اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > أخبـار & سياسـة (مصرية وعربية وعالمية)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-02-2014, 03:52 PM
mrshaban mrshaban غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 247
معدل تقييم المستوى: 0
mrshaban is on a distinguished road
افتراضي «الإخوان»: يجب التحقيق مع «العوا» إذا ثبت تورطه فى التسريبات



العوا


تسبب تسريب حوار مسجل بين الرئيس المعزول محمد مرسى ومحاميه الدكتور سليم العوا، انفردت «الوطن» بنشره، فى أزمة داخل تنظيم الإخوان وحلفائه، وتقدمت هيئة الدفاع عن «المعزول» بطلب لهيئة المحكمة للتحقيق فى التسجيل.
وقال محمد السيسى، عضو اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة، إن الحديث الذى سُرب بين «مرسى» ومحاميه يعد تنصتاً وليس تسجيلاً، مشيراً إلى أن هيئة الدفاع تقدمت بطلب لهيئة المحكمة للتحقيق فى تلك الواقعة وإذا ثبت على «العوا» أنه هو الذى سجل اللقاء وسربه فيجب محاكمته وحبسه لأنه لا يجوز الإفصاح عن الحديث الذى يدور مع موكله.
وأضاف لـ«الوطن» أن «هذا التسريب تنصت على محام وموكله وهذا يعد مخالفة قانونية جسيمة فى حق القضاء لأنه سمح بدخول جهاز للتسجيل ولا يحاسب «مرسى» من الناحية الجنائية فى تلك التسجيلات حتى ولو قال أنا اللى ***ت الناس عند الاتحادية»، وبخصوص حديث «العوا» عن مظاهرات الإخوان فى الشارع وأنها لا جدوى منها، قال «السيسى»: «هذا يعبر عن رأيه الشخصى ولا بد أن يحترم».
وقال إسلام فارس، أحد شباب الإخوان: «إن التسجيل يثبت أن العوا هو المسئول عن تسريبه لتوصيل رسالة معينة من الدكتور مرسى للسلطة الحالية التى يرأسها المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية».
وأضاف: «العوا كان يتعامل مع مرسى فى التسجيل بتحفظ شديد وصوته كان واضحاً أفضل من مرسى فى التسجيل وهذا يثبت أنه الذى سرب التسجيل لتشويه صورة مرسى والإخوان»، وتابع: «حديث العوا عن المظاهرات التى تخرج فى الشارع بهذا الشكل وبأنها لا جدوى منها دليل على أنه ليس محامى مرسى ولكن خصمه».
وقال أحمد عبدالعزيز، مستشار «المعزول»: «إن التسريبات توضح أن الرئيس المعزول قوى وصلب ولا يخشى سوى الله وكان يسعى إلى تحسين وضع الداخلية وهيكلتها لكى تعمل لخدمة الوطن، ويعلم جيداً الأوضاع السياسية ويتابعها عن كثب فضلاً عن إدراكه نتيجة الوضع الحالى وأنه على أتم الاستعداد لتحمل تكلفة مواقفه السياسية».
وقال عمرو ثروت، كادر شاب فى تنظيم الإخوان: «إن تسريبات مرسى توضح أنه لا يعرف أنه يسجل له»، مطالباً قيادات الإخوان والمحامين المتابعين لقضيته بأن يبلغوه بهذه المعلومات، وألا يتحدثوا معه بصوت عالٍ حتى لا يتم تسجيل نقاشات أخرى بينه وبين المحامين ويتم استخدامها من أجل تفتيت عضد الثوار والمتظاهرين بالخارج».
وقال محمد عبدالمجيد، كادر شاب من تنظيم الإخوان: «إن التسريبات انتهاك واضح لحق مرسى فى حفظ خصوصيته ويجب وقفها فى الحال».
من جانبه، قال سالم جمال، أحد شباب الإخوان: «70% من حوار مرسى عن الفلوس ولم يهتم بأحوال البلد والناس اللى عمالة تموت كل يوم وبتطالب بعودته، وهو لا يفكر إلا فى نفسه والقيادات دى لا يهمها إلا نفسها ولا يهمها دم الناس اللى عمالة تدافع عنهم».



http://www.elwatannews.com/news/details/416809
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:37 AM.