اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-03-2014, 12:17 AM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New تصرفات أختي تهدد سمعة عائلتنا

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


أنا فتاة في العشرين، لي أختٌ تكبرني بثلاث سنوات، كانتْ مُنطَوِيةً على نفسها، ثم تغيَّرَتْ وأصبحتْ منفتحةً؛ تُحِبُّ التلفاز والاجتماعات والحديث في الهاتف، وهي لا تُصَلِّي، مع أننا عائلة مُلتزمة ووالداي مُتدينان.


في المدة الماضية أصبحتْ تجلِس وحدَها، وصارت تستيقظ إذا نمنا، وتنام إذا استيقظنا!


رأيتُها تتعرَّف إلى فتيات على الإنترنت وتُحبهم، فظننتُ أنَّ هذا شيءٌ عاديٌّ، ثم فتحتُ هاتفها يومًا فوجدتُ مقاطِعَ خليعةً، واكتشفتُ أنها تُكَلِّم رجالًا. كما رأيتُ لها صورًا خليعةً، ولا أدري هل أرسلتْها لأحدٍ أو لا؟!


علمتْ أمي بهذه الأمور، فهَدَّدَتْها وحَرَمَتْها مِن الهاتف، وحذفتْ كلَّ الأرقام التي عليه، وبعد مدة أعادتْ لها الهاتف، مع مُراقبتنا لها.


بعد مدة اكتشفْنا في حقيبتها زجاجةً عطر مغلَّفة، فسألتْها أمي عنها فكذبتْ عليها وأخبرتْها أنها هدية مِن صديقتها، ثم عرفنا أنها هدية مِن شابٍّ قابلها في البيت!!


هددتْها أمي، وسألتها عما حدث بينهما؟ فاعترفتْ أنه قبَّلها فقط..


انهارتْ أمي، وبكيتُ أنا وهي، ولا ندري ماذا نفعل؟

أخفينا الأمر عن أبي خشية غضبه علينا، نخاف مِن الله أن يسخط علينا، ولا ندري ماذا نفعل؟

الجواب

بسم الله الموفق للصواب
وهو المستعان

سلامٌ عليك، أما بعدُ:


فإن البيوتَ الصالحة لا تخلو مِن زوايا مظلمةٍ ينبُت بينها الشوك، وتخرج منها الأعمال غير الصالحة؛ كبيت نوح ولوط - عليهما الصلاة والسلام - فلا تنظُري لمشكلةِ شقيقتك بعدسةٍ محدَّبةٍ تُريك الصورةَ أكبر مِن حجمها الحقيقي.

ما تحتاجه شقيقتك الآن أن تُعامَلَ معامَلةً حسنةً، لا أن تُهانَ ويُعتدى عليها ضربًا وتجريحًا! امنحيها ثقتك، وأشعريها بحرصك، ضَعي نفسك موضعَها، فَكِّري في شعورها وحاجاتها النفسية غير المشبَعة، كوني لها أختًا ناصحةً وعليها شفيقةً، وحذارِ مِن ممارَسة دور الأم الجافية والعين المتجسِّسة، وإذا أردتِ إقناعها بأن هذا الرجلَ يخدعها فأقنعي قلبَها أولًا بأنَّ هذا الرجلَ غير صادق معها، وهي لن تقتنعَ بذلك حتى تختبرَ بنفسها صِدْق مشاعره تجاهها بتقدمه لخطبتها؛ فهذا هو المقياسُ الحقيقيُّ لصِدْقِ الحبِّ، أن يدخلَ البيتَ خاطبًا، فإن كان كفؤًا كريمًا فلا تَرُدُّوه خائبًا، والغالبُ في عشَّاق هذا الزمان الاكتفاءُ بمشاعر الحب؛ لذلك مِن المتوقَّع جدًّا أن يتنصَّلَ، ويُبدي الأعذارَ؛ كي لا يتزوَّجَها، فتقتنع ذاتيًّا أنه إنما كان يتلاعَب بمشاعرها بتلك الهدايا.

في المقابل، أنا ضد رفْض الخطَّاب الذين سبَق لهم أن جمعتْهم علاقاتٌ عاطفية بالبنات، فالحبُّ لا يعيب الخاطب إن جاء راغبًا في حلال الله، وإنما يعيبه سلوكه مثل هذه المسالك من دخول البيت كاللصوص، والخروج إلى المطاعم والمتنزهات، دون الرغبة في الزواج.

والله أسأل أن يهديَ شقيقتك، ويسترَها بسترِه، ويصرفَ عنها شرَّ كلِّ ذي شرٍّ، وأن يرزقك ووالدتك الكياسة والحكمة، إنه على ما يشاء قدير، وبالإجابة جدير.

والله - سبحانه وتعالى - أعلم بالصواب





__________________
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:07 PM.