اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-07-2008, 01:52 PM
الصورة الرمزية عبقرينومان
عبقرينومان عبقرينومان غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 4,105
معدل تقييم المستوى: 0
عبقرينومان is an unknown quantity at this point
افتراضي تأسيس أول مدرسة ثانوية للمياه والصرف الصحى

شهد المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان والمرافق والدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم الخميس توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ووزارة التربية والتعليم بهدف إنشاء مدرسة ثانوية فنية لتخريج متخصصين فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى بنظام الثلاث سنوات ، وذلك فى تخصصات "معالجة وضبط جودة محطات مياه الشرب والصرف الصحى وصيانة الشبكات وصيانة محطات مياه الشرب والصرف الصحى" .
وأكد أن إجمالى الاستثمارات التى أنفقت على هذا القطاع بلغت أكثر من 70 مليار جنيه منها 10 مليارات خلال العام المالى 2008/2007.
وقال إن الهدف من إنشاء هذه المدرسة هو إعداد العمالة الفنية المدربة على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة فى تلك المحطات والتى تتيح الحفاظ على تلك الاستثمارات الضخمة التى أنفقت عليها والارتقاء بجودة المنتج من تلك المحطات .
ومن جانبه أكد وزير التربية والتعليم أن الدبلوم الذى سيحصل عليه خريج تلك المدرسة يتيح له العمل مباشرة حيث إن هناك احتياجا لخريجى تلك المدرسة فى سوق العمل مشيرا أن الطالب فى تلك المدرسة سيدرس مواد ثقافية ومواد متخصصة وسوف تتيح تلك المدرسة فرصة عمل حقيقية أمام خريجيها .
وأوضح أن هناك مليونا و 800 الف طالب يدرسون فى التعليم الفنى وأن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لتطوير هذا التعليم من خلال إعداد الطالب المؤهل لسوق العمل الذى يحتاج الى تخصصه مشيرا أن هناك مشروعا مع وزارة التجارة والصناعة لتطوير 100 مدرسة فنية بهدف تخريج فنيين تحتاجهم الصناعة المصرية .

وأكد الدكتور عبدالقوى خليفة رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى -فى تصريح له بهذا الصدد -أن الهدف من إنشاء هذه المدرسة هو إعداد خريجين ذوي خبرة عالية فى أعمال التشغيل والصيانة فى مجالات مياه الشرب والصرف الصحى.
وأشار إلى أن المدرسة ستقام بمحطة مياه الشرب بمسطرد بهدف اكتساب الطلاب الخبرة العملية المناسبة وسيتم قبول 50 طالبا فى تلك المدرسة كدفعة أولى بعد إجراء الاختبارات اللازمة بهدف اختيار العناصر الملائمة للدراسة فى هذا المجال .
وأوضح أن هناك خطة للتوسع فى إنشاء مدارس مماثلة فى المحافظات الأخرى وأن هناك استثمارات ضخمة فى هذا القطاع مما يستلزم إعداد عمالة مدربة قادرة على التعامل معها.
وقال ان هناك 100 الف عامل يعملون فى شركات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظات المختلفة كما أن هناك حاجة الى عمليات احلال لتلك العمالة بسبب خروج بعضهم الى المعاش سنويا ...مؤكدا انه سيتم تعيين الخريجين المتميزين من تلك المدرسة فى الشركات التابعة للشركة القابضة.
__________________
[CENTER][SIZE=4][COLOR=red]ابتسم يا عبقرينو فالحياة لا تساوي شيء دون العمل لوجه الله
لا يهمني من أين يأتي الحق ولكن يهمني أن يأتي الحق
أشرف السيد
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:58 PM.