في الدقيقة 22 وسجل لاعب الوسط كوكي هدف الفوز بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.
* الجولة 38: برشلونة 1 اتليتيكو 1
بادر برشلونة بالتسجيل بفضل تسديدة رائعة من اليكسيس سانشيز في الدقيقة 33 قبل أن يدرك دييجو جودين التعادل بضربة رأس قوية من ركلة ركنية بعد اربع دقائق من بداية الشوط الثاني.
وصمد اتلتيكو في وجه ضغط برشلونة لينتزع لقبه الأول في 18 عاما ويعطي اشارة انطلاق احتفالات صاخبة بالعاصمة الاسبانية قبل مواجهة ريال في نهائي دوري أبطال اوروبا في لشبونة يوم السبت القادم.
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:08 PM.