اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-03-2014, 12:02 AM
khaloud khaloud غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 626
معدل تقييم المستوى: 16
khaloud is on a distinguished road
New الوزير في دمياط والمنصورة وبورسعيد


مدارس "أبوالنصر".. هادئة
الوزير في دمياط والمنصورة وبورسعيد..والمحافظون اطمأنوا علي الحالة الأمنية
الاحتفال بيوم الشهيد بالقاهرة والسويس.. والسيول منعت تلاميذ الوادي من الحضور
كتب - محمد موسي ودعاء عمرو وفاتن محمود:
في اليوم الأول للدراسة الفعلية في عدد من المحافظات.. زار الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم مدارس 3 محافظات هي بورسعيد والدقهلية ودمياط.. وانتشر المحافظون كل في محافظته لمتابعة العملية التعليمية والاطمئنان علي أحوال المدارس..لم تكن هناك أية احداث غير طبيعية في مختلف مدارس الجمهورية وسارت اليوم المدارس بصورة هادئة
تفقد د. جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة عددا من مدارس القاهرة للاطمئنان بنفسه علي سير العملية التعليمية في بداية الفصل الدراسي الثاني.
زار مدرسة السيدة عائشة بحي الخليفة والمحمدية التجريبية بالدرب الأحمر وفاطمة الزهراء بالموسكي.
أكد المحافظ انه لاحظ ارتفاع نسبة الحضور بالمدارس حيث بلغت أكثر من 95% واقبال الطلاب علي تحصيل دروسهم من اللحظة الأولي لعودة الدراسة.
أشار إلي انه تم التنسيق الكامل مع مديرية التربية والتعليم لوضع الترتيبات اللازمة لاستقبال النصف الثاني من العام الدراسي بالتأكيد علي نظافة المدارس واستعدادها بكافة الاسعافات الأولية ووجود طبيب أو زائرة طبية بكل مدرسة وتوفير غرفة للعزل في حالة اشتباه اصابة أي تلميذ مع اتخاذ الإجراءات المتبعة للتعامل مع أي ظاهرة فورا.
أكد المحافظ أنه سيتم ممارسة الجدول العادي للطلاب خاصة بعد قرار وزير التعليم بتخفيض المناهج واختصارها. كما تم التنسيق بين مديريتي التربية والتعليم والأمن لوضع الخطط المناسبة لتأمين المدارس وأثناء دخول وخروج الطلاب.
أكد دكتور محمد سيد سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة انه تم التأكد من توافر البوسترات والملازم التي تحث التلاميذ علي كيفية الوقاية من الأنفلونزا والارشادات الصحية الواجب اتباعها من قبل التلاميذ خلال اليوم الدراسي. مشيرا إلي انه تم التأكد من انتظام الدراسة في 4 مدارس تابعة لأربع إدارات مختلفة وذلك ضمن خطة للزيارات المكثفة التي تستهدف بداية جادة للفصل الدراسي الثاني.
أكدت صفاء المعداوي وكيلة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ان غرفة عمليات المديرية تلقت شكوي من أولياء أمور مدرسة الحرية النموذجية التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية بسبب تهالك شبكة مواسير مياه الشرب وانقطاع المياه عن المدرسة فقامت بجولة داخل المدرسة واجتمعت من ادارة المدرسة ومجلس الأمناء وطالبتهم بإصلاحها من ميزانية المدرسة وعدم انتظار قيام هيئة الأبنية التعليمية بإصلاحها وبالفعل تم عمل مقايسة في نفس الوقت وجاري العمل علي اصلاحها حتي تعود المياه في أسرع وقت.
وأثناء تفقدها لانتظام الدراسة خلال اليوم الأول للدراسة ألقت المعداوي قصيدة من تأليفها وتكريمها لشهداء الوطن تحت اسم "يوم العيد" تقول كلماتها
صورتك قلوبنا.. يا بطل سينا
اسمك في وجداننا.. وأغانينا
ياللي بروحك.. أهديت الحياة لينا
وعملت جسدك مركبة.. عدت بنا
ولقينا الشط.. والمينا
في يوم العيد.. صحاني صوتك يا شهيد
بتقول بلادي.. شمسك جهادي
وسينا همي.. رواها دمي
ودمع أمي.. في يوم العيد
سينا ازرعوها.. نخل وارادة
ما تبعدوها.. هي السيادة
دي عيونها جنة.. وترابها حنة
يحكي لابني.. وابن ابني
عن يوم شهيد.. صحاني صوته
في يوم العيد
الجيزة
كتب - حربي بيرم ومحمود حافظ:
انتظم مليون و700 ألف طالب وطالبة في أكثر من 3 آلاف مدرسة بالجيزة.
تفقد الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات وعثمان بن عفان الابتدائية بالعمرانية ودخل مكتبة ومعامل المدرستين واستمع لشكاوي الطلاب التي تركزت حول قصر الفصل الدراسي الثاني وعدم قدرتهم علي الانتهاء من المنهج خلال شهرين.
أكد المحافظ انه تم استلام الكتب المعدلة بجميع المدارس وعمل الصيانة والتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين المدارس من الخارج وتوفير الإنارة للمدارس التي تعمل فترتين. مشيرا إلي انه تم التأكد من اتخاذ كافة الاجراءات الصحية بالمدارس من توافر المنشورات التي وزعت وتواجد المرشدات الصحيات وان جميع المستشفيات بالمحافظة علي استعداد لاستقبال أي حالات تثبت اصابتها بالأنفلونزا.
أكد د. عادل عبدالمنعم مدير عام إدارة الدقي التعليمية ان الدراسة انتظمت بنسبة 95% وان أولياء الأمور اصطحبوا أبناءهم وسار اليوم الدراسي في هدوء وبدون مشاكل في أول يوم للدراسة الفعلية بالفصل الدراسي الثاني. مشيرا إلي انه قام بجولة تفقدية لعدد من المدارس وتأكد من اتمام كافة التجهيزات والتشديد علي النظافة العامة بالفصول ودورات المياه وتوافر المطهرات.
بورسعيد - رفيق ياسين وهشام العيسوي:
بدأ اليوم الدراسي الثاني ببورسعيد بزيارة للدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والتي قام خلالها بزيارة مدرسة القناة الإعدادية للبنين وتفقد خلالها عدداً من الفصول الدراسية للاطمئنان علي سير العملية التعلمية وقد عبر الوزير عن سعادته بما شاهده من انتظام لليوم الدراسي في أول أيامه والذي تعدت نسبة حضورها ال 60% وهي نسبة جيدة بالنسبة لبقية المحافظات مشيراً إلي أنه قد اتخذ قراراً بضم مدارس بورسعيد ضمن محافظات الجمهورية التي سيتم توزيع الكتاب الإلكتروني للمواد الدراسية " التابلت" بها..لم تستغرق زيارة الوزير سوي نصف ساعة رافقه خلالها اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد وكان مقرراً أن يحضر طابور الصباح بالمدرسة إلا أنه وصل متأخراً بعد انتهاء الطابور وصعود الطلاب لفصولهم ثم غادر المحافظة متوجهاً إلي محافظة دمياط لاستكمال رحلته في المحافظات..ومن جانبه أكد اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد أن زيارة الوزير كانت مفاجئة حيث حضر في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول وما شاهده كان هي الطبيعي لمدارس بورسعيد وهذا دليل علي أننا لم نتجمل لزيارته.
دمياط - السعيد الشيطي:
أعلن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم طرح قانون جديد للتعليم يتناسب مع الدستور الجديد وأن هناك ورش عمل بالمحافظات لمناقشة مواد القانون وتقديم المقترحات ليصدر معبرا عن كافة الاتجاهات وسد ثغرات القانون الحالي .. قال إن اجتماعا سيعقد بالوزارة نهاية الشهر الحالي لإعداد مقترح بالقانون وإرساله للحكومة.
نفي الوزير أن تكون الحكومة الجديدة قد عقدت النية علي مطالبة المواطنين بربط الحزام قائلا كل ما ستطالب به الحكومة من المواطن العمل والإنتاج وبعدها يأكل كما يشاء و " يربي كرش " لو أراد .. وحذر الوزير المعلمين من الانشغال بالشأن السياسي داخل المدارس مهددا باتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين.
قام الوزير يرافقه محافظ دمياط اللواء محمد عبد اللطيف منصور والدكتور سمير حسن وكيل وزارة التعليم بالمحافظة بافتتاح مدرسة اللغات الجديدة بمدينة دمياط وزار مدرسة اللوزي الثانوية وقام بتوزيع 30 جهاز تابلت علي الطالبات الفائقات..عقد لقاء مع العاملين بالتربية والتعليم طرح خلاله مبادرة لإعلان دمياط محافظة بلا أمية قبل نهاية العام الحالي مؤكدا أن دمياط بلد صناعي منتج ولا يصح أن يكون فيه أمي واحد..طالب الوزير المعلمين بضرورة التفرقة بين العمل النقابي والعمل التنفيذي وضرورة إصدار قانون جديد لنقابة المعلمين يتناسب مع المرحلة الحالية ولا يكون فيه أي سلطة للوزير علي النقابة.
قال إن عضوية جميع أعضاء النقابة الحاليين باطلة وفقا للقانون الحالي الذي يشترط علي أن يكون عضو النقابة عضوا بالاتحاد الإشتراكي.
الدقهلية - إيهاب الجميلي ورانيا اللبان:
اعلن الدكتور محمود ابو النصر وزير التربيه والتعليم انه سيتم خلال الفترة القادمة الاعلان عن 4500 وظيفة من الحاصلين علي المؤهل العالي التربوي للعمل في جميع التخصصات بمراحل التعليم المختلفة وانه سيتم التعاقد مع من تنطبق عليه الشروط.
اضاف انه لن يتم فصل اي مدرس مساعد تم التعاقد معه للتدريس بسبب عدم تقديم اثبات ما يفيد بحصوله علي المؤهل التربوي . .. جاء ذلك خلال الزيارة الخاطفة التي قام بها الوزير لمدارس مركز بلقاس رافقه خلالها اللواء عمر الشوادفي محافظ الدقهلية ومحمد حسام الدين وكيل وزاره التربية والتعليم بالمحافظة.
واكد الوزير علي انتظام الدراسة امس وان نسبة الحضور بمدارس الجمهوريه تراوح من 75 الي 85% وانه يوجد تنسيق كامل وخطة مع الجيش والشرطة لحماية الطلاب وتأمين المدارس وان امتحانات نهاية العام ستجري في مواعيدها المحددة دون تاجيل وانه سيتم اطلاق اسماء الشهداء علي المدارس التابعة للحكومة والتي تم انشاؤها من خلال هيئة الابنية التعليمية واطلاق اسماء اصحاب المدارس الخاصة عليها.
قام الوزير ومرافقوه بزيارة مدرسة الثانوية الزراعية المشتركة واستمع لشرح مادة اللغة العربية بصف 2/3 وناقش الطلاب في موضوع الحصة للوقوف علي مدي استيعابهم وفهمهم للدرس وابدي الوزير اعجابه بمزرعة المدرسة المقامة علي مساحة 25 فداناً وحصلت علي المركز الاول علي مستوي المحافظة والثالث علي مستوي الجمهورية ومجمع مدارس النهضة حيث قام بشراء غطاء علبة مناديل ومفرشين صغيرين مطرزين من معرض منتجات المدرسة ودفع الوزير مبلغ 20 جنيه من جيبه الخاص وسلمها لمشرف المعرض تشجيعا لهم.
العاشر من رمضان - محمد يوسف:
انتظمت الدراسة بجميع مدارس العاشر بمراحلها الثلاثة و لم يحدث ما يعكر صفو العملية التعليمية.
شددت الاجهزة الامنية من دورياتها المتحركة أمام المدارس.
تجمهر العديد من اولياء امور رياض الاطفال بمدرسة العاشر التجريبية بالمجاورة 20 امام مكتب مدير الادارة التعليمية بسبب عدم الحاق اولادهم برياض الاطفال بالمدرسة رغم بلوغهم السن القانونية و رغم قيامهم بتجهيز القاعات و تأثيثها علي نفقتهم الخاصة و حصولهم علي موافقات من جميع المسئولين بالوزارة بالحاق اولادهم برياض الاطفال بالمدرسة في حالة تجهيزها وتأثيثها.
المنوفية - مصطفي الشهاوي:
استقبلت 2041 مدرسة بمدن وقري المنوفية 849 ألفاً و671 طالب وطالبة بمختلف مراحل التعليم العام والفني.. حضر الدكتور احمد شيرين فوزي محافظ المنوفية طابور الصباح مع طلاب مدرسة المساعي المشكورة الثانوية العسكرية وتفقد مدرسة الثانوية القديمة للبنات بشبين الكوم ووعد بتوفير 10 أجهزة حاسب آلي لمعمل المدرسة.. مؤكدا علي ضرورة الالتزام بنسبة الحضور وتوجيه انذار بالفصل للطلبة الغائبين والاهتمام بنظافة المدرسة ورفع كفاءة الفصول الدراسية.. وقرر تكثيف حملات غلق مراكز البلاستيشن وسيبرات النت المفتوحة أثناء مواعيد الدراسة.
البحيرة - حامد البربري:
وسط اجراءات امنية وصحية مشددة وهدوء تام انتظم مليون و172 الفا و484 طالبا وطالبة ب 3560 مدرسة بالبحيرة نظام الفترة والواحدة والفترتين.
بلغت نسبة الحضور للطلاب والمعلمين في اليوم الاول 90%.
دارت الحصة الاولي بالمدارس حول روح الانتماء للوطن عن طريق التعريف بتاريخ المحافظة وحضارتها وموقعها الجغرافي وتوزيع كمامات علي التلاميذ لمنع العدوي بفيروس الانفلونزا المستجدة والتفتيش علي التلاميذ للتأكد من وجود المناديل الورقية معهم وتعليق ارشادات الصحة حول الوقاية من الانفلونزا كما واصلت القوافل التعليمية المجانية شرحها للمواد المختلفة لطلاب الثانوية العامة لتقديم خدمة تعليمية متميزة..قام مصطفي هدهود محافظ البحيرة بزيارة لمدارس احمد عرابي الابتدائية ووجيه اباظة الاعدادية والثانوية الزخرفية بمدينة دمنهور حيث حضر طابور الصباح وتحية العلم وتفقد الفصول الدراسية.
الإسكندرية - مجدي زعتر:
بدأت الدراسة أمس الأحد في يومها الأول بالتيرم الثاني بمدارس الإسكندرية وبلغت نسبة حضور الطلاب 85% وأعضاء هيئة التدريس 100%.
تفقد الدكتور محسن زمارة وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية والدكتور محب الرافعي رئيس هيئة تعليم الكبار نائبا عن وزير التربية والتعليم مدارس محمود سامي البارودي التجريبي "الاعدادي ثانوي" وعبدالله النديم الإعدادية بنين ومدرسة فاروق القرش الابتدائية بإدارة شرق التعليمية واطمأن علي سير العملية التعليمية والاجراءات التأمينية للمدارس وتوزيع الكتب علي الطلاب وشدد علي متابعة الحالة الصحية للطلاب واتخاذ الاجراءات الوقائية لتأمين المدارس طبقا لتعليمات مديرية الصحة والابلاغ عن أي حالة مرضية مشتبه فيها بالأمراض الوبائية.
السويس - شعلان عبدالصادق:
في السويس انتظم طلاب 389 مدرسة بالسويس في دراساتهم.. بلغت نسبة الحضور في اليوم الأول للدراسة 97% رغم سوء الأحوال الجوية ونزول الأمطار علي جميع أنحاء المحافظة منذ آذان الفجر.
نظمت مديرية التربية والتعليم ثلاثة احتفالات بمدارس جمال عبدالناصر الثانوية بنين والتجارة المتقدمة نظام الخمس سنوات وابن سيناء الثانوية بنات لتوزيع أجهزة التابلت علي جميع طلاب الصف الأول الثانوي "العام والفني" وعددها 8378 جهازا متطورا.
أكد المحافظ اللواء العربي السروي ان السويس ضمن 9 محافظات اختارتهما الوزارة لتنفيذ مشروع التابلت المتطور علي الطلاب بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية وشهد حفلات التوزيع الدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة وعبدالحافظ وحيد وكيل الوزارة بالسويس والمهندس ابراهيم عبدالله رئيس مجلس الأمناء وعدد كبير من الشخصيات العامة والتنفيذية بالمحافظة وتم تخصيص الحصة الأولي للاحتفال بيوم الشهيد.
بني سويف - مصطفي عبده:
بترديد "تحيا جمهورية مصر العربيه " بدأ مايقرب من 61 الف تلميذ وتلميذ النصف الثاني من العام الدراسي بمدارس بني سويف البالغ عددها 2300 مدرسة.
أكد المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف أن متابعة انتظام العملية التعليمية تأتي علي قمة أولويات العمل التنفيذي خلال هذه المرحلة للوقوف علي استعداد المدارس لاستقبال الفصل الدراسي الثاني مشيرا الي متابعته المستمرة لكافة الجهات المعنية من التربية والتعليم والصحة والأمن لاستئناف الدراسة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بمدارس المحافظة لتوفير المناخ الصحي المناسب لعودة الدراسة للفصل الثاني.
أكد رمضان حسن وكيل وزارة التعليم انه تم عقد ندوات ومحاضرات وتوزيع ملصقات وكتيبات وسي دي للتوعية بالمرض وطرق الوقاية منه وتخصيص غرف عزل لمواجهة المرض في حالة ظهور أي إصابات. فضلا عن التنسيق مع مديرية الأمن لتفعيل الإجراءات الأمنية والخدمات بالمدارس والمنشآت التعليمية كافة لحماية الطلاب والمدرسين علاوة علي الانتهاء من صيانة كافة المدارس التي تحتاج إلي صيانة. مضيفا أن هذا الفصل سيشهد زيارات ميدانية متعددة علي مستوي كافة الإدارات التعليمية بمدن المحافظة.
الوادي الجديد - عادل السعداوي:
تسببت السيول التي تعرضت لها بعض قري الوادي الجديد أمس في عدم انتظام العملية التعليمية ببعض المدارس خاصة بقري غرب الموهوب والقصر وواحة باريس حيث تعذر وصول الطلاب والمعلمين لتلك المدارس بسبب انخفاض درجة الحرارة وسقوط أمطار غزيرة حولت الشوارع غير المرصوفة إلي برك ومستنقعات فضلا عن امتناع أصحاب السيارات السرفيس والأجرة عن العمل خوفا من الحوادث التي قد تحدث في مثل تلك الأحوال.
قام اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد بتفقد بعض المدارس الجديدة التي تدخل الخدمة لأول مرة للتأكد من استكمال جميع المرافق والخدمات والأثاث اللازم للفصول والمعامل لضمان جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب.
قال وكيل الوزارة التعليم في تصريحات خاصة للجمهورية إن الدراسة انتظمت أمس بجميع مدارس المحافظة لم تتجاوز نسبة الغياب بين التلاميذ سوي 30% وجميعها بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها المحافظة بينما بلغت نسبة الحضور بجميع المدارس الأخري أكثر من 95% مشيرا إلي أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوي أو ملاحظات في اليوم الأول للدراسة باستثناء ما حدث في بعض مدارس باريس والقصر وغرب الموهوب .
مطروح - محمود صادق:
انتظم امس 90 الف طالب وطالبة امام 562 مدرسة بجميع المراحل التعليمية وقام وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح بمرافقة مندوبة الدكتور محمود ابو النصر وزير التعليم سلوي عطا لله رئيس الادارة المركزية للتعليم الخاص والمجتمعي بزيارة 8 مدارس ابتدائية وإعدادية وثانوية وكانت نسبة حضور الطلاب 96% ونسبة حضور المعلمين 99%.
جاء الدرس الاول بجميع المدارس بجميع المراحل التعليمية عن اهمية النظافة لتجنب الاصابة للانفلونزا الموسمية في المرحلة الابتدائية وعن الحياة الوسطية في التعليم الاعدادي والثانوي

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-03-2014, 07:12 AM
الصورة الرمزية ياسر عبدالناصر
ياسر عبدالناصر ياسر عبدالناصر غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1,105
معدل تقييم المستوى: 0
ياسر عبدالناصر is an unknown quantity at this point
افتراضي

يرجع بالسلامه
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:50 PM.